الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="نذير, post: 22302, member: 118"] بسم الله الرحمن الرحيم <<<< ولكني من اجل تأكدي من هذه المعلومة اخي البروتستانت لم يلغوا كتابتها ولكن اعتبروها غير قانونية واسفار من درجة ثانية ولكنها بقيت بكتبهم ولمعلوماتك نحن الاورثودوكس نؤمن بكامل الكتاب المقدس أنه وحي من عند الله ولكن لا يهمنا إلا مايبشرنا بالسيد المسيح بالعهد القديم والمزامير أم باقي الأقسام والتشريعات الواردة بالتوراة بالرغم من انها موجودة لا تعنينا شيء ولكننا نطبعها بالكتاب المقدس فهل فهمت معنى عدم الغعتراف بالاسفار الواردة >>>> للأسف يا صديقي أنت مخطئ ، فنسخة الكتاب المقدس بيدي الان ، وهي لا تحوى الاسفار المذكورة ، بل يبدو ان الارثوذكس بدأوا يستسلمون لهذا الواقع حتى المفسرين الارثوذكس لم يتطرقوا في تفسيرهم لهذه الاسفار ، وهذا رابط لتفسير ارثوذكسي : [url]http://www.smcfag.org/HTML/frantony.htm[/url] نحن نتكلم عن اسفار يقول بعض المسيحيين انها ليست من وحي الله ، حسنا ، اذن هناك أكثر من نسخة للكتاب المقدس ، وهذا يؤكد ان الكتاب الوحيد الذي تعهد الله بحفظه هو القرآن الكريم لا غير ، بدليل وجود قرآن واحد لاغير لجميع المسلمين . << [url]http://www.christpal.com/[/url] أفتح على المكتبة على الكتب الغسلامية على القرآن الشيعي تجد الجواب هل سمعتبآية الخلع والنورين والحفد ومعلوم أن سورتي الخلع والحفد جاءتا في مصحف أُبيّ بن كعب وفي مصحف ابن عباس. وإن محمداً علّمهما لعلي بن أبي طالب الذي كان يعلّمهما للناس. وصلى بهما عمر بن الخطاب. فلماذا لا توجدان في القرآن المتداول اليوم؟ ولماذا أسقطهما المسلمون؟>>>> نعم يا صديقي ، فتحت الرابط المذكور ولم اجد فروقا في شيء ، ليس هناك قرانا للسنة وآخر للشيعة ، اذا كنت تقصد عدد الايات لابأس في ذلك ، فهي كعلامات الترقيم ، مثلا نحن نضع بعد البسملة في سورة الفاتحة الرقم 1 ، وآخرين لا يعطون رقما للبسملة ، هذا يعني شيئا على الاطلاق ، فالكلمات نفس الكلمات . اما ما تقوله عن سورتي الحفد والخلع ، فهي ليست بسور ، وانما أدعية قنوت ، نقرأها بعد القيام من الركوع وقبل السجود ، ولا يجوز أصلا تلاوة القرآن في القنوت ، وهي أدعية وليست قرآنا : دعاء القنوت: اللهم إنا نستعينك ونستغفرك. ونثني عليك ولا نكفرك. ونخلع ونترك من يفجرك. اللهم إياك نعبد. ولك نصلي ونسجد. وإليك نسعى ونحفد. نرجو رحمتك ونخشى عذابك. إن عذابك بالكفار ملحِق ثم أن الشبهة باطلة لان روايتي ورش وقالون عن نافع مأخوذة أصلا عن أبي بن كعب وليس فيهما مايسمى بسورتي الحفد والخلع ، ومن يستطيع ان يحذف شيئا من القرآن ؟ القرآن محفوظ في الصدور منذ أنزل وكثير من المسلمين يحفظونه غيبا ، حاول ان تخطئ في حرف واحد اثناء التلاوة وستجد كم شخص سيصحح لك فورا. اما عن رؤيا بطرس ، فهو تلقى تشريعا وهو ليس بحالة اليقظة ، وكان جائعا عندما تراءت له هذه الرؤيا ، بل أن الأب قيصريوس أسقف آرل يقول ان بطرس كان مخمورا ، يعني الامر كله اسقاطات نفسية ، رجل جائع ومتعب وربما مخمورا يحلم بطعام !! هل يجب ان نلغي شريعة حافظ عليها المسيح من أجل هذا ؟؟ أما موضوع النجم والمجوس والهروب الى مصر بكل بساطة ، أنت تقول هذا الموضوع عولج في مكان آخر ، حسنا جميع المواضيع عولجت في مكان آخر ، هل هذا يكفي ؟ هناك أكثر من اشكال في النص : المفسّر المعتمد لديك " القديس يوحنا الذهبي الفم " يعتبر النجم ملاكا ، ولا يورد اي دليل وإنما يستخدم الظن ، لان النص الاصلي يقول نجما ، وهيرودس سأل المجوس عن موعد ظهور " النجم " لم يقل متى ابدا انه كان ملاكا ، سنتجاوز عن هذه لان الحوار فيها لن يؤدي الى نتيجة ! اريد أن توضح لي بالتفصيل ، هل ذهبت الاسرة الى مصر بعد ظهور ملاك الرب ؟ ام ذهبت الى أورشليم حسب رواية لوقا ؟ هل يمكن التوفيق بين روايتين كتبتا بلغتين مختلفتين ولم تجتمعا في كتاب واحد الا بعد 300 سنة ؟ الاشكال الثاني : لماذا على الربّ ارسال ملاكه الى أبويه لتحذيرهم من الخطر المحدّق بالرب ، ما دام الرب موجود بينهم ، لماذا لم يحذرهم بنفسه ؟ هل كان الرب يعلم بهذا الخطر ام لم يكن يعلم ؟ ام أنه كان يعلم وغير قادر على الكلام ؟ الاشكال الثالث : من مصر دعوت ابني !!! هل هناك حقا نبوءة عن المسيح بهذا اللفظ ؟ الا تتفق معي ان اسقاط النبوءات الكثيرة في متى كانت للإثارة لا أكثر. تحياتي ..... [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
أعلى