الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
مفهوم الوداعة: 2- ما هي الوداعة؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="أَمَة, post: 3856866, member: 44437"] اسمحي لى اشاركك بشرح قاموس Vines تمت الترجمة عبر ال ChatGPT ... [B]A — 1: πραΰς[/B] (Strong's #4239 — صفة — praus أو praos — prah-ooce') تعني "اللطافة، الوداعة، التواضع". فيما يخص معناها، انظر الاسم المقابل لها في القسم B أدناه. استخدمها المسيح لوصف طباعته الخاصة في متى 11:29؛ وقد وردت في ثالث التطويبات في متى 5:5؛ قيل عنها عند الحديث عن المسيح الملك في متى 21:5، من زكريا 9:9؛ وهي من سمات الإيمان المسيحي في 1 بطرس 3:4. يمكن المقارنة بـ "إبيوس" (اللطافة، ذات الطبيعة المريحة) في 1 تسالونيكي 2:7؛ 2 تيموثاوس 2:24. [B]B — 1: πραΰτης[/B] (Strong's #4240 — اسم مؤنث — prautes | praotes — prah-oo'-tace) هو شكل سابق، ويعني "الوداعة". في استخدامه في الكتاب المقدس، له دلالة أعمق وأوسع من الكتابات اليونانية غير الكتابية، حيث لا يقتصر على "السلوك الخارجي" فقط؛ ولا يتعلق بالعلاقات بين الإنسان وأقرانه فقط؛ كما لا يعكس مجرد الطبع الطبيعي للشخص. بل هو نعمة متأصلة في الروح، ويظهر أولاً وقبل كل شيء في علاقتنا بالله. إنه المزاج الذي نقبل به تدابير الله لنا باعتبارها جيدة، ولذلك بدون جدال أو مقاومة. وهو مرتبط ارتباطاً وثيقاً بكلمة "التواضع" (تَابَيْنُوفْرُوسُونِه) ويتبعها مباشرة في أفسس 4:2؛ كولوسي 3:12؛ في مقارنة مع الصفات في الترجمة السبعينية لزفنيا 3:12، "الوديع والمتواضع";... لا يكون القلب المتواضع سوى وديع أيضًا، والذي، كونه هكذا، لا يحارب الله أو يصارع معه. هذه الوداعة، كونها في المقام الأول وداعة أمام الله، تظل كذلك في مواجهة الناس، حتى لو كانوا أشرارًا، من منطلق أن هؤلاء، بما قد يلحقونه من إساءات واعتداءات، هم من سُمِح لهم واستخدمهم الله لتأديب وتنقية مختاريه" (ترينش، سين. xlii). في غلاطية 5:23 ترتبط بـ "التحكم في الذات" (إنكراتيا). معنى "براوتيس" لا يُعبّر عنه بسهولة في اللغة الإنجليزية، حيث أن مصطلحي "الوداعة" و"اللطف" يشيران عادة إلى الضعف والخور إلى حد ما، بينما "براوتيس" لا يشير إلى ذلك. ومع ذلك، من الصعب العثور على ترجمة أقل عرضة للاعتراض من "الوداعة"; تم اقتراح "اللطافة"، ولكن بما أن "براوتيس" يصف حالة من العقل والقلب، و"اللطافة" تناسب الأفعال بشكل أفضل، فإن هذا المصطلح ليس أفضل من الذي استخدم في كلا النسختين الإنجليزية. يجب أن يُفهم بوضوح، إذاً، أن الوداعة التي تجلت في المسيح والمُوصى بها للمؤمن هي ثمرة للقوة. الفكرة الشائعة هي أن الشخص الوديع لا يستطيع الدفاع عن نفسه، ولكن المسيح كان "وديعًا" لأنه كان يمتلك موارد الله اللامتناهية تحت تصرفه. من الناحية السلبية، الوداعة هي عكس التأكيد على الذات والمصلحة الذاتية؛ إنها اتزان الروح الذي لا يتفاخر ولا ينهار، ببساطة لأنها ليست مشغولة بالذات إطلاقًا. في 2 كورنثوس 10:1 يستند الرسول إلى "الوداعة... المسيح". يُطلب من المسيحيين إظهار "الوداعة تجاه جميع الناس" (تيطس 3:2)، لأن الوداعة تناسب "مختاري الله" (كولوسي 3:12). يتم تشجيع "رجل الله" على "اتباع الوداعة" من أجل مصلحته الخاصة (1 تيموثاوس 6:11)، وفي خدمته، وخاصة في تعامله مع "الجهلاء والضالين"، يجب أن يظهر "روح الوداعة" (1 كورنثوس 4:21؛ غلاطية 6:1). حتى أولئك الذين يعارضون أنفسهم يجب تصحيحهم بالوداعة (2 تيموثاوس 2:25). يعظ يعقوب "إخوته الأحباء" أن "يقبلوا بالكلمة المغروسة في الوداعة" (1:21). يحث بطرس على "الوداعة" في عرض أسباب الرجاء المسيحي (3:15). [B]B — 2: πραότης[/B] (Strong's #4236 — اسم مؤنث — praupathia — prah-ot'-ace) "مزاج وداع، وداعة" (براوس، "وديع"، باسخو، "يعاني")، ويظهر في أفضل النصوص في 1 تيموثاوس 6:11. [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
مفهوم الوداعة: 2- ما هي الوداعة؟
أعلى