الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="نذير, post: 14975, member: 118"] بسم الله الرحمن الرحيم الصديق العزيز محبة : عندما قلت لك انني أقبل المناظرة معك ، لم يدر بخلدي ابدا انك لن تجيب عن أسئلتي الا بشروط ، بالرغم انني لست مضطرا للقبول بالشروط الا انني سأقوم بواجبي كمسلم في الدفاع العقلاني عن ديني وفي ردّ ما تعتبرونه انتم شبهات ، وليس معنى ذلك ان شروطك تستند الى ادنى درجات المنطق ولكنك لست جادا ابدا ، كل ما يهمك القاء الشبهة ومناقشتها من منظورك انت ، ليس في هذا الامر اي براعة جميع الشبهات على الاسلام ملقاه في الانترنت ، وليس اسهل من النسخ واللصق . نعود لموضوعنا ، وأبدأ بالاقتباس من كلامك : <<<< كلامك خطأ الزمن واضح وهو الليل بطوله لأن الحديث اورد وبشكل صريح انها تغرب وتسجد تحت العرش لكي تعود وتشرق باليوم الثاني إذا الزمن واضح أن المقصود طوال فترة الليل لأنها ستشرق من حيث تطلع بعد أن يؤذن لها >>> أنت تفترض هذا ، عندما يسجد المصلي المسافر وهو بالباص مثلا ، لا يلزم وقوف الباص لاتمام السجود ، بل وتتغير طريقة وهيئة السجود أيضا ، ولا يوجد في الحديث الشريف اي تلميح لمقدار السجود والاستئذان ، وقد يكون لجزء صغير من الثانية ، وهذا من علم الغيب لا يقاس بالمحسوس فنحن لا نعلم كيفية الاستئذان وزمنه ، وقد اشار ارسول صلى الله عليه وسلّم أن هيئتها - أي الشمس - لا تتغير بفعل السجود والاستئذان , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :..................عن أبي ذر رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أتدرون أين تذهب هذه الشمس قالوا الله ورسوله أعلم قال إن هذه تجري حتى تنتهي إلى مستقرها تحت العرش فتخر ساجدة فلا تزال كذلك حتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري حتى تنتهي إلى مستقرها تحت العرش فتخر ساجدة ولا تزال كحتى يقال لها ارتفعي ارجعي من حيث جئت فترجع فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري لا يستنكر الناس منها شيئا حتى تنتهي إلى مستقرها ذاك تحت العرش فيقال لها ارتفعي أصبحي طالعة من مغربك فتصبح طالعة من مغربها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتدرون متى ذاك حين يوم لا ينفع نفس إيمانها لم تكن آمنت من قبل او كسبت في إيمانها خيرا لاحظ عبارة (........ ثم تجري لا يستنكر الناس منها شيئا ) لا يستنكر الناس منها شيئا ، لم يلحظ الناس أي تغيير في حركة الشمس الظاهرية <<<<النقطة الثانية بشأن الأقطاب المغناطيسية هل لك بمرجع علمي واحد يقول أن الأرض سينعكس دورانها وستشرق الشمس من الغرب بأنتظار جواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟>>>>> عندما نقول : اذا استمرت حرارة الارض بالارتفاع ، ستبدأ ثلوج القطب الشمالي بالذوبان ، هل أكون مضطرا لتقديم دليل علمي ؟ وعندما أقول أن استمرار ابتعاد الاقطاب المغناطيسية للكرة الارضية عن الاقطاب الجغرافية ، سيؤدي الى عكس القطبية المغناطيسية سيؤدي الى انعكاس دورانها ، فهذه قناعتي بالاستناد الى قوانين المغناطيسية ، سأقول لك معلومة علمية وفندها باي طريقة ، وأنا أدعو كل من يملك معلومات في الفلك او الجغرافيا في هذا المنتدى أو غير هذا المنتدى ان يفند المعلومات التالية : 1 - القطب الشمالي المغناطيسي لا يتطابق مع القطب الشمالي الجغرافي ، كذلك الحال بالنسبة للقطب الجنوبي 2 - القطب المغناطيسى الشمالي يبتعد جنوبا بسرعة 20 كلم سنويا وبتسارع والقطب المغناطيسي الشمالي حاليا في كندا . --- كل من يستطيع تفنيد هذا الكلام ارجو منه فعل ذلك . 3 - القطب الجنوبي المغناطيسي الجنوبي يبتعد مسرعا عن القطب الجنوبي الجغرافي ( لا املك معلومات عن السرعة ) إذا استمر الحال هكذا فهل ستنعكس قطبية الارض ام لا ؟ وماذا سينتج عن ذلك ؟ وللعلم أيضا أقول لك أن الرسول عليه الصلاة والسلام قد وصف وضعية عكس القطبية ووقوف الارض في حالة " طاقة وضع " دون ذكر ذلك صراحة لكنه عندما تكلم عن المسيخ الدجال الذي سيظهر آخر الزمان وسأله الصحابة : ............... فقالوا: ما لبثه في الأرض؟ قال: أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم" يوم كسنة ماذا يعني لك ذلك ؟ الارض تدور عكس عقارب الساعة حسب قوانين فيزيائية دقيقة ثم عكست القطبية المغناطيسية ، وصارت الارض تحت تأثير قوتين متضادتين دوران الارض وقوانين الكتلة وتأثير القطبية المغناطيسية الجديدة (( والشمس لم يؤذن لها بمتابعة دورانها )) ... يوم كسنة يا محبة " طاقة وضع " ، ويوم كشهر " بدء الدوران المعكوس " ، يوم كجمعة " تسارع " ، وسائر أيامه كأيامكم. أنت حرّ أن تقتنع أو لا ياسيّد محبة ، وانت حرّ ايضا في استحضار المزيد من الشبهات ، المهم أن لا شيء يزعزع ثقة المسلم بدينه ، أنا كمسلم عندما أقرأ القرآن في صلاتي او بدون صلاة ، أعلم علم اليقين أن هذا من عند الله ، وهذه الشبهات لا قيمة لها ، حتى الذين يضعونها ، زكريا بطرس وعبد النور وعبد المسيح وخلافهم ، هم يعلمون انها لا تؤثر في المسلم ، وانما يضعونها من أجل النصارى أنفسهم من أجل شباب وفتيات النصارى الذي زاد اندفاعهم نحو الاسلام ، طبعا ستقولون " اغتصاب " ، انسى الفتيات ، ماذا عن الشباب ؟ على كل حال هذا ليس موضوعنا الحديث الشريف يفسر الاية الكريمة ،نعيد توضيح الردود على الشبهات باختصار شديد : السجود : ان السجود هنا ليس كسجود البشر وسجود الشمس متحقق بخضوعها لخالقها وانقيادها لأمره . الزمن : لايمكن ادراكه ، ربما لقصره الشديد جدا ، " ثم تجري لا يستنكر الناس منها شيئا" كيف يكون السجود والاستئذان وفي كل ثانية شروق وغروب : لا يكون الاستئذان في كل لحظة وإنما بسمت حدده الله تعالى . والله تعالى أعلم مطلوب المرور والاجابة لانها ذات صلة بوضوعنا : Dt:11:30: 30 اما هما في عبر الاردن وراء طريق غروب الشمس في ارض الكنعانيين الساكنين في العربة مقابل الجلجال بجانب بلوطات مورة. (SVD) الحقيقة ان كاتب هذه العبارة يظن ان هناك حدا او مكانا معينا لغروب الشمس . Jos:10:13: 13 فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه.أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر.فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. (SVD) ليس عندي اعتراض على وقوف الشمس والقمر – طبعا المقصود توقف الارض عن دورانها ، ووقوف القمر والشمس ظاهريا طبعا – ولن اطرح أي شبهة لانني أؤمن بالمعجزات ، وانما اوقفني السؤال في النص : .أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر ، فهل كتب هذا حقا في مكان آخر من الكتاب المقدس ؟ وأين سفر ياشي هذا . Ps:121:6: 6 لا تضربك الشمس في النهار ولا القمر في الليل. (SVD) لم أفهم المقصود بضربة القمر ، مع معرفتي الاكيدة بضربة الشمس . Eccl:1:5: 5 والشمس تشرق والشمس تغرب وتسرع الى موضعها حيث تشرق. (SVD) اما هذه فتخالف العلم والعقل ، ولا أظن الشمس تتسارع بعد غروبها لتشرق من جديد . [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
الحوارات المسيحية الثنائية
مناظرة بيني وبين الأخ نذير
أعلى