الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="نذير, post: 17021, member: 118"] بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على محمد رسول الله . مازال العزيز الفاضل " محبة " متمترس ضد فكرة تبادل قطبية الأرض ، نقول أن هذا الأمر حدث في أزمان جيولوجية غابرة ، وصيغت له فرضيات كثيرة تبحث في أسبابه ، وآخر انقلاب في القطبية حدث في القرن الثامن قبل الميلاد ، ومعجزة نبي الله يوشع بإيقاف حركة الشمس تشير إلى ذلك ، وبدلا من مطالبتي بإثبات يا سيد محبة ، أنا الذي أطالبك بإثبات صحة هذه المعجزة : Jos:10:13: 13 فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من أعدائه.أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر.فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. (SVD) الجواب الذي تبحث عنه يا سيد محبة موجود في سفر ياشر ، يا ليتك تقرأه جيدا وتزودني بما قرأت ، لأنني لم أجد هذا السفر في الكتاب المقدس ، ولا بد من مبرر قوي لانتزاع هذا السفر من الكتاب المقدّس . وبالرغم من ذلك ، فإن تبادل القطبية حقيقة علمية معروفة : [url]http://www.freearabi.com/EarthCenterIsADynamo.htm[/url] اقتباس من محبة : <<< يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها فهذا يعني أن المستقر هو الغرب مادام المطلع هو الشرق>>> هذا يشير الى اكتمال دورة ، ووجود نقطة اسناد زمني تبدأ منه الدورة وتنتهي اليه ، والاستقرار عند السجود نهاية الدورة . ووضحنا سابقا ان القرآن الكريم يعلمنا بوجود مشارق ومغارب وهذا يتماشى تماما مع حقيقة ان في كل ثانية شروق وغروب في مكان ما من الكرة الارضية. 1 - { رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ } المعارج5 2 - { فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ } المعارج40 طبعا أنت سخرت من كون القرآن يتحدث بحقائق علمية ، و أوردت رابطا لتفسير الجلالين وتفاسير أخرى ، عزيزي لا أظنك تجهل أنواع التفسير ، وللتوضيح فإني سأذكرها لك : أنواع التفسير: إما ان يكون مأثوراً او تفسيراً بالرأي أ- التفسير المأثور: 1- تفسير القرآن بالقرآن . 2- او بسنة النبي صلى الله عليه و سلم . 3- او بآثار الصحابة مثل عبد الله بن مسعود و عبد الله بن عباس الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه و سلم: اللهم فقهه في الدين و علمه التأويل، اي تأويل القرآن الكريم ب- التفسير بالرأي: الاجتهاد وهذا التفسير تفسير بالرأي ، والتفسير العلمي يحتاج مـفـسرين معاصرين وهذا تفسير د. يحيى المحجري لها وهو عالم معاصر على هذا الرابط [url]http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?page=show_det&id=86[/url] ومن ناحية الحديث الذي أنت أوردته الحديث الذي يعتمد عليه الرابط يقول تذهب لتسجد تحت العرش وأنت تقول تجري هل لك برابط لهذا الحديث؟>>> الحديث من صحيح مسلم رقم 228 حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ وَإِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ جَمِيعًا عَنْ ابْنِ عُلَيَّةَ قَالَ ابْنُ أَيُّوبَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ حَدَّثَنَا يُونُسُ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ يَزِيدَ التَّيْمِيِّ سَمِعَهُ فِيمَا أَعْلَمُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَوْمًا أَتَدْرُونَ أَيْنَ تَذْهَبُ هَذِهِ الشَّمْسُ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ إِنَّ هَذِهِ تَجْرِي حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَخِرُّ سَاجِدَةً فَلَا تَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُقَالَ لَهَا ارْتَفِعِي ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَرْجِعُ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَطْلِعِهَا ثُمَّ تَجْرِي حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا تَحْتَ الْعَرْشِ فَتَخِرُّ سَاجِدَةً وَلَا تَزَالُ كَذَلِكَ حَتَّى يُقَالَ لَهَا ارْتَفِعِي ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ فَتَرْجِعُ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَطْلِعِهَا ثُمَّ تَجْرِي لَا يَسْتَنْكِرُ النَّاسَ مِنْهَا شَيْئًا حَتَّى تَنْتَهِيَ إِلَى مُسْتَقَرِّهَا ذَاكَ تَحْتَ الْعَرْشِ فَيُقَالُ لَهَا ارْتَفِعِي أَصْبِحِي طَالِعَةً مِنْ مَغْرِبِكِ فَتُصْبِحُ طَالِعَةً مِنْ مَغْرِبِهَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَدْرُونَ مَتَى ذَاكُمْ ذَاكَ حِينَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا ( الحديث رقم 228 من صحيح مسلم ) تقول : <<< حبيب بربك حاج حكي فاضي عظيم وماشابه حبيب حركة القطب الشمالي هي من الشرق للغرب وبالتالي لا يوجد أنعكاس بالقطبية لا الآن ولا مستقبلا ً فكفاك كلام إنشائي فارغ عندك دليل علمي على انعكاس القطبية من موقع علمي مشكور لا يوجد عندك عليك الإعتراف بالخطأ ، بشأن آيات الأنجيل >>> لا أعلم ماذا تقصد بآيات الانجيل اذا كنت تقصد هذه العبارة : Eccl:1:5: 5 والشمس تشرق والشمس تغرب وتسرع الى موضعها حيث تشرق. (SVD) بكل تأكيد إنني أقول آن هذه العبارة خاطئة ، إلا إذا كان عندك تفسير لها أنا لا أعلمه . أما إن كنت تقصد آيات القران وأخطأت في الطباعة ، فإني استشهدت بالحقيقة العلمية التي تقول أن الأرض ستتبدل قطبيتها في المستقبل كما حدث ذلك في عصور قديمة ، استشهدت بذلك لتفسير جانب من جوانب الحديث وهو طلوع الشمس من مغربها ، فإن أصبت في تفسيري فمن الله التوفيق ، وإن أخطأت فمن عندي ، والرابط الذي أوردته لك في بداية المشاركة فيه الفائدة ، وهذا هو الرابط للتذكير : [url]http://www.freearabi.com/EarthCenterIsADynamo.htm[/url] ================================================ بالنسبة للنقاش من الكتاب المقدس : تقول : << التفسير التطبيقي هو تفسير قام به المتجددين اصحاب كتاب الحياة الكتاب المقدس بترجمتهم و الذي اطلقوا عليه لقب كتاب الحياة مرفوض من الكنيسة الارثوذكسية >> أحترم ما تعتقد ولا أناقشك الا في معتقدك . >>>أولاً: استخدم الله كل وسيلة للحديث مع شعبه موضّحًا لهم أسرار التجسّد الإلهي وأعماله الخلاصيّة، لكن إذا أظلمت عيون قلوبهم بظلمة الشرّ وتقسّى قلبهم، بعث إليهم غرباء الجنس كعطشى للحق يوبّخونهم. يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [لتوبيخ اليهود على قسوتهم، ولينزع عنهم كل عذر يحتجّون به على جهلهم الإرادي.] ويقول القدّيس جيروم: [لكي يعرف اليهود بنبأ ميلاد المسيح من الوثنيّين حسب نبوّة بلعام أحد جدودهم، بأن نجمه يظهر من المشرق. وإذ أرشد النجم المجوس حتى اليهوديّة وتساءل المجوس عنه، لم يبقَ لكهنة اليهود عذر من جهة مجيئه.] حقًا في كل عصر إذ يتقسّى قلب المؤمنين أبناء الملكوت يحدّثهم الرب أحيانًا خلال الملحدين والأشرار الذي يقبلون الإيمان في غيرة متّقدة توبّخهم. >>> أنا لم أسأل عن الحكمة من ظهور النجم ، ولكن التفسير أيضا لا يخلو من الغرابة ، فالذين آمنوا بالمسيح من اليهود لا يستحقون التوبيخ ، والذين لم يؤمنوا ، لن يؤمنوا بظهور نجم لم يروه هم بطبيعة الحال . <<< وما هو هذا النجم؟ يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أنه لم يكن نجمًا حقيقيًا كسائر النجوم، إنّما هو ملاك ظهر في شكل نجم أرسله الله لهداية المجوس العاملين في الفلك >>> <<<ويرى العلاّمة أوريجينوس أنه نجم حقيقي لكنّه من نوع فريد، إذ يقول: [إننا نعتقد أن الذي ظهر في المشرق كان نجمًا جديدًا، ليس كالنجوم العاديّة... لكنّه يُحسب في عداد المذنبات التي تشاهد في أحيان كثيرة، أو النيازك، أو النجوم الملتحمية أو النجوم التي على شكل الجرار، أو أي اسم ممّا يصف به اليونانيّون أشكالها المختلفة.] >>> <<< يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن النجم قد ظهر مبكرًا قبل الميلاد ربّما بحوالي سنتين، حيث قاد المجوس ليبلغوا بيت لحم في وقت الميلاد. ويرى البعض أنه ظهر عند ميلاده، وقد أخذ المجوس بعض الوقت حتى بلغوا بيت لحم، لهذا إذ تحقّق هيرودس الأمر أمر بقتل الأطفال من سنتين فما دون، إذ حسب المدّة بناءً على ظهور النجم >>> حسنا ، هناك أكثر من تفسير لماهية النجم ، القدّيس يوحنا الذهبي الفم يرى أنه ملاك ، والعلاّمة أوريجينوس ، يرى أنه من المذنبات أو ما شابه ذلك من النجوم ، والتفسيران افتراضيان ، فلو اخذنا في الفرضية الاولى واعتبنا أنه ملاك ، لماذا يبعث الله ملاكا لمجوس وثنيين ؟ والقول انه لتوبيخ اليهود قول مردود فهم لم يروا النجم اصلا ، ولم يبعث الله ملائكة على شكل نجوم ، المألوف ان الملائكة تتنزل على أخيار الناس وتكلمهم اما في المنام او في اليقظة ، فتفسير النجم بالملاك مردود ، والا لكان متى ذكر ذلك في انجيله . أما القول الثاني أنه مذنب او نجم فريد ، فلا بأس بهذا الكلام مبدئيا ، ولكن كم يلزم المذنب للظهور مرة اخرى ، انه يحتاج لسنوات طويلة ، اقرب المذنبات الساطعة لنا وهو مذنب هالي ، يلزمه 76 سنة للظهور مرة اخرى ، مذنب هيل بوب يلزمه اربع الاف سنة لاكمال دورته ، وبكل الاحوال كيف لنجم ان يدل على مذود ؟ ولماذا لم ينتبه الناس له ويتبعونه كما تبعه المجوس ؟ حدث كهذا ، أليس جديرا أن تدونه كتب التاريخ ؟ اليس جديرا الا ينفرد متى في تدوينه ؟ ان النجوم لا تظهر لميلاد العظماء ولا لموتهم و في المقابل نرى محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما دفن ابنه إبراهيم تشاء الظروف أن يتوسط القمر بين الأرض والشمس فتخسف الشمس ساعة الدفن. فاندهش أصحابه وقالوا على الفور: "إن الشمس خسفت لموت إبراهيم "! والو كان محمد نبياً كاذباً كما لكم أن تصفوه لوافق أصحابه على ذلك. ولم يكن ليكلفه ذلك سوى قليلاً من الصمت فينتشر الخبر بين العرب كانتشار النار في الهشيم. لكنه وهو الملقب "بالصادق الأمين " منذ الصغر لم يفعل ذلك. ولا ينبغي له أن يفعل، إذ كيف يفعل ذلك وهو رسول الله وحامل رسالته لجميع الأمم بشيراً ونذيراً؟ لذا التفت إلى أصحابه وقال:" لا ! إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله... لا تخسفان لموت أحد ولا لحياته " فهل هناك مثل أروع لاحترام العقل وتحرير الناس من خرافاتهم واعتقاداتهم الخاطئة!؟. لنحلل ما جاء في متى مرّة أخرى : 1 ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم 2 قائلين اين هو المولود ملك اليهود.فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له. ملك اليهود ، هل كان المسيح حقا ملكا على اليهود ؟إذ عندما كان بيلاطس يسأله أنت ملك اليهود؟ كان ينكر ويرد عليه: "أنت تقول ". ولماذا على المجوس أن يسجدوا لملك اليهود ؟ 3 فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع اورشليم معه. الم يكن هيرودس وثنياً رومانياً. لا يؤمن بنبوءاتهم. فلماذا يضطرب ؟ جميع اورشليم اضطربت ، ولماذا تضطرب اورشليم ؟ اليسوا يهودا ؟ اليس الاولى ان يفرحوا لميلاد مخلصهم ؟ . 9 . فلما سمعوا من الملك ذهبوا واذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي. 10 فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا. مدينة صغيرة كبيت لحم ، ونجم غريب في السماء يدل على صبي ، وهيرودس وجنوده يبحثون عن هذا الصبي ، وبيت لحم لا تبعد اكثر من عشرة كيلو مترات عن القدس ، فقط المجوس هم من وصل للصبي ! الا يثير هذا الغرابة 13 وبعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك.لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه. 14 فقام واخذ الصبي وامه ليلا وانصرف الى مصر. الان يا عزيزي محبة ، ملاك الرب ظهر ليوسف ، والرب المفروض انه الصبي الموجود معهم ، اليس الافضل ان يتكلم الرب بنفسه ويقول اهربوا بي الى مصر لانني في خطر ؟ لماذا عليه ان يرسل ملاكه لوالديه وهو موجود معهم ؟ هذا من ناحية ، ومن ناحية اخرى ، هذا يتعارض مع لوقا الذي يقول : 21 ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن 22 ولما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب ( لوقا 2 : 21-22 ) فهل ذهبوا حقا الى مصر ام ذهبوا الى اورشليم لتقديمه للرب ؟ لنكمل مع متى : 15 وكان هناك الى وفاة هيرودس.لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني من مصر دعوت ابني !! هذا لا شأن له بالمسيح أصلا ( ارجع الى هوشع الاصحاح 11 ) عزيزي محبة قصة النجم ، والمجوس ، والهروب الى مصر ، انفرد بها متى وتتعارض مع طفولة المسيح في لوقا . [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
أعلى