الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة احمد ديدات وجيمى سواجارت
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="سمعان الاخميمى, post: 3703109, member: 77481"] [COLOR="Black"][FONT="Arial"][SIZE="5"][CENTER][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]توضيح تدليس الشيخ احمد ديدات في مناظرته مع القس جيمي سواجارت وتلقب بأروع مناظرة لديدات.[/B][/FONT][/COLOR][/CENTER] [FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]Holy_bible_1[/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]مناظرة عن هل الكتاب المقدس هو كلمة الله [/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]خلفية عن احمد ديدات [/B][/FONT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هو مواليد 1918 من كشوار بومباي الهند وهاجر في سن التاسعة الى والده في كوازولو جنوب افريقيا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]حاصل على شهادة الابتدائية [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]standard 6[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فقط[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]في سن 16 سنة وهذا سنة 1936[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]. [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وبعدها بدأ يعمل كبائع للعفش. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بدأ يهتم بالإسلام والهجوم على المسيحية بعد ان قراء كتاب اظهار الحق الذي كتبه المدعو رحمة الله الهندي الكيرناوي وبعدها بدأ يحضر دراسات إسلامية بواسطة فيرفوكس الذي يعلم اسلام وأيضا عن الهجوم على الكتاب المقدس. ثم بدأ يعمل داعية إسلامي من 1942 وأيضا مرشد لمسجد جوما في دوربان[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم اشترك في مؤسسة [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]IPCI[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] لطبع الكتب الإسلامية من 1956 الى 1986 واثنائها حاول انشاء مؤسسة اسمها مؤسسة تعليم السلام على مساحة 75 ايكر بتبرعات ضخمة ولكنه فشل [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]رغم كل التبرعات [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وكان قام ببعض المناظرات في نهاية هذه الفترة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] وبدا يشتهر[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]من بعد 1986 ولمدة تسع سنين بدأ انشطته العالمية عندما حصل على جائزة الملك فيصل لجهوده لخدمة الإسلام وهو في سن 66 والذي شهره وقتها ان البابا يوحنا الثاني قام بدعوة عالمية لعلاقة محبة وسلام وحوار مع المسلمين فقام ديدات بإرسال خطابات تحدي للبابا ان يناظره في الفاتيكان ولكن بالطبع البابا الذي لا يعرف شيء عن هذا المجهول ديدات رفض فاستغل مجموعة ديدات هذا وطبعوا ووزعوا منشورات بكم ضخم جدا عن هروب البابا من مناظرت الشيخ ديدات بعنوان قداسته يلعب الاستغماية مع المسلمين ووزعوها في كل مكان. هذه المنشورات الكاذبة الخادعة هي التي اعطته هذه الشهرة. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ومنها بدأ متحدث باسم الإسلام والهجوم على المسيحية لمنع التبشير في السعودية ومصر وبريطانيا وباكستان والامارات وامريكا والسويد ودنيمارك وأستراليا التي قام فيها بخداعه وتدليسه وكذبه على الكتاب المقدس واستمر تسع سنين حتى أصيب بجلطة في المخ سنة 1996 واصابة النخاع الشوكي التي طرحته مشلول تماما من فمه الي بقية جسده بالكامل وبقي اخرس لمدة تسع سنين اخر فظل تسع سنين لا يتكلم ولا يتحر ولا يدخل الحمام بل بكفولة مثل الأطفال وجثة شبه هامدة فيما عد تحريك العينين فقط حتى مات في 8 أغسطس 2005 في كوازولو جنوب افريقيا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هذا هو الشخص الذي اسمه الشيخ ديدات. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]للأسف تنظيم المناظرة خطأ جدا لان التقسيم ان القس جيم يبدأ أولا نصف ساعة ثم ديدات 40 دقيقة وتعليق (إجابة) من جيم 10 دقائق فقط. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]لا اعرف أي تنظيم هذا! لان معروف ان ديدات سيكيل الشبهات في 40 دقيقة فكيف يجيب عليهم القس في 10 دقائق؟[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]حتى لو كان ديدات يبدأ نصف ساعة ثم القس يجيب عليه في 40 دقيقة لما كان الوقت يكفي على الاطلاق إجابة شبهات ديدات الكثيرة الكاذبة. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]القس قال انه غير متخصص في علوم الكتاب وقال انه لم يدرس الإسلام جيدا[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بل وما قاله في المقدمة عن مدح للإسلام واعتبارهم أكثر ناس متفتحين ومثقفين في العالم هو خطأ جملة وتفصيلا.[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أيضا القس لأنه هو الذي بدأ فهو اعتقد خطأ انه لو بدأ بذكر شبهات مثل مشاكل الترجمات والاسفار القانونية وعدم وجود النسخ الاصلية ومن حرض داود واختلاف عدد مزاود سليمان وتكرار بين ملوك الثاني واشعياء وقصة المرأة الزانية ونسب انجيل متى وانجيل لوقا وغيره هو اعتقد أنه بهذا يقطع الطريق على احمد ديدات ولكن هذا كان خطأ شديد منه لان الوقت لم يسعفه للرد على كل هذا بالتفصيل بل هو بدون ان يدري ساعد ديدات في ذكر شبهات أكثر بدون وجود وقت كافي للإجابة عليها. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]مع ملاحظة ان كلام القس كان رائع لو كانت هذه وعظة عن الانجيل مختصرة وليس مناظرة للرد على أحد المدلسين في هجومه على الكتاب المقدس. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ملحوظة الترجمة هي إسلامية فيقول القس دسايبل أي تلميذ والمترجم يقول الحواري ويقول القس نو مان فيقول المترجم انسان واحد بدل من لا يوجد انسان وغيره ورغم هذا سأسمعكم المناظرة بالترجمة العربية الإسلامية لان هي الأكثر شهرة [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ولكن أرجو ملاحظة الالفاظ الإسلامية هي من المترجم [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]سأبد من كلام الشيخ ديدات مع ملاحظة أن ديدات لم يجيب على أي من الاسئلة التي وجهها له القس رغم انهم أسئلة قليلة مثل [/B][/FONT][/COLOR] [FONT=Simplified Arabic][B]23-ان كان القران يقول التوراة والانجيل من عند الله فكيف الله القادر على كل شيء لم يحافظ عليهما؟ في اثناء محمد هي نفس التوراة ونفس الانجيل [/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]25-كان هناك نصوص مختلفة المنتشرة من القران بعد وفاة محمد والخليفة عثمان كان عليه ان يوحد النصوص للقران. وكان كل واحدة من هذه النصوص احتوت حشدا من القراءات المختلفة. وفي اثناء ولايته أتت اليه روايات مختلفة من ان المسلمين في شتى بقاع سوريا والعراق كانوا يتلون القران بطرق مختلفة عن تلاوة المسلمين في الجزيرة العربية فما كان من عثمان الا ان احضر النسخة اليدوية بحوزة حفصة وامر زيد بن ثابت وثلاثة اخرين بنسخها وتصحيحها ان لزم الامر. وعندما تم اجراء المطلوب فان عثمان اتخذ إجراءات صارمة .... وامر ان تحرق جميع النسخ القرانية الأخرى سواء صحيفة متناثرة او نسخ كاملة. (كان يطلب تعليقه على هذا)[/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]30- (يضرب له مثال من تناقض القران) في السورة 32 الآية 5 يذكر ألف سنة وفي السورة 70 الآية الرابعة يذكر 50 الف سنة ايهما الصحيح وايهما الخطأ[/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]احمد ديدات [/B][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][B]36- [/B][/FONT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أولا احمد ديدات لم يبدأ [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بالإجابة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] على أي شيء طرحه القس رغم انه ادعى انه لن يبدأ في الموضوع مباشرة كما [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كان [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يعد ولكنه سيجيب على اطروحات القس ولم يفعل[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] أي انه قال سيبدأ بالإجابة ولكنه لم يجيب.[/B][/FONT][/COLOR] [FONT=Simplified Arabic][B]هو يقول ما معناه ان الإسلام هو الديانة الوحيدة الغير مسيحية التي تؤمر اتباعها بالإيمان بيسوع أعظم الرسل الذي بعثهم الله....[/B][/FONT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أولا هو مدلس لان القران يؤمن بعيسى وليس يسوع ولفظ عيسى أصلا غير لائق [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ثانيا الإسلام يهين المسيح لأنه يعتبره عبد ورسول وليس الله الظاهر في الجسد، فأستطيع ان أقول على أستاذ جامعي انه رائع واخلاقه مرتفعة ولكن معه الابتدائية فقط هذه أكبر إهانة من لو شتمته لأنه عسل مخلوط بسم ونصف حقيقة أشر من الكذب. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل ديدات بتدليس [/B][/FONT][/COLOR] [FONT=Simplified Arabic][B]نحن نؤمن انه هو المسيح ونؤمن بميلاده المعجزي الذي لا يؤمن به كثير من المسيحيين هذه الايام....[/B][/FONT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أولا الشيخ ديدات مدلس لأنه يعرف ان الحمل القرآني بعيسى الذي يقول عنه معجزي هو إهانة فمريم بنت عمران الإسلامية عندما حملت بعيسى الإسلامي جاءها ملك فتمثل لها بشر سويا وفعل امر قبيح لا اريد ان اذكره. فهذا الكلام ليس تكريم بل إهانة لعيسى الإسلامي وبنت عمران الإسلامية. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ثانيا هذا المدلس الذي يقول ان كثيرين في هذه الأيام لا يؤمنون بميلاد يسوع المعجزي, هذا تدليس لان المسيحي الذي مع اختلاف طائفته لا بد ان يؤمن بعقيدة التجسد (بمعجزة تجسد اقنوم الكلمة من العذراء مريم حسب الاناجيل ) وعقيدة الفداء. غير هذا هو ليس مسيحي أصلا. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ ديدات ويقول الفرق الوحيد أننا لا نؤمن أنه الله العلي متجسدا في هيئة بشر. ويقول انه ليس تجسدا للإله. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]طالما هو اقر أن المسلمين لا يؤمنون بهذا فهو وضح ان الايمان الإسلامي يختلف عن الايمان المسيحي جملة وتفصيلا لان الخليقة من ادم وحواء مرورا بنوح وموسى والعهد القديم حتى العهد الجديد كلها مبنية عن الوعد بنسل المرأة الذي يسحق راس الحية ومن هو نسل المرأة هو [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=29&%20chapter=9&%20q=%D8%B9%D8%AC%D9%8A%D8%A8%D8%A7+%D9%85%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D8%A7+"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر إشعياء 9[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 6[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B][U]عَجِيبًا،[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B][U] [/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B][U]مُشِيرًا،[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B][U] [/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B][U]إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فطالما اقر انه مثله مثل المسلمين لا يؤمنون بالتجسد فهو لا يؤمن بالمسيح بل هو مثله مثل كل المسلمين وشيوخهم ورسولهم وجبريلهم وحتى إلههم الذين لا يعرفون أن لقب المسيح هو أصلا لقب الوهية وشرحت هذا تفصيلا في ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11016"][FONT=Simplified Arabic][B]الفرق بين مسيح الرب والمسيح الذي هو الرب يسوع المسيح[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]لان المسيح هو الرئيس وهو قدوس القدوسين لأنه هو الله المتجسد كما شرح الكتاب[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر دنيال 9[/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showVerses.php?book=34&%20chapter=9&%20vmin=24&%20vmax=24"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]24[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] سَبْعُونَ أُسْبُوعًا قُضِيَتْ عَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى مَدِينَتِكَ الْمُقَدَّسَةِ لِتَكْمِيلِ الْمَعْصِيَةِ وَتَتْمِيمِ الْخَطَايَا، وَلِكَفَّارَةِ الإِثْمِ، وَلِيُؤْتَى بِالْبِرِّ الأَبَدِيِّ، وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا وَالنُّبُوَّةِ، وَلِمَسْحِ قُدُّوسِ الْقُدُّوسِينَ.[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showVerses.php?book=34&%20chapter=9&%20vmin=25&%20vmax=25"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]25[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] فَاعْلَمْ وَافْهَمْ أَنَّهُ مِنْ خُرُوجِ الأَمْرِ لِتَجْدِيدِ أُورُشَلِيمَ وَبِنَائِهَا إِلَى الْمَسِيحِ الرَّئِيسِ سَبْعَةُ أَسَابِيعَ وَاثْنَانِ وَسِتُّونَ أُسْبُوعًا، يَعُودُ وَيُبْنَى سُوقٌ وَخَلِيجٌ فِي ضِيقِ الأَزْمِنَةِ.[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]المسيح الرئيس هو الله لأنه هو الذي له العبادة ذو السلطان الابدي [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر دنيال 7[/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showVerses.php?book=34&%20chapter=7&%20vmin=14&%20vmax=14"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]14[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ثانيا الاختلاف بين الإسلام وبين المسيحية ليس فقط في الوهية المسيح ولكن الاختلاف في كل شيء تقريبا فالقران هو النسخة العكسية للكتاب المقدس بمعنى ان القران هو كلام الشيطان أو الخارج من الهاوية والفرس الأخضر الكاذب ضد الكتاب المقدس الذي تنبأ عنه [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=76&%20chapter=6&%20q=%D9%81%D8%B1%D8%B3+%D8%A7%D8%AE%D8%B6%D8%B1"][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 6[/B][/FONT][/COLOR][/URL][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]: 8[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]فَنَظَرْتُ وَإِذَا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]فَرَسٌ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]أَخْضَرُ،[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B]وَالْجَالِسُ عَلَيْهِ اسْمُهُ الْمَوْتُ، وَالْهَاوِيَةُ تَتْبَعُهُ، وَأُعْطِيَا سُلْطَانًا عَلَى رُبْعِ الأَرْضِ أَنْ يَقْتُلاَ بِالسَّيْفِ وَالْجُوعِ وَالْمَوْتِ وَبِوُحُوشِ الأَرْضِ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#002060][FONT=Simplified Arabic][B].[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فعدم ايمان المسلمين بلاهوت المسيح هو يعني عدم الايمان به. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم يكمل الشيخ ديدات قائلا مجازا نحن جميعا أطفال الله وعياله [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هذا أيضا تدليس من الشيخ ديدات لأنه يعرف أن الإسلام لا يوجد به تعبير أطفال او أبناء الله ولكن هم عبيد الله فهو يسرق من الكتاب المقدس ويدعي انه الفكر الإسلامي وهذا تدليس منه. فاين في القران ان البشر أطفال الله؟ [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]وبعدها يقول أدخل في الموضوع [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وارجوا ملاحظة أن الشيخ ديدات قال انه لن يدخل في الموضوع مباشرة ولكنه سيرد على القس ولكنه لم يرد على أي شيء. فأين اجابات أسئلة القس؟[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل قائلا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الموضوع هو هل الانجيل كلمة الله. لقد حاول الأخ سواجرت ان يوهمنا ان الترجمات والنسخ شيء واحد وانهم نفس الشيء. نحن المسلمين عندنا ترجمات للقران وحتى في الترجمة للإنجليزية التي نهض بها.... والترجمات المختلفة تعنى اختلافا في اختيار الكلمات وانتقاء الكلمات حين يترجم عبارة من العربية للإنجليزية. الاختلاف إذا في اختيار الكلمات [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الحقيقة الشيخ ديدات أيضا كعادته يدلس فاختلاف ترجمات القران ليست هي اختلاف اختيار كلمات بل هي محاولات تدليسيه لتحسين واخفاء الألفاظ القرانية الغير لائقة وخادشه للحياء مثل احسنت ف ر ج ه ا وتعبير ا ن ك ح و ا وتعبير ز ب ر وتعبير ف ر و ج وغيرها الكثير جدا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بل الاشكالية ليست في تدليس ترجمات القران بل الإشكالية في المصاحف والقرائين المختلفة التي حرقها عثمان [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وحتى التي بقت وهي نسخة عثمان يوجد بها القراءات المختلفة وهي ليست الاحرف السبع وأيضا تحريف القران اثناء تنقيطه وعندي منها الكثير [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]واشكالية حفص وورش وغيره الذين هم في علم الجرح والرجال مدلسين ولا يؤخذ منهم أحاديث [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]واختلاف القران في عدد السور بين الشيعة (116) والسنة (114) وغيره [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فهو دلس على كلام القس كما لو كان موضوع القس فقط اختلاف الفاظ التراجم [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ ديدات [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]اما النسخ فامرها مختلف تماما [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]انظروا انا هنا امسك بهذا الانجيل الذي لا يعترف به الأخ سواجر وكثيرون جدا من البروتستنت لا يعترفون به ككلمة الله. هذه هي نسخة الكنيسة الكاثوليكية من الانجيل. يحتوي هذا الانجيل على ثلاثة وسبعين سفر. انه موسوعة مكونة من 73 سفر ويزيد بسبعة اسفار عن الانجيل الذي يقسم عليه الأخ سواجر التي هي نسخة الملك جيمس....[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الشيخ ديدات كعادته وعادة كثيرين جدا من المسلمين يتلاعب بنقطة الاسفار القانونية الثانية[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]واختلاف عدد الاسفار بين الطوائف. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أولا كل الطوائف التقليدية أي الارثوذكسية والكاثوليكية تؤمن بالأسفار القانونية التي تسمى مجازا القانونية الثانية [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وهذه شرحتها تفصيلا في [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11240"][FONT=Simplified Arabic][B]خلفية تاريخية عن مجمع جامنيا اليهودي وقانونية اسفار العهد القديم[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://holy-bible-1.com/articles/display/11002"][FONT=Simplified Arabic][B]ما هو عدد اسفار الكتاب المقدس ولماذا هم مختلفين من كنيسه لاخري ؟[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالأمر باختصار هو لم يضيف التقليديين الاسفار السبعة ولم يحذف البروتوستنت هذه الاسفار ولكن هو العبري (عزرا) كان 39 سفر الذي جمعهم بعد الرجوع من السبي ولكن بعده كتبت اسفار وأيضا الاسفار التي كتبت في السبي وكلها وضعت في اليوناني (السبعينية) كان 46 سفر [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]اول من فصل هذه الاسفار ليس هم البروتستنت ولا يدانوا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]على[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] ذلك ولكن هم اليهود في مجمع جامنيا ورفض السبعينية والتمسك بنسخة عزرا فقط [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وأصبح[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] من يتمسك بالنص التقليدي حسب الترتيب اليوناني يمتلك[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] 46 [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]سفر ومن يتمسك بأن يترجم من العبري أي نسخة عزرا بالنص العبري يمتلك[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] 39 [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]سفر فقط والسبب تفضيلهم ان يعودوا الي النص العبري الاصلي وهذا ليس خطأ ولكن الخطأ هو من اليهود لفعلتهم هذه وكما قلت ان قله من الاباء بالفعل ركز [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]على[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] 39 [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]سفر في مناقشته لليهود ومعظمهم اقتبس من[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] 46 [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]سفر في كتابته[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ ديدات قائلا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]أنتم[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] تستعملون مصطلحات فنية مثل ابوكريفا وهي كلمة لا تعرف الجماهير العريضة من المسيحيين معناها. م[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]ا معنى [/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]ابوكريفا؟ معناها مشكوك في امرها ضعيف ليس اهلا ان يوضع في كتاب الله [/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ولهذا السبب استبعدها البروتستنت واعتبروها تلفيقا..... [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الحقيقة الشيخ ديدات اظهر جهله الشديد لان كلمة ابوكريفا لا تعني مشكوك في امرها[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ولا تعني كل ما قاله ([/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]مشكوك في امرها ضعيف ليس اهلا ان يوضع في كتاب الله[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B])[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] ولكن تعني مخفية فهي من الكلمة اليوناني ابوكريفوس وتعني مخفي [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]Apocrypha[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] (from the Greek [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Times New Roman][B]ἀ[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Cambria][B]πόκρυφος[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B], [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B][I]apókruphos[/I][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B], meaning "hidden")[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والسبب في هذا باختصار كما شرحت سابقا في ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/10200"][FONT=Simplified Arabic][B]الرد علي الاعتراضات علي الاسفار القانونية الثانية[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الاسفار القانونية الاولي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بعد العوده من السبي جمعت بواسطة عزرا[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] 534 [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ق م[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الاسفار القانونية الثانية[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بعضها لم يظهر اثناء رجوع عزرا من السبي مثل هيروديت وطوبيا وبعضها كتب بعد عزرا لذلك أطلق عليها تاريخيا مخفيا ومجازا القانونية الثانية[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فتعريف الشيخ خطأ اما عن جهل او تدليس [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم يكمل الشيخ ديدات قائلا. انا اوافقك الذي تقوله لي أوافق عليه. انت تقول لي هذه ليست كلمة الله اوافقك واطرحها جانبا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]كعادة الشيخ احمد ديدات من التدليس هو تحول بخبث من نقطة ان نسخة الكاثوليك بها سبع اسفار زائدة عن نسخة كينج جيمس الي التدليس بانه يطرحها كلها جانبا لأنها ليست كلمة الله. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الحقيقة التدليس في هذا ان لا زالت هذه النسخة بها 66 سفر قانونيين يقبلها البروتستنت ويؤمنوا بها و7 يعتبرهم البروتستنت كتابات تاريخية غير قانونية. فلا يطرحها بروتستنتي جانبا ويقول عليها كلها ليست كلمة الله. هذا تدليس من ديدات. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أي هو دخل كالثعلب من مدخل السبع اسفار القانونية الثانية والقى عباءة تدليسية على بقية 66 سفر كما لو كان القس قال انهم ليسوا كلمة الله والقس لم يقل ذلك على الاطلاق بل قال بكل وضوح عكس ذلك. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ثم يمسك ديدات نسخة كينج جيمس ويقول. انت تقول لي ان هذه هي كلمة الله نسخة كينج جيمس التي تحتوي على 66 سفر. نشر هذا الانجيل اول مرة عام 1611 م [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]بأمر[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] من صاحب [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]الجلالة الملك جيمس الذي لا يزال اسمه موجود على النسخة حتى اليوم. هذه هي النسخة المعتمدة. معتمدة من منّ؟ ليس من الله تعالي بل معتمدة من الملك جيمس الذي اعتمدها وليس الله تعالى. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بالطبع أي مسيحي أدرك تدليس الشيخ ديدات كالعادة هنا فالملك جيمس لم يعتمد شيء هو فقط ساهم في التكلفة. ما يقوله المدلس ديدات كما لو كانت ترجمة كينج جيمس هي اول كتاب مقدس[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ترجمة كينج جيمس هي أحد ترجمات للكتاب المقدس. هي بالفعل ترجمة رائعة ولكنها ليست اول ولا اخر ترجمة للكتاب المقدس. ولكن بالطبع ما هو اهم من هذا ان نص الكتاب المقدس بعهديه مستمر من وقت كتابته جيل عن جيل سواء العبري وجماعة المسوريين الذين نسخوه بمنتهى الدقة والنص اليوناني التقليدي الذي يسمى الرسيفد تكست او باليوناني تكتس ريسيبتس. الذي بعد اكتمال كتابة اسفار العهد الجديد وبداية تجميعها في كوديكس استمرت تنسخ بمنتهى الدقة يوناني وتترجم باستمرار وموجودة في أيدينا حتى الان ومن يريد اليوم ان يقدم ترجمة جديدة او يستخدم النص اليوناني الأصلي موجود وبكثرة وترجم منها الترجمات قديمة وحديثة وقدمت اسمائها في ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11529"][FONT=Simplified Arabic][B]مقدمة النقد النصي الجزء التاسع عشر الترجمات القديمة[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]مثل الترجمات اللاتينية القديمة في منتصف القرن الثاني وترجمة الاشورية خابورس سنة 168 م وترجمة الفلجاتا والترجمات السريانية الكثيرة مثل البشيتا وغيرها والتراجم القبطية والغوصية والارمنية والجوارجينية والاسيوبية والسلافينية وغيرهم [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]اما عن الترجمات الإنجليزية فقد أيضا قدمت ملخص لتاريخهم في ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11532"][FONT=Simplified Arabic][B]تاريخ الترجمات الانجليزية للكتاب المقدس[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وقبل كينج جيمس يوجد ايلفريك وجون ويكلف وتيندل وكوفردالي وتوماث ماثيو وتوماس كرانمير وجنيفا وبيشوب ودوري وعندنا كل هذا ثم بعدهم كينج جيمس وبعد كينج جيمس الكثير جدا[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الترجمات هي ترجمة للنص الأصلي الصحيح والترجمة غير معصومة والذي يؤكد دقة ترجمة هو علماء اللغات والمخطوطات المختصين وهذا امر ضخم جدا وشرحت سابقا في عدة ملفات أنواع الترجمات وغيره [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فلا يوجد شيء يقول ان كينج جيمس هي كلمة الله لأنه اعتمدها الملك جيمس هذا تدليس ولكن ترجمة كينج جيمس هي ترجمة انجليزية دقيقة من الكتاب المقدس بنصه الأصلي العبري واليوناني المعتمد من روح الله القدوس لأنه وحي من الروح القدس. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بل هي في وقت الملك جيمس كانت الثالثة بعد ترجمة كرانميرا وبيشوب ولكن انتشرت أكثر منهم في اخر أربع قرون [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ ديدات ويقول: [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]والان نتناول المخطوطات اليدوية القديمة وبالنسبة لما هو قديم وذلك لأنه يعود الي 400 الي 600 سنة بعد المسيح. ومدخلنا الي أقدم المخطوطات اليدوية هذه الترجمة الموجودة هنا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]برواية[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]RSV[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] او النسخة القياسية المنقحة التي تعود الى أقدم المخطوطات اليدوية ويرجع تاريخها من [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]200 الي 300[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] سنة بعد المسيح لذلك فهي أقربها الي الأصل الحقيقي من أي وثيقة أخرى هذا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]شيء منطقي ومقبول. ولو أن هذه كتبت في عهد المسيح، لو أنه وقعها بخط يديه لما [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]كان هناك مشكلة. هذه من [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]100 حتى 300[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] سنة بعد المسيح وهذه من[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] 400 حتى 600 سنة بعد المسيح....[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B](ثم يقتبس من وسائل اعلام كثيرة عن الترجمة القياسية انها أفضل وأدق ترجمة ويكرر في هذا الامر ويطيل فيه). [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الحقيقة كعادته الشيخ ديدات دلس كثيرا فيما يقول وبعض المعلومات التي ذكرها هي عن تدليس وكذب عن عمد او عن جهل ولهذا أرد على جملة جملة مما قالها في هذا المقطع [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أولا يقول [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]والان نتناول المخطوطات اليدوية القديمة وبالنسبة لما هو قديم وذلك لأنه يعود الي 400 الي 600 سنة بعد المسيح.[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بالطبع هذا جهل وتدليس منه فأقدم المخطوطات ليست ترجع الي 400 سنة وحتى لو يقصد النص التقليدي الذي تعتمد عليه نسخة كينج جيمس أيضا لا يرجع من 400 الي 600 سنة [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]والحقيقة هذا امر طويل جدا لأنه علم ضخم يسمى علم النقد النصي الكتابي وهذا شرحت فقط مقدمة له (900 صفحة) في 24 موضوع اغلبهم في هذا اللنك[/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/index#search=%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%8A"][FONT=Simplified Arabic][B]http://drghaly.com/articles/index#search[/B][/FONT][FONT=Simplified Arabic][B]=النقد+النصي[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]الامر باختصار ما يتكلم عنه الشيخ ديدات هو وجود نص اصلي صحيح بدون خطأ واحد وهو يسمى النص التقليدي ويؤيده اغلب المخطوطات ولكن بعض المخطوطات القليلة بها قلة من الأخطاء للأسف بعض باحثي الشهرة من النقديين جمعوا منه نص قياسي وهو النقدي[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ومن يرجع بخاصة الى ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11306"][FONT=Simplified Arabic][B]مقدمة في النقد النصي الجزء الحادي عشر انواع النصوص[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وأيضا الى ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11403"][FONT=Simplified Arabic][B]مقدمه في النقد النصي الجزء الثاني عشر النص التقليدي[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]سيجد شرح كامل عن أنواع النصوص والفرق بين النص التقليدي والاغلبية اليوناني الذي تعتمد عليه وعلى مخطوطاته نسخة كينج جيمس وبين النص النقدي او الأقلية الذي تعتمد عليه القياسية ولماذا تقريبا لا يوجد فرق بينهم الا أشياء لا تذكر ولا تؤثر في العقيدة وأيضا توضح ان[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]النص التقليدي هو الأصلي المسلم جيل عن جيل بدون أخطاء من زمن تلاميذ المسيح وحتى الان هو الممثل بتقريبا الغالبية العظمي من المخطوطات وهو النص الاوضح بدون أي أخطاء املائية ولا أخطاء نقلية [/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هو الاكثر انتشار وأسهل في الفهم ولا يحتوي على صعوبات [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ادلة أولية كثير من البرديات ومخطوطات الخط الكبير القديمة[/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بالإضافة[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] الي ما سبق ايضا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تقريبا كل[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] المخطوطات [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]البيزنطية التي [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بالآلاف[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هي نص تقليدي[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] بطريقه قاطعه[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فهو من القرن الأول وحتى الان وخرجت منه الترجمه اللاتينية القديمة وهي زمنها منتصف القرن الثاني وهذا يرد على من يقول انه بدا في القرن الرابع [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]السريانية مثل مخطوطة خابوس سنة 165 م (بعد 100 سنه من نيرون) وتتفق معه تماما (مع ملاحظات الفروق اللغوية في الترجمة) [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ايضا الدياتسرون بكل ترجماته فهو ليس حديث كما يدعي من من 400 الي 600 ولكن قديم من القرن الاول والثاني وما بعده[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وبعد هذا الكثير من الترجمات مثل الفلجاتا والبشيتا وغيرها التي تكلمت عنهم سابقا[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ولهذا النص هو الذي استخدم على مدار الفين سنه قبل ان يظهر حديثا النص النقدي القياسي (يختلف فقط في اقل من 1% جمعت من أخطاء بعض المخطوطات) للنقديين وليس للتقليديين [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالنص التقليدي هو مؤيد[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B][IMG]http://drghaly.com/media/12673/html/12673-img001.jpg[/IMG][/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هذا النص احتفظ بنفسه واضح في المخطوطات فقد قدم ستيورز [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]Sturz[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]قائمة بها 150 قراءة مؤكد انها تقليدية مميزة [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]Distinctly Byzantine[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]موجودة في برديات القرن الأول والثاني والثالث والرابع الميلادي مما يؤكد ان هذا النص هو أصل بقية النصوص الأخرى[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وبعد هذا من القرن الرابع حتى القرن الثامن هو النص الاساسي الذي ينسخ في الأديرة بدقه وبمراجعه في الوقت الذي فيه النص النقدي او الإسكندري (أو المخطوطات التي به قلة من الأخطاء) كان لا يستخدم لان هذه المخطوطات دفنت لبعض اخطاؤها واستمر النص التقليدي حتى الان وفقط في القرن العشرين القلة من النقديين باحثي الشهرة هم الذين يحاولوا ترجيح النص النقدي الذي به قلة من الأخطاء (يخالف النص التقليدي في اقل من 1%) ويدعوا انه هو الاصح ولكن هذا غير صحيح [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فالنص التقليدي [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]1 95 % من مخطوطات اليوناني للعهد الجديد على مدار العصور تؤيد النص التقليدي (تقريبا 5300 من 5686 مخطوطه) التي كانت تستخدم لدقتها حتى تتاكل وليس مثل مخطوطات النص النقدي التي تدفن سليمة لأخطائها. [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]2 النص التقليدي يتفق مع أقدم مخطوطات الكتاب المقدس مثل اللاتينية القديمة (منتصف القرن الثاني) والدياتسرون (160 م) وخابورس او الأشورية 165 م والاتاليك 157 م واستمر الأدلة في القرن الرابع مثل البشيتا والفاجاتا وغيرها وبعد ذلك في مخطوطات البيزنطية وعلى مدار القرون المختلفة حتى زمان الطباعة اي قبل واثناء وبعد ظهور النص الاسكندري اي السينائية والفاتيكانيه ثم اختفاؤه (مع اعتبار ايضا وجود اخطاء نسخيه قليله في كل منهم) [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]3 وايضا مخطوطاته مراجعه وليس مثل مخطوطات النص النقدي الغير مراجعه [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]Pre-recensional[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]4 لا يوجد تعليقات هامشيه بالزيادة او الحذف او الاختلاف او التناقض مثل التي في مخطوطات النص النقدي[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]5 النص المسلم يتفق مع اغلب اقوال الاباء وبخاصه القدامى منهم من القرن الثاني وما بعده التي تزيد عن 860,000 اقتباس ولكن يجب فهم انواع الاقتباسات وهذا موضوع اخر [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]6 النص المسلم يتفق مع جغرافية اسرائيل وتاريخها ولا يوجد فيه خطأ لا جغرافي ولا تاريخي ولا اسم من اسماء المناطق خطأ ويتفق مع الاكتشافات لعلم الاثار علي عكس النص النقدي الذي يعتمد على السينائية والفاتيكانية المليئة بهذه الاخطاء وعندي الكثير منها (مثل موضوع اليهودية ام الجليل وبيت عبره ام بيت عنيا وغيرهم) [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]7 النص المسلم لا يوجد به تعبير لاهوتي واحد خطأ وتتفق مع روح الكتاب ونبوات العهد القديم ولاهوت المسيح ومعجزاته وغيرها (مثل خطا السينائية والفاتيكانية ان المسيح طعن قبل تسليم الروح في انجيل متي) [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]8 النص المسلم نص من البداية واضح ومفهوم وسلس يقرأه البسطاء فيفهموه ويشبعوا ويقرأه العلماء فيشعرون بصغرهم امامه واللاهوتيين فيتعزون به وسهل الحكم عليه بانه لا يوجد به اخطاء او قراءه صعبة نتجت عن خطأ نسخي[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]9 الذين يعترضون عليه يقبلون القراءات الغير مفهومه الحادة الغير سلسلة والمقطوعة وبهذا يعتبروا ان كتبة الاناجيل يكتبون تعبيرات حاده غير مفهومة بها اخطاء جغرافية وتاريخيه وعددية اما الذين يقبلون المسلم فهم يعترفوا بان كتبة الوحي اسلوبهم واضح وسهل ولا يحتوي على اخطاء لان الهنا ليس إله تشتيت [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]10 اخيرا النص المسلم هو تقريبا النص الوحيد الذي يهاجم من اعداء الايمان في القديم من اول ماركيون في القرن الثاني واليهود ايضا وايضا بعد ذلك كما وضح القديس أوغسطينوس في القرن الرابع ( مثل تعليقه علي اعداء الايمان الذين تجرؤا في بعض مخطوطاتهم وحذفوا قصة المرآه الزانية من انجيل يوحنا مثل السينائية والفاتيكانية ) والقديس جيروم ( في موضوع الذين يشهدون في السماء ويشهد انه كان موجود قبل ان يتجرأ البعض ويحذفه ) ولا يزال يهاجم حتي الان من الغير مسيحيين فيؤيدون النص النقدي ويهاجموا وبضراوة النص التقليدي المسلم عبر الاجيال [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B] واعود واكرر النص التقليدي هو الذي استخدم على مدار الفين سنه قبل واثناء وبعد السينائية والفاتيكانية وقبل القرن العشرين وفسر وشرح بخرائط وقواميس وكل من قاموا بهذا لم يجدوا به خطأ[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فكل من استخدموا النص اللاتيني من القرن الثاني وما بعده من اباء الكنيسة هذا النص الذي استخدموه وكل من استخدموا النص السرياني من الاباء العظام ايضا استخدموا النص التقليدي [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وليس باحثين هذا القرن هم الوحيدين العلماء بل الاباء من القرون الاولي وحتى الان هم أفضل بكثير في هذا المجال وفي ايديهم النسخ الصحيحة ويراجعوها بالأصول لان بعض علماء هذا الزمان يقارنوا الانجيل بنسخ دفنت لكثرة اخطاءها وهذا خطأ منهم ويتمسكوا بمخطوطات معروفه بأخطائها ويتركوا الصحيحة المعروفة بقلة اخطاءها [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فقبل عام 1881 كل كان الدارسين المسيحيين بما فيهم علماء المخطوطات كانوا متمسكين بالنص التقليدي قبل ان يتمسك تشندورف فقط بالسينائية ووستكوت بالفاتيكانية [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فعرفنا ان النص التقليدي ليس من 400 الي 600 سنة بعد المسيح هذا تدليس او جهل من الشيخ ديدات ولكن من القرن الأول وما بعده كما كتبه تلاميذ ورسل الرب يسوع[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]يكمل الشيخ المدلس احمد ديدات قائلا [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]ومدخلنا الي أقدم المخطوطات اليدوية هذه الترجمة الموجودة هنا [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B][U]برواية[/U][/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] [/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B]RSV[/B][/FONT][/COLOR][COLOR=#000000][FONT=Simplified Arabic][B] او النسخة القياسية المنقحة التي تعود الى أقدم المخطوطات اليدوية ويرجع تاريخها من 200 الي 300 سنة بعد المسيح لذلك فهي أقربها الي الأصل الحقيقي من أي وثيقة أخرى هذا شيء منطقي ومقبول.[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]شيء من اثنين اما الشيخ ديدات جاهل في تواريخ المخطوطات ولهذا كان يجب عليه ان لا يتكلم في شيء يجهله او انه يعرف ويدلس ولكن في الحالتين تنظيم المناظرة انه يلقي شبهات 40 دقيقة ولن يعلق عليه القس الا في عشر دقائق خدمه لكيلا ينكشف جهله او كذبه [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]هو يقول تاريخها من 200 سنة بعد المسيح أي بعد 233 م وهذا خطأ كبير [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أولا ارجوا مراجعة ملف [/B][/FONT][/COLOR] [URL="http://drghaly.com/articles/display/11418"][FONT=Simplified Arabic][B]مقدمة في النقد النصي الجزء الرابع عشر البرديات[/B][/FONT][/URL] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]فنحن نمتلك مخطوطات للكتاب القدس العهد الجديد من القرن الأول بعد المسيح بثلاثين سنة وما بعده مثل [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 64 وايضا 67 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]من سنة 60 الى 66 م [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية رقم 46 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]من سنة 80 الى 85 م [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 4 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]نهاية القرن الأول الميلادي [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 52[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تقريبا سنة 100 م (وهي لإنجيل يوحنا أي بعد كتابته بعشر سنين)[/B][/FONT][/COLOR] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]P Oxy 8 [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]التي تعود الي اخر القرن الاول او بداية القرن الثاني [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]P Oxy 841 [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]التي تعود 125 الي 150 م [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [RIGHT][COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]P Oxy 1622 [/B][/FONT][/COLOR][/RIGHT] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]التي تعود الي ما قبل 148 م لان مكتوب عليها انها كتبت في عهد هارديان (117 الي 138 م)[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 87[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تعود الي سنة 125 م[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 45[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تاريخها الان بمنتصف القرن الثاني الميلادي وتقريبا 150 م[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 90 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تعود الي منتصف القرن الثاني وتقريبا 150 م[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 77 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]ما قبل سنة 150 م[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 98 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تعود الي منتصف القرن الثاني[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 66 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تاريخها بين 125 م الي 200 م[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وبردية 77 [/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]تعود تقريبا الي سنة 150 م[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]بردية 32[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وتعود الي سنة 175 الي 200 م أي اقل من 170 سنة بعد المسيح[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]وبالطبع بعد سنة 200 م الكثير جدا جدا. فكيف يدعي هذا الكاذب ان الاقدم هو من 200 الي 300 بعد المسيح؟[/B][/FONT][/COLOR] [COLOR=#C00000][FONT=Simplified Arabic][B]أيضا النص القياسي ليس لوحده يرجع لأقدم المخطوطات بل أيضا النص التقليدي والامر ليس من فيهم يرجع لأقدم المخطوطات بل الترجمة تتبع النص التقليدي ام النقدي[/B][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مناظرة احمد ديدات وجيمى سواجارت
أعلى