الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="نذير, post: 17686, member: 118"] صديقى العزيز أنت المضيف وأنا الضيف ، فهل يليق بالمضيف ان يعامل الضيف هكذا ؟ انت تفرض شروطا من تلقاء نفسك ، وأنا لم أوافق عليها ، انا قلت نقسم كل مشاركة قسمين ، وهذا القسم لا يؤثر على ذاك القسم ، فأين التشتت اذا ؟ << حبيب شرحنا لك أن سفر ياشر يقول عن معجزة وليس أنعكاس قطبية فالشمس بقي شروقها كما كان وغروبها وبالحساب الفلكي للأيام هناك أثبات عليها ولكن لن اجيبك عليه قبل أن تجب ولا تتهرب بحجج واهية وانصحك أقرأ ردي قبل أن تكتب >> يا صديقي ، أنا أريد سفر ياشر لان في الفقرة استشهاد به ، أما المعجزة فأنا مؤمن بها ، فقط اريد ان اعرف ماذا كتب عنها في سفر ياشر . <<ولكن هناك سؤال بسيط هل يوجد بالتاريخ من ذكر أن الشمس تغير مكان شروقها وغروبها >> لا طبعا ، الشمس تطلع من الشرق وتغيب من الغرب ، انا قلت ان حوادث قلب القطبية حدثت سابقا ولم اقل ان هذه الحوادث أدت في السابق الى انعكاس الدوران لان انعكاسات القطبية كانت لحظية ، وزودتك بروابط ، أحد هذه الروابط عن العالم ديمتري الذي اعتنق الاسلام بسبب هذه الظاهرة وتوافقها مع حديث طلوع الشمس من مغربها . بالمناسبة ، حركة الارض تتأثر ايضا بالزلازل العنيفة ، لكن هذا التأثير يكون ضئيلا كما حدث بعد كارثة تسونامي . <<< جلبت لك آية كاملة وتفسير كامل معتمد لها وسألت من خلاله وعندما عجزت عن إعطاء جواب أصبحت تتهرب بأن تسأل من الأنجيل وهذه عادتكم ولكن أنت من داخلك >>> هذا الحديث الذي يفسر الاية يتحدث عن غيبيات ، نحن نؤمن بالغيبيات من مجمل ايماننا بما أنزل على سيدنا محمد علية الصلاة والسلام ، ولكننا نستغل الفسحة الشرعية في الاجتهاد في التفسير ، وكما قلت لاحد الزملاء في مشاركة اخرى ، آيات العقيدة والشريعة والمعاملات والعبادات ، تفسر من القران والسنة وهي واضحة وضوح الشمس ، بعض الايات الاخبارية فسرها رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعضها لم يفسر ، فيجتهد بها المفسرون وقد يخطئون ايضا ، لكنها ايات اخبارية ، لا تنقض عقيدة ولا تهدم شريعة ، هذه الاية فسرها الرسول عليه الصلاة والسلام ، لكن التفسير يحوي غيبيات لا تفسّر بالمحسوس . <<< انا متأكد قد هززت لأنك لم تستطيع أن تجلب رابط واحد علمي على كلامك مما يجعل هذا وبداخلك محاكمة منطقية إذا لم يكن هناك دليل على الكلام يوافقه فهل الكلام خطأ أم صح >>> أقسم بالله العظيم ، أن كثير من الشبهات تزيد اعجابي بعظمة الاسلام ، وهذا الحديث من بينها ، اما عن عكس القطبية فكنت أعلمه من فترة طويلة جدا ، عندما كنت شابا صغيرا وكنت من هواة الفلك ، قبل اكثر من عشرين عاما . <<< حبيب عندما تجيب سأجيب >> لا ، واجبك كمضيف يحتم عليك قبول طلبي بقسم كل مشاركة الى قسمين . << اترك الجواب لك أنتهت المناظرة بشأن سؤالي والكل يعلم النقطة التي وصلنا أليها وغداً ساتجد جواب كامل عن كل اسألتك ومن بعدها نطرح سؤال جديد >>> يا صديقي ، يا محبة ، انا لا اريد ان تكون مزعوجا ، انا رجل داعية ، ولست مقاتلا ، ولا يهمني ان نكون في مناظرة او مناقشة ، انا كل يهمني هو الدعوة الى الله ، ابتغاء الاجر منه ، واظنك كذلك ايضا ، تدعو الى الله من منطلق ايمانك اليس كذلك ؟ <<< ولكن أذكرك الواب يجب أن لا يكون إنشا ومن بنات افكارنا>>> وهل يجب عدم مناقشة التفاسير؟ هل التفاسير ايضا كتبت بالروح القدس او بالوحي الالهي ، بالعكس ، معظم التفاسير اجتهادية وصيغت برأي اصحابها ، فلا بأس من مناقشتها . [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
أعلى