الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ملخص أسئلة المحاضرة الثالثة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="عبود عبده عبود, post: 3136253, member: 97893"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR=black][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading](33) هل نتج عن اتحاد اللاهوت بالناسوت في اقنوم الرب يسوع اي تغيير حادث في الطبيعة البشريه نتيجه هذا الاتحاد ؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]مكتوب في المحاضرة ؟ لا امتزاج ولا اختلاط ولا تغيير!!![/FONT][/B][/SIZE] [B][FONT=Arial][/FONT][/B] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](34) اي اكتسب الطبيعه البشريه السيد المسيح خواص جديدة بالاتحاد باللاهوت ؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]لا تغيير، لانهما اصبحا متحدين تماما.[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=red][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=red][FONT=PT Bold Heading](35) عايز اقول ان الاقنوم صفة تصف الله ولكنها ذاتية تخصة وحدة [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]تعبير خاطيء جدا جدا جدا ، الأقنوم كائن حقيقي وليس صفة بغض النظر عن ما إذا كانت تخصه أم لا ..[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial][COLOR=red]صفة ازاى؟؟؟؟[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لا طبعا [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الاقنوم له كيان حقيقى فى الذات الالوهى [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]انت كدا دخلت فى هرطقة سابليوس اللى اعتقد بان الله اقنوم واحد وظهر فى اشكال مختلفة [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الاقنوم لا يطلق عليه صفة اطلاقا[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading](36) على عكس صفات اخرى مثل الغفور فهى صفة مشتركة بين الله والمغفور لة .... [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]لا لا هذه تعريفات غير صحيحة..[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](37) الفرق بين الانبثاق والولادة؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]سأجيب عن هذا السؤال لاحقاً وليس الآن لأكثر من سبب ..[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading](38) وهل ينفع نطلق على الابن منبثق من الاب؟واروح القدس مولود من الاب [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]ينفع في حالة واحدة : لو التقليد المكتوب المقدس قال أو التقليد المقدس المنقول شفاها قال .. فأين قالا ؟[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading](39) وهل ينفع نقول ان الابن مولود من اللة؟واروح القدس منبثق من الله؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]نعم ، ولكن مع التشديد على عدة أمور بغض النظر عن اسم " الله "..[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]فالولادة والإنبثاق ، لا تعطي أي فارق سواء زمني او خارج الزمن لأي هيبوستاسيس على الآخر ..[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](40) معلش يا أستاذنا بس أنا بجد مش فاهم إيه معنى كلمة أقنوم بالظبط ؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading]هو يعني إيه كلمة أقنوم بالظبط ؟ ممكن تشرحلي بتفصيل موجز عنها ؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]ما يقوم عليه الشيء .. هيبوستاسيس أي ما يقوم عليه الشيء أي ان جوهر الله الواحد يقوم على " الآب " و " الإبن " و " الروح القدس " ..[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=red][FONT=PT Bold Heading](41) أنا كنت عارف من قبل أن ( أقنوم = صفة ) و أن الله ثلاث أقانيم يعني له ثلاث صفات [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]تعليم خاطيء.. نحن هنا لتصحيح هذه المفاهيم..[/B] [/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading](42) هو الله فيه ثلاث كائنات يعني ؟ كدا صحيح ؟؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لا، جوهر الله يقوم على ثلاث كيانات حقيقية ،،[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]في القريب سنتوسع في كل هذا فلا تستبقوا الأمور ..[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](43) طيب نسميها صفة جوهرية - ينفع؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لا... لأنه مش صفة![/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لا طبعا[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الاب مش صفة ذاتية ولا الكلمة صفة ذاتية ولا روح الله صفة ذاتية[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الصفة ليس لها وجود حقيقى[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الصفة شئ معنوى بيتصف بيه كيان موجود بالفعل[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]اطلاق كلمة صفة على الاقنوم معناها انك جردته من شخصنيته المميزة وحولته من كيان حقيقى لشئ معنوى وبالتالى ينتفى وجوده[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading](44) وانا سالت هل طبيعه الاتحاد يجعل الجسد يتاله وسالت عن معني يتاله وانا قربت لحضرتك اقرب تعبير اوصفلك بيه قصدي عن هذا التاله . [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]ستوب، اكرر السؤال : ما هو " التأله " بالنسبة لك حسب ما فهمته ؟[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لا تذكر لفظ " تأله " مرة أخرى ، أعطيني ما تفهمه منه ، فكل مرة ستذكر فيها هذا اللفظ سأسألك عن المعنى.. هل كلامي واضح ؟[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]التأله هنا " هو الإتحاد الكامل بين اللاهوت والناسوت بغير إنفصال ولا امتزاج ولا اسحالة ولا تغيير ".......[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]بمعنى ان الله لة كيان صفة ذاتية نسمية الاب[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الله لة عقل ناطق صفة ذاتية نسمية الابن [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الله لة روح حى بها صفة ذاتية نسمية الروح القدس [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading](45) عايز اقول ان الاقنوم صفة تصف الله ولكنها ذاتية تخصة وحدة [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial][COLOR=red]لا[/COLOR] الاقنوم هو ذات الله وجوهر الله وليس صف يتصف بها الله[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](46) على عكس صفات اخرى مثل الغفور فهى صفة مشتركة بين الله والمغفور لة .... [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الرحمة لالهية دى عمل يتصف بيه الله الكائن [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]بمعنى[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]ان الاب الكائن رحيم[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]والكلمة الكائن رحيم[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]والروح الكائن رحيم[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]فلو لم يكون الاب والكلمة والروح كائنين بالفعل ولهم وجود بالفعل لا يكون لهم صفات [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لان الاصل هو كينونة الله وصفاته بيتصف بيها الكائن بالفعل [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]مينفعش تجرد الكلمة والروح من كينونتهم وتحولهم لصفات [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading](46) الفرق بين الانبثاق والولادة؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]الاولى للروح والثانية للكلمة[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading](47) وهل ينفع نطلق على الابن منبثق من الاب؟واروح القدس مولود من الاب [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial][COLOR=red]لا طبعا[/COLOR] لان الكلمة يولد والروح منبثق حسب المنطق[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]علاقة الاقانيم ببعض فى الذات الالهية مش مجال للافتراضات [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]الكلمة سمى ابنا لانه مولود والروح سمى روحا لانه منبثق [/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](48) وهل ينفع نقول ان الابن مولود من اللة؟واروح القدس منبثق من الله؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]ينفع مع العلم بان الله هنا اللى انت بتتكلم عنه من حيث الجوهر هو الاب من حيث الاقنوم[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]فطالما قولت الابن مولود من الله فهنا دخلت فى نطاق العلاقة الاقنومية بينهم يبقى يبقى محفور فى ذهنك ان الله الاب هو اللى بنتكلم عنه كمتميز عن ابنه[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading](49) الاول:لماذا سمح الله بوجود الحية فى الجنة؟وهو عالم انها ستغوى حواء وادم [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]للتخيير ..[/FONT][/B][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=blue][FONT=PT Bold Heading](50) الثانى:حواء اكلت واغوت ادم ولكن ماذا كان سيحدث اذا رفض ادم ان يأكل؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]لا نستطيع أن نعرف بدقة ما الذي سيحدث في هذه الحالة لأنه غير مكتوب ولكن الحكم سيكون على حواء ..[/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=green][FONT=PT Bold Heading](52) الثالث:لو لم ياكلا من شجرة معرفة الخير والشر هل كانوا ادم وحواء فى خلود وماذا عن الانجاب [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Arial][B]نعم...[/B] [/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#c00000][FONT=PT Bold Heading](53) هل كانوا سينجبوا ايضا وهل كلهم كانوا هيبقوا فى خلود ؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][B][FONT=Arial]لن ينجبوا لأنهم لم يكونا يعرفا الأعضاء التناسلية أصلا [COLOR=blue]..[/COLOR][/FONT][FONT=Arial][COLOR=blue]# 238 ص 24[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE] [/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ملخص أسئلة المحاضرة الثالثة
أعلى