الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة احمد ديدات وجيمى سواجارت
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="سمعان الاخميمى, post: 3703128, member: 77481"] [COLOR="Black"][FONT="Arial"][SIZE="5"][COLOR=Black][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ومثال من الأحاديث[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]196008 - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]إن[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الله تعالى قبض قبضة فقال : إلى الجنة برحمتي ، وقبض قبضة فقال : إلى النار ولا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أبالي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الراوي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أنس بن مالك[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]خلاصة الدرجة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]المحدث[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]ابن خزيمة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]المصدر[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]التوحيد[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الصفحة أو الرقم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: 187/1 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]195996 - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]قال[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في القبضتين : هذه في الجنة ولا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أبالي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]، وهذه في النار ولا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أبالي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الراوي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أبو سعيد[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الخدري[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]خلاصة الدرجة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أشار في المقدمة أنه[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]المحدث[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]ابن[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]خزيمة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]المصدر[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]التوحيد[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الصفحة أو الرقم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]: 186/1 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]مسند احمد[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img011.gif[/IMG][/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]أصحاب[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]اليمين [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img012.gif[/IMG][/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img013.gif[/IMG][/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]وأصحاب[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الشمال [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img014.gif[/IMG][/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]فقبض بيديه قبضتين فقال هذه في الجنة ولا أبالي وهذه في[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]النار ولا أبالي[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]7 - لو أراد الله أن لا يعصى ما خلق إبليس [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www.dorar.net/mhd/1420"][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الألباني[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - المصدر: [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www.dorar.net/book/561&%20ajax=1"][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]السلسلة الصحيحة[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - الصفحة أو الرقم: 1642[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]8 - إن الله لو شاء أن لا يعصى ، ما خلق إبليس [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الراوي: عبدالله بن عمر و عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www.dorar.net/mhd/1420"][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]الألباني[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - المصدر: [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www.dorar.net/book/3741&%20ajax=1"][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B]صحيح الجامع[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] - الصفحة أو الرقم: 1812[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#538135][FONT=Simplified Arabic][B] خلاصة حكم المحدث: صحيح[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أعتقد واضح أن الهنا يريد خلاص الجميع ولكن المشككين بتدليس يريدوا ان يدعوا عكس ذلك واله الإسلام هو الشيطان المضل الذي يدافع عنه المسلمين باتهام الكتاب المقدس بان به نفس الشر وهي محاولات تدليسيه كاذبة لأنه ابوهم وهو أبو الكذب[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فما قاله الشيخ ديدات هو كذب على الكتاب المقدس فالكتاب المقدس لم يقل لفظ ان الرب اغوى داود [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]****[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ المدلس احمد ديدات قائلا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الإباحية في الفن والادب. قوي جدا الأخ سواجارت متشدد جدا في ديانته. الإباحية أي نوع منها سواء في المطبوعات او الصور او الأفلام. انها لشيء بشع. وفي كتابه يقدم لنا الأخ سواجرت بحوثه ودراساته. 1 هو يقول حينما تقراء او تشاهد هذه الأشياء فانها تعمل عمل المخدر مثل الماريوانا او الافيون او الهيروين او الكحل فانها تفعل فعل المخدر. انت ترى هذه الأشياء فينشط تفاعل كيماوي وانا أوافق الأخ سواجرت في هذا ينشط تفاعل كيماوي....[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] ولكن بلدي هذا حضر فقرات من الانجيل. كان كتيب صغير يجري تداوله يضم تسع فقرات من الانجيل المقدس. وحدث ان شخص ما ارسله الى هيئة الرقابة قائلا اقرؤا هذا ما هذا الكلام فكانوا اصدروا قرارا يقضي بحظر تداول الكتيب وهم لا يدركون انه جزء من الانجيل المقدس. وان هذه الفقرات هي أجزاء من الانجيل المقدس. من سفر حزقيال الاصحاح 23. واني اتحدى أي من الكهنة ان يقراه على جماعته في الكنيسة. اتحدى أي مبشر ان يقراءه على امه او اخته او ابنته او حتى على خطيبته اذا كانت امراة فاضلة. حزقيال الاصحاح 23 موضوع دعارة الاختين اهوله واهوليبة.... (ويطيل جدا في هذه النقطة ويتحدى ان يقرؤه ويعطيه 100 دولار)[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الشيخ المدلس ديدات مثله مثل بقية المسلمين لا يوجد عندهم الا حزقيال 23 ونشيد الانشاد رغم ان الاثنين لا يوجد فيه أي اسم [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]لشيء غير لائق[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] ليس مثل القران[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] الذي ذكر أسماء أعضاء بأسلوب خادش للحياء[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هذا يوضح انهم لم يجدوا شبهة اقوى ففقط يتمسكون بادعاء أشياء غير لائقة رغم واضح ان الكلام رمزي [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]المهم ارجوا الرجوع الى ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11173"][FONT=Simplified Arabic][B]هل التعبيرات التي جائت في سفر حزقيال 23 عن اهوله واهوليبه تعبيرات فاضحه ؟[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وأيضا ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/10912"][FONT=Simplified Arabic][B]كيف يتكلم الكتاب المقدس بهذه التشبيهات (كَلَحْمِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ) ؟حزقيال 23: 20[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وباختصار [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الترجمة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]العربية[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] بالفعل كانت غير دقيقه في العدد واساءت المعني الي حد ما [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الاصحاح به توبيخ ولكن لا توجد به كلمات فاحشه كما يدعي المشككين ولكن كلمات توبيخيه قوية لمدن عن ترك السامرة اي مملكة اسرائيل الشمالية بعد الانقسام (اهوله) واورشليم اي مملكة يهوذا الجنوبية بعد الانقسام بعد سليمان (اهوليبه) فالكلام عن مدن وعواصم وليس اشخاص أصلا. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الرب يتكلم عن قرب انهيار اورشليم وحدوث السبي لمملكة يهوذا وهو بعد ان حدث سبي السامرة بفتره ولكن للأسف مملكة يهوذا لم تتعظ مما حدث للسامرة واستمروا في خطاياهم وخيانتهم للرب ورفضه ورفض شريعته ووصاياه وتدنيس مقدساته والذبح لاله غريبه بل وصلوا لتنفيذ طقوس الالهة الوثنية من زني وغيره وهذا اهانة لاسم الرب الذي دعي عليهم [/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والحقيقة العدد لا يوجد به اي الفاظ جنسيه او اي ذكر لأعضاء جنسيه [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالرب يتكلم بأسلوب رمزي ويخبرهم بخطاياهم ويذكرهم ان ما سيحدث هو عقاب علي خطاياهم الشديدة فالإصحاح يريد ان يوضح فظاعة جريمة خيانة اورشليم للرب وايضا يقدم تاريخ خيانتهم فسنجد في هذا الاصحاح معلومات تاريخيه عن ارتداد شعب يهوذا وشعب اسرائيل عن الرب وانهم في كل فرصة يتجهوا الى الهة الأمم التي حولهم ويتركوا الرب. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ايضا بيئيا كان في هذا الزمان تتم شرور كثيره اثناء عبادة الاوثان ويزنوا زني جماعي كعلامه لاتحادهم معا في عبادة الاوثان وحزقيال يريد ان يوبخهم على ذلك وبشده فلابد ان يستخدم رموز قاسيه للتوبيخ. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وهم وصلوا من الدرجة انهم يفتخروا بذلك [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=60&%20chapter=3&%20q=%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%87%D9%85+%D9%81%D9%8A+%D8%AE%D8%B2%D9%8A%D9%87%D9%85"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 3[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 19[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]الَّذِينَ نِهَايَتُهُمُ الْهَلاَكُ، الَّذِينَ إِلهُهُمْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]بَطْنُهُمْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]وَمَجْدُهُمْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]فِي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]خِزْيِهِمِ،[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]الَّذِينَ يَفْتَكِرُونَ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]فِي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]الأَرْضِيَّاتِ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فحزقيال يكشف لهم هذا المجد بانه دنس وفضائح ويصف بأمور رمزيه هذه الدناسة [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وايضا الرب يريد ان يعلن انه سيعاقب هذا الشعب ولكن قبل ان يعاقبهم يعلن مثل اي قاضي الجرائم التي ارتكبها المجرم ويصف بشاعتها بدقه وبتفصيل لكيلا يلام القاضي لو كان حكمه قاسي على المجرم فالرب يصف مقدار ما وصلوا له من دناسة وشرور بتعبيرات رمزية قبل ان يوقع بهم العقاب فلا يلوموه على شدة العقاب. فلماذا لا نلوم المحكمة الأرضية في تمثيل الجريمة ونلوم الرب علي كشف دناسة الشعب وقت محاكمتهم؟[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]مع ملاحظة ان الالفاظ في الحقيقة في الترجمة غير دقيقة والكلمات في العبري في النص الاصلي لها معاني أرقي[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كلمة دغدغت في العبري تعني يحدث كدمة او يسحق[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كلمة ثدي ترجمة غير دقيقة [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]لأنها[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] في العبري شاد [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]من مصدر بمعني يفقد وهي تعني ينقبض[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كلمة تزغزغت أيضا غير دقيقة لأنها في العبري مصدر بمعني يفعل شيء او يصنع ولها استخدامات متعددة بمعني ينجز يسبق يعين يصبح يحضر كدمه مشغول يحزن يجلب يرتكب يعاقب ...... وغيرها من المعاني وأكثر استخدام لها بمعني يعمل او ينفذ[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كلمة عذرتهما الكلمة جمع مذكر (وليس مؤنث فليس بمعنى عذاراى) تعني خادم [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كلمة عورة ايرفه تعني أيضا نجاسة [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كلمة مني هي ترجمة خطأ لان اللفظ العبري هو زيرماه ويعني قضية وسائل ومسال وتيار ومصدرها زريم أي نزول المطر او سيل المطر ولا تحمل أي معنى جنسي ولهذا السبعينية والمؤسسة اليهودية ترجموها قضية مستمرة [/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]إذا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] الكلمات لها عدة معاني [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]على[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] المستوي اللفظي وتصلح بمعني [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سحقتا وانقبضتا واصيبتا بكدمات وجعلتا خادمتين[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]جسدهم كالحمير وانسيابهم كالخيل [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والزني يستخدم في الكتاب المقدس كوصف لثلاث انواع من الخطايا [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الزني الفعلي (لا تزني) وهو لا يتكلم عنه في هذا الاصحاح [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والزني الفكري النظري (من نظر الي امراه فاشتهاها) وايضا لا يتكلم عنه هنا [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والزني الروحي اي ترك الرب ومخالفة وصاياه وهو المقصود في هذا الاصحاح [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والكتاب المقدس استخدم كثيرا كلمة الزني بمعني عباده وثنية [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تفسير مختصر للإصحاح [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الرب يكلم شعبه مملكة اليهودية عن خيانتهم له ويشببهم بتركهم لله بعد ارتباطهم به وذهابهم وراء الهة شعوب اخري كزوجة تركت زوجها وخانته بالزني مع رجال اخرين [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ولان شعبه خانه أكثر من مره باتكالهم على الهة اشور وبابل ومصر فاعتبر الامه كلها زناه منذ صباهم أي الزني الروحي باتباع أله وثنية[/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هل حزقيال وضح انه لا يتكلم عن امرأتين ولكن يتكلم عن مدينتين ام لا؟ [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الإجابة وضح وبشدة في شرح ان اهوله هي السامرة واهوليبه هي اورشليم وشرح كثيرا المقصود من التشبيه فهو إذا لا يصف امور حسيه ولكن يصف امور رمزيه وهو أعلن ذلك بوضوح [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فهل المدينة ستزني؟ وهل مدينه بأسوارها واسلحتها وغيره لها ثدي؟ [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بالطبع لا ولكنه فقط رموز ولا يستطيع أحد ان يقول انه كلام حرفي [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وايضا ما هي الالفاظ التي استخدمت وتعتبر بشعة هل هو لفظ الزني ام الثدي ام عذراء ام لحم ام عوره ام سيل ام عشقت ام حمير ام خيل؟ [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هل يستطيع أحد ان ينكر ان كل هذه الالفاظ هي محترمه ومعتادة وتستخدم كثيرا واستخدمت في الكتاب المقدس في اسفار اخري غير هذا الاصحاح ولا تزال تستخدم حتى الان في الحياة اليومية؟ [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هل ينكر أحد ان الكتاب لم يذكر اي لفظ يصف اعضاء مثل كتب يدعي انها كريمة؟[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]اخيرا لماذا استخدمت هذه التشبيهات [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الرب اعتبر المملكة انهم كأنهم عروسه كرمز لتصوير العلاقة بينه وبين شعبه واتحادهم به فيقول عنهم [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=29&%20chapter=50&%20q=%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82+%D8%A7%D9%85%D9%83%D9%85"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر إشعياء 50[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 1[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «أَيْنَ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]كِتَابُ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]طَلاَقِ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]أُمِّكُمُ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]الَّتِي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]طَلَّقْتُهَا، أَوْ مَنْ هُوَ مِنْ غُرَمَائِي الَّذِي بِعْتُهُ إِيَّاكُمْ؟[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]هُوَذَا مِنْ أَجْلِ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]آثَامِكُمْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]قَدْ بُعْتُمْ، وَمِنْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]أَجْلِ ذُنُوبِكُمْ طُلِّقَتْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]أُمُّكُمْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=30&%20chapter=3&%20q=%D8%B7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%87%D8%A7"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر إرميا 3[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 8[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]فَرَأَيْتُ أَنَّهُ لأَجْلِ كُلِّ الأَسْبَابِ إِذْ زَنَتِ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]الْعَاصِيَةُ إِسْرَائِيلُ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]فَطَلَّقْتُهَا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]وَأَعْطَيْتُهَا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]كِتَابَ طَلاَقِهَا، لَمْ تَخَفِ الْخَائِنَةُ يَهُوذَا أُخْتُهَا، بَلْ مَضَتْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]وَزَنَتْ هِيَ أَيْضًا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وهذا لان أقوى علاقة في حياة الانسان هو وزوجته وأصعب شعور بالخيانة يشعر به الانسان عندما تخونه زوجته فالرب يريد ان يمثل ان خيانة شعب اليهود بتركهم الرب واعتمادهم على الشعوب الغريبة كما وكأنها امراه خانت زوجها وعشقت رجال اغراب اشارا فهم عذبوها وقتلوا اولادها لأنها تركت بعلها الحقيقي [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ورغم هذا الرب لازال حنون عليهم ولا يريد ان يجبرهم بل يريد ان يرجعوا اليه بإرادتهم [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=30&%20chapter=3&%20q=%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D8%B9%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D9%8A+%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر إرميا 3[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 1[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]« [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]قَائِلاً: إِذَا طَلَّقَ رَجُلٌ امْرَأَتَهُ فَانْطَلَقَتْ مِنْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]عِنْدِهِ وَصَارَتْ لِرَجُل آخَرَ، فَهَلْ يَرْجعُ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]إِلَيْهَا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]بَعْدُ؟ أَلاَ تَتَنَجَّسُ تِلْكَ الأَرْضُ نَجَاسَةً؟[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]أَمَّا أَنْتِ فَقَدْ زَنَيْتِ بِأَصْحَابٍ كَثِيرِينَ! لكِنِ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]ارْجِعِي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]إِلَيَّ،[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]يَقُولُ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]الرَّبُّ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالرب شبه حبه لشعبه بحب العريس لعروسه في مرات كثيره وبخاصه سفر نشيد الانشاد وسفر حزقيال وهوشع ويشبه خيانة شعبه له بهذه الصورة البشعة ليعرفوا انهم ليسوا فقط عملوا بعض الخطايا السهلة ولكنهم يستحقوا الرجم على خطيتهم لتركهم الرب لأنها ليست خطيه بسيطة ولكنها خطية صعبة وهي ترك الرب[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وهو يريد كل فرد من شعبه عندما يقرأ هذا الكلام يخجل من وصف خطاياه عندما يخون الرب ويبتعد عنه [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بل وايضا كل انسان يقرأ هذا الكلام ويكون بالفعل في حالة ابتعاد عن الرب يخجل من نفسه ويفكر هل سيقبل لو امراته تركته وعشقت انسان اخر وهي لا تزال تدعي زوجته؟ بالطبع سيرفض فكيف يقبل هو على نفسه ان يكون في هذا الوضع ويخون الرب ويعشق افكار وثنيه اخري مرفوضة من عند الرب وتعتبر خيانة للرب وتدنيس لاسمه والعلاقة المقدسة رغم ان اسم الرب دعي عليه [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فبالفعل المطلوب من هذا الاصحاح ينفذه وبدقه في تخجيل كل نفس بعدت عن الرب لان الرب يعتبر انه عريس لكل نفس بشريه قبلته وتريد ان تحيا مع الرب ومن يترك الرب بعد معرفته يعتبر زاني. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]اما كل ايحاءات ديدات فأقول له [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كما قال الكتاب [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=66&%20chapter=1&%20q=%D8%B7%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%8A%D9%86+"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]رسالة بولس الرسول إلى تيطس 1[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 15[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]لِلطَّاهِرِينَ،[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالإنسان المسلم الذي لم يكلمه كتابه القران الا عن ال ن ك ا ح والوطء و ال ف ر و ج و ز ب ر و والغسل وغيره والتي وصفها الشيخ لفظا بانها احط الوظائف الحيوانية فبالطبع أي شيء سيذكر امامه سيفكر فيه مباشرة من خلال الجنس [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أيضا كما قلت سابقا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ارفض المبدأ الذي يقوله لان الانسان لو [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يقرأ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] شيء يشجع على الزنى او يريه متعت الزنا هذا يثير شهواته ولكن الانسان الذي [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يقرأ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] عن عقاب الزنى [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وخطورته [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]واضراره [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والهلاك الذي يقود اليه [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هذا يمنعه حتى من مجرد التفكير فيه. ولو مبدأ الشيطان ديدات صحيح [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]إذا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] ممنوع كل كتب التعليم التي في كلية الطب التي تتكلم سواء عن الانسجة او عن فرع النساء والولادة بالكامل والتناسل والعقم او عن الحمل والرضاعة او عن الامراض التناسلية او غيره مما سيذكر فيه ثدي او تناسل. لان لو كلام ديدات صحيح [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]إذا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] كل طلبة كلية الطب هائجين جنسيا بسبب ما يدرسونه. ما هذا التدليس الذي يقوله. هناك فرق بين شيء يحث على الاثارة وهذا شرير ويختلف بشدة عن كتب الطب التي تعطي معلومة او الكتاب المقدس الذي يحذر من الخطورة. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]المثال الذي ضربه ديدات هو لشخص مثله مدلس [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]لان الذي فعله الشخص هو بالتأكيد اقتطع الجزء الذي يوضح ان الكلام عن السامرة واورشليم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وارسله لحكومة جنوب افريقيا بعد إخفاء سياق الكلام. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ المدلس ديدات قائلا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]في هذا الكتاب بخصوص التناقض يخبرنا القران افلا يتدبرون القران بمعنى لماذا لا يقرؤون القران ويتدبرون معانيه. ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا. بمعنى ان لو كان القران من عند شخص اخر غير الله لوجدوا فيه تعارضا وتناقضا كثيرا. لن اتناول القران بالحديث فهو ليس موضوعنا هذه الليلة. ولكني اردت ان اشير الى ما يقوله القران لو كان كتاب من عند غير الله لوجدت به تناقضا واختلافا وان كان من عند الله فانه يخلو من التناقض والاختلاف....[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كالعادة الشيخ ديدات المدلس يدعي أشياء غير صحيحة فبالفعل القران يقول هذا ولكن اليس القران أيضا فيه المتشابهات؟ اليس القران فيه الناسخ والمنسوخ أي تناقض بل أصعب من التناقض لان التناقض قد يكون سوء فهم ولكن الناسخ والمنسوخ هو إقرار واضح من إله الإسلام انه يناقض نفسه وكلامه السابق في كتابه ويمسحه وينقضه وياتي بكلام اخر. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بل اعطي المسلمين امثلة قليلة جدا من تناقضات القران [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الاول[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]تشير بعض النصوص الي ان الله خلق[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]السموات والارض في ستة ايام وتوكد علي لسان الاله "ولقد خلقنا السموات والارض[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ومابينهما في ستة ايام ومامسنا من لغوب" الا ان هنالك نصوص اخري تذهب خلاف ذلك[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]،وتبين انه خلق السموات والارض في ثماني ايام ، حيث تقول تلك النصوص"قل ائنكم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]لتكفرون بالذي خلق الارض في[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]يومين[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وتجعلون له اندادا.وجعل[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها في[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]اربعة ايام[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]سواء للسائلين . ثم استوي الي السماء وهي دخانٌ فقال لها وللارض ائتيا طوعا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وكرها قالتا اتينا طائعين .فقضاهن سبع سموات[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]في يومين[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]واوحي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]في كل سماء امرها وزيناالسماء الدنيا بمصابيح وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] " [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]تشير هذه الاية الي انه خلق السموات والارض في يومين ،وجعل فيها رواسي وقدر[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]فيها اقواتها في اربعة ايام ،وقضاهن سبع سموات في ييومين ،واذا ما جعت هذه الايام[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]تصبح ثمانية وهي تتناقض مع النص القائل بان السموات والارض ومابينهما خلقتا في ستة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ايام[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الثاني[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يعلن القران في[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]سورة غافر" ولقد ارسلنا موسي باياتنا وسلطان مبين الي فرعون فقالوا ساحر كذاب .فلما[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]جاءهم بالحق من عندنا قالوا اقتلوا ابناء الذين امنوا معه" 23_25 فالظاهر في هذا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الكلام ان فرعون لم يامر بقتل ابناء اليهود الا بعد ماجاءه موسي بالحق ،ولكنه يقول[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]في سورة طه 38_39 "اذ اوحينا الي امك مايوحي ان اقذفيه في التابوت فاقذفيه في اليم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] " . [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وهذا يترتب عليه ان فرعون امر بقتل ابناء اليهود وموسي طفل ،ولم يكن الحق قد[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]جاءه بعد من عند ربه[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الثالث[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يقول[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الله في سورة مريم علي لسان ابنها " والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] " [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وهذا اثبات لموت المسيح ولكنه يقول في سورة النساء "وما قتلوه وماصلبوه بل رفعه[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الله اليه " 157[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الرابع[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]القرآن يقول[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]لنا إن الله أرسل في كل أمةٍ رسولاً وأنه لا يعذب حتى يبعث رسولا. وزاد على ذلك[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وقال (وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا حتى إذا جاؤوها فُتحت أبوابها وقال خزنتها[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ألم يأتكم رسلٌ منكم يتلون عليكم آيات ربكم وينذرونكم لقاء يومكم هذا) (الزمر 71[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]). [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وقال كذلك (يا معشر الجن والإنس ألم يأتكم رسل منكم يقصون عليكم آياتي وينذرونكم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]لقاء يومكم هذا قالوا شهدنا على أنفسنا وغرتهم الحياة الدنيا وشهدوا على أنفسهم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]أنهم كانوا كافرين) (الأنعام 130). وقال (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]) ([/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]إبراهيم 4). فإذاً الرسول لا بد أن يكون من نفس الأمة ويتحدث لغتهم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ولكن كيف[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يسوق الله الهنود والصينيين والأفارقة زمراً إلى جهنم وهو لم يرسل لهم رسلاً منهم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يتحدثون لغتهم؟[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] ومن هو رسول الهند ومن هو رسول الهنود الحمر ومن هو رسول الفلبين؟[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الخامس[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يخاطب[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]القرآن العرب فيقول لهم (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]النار فأنقذكم منها) (آل عمران 103). ولكن القرآن يخبرنا أن الله لم يرسل في العرب[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]رسولاً قبل محمد، فيقول (وما آتيناهم من كُتب يدرسونها وما أرسلنا إليهم قبلك من[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]نذير) (سبأ 44). والقرآن يخبرنا كذلك أن الله لا يعذب الناس حتى يبعث لهم رسولا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]منهم (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا). فكيف أصبح عرب مكة على شفا حفرةٍ من النار[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]فأنقذهم منها بأن أرسل لهم محمد؟[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]السادس[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]منع الاسلام المسلمين من مولاة اليهود والنصاري واعلن "ياايها[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الذين امنوا لاتتخذوا اليهود والنصاري اولياء _ وذلك بحجة ان_ بعضهم اولياء بعض[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]..." [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]واشار الي ان اكثر الناس عداوة للمومنين اليهود والمشركين[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]،ياتي في نص اخر ويؤكد[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]" [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]لتجدن اقربهم مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصاري ذلك بان منهم قسيسين ورهبان[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وانهم لايستكبرون " ويكمن التناقض بين هذه النصوص في انها تحرم مولاة اليهود[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]والنصاري بيد انها تؤكد مرة اخري بان النصاري اقرب مودة للذين امنو ا وهنا يبرز[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]السؤال ،فطالما ان النصاري اقرب مودة للمومنين فلماذا يحرم القران[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]مولاتهم؟؟؟؟؟؟[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض السابع[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]عدد الأيام التي عذب الله فيها عاد [/U][/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B](فصلت) فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لَا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يُنصَرُونَ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-16,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]16[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B](القمر) كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,54-18,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]18[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]فِي يَوْمِ نَحْسٍ [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]مُّسْتَمِرٍّ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,54-19,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]19[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الثامن[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]هنالك نصوص قرانية تحث المومنين[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]للاعتراف بالكتب السماوية الاخري وتدعوهم للايمان بها وتعلن " انا انزلنا التوراة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]فيها هدي ونور" "واتيناه الانجيل فيها هدي ونور" وتشير الي " ان الذين امنوا والذين[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]هادوا والنصاري والصابيئن من امن بالله واليوم الاخر وعمل صالحا فلهم اجرهم عند[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ربهم ولاخوف عليهم ولاهم يحزنون" وتؤكد بانه "لانفرق بين احدا من رسله " بيد ان[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]هنالك نصوص اخري تذهب خلاف ذلك وتعلن با " الدين عند الله الاسلام " ، وتبين انه[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] " [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]من يبتغي غير الاسلام دينا فلم يقبل منه " وتحث الي قتال اصحاب المعتقدات الاخري[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وتخييرهم مابين الاسلام والجزية والحرب وتؤكد" قاتلوا ...... حتي يعطوا الجزية عن[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يد وهم صاغرون " وتشدد علي ضروة عدم مولاتهم وتوضح " ومن يتولهم فانه منهم" وترفض[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]في ذات الوقت زواجهم من نساء المسلمين[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التاسع[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يوضح القران في احدي اياته بان يني اسرائيل قد اخذتهم الصاعقة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم اتخذو العجل الها " يسألك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سألوا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهم ثم اتخذوا العجل من[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]بعد ما جاءتهم البينات فعفونا عن ذلك وآتينا موسى سلطانا مبينا" بيد انه يؤكد في[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]اية اخري خلاف ذلك ويشير الي انهم اتخذوا العجل ومن ثم اخذتهم الصاعقة "وإذ قال[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم وإذ قلتم يا موسى[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] "[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض العاشر[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يعلن الاسلام "انا كرمنا بني ادم وحملناهم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]في البر والبحر ..." ويؤكد "يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثي وجعلناكم شعوبا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم " بيد انه يشير في نصوص اخري الي انه[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] "[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]فضل بني اسرائيل علي العالمين " وان المسلمين الذين يؤمنون بمحمد" خير امة اخرجت[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]للناس " كما انه يوكد " بان الرجال قوامون علي النساء " بل انه يصف الاخر المختلف[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]بابشع الصفات ان "شر الدواب عند الله الصم البكم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] "[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الحادي عشر[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]هل السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كانوا معا فتفرقوا أم العكس؟ [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B](الأنبياء) أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,21-30,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]30[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B](فصلت) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-11,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]11[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [COLOR=#FF0000][FONT=Simplified Arabic][B]التناقض الثاني عشر[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]أيهما خلق أولا ، السماوات أم الأرض؟ [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B](فصلت) [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-8,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]8[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-9,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]9[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-10,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]10[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-11,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]11[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,41-12,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]12[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] (النازعات) أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,79-27,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]27[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,79-28,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]28[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,79-29,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]29[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,79-30,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]30[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,79-31,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]31[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://www1.arabia.com/islam/quran/tafseer/arabic/0,2132,79-32,00.html"][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]32[/B][/FONT][/COLOR][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]مع العلم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هناك الكثير من التناقضات الاخرى والتي لا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يسعني[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] حصرها جميعا في موضوع واحد[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم الشيخ ديدات يدعي انه لن يتكلم عن القران لأنه ليس موضوع الليلة. فلماذا لم يلتزم الشيخ ديدات بموضوع الليلة والقى شبهات لا علاقة لها بالموضوع؟[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الحقيقة الشيخ ديدات لا في هذه المناظرة ولا غيرها أجاب عن أي نقطة في القران بوضوح وأحيانا قليلة أجاب بإجابات تهرب فقط. لماذا شيخ يتكلم في الكتاب المقدس لم يجيب على قرانه؟[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ المدلس ديدات[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]واضرب لذلك مثلا للاستشهاد الذي قدمه اخي سواجرت انه ينشر في أحد كتبه ان سليمان كان عنده أربعة الاف من مرابض الخيل وفي مكان اخر ان سليمان كان عنده أربعون ألف من مرابض الخيل.[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم يبرر الفرق بين أربعة وأربعين هو صفر فقط. انت تقول هذا وانا أقول ان اليهود أبناء عمومتي لم يكونوا يعرفون الصفر حينما سطروا الكتاب. ان اخوتي العرب هم الذين اخذوا الصفر عن ابائي في الهند. وقدموه الى كل العالم [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]أعنى[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] الصفر. اليهود لم يعرفوا الصفر. لقد كتبوا ذلك بالكلمات.... [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وانا اسالوك من المسؤل هن هذا الله ام الكتبة؟ الذين لم ينجوا من الخطأ؟ [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]باعترافكم أنتم انهم لم ينجوا من الخطأ.... [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ما يشير اليه الشيخ ديدات هو موضوع [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/10867"][FONT=Simplified Arabic][B]كم عدد مذاود الملك سليمان ؟ 1 ملوك 4: 26 و 2 اخبار 9: 25[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والحقيقة لا يوجد أي خطأ في العددين ولم يضيف أحد صفر ولم يحذف أحد صفر ولا غيره من هذا الهراء فالموضوع كما شرحته في اللنك السابق ولكن باختصار [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]المزود هنا هو مكان تربية الحصين الذي يكون مبنى مقسم خمس غرف للحصين (مزاود) في اتجاه وخمس في الوجه المقابل [/B][/FONT][/COLOR] [FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img015.jpg[/IMG][/B][/FONT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img016.png[/IMG][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالمزود هو به عشر مزاود أي غرف كل مزود لحصان فالمزود يستوعب عشر تقسيمات لعشر حصين [/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والوحدة الواحدة يطلق عليها مذود خيل وايضا المبني بما به من عشر وحدات يطلق عليه مذود خيل فسليمان عنده أربعين ألف مذود مقسمين عشرات عددهم أربع الاف مذود[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وليس هذا فقط كدليل تفسيري ولكن أقدم دليل أثرى من اثار مذاود سليمان التي كان بالفعل المذود (كمبني) يضم أكثر من مذود [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وموقع قرب مجدل[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img017.jpg[/IMG][/B][/FONT][/RIGHT] [FONT=Simplified Arabic][B]Solomon’s Stables (fig. 10): When the site of Megiddo was excavated in the 1930’s archaeologists found structures they identified as stables built to house some of Solomon’s chariot force. The buildings were divided by pillars into aisles. The excavators assumed that horses had been quartered in the outer two rows.[/B][/FONT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة احمد ديدات وجيمى سواجارت
أعلى