الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة وثاقة النص القرانى , مرجعا لكل من يريد ان يناقش فى هذا الموضوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3803736, member: 85886"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"] سبق واقتبست كلام بهنام ولم ترد عليه كيف ان مخطوطات صنعاء اثبتت تاريخية قراءات ابن مسعود وانها ليست مجرد روايات ولم ترد وازيدك ايضا بان بهناك اكد بان اهمية مخطوطات صنعاء فى نصها السفلى لا تنتمى للتقليد العثمانى ولا اى مصحف من مصاحف الصحابة بل تمثل نوع نصى اخر مزازى لكل تلك الانواع النصية اللى العلاقة بينهم بيبن النص الاصلى للقران وحال النص قبل تفرعه لانواع نصية The main significance of the Saṇ ʿāʾ 1 manuscript is that its lower text does not belong to this ʿUtmānic textual tradition. In this sense, it is “non- ̠ ʿUtmānic.” It belongs to some other textual tradition which is designated here ̠ as C-1. The C-1 textual tradition is distinct not only from that of ʿUtmān, ̠ which is known from both literary sources and manuscripts, but also from those of Companions Ibn Masʿūd and Ubayy b. Kaʿb, whose recensions of the Qurʾān are not attested in manuscripts, being known only from descriptions in literary sources. I will argue that C-1 and these others formed parallel textual traditions. Comparing them can thus illuminate the state of the text prior to the branching off of these various traditions. It can shed light on the progenitor of all textual traditions, the Qurʾānic prototype فلا اعرف ماذا استفدت من هذه الاقتباس سوى التأكيد على ان نص عثمان هو مجرد نص من مجموعة نصوص تفرعت من النص الاصلى هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انت بتناظرنى ولا بتناظر معايا وبتأكد كلامى كمل كدا كلامه ان النقد النصى بيدعم ان بداية النص فى c1 كان فى الفترة قبل انتشار النص القياسى ( العثمانى ) باختصار ان مصاحف الصحابة وجدت فعلا كما حفظ الدليل الادبى A positive answer to this question is supported by textual criticism, as described above, which assigns the beginning of the C-1 text type to the period before the spread of the standard text type, that is, before ca. AD 650. In sum, the “Companion” codices indeed existed at the time of the Companions, as the literary sources maintain. فشكرا على اثبات كلامنا بان الدليل النصى فى صنعاء اكد على وجود مصحف ابن مسعود وليس انه مجرد روايات فى كتب المسلمين مش عارفين نشكرك ازاى[/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة وثاقة النص القرانى , مرجعا لكل من يريد ان يناقش فى هذا الموضوع
أعلى