الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مــــــــــــن هــــــــــــــــو يسوع؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الكاسر, post: 135030, member: 5542"] [SIZE="4"]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذا كان رد طبيعى على ما أوردته أنت من رد الحمد لله رب العالمين فليس الجبن من صفاتى والدليل الموضوع الذى حذف وهو لى ومن عقلى وليس كما قلت [COLOR="Red"]المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسر ولنرد عليك لنعلم من الذى ينسخ انا أم انت انت أستشهدت بنصوص التى نسختها لك وقلت السجود لله فقط وأستشهدت بنصوص سجد فيها بعض الناس ليسوع وأعتقد بعقلك ان السجود هذا دليل للألوهيه فأنزلت لك نصوص لسجود أشخاص اخرين لأنبياء لكى أدحض دليلك هنا أقول لك من فمك أدينك هات لى نص واحد أمر فيه يسوع أحد أن يسجد له أو أمر الله فى الكتاب أن يسجد ليسوع لن تعثر عليه وأتحداكم جميعا وانا انتظرك لتأتى لى بنصوص أمر فيها بالسجود ليسوع [/COLOR] [COLOR="Blue"][SIZE="4"]أية يا كاسر لزومة أية التحدي مش مهم أنا هسألك سؤال حضرتك بتقول أنك أستشهدت بأمثلة ناس سجدوا فيها لبشر ماشي ونحن أستشهدنا بأيات ناس فيها سجدوا للسيد المسيح ودة كمان ماشي السؤال وياريت ترد عليا ما هو سبب السجود في الأمثلة والأيات ؟ [COLOR="Magenta"]يعني في حالة أبيجايل وَلَمَّا رَأَتْ أَبِيجَايِلُ دَاوُدَ أَسْرَعَتْ وَنَزَلَتْ عَنِ الْحِمَارِ، وَسَقَطَتْ أَمَامَ دَاوُدَ عَلَى وَجْهِهَا وَسَجَدَتْ إِلَى الأَرْضِ، [/COLOR] ما هو سبب سجودها أما في حالة سجود المولود أعمي أَتُؤْمِنُ بِابْنِ اللهِ؟» 36أَجَابَ: مَنْ هُوَ يَاسَيِّدُ حَتىَّ أُومِنَ بِهِ؟ 37فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: الَّذِي قَدْ رَأَيْتَهُ، وَالَّذِي يُكَلِّمُكَ، هُوَ نَفْسُهُ! 38فَقَالَ: أَنَا أُومِنُ يَاسَيِّدُ! وَسَجَدَ لَهُ. "يو37:9-38" [/SIZE][/COLOR] أقول لك ولماذا أستشهدت بهذا النص بالذات مقابل نص المسيح للسجود دعنا نضع نص اقوى للسجود وبالسبب [COLOR="Red"]الملوك الثانى الأصحاح 4 العدد 37 فأتت وسقطت على رجليه وسجدت إلى الأرض، ثم حملت ابنها وخرجت[/COLOR] سبب سجود المرآة لأليشع أنها أحيا أبنها بعد أن كان ميتا والدليل [COLOR="Magenta"]الملوك الثانى نفس الأصحاح 4 العدد 32 ودخل أليشع البيت وإذا بالصبي ميت ومضطجع على سريره[/COLOR] السبب أقوى هذا أحياء ميت ونصك لشفاء أعمى أيهما اقوى للسجود انتظر ردك [COLOR="Red"][SIZE="4"]المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسر أنظر قد ظللت لك كلمتك برب السبت متى الأصحاح 12 العدد 18 اقول لك صحح تلك المعلومه الخاطئه ايها المحترم فذلك العدد لا يحوى تلك الجمله بل هى فى العدد الثامن ودعنى انزله لك متى الأصحاح 12 العدد 7 : 8 7 فَلَوْ عَلِمْتُمْ مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، لَمَا حَكَمْتُمْ عَلَى الأَبْرِيَاءِ! 8 فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ هُوَ رَبُّ السَّبْتِ أَيْضًا». هذا حسب ترجمه الفانديك ولاكن دعنا نرى بعض الترجمات الأخرى ماذا تقول فى ذلك النص متى الأصحاح 12 العدد 7 : 8 الترجمه العربيه المشتركه ولو فهمتم معنى هذه الآية: أريد رحمة لا ذبـيحة، لما حكمتم على من لا لوم عليه 8 فابن الإنسان هو سيد السبت متى الأصحاح 12 العدد 7 : 8 الترجمه الكاثوليكيه ولو فهمتم معنى هذه الآية: إنما أريد الرحمة لا الذبيحة، لما حكمتم على من لا ذنب عليهم 8 فابن الإنسان سيد السبت ولنرى ماذا تقول الترجمه الأنجليزيه فيه Mt 12 : 8 For the Son of man is Lord even of the sabbath day. [/SIZE][/COLOR] [COLOR="Blue"][SIZE="4"]برافو يا أخي بجد تعبت وأنت بتدور وبأمانة أنا أتأثرت لتعبك ممكن بقي بما أنك تعبت ودورت ممكن تشرحلي الفرق بقي من وجه نظرك[/SIZE][/COLOR] أعتقد أن الفرق واضح ولا يحتاج لشرح أعتقد أن كلامك لابد أن يدعم بنصوص فأنت فى حالات تقول لى من جهة الجسد وفى حالات أخرى تقول لى الاهوت وأنا اسالك من أين أستطعت أن تفرق فى نص ما أنه يتعامل بالناسوت وفى نص أخر بالاهوت أقول لك على أمر سيحل تلك المشكله أعطنى نص واحد قال فيه المسيح أنا ناسوت ولاهوت اعتقد أنك فصلت الرد بعضه عن بعض فكلمه فتاى التى فى الفانديك والتى هى منسوبه للمسيح معناها عبدى وفى الأصول كانت مكتوبه عبدى وليست فتاى أقراء الرد كامل لكى تفهم المقصد بأنزلى ذلك الأستشهاد ومن كتبكم على ماذا تدل كلمه أستراح وما هى الكلمه التى تدل عليها هل أكتمال العمل أم تعب ومشقه لماذا تستشهد بالقرآن الأن أجعل الحديث من كتابك ولا تتطرق إلى الأسلاميات فهو موضوع يخصكم ولا يخص الأسلام فلا يجب عليك الخوض فيه وللنزل لك بعض النصوص كى لا تقول متكبر [COLOR="red"]أرميا 10 العدد 6 6 لاَ مِثْلَ لَكَ يَا رَبُّ! عَظِيمٌ أَنْتَ، وَعَظِيمٌ اسْمُكَ فِي الْجَبَرُوتِ[/COLOR] [COLOR="Blue"]الملوك الثانى 22 العدد 16 هكذا قال الرب: هئنذا [COLOR="Magenta"]جالب شرا [/COLOR]على هذا الموضع وعلى سكانه، كل كلام السفر الذي قرأه ملك يهوذا[/COLOR] يكفى هذا فهو ليس موضوعنا اتفق معك أن هذا حرام فأخبرنىأن كان الاهوت لم يفارق الناسوت فهل سجد الاهوت مع الناسوت للأب أم ماذا وأن كان الاهوت سجد مع الناسوت لانه لم يفارق فهنا يتميز الأب عن الأبن فكيف يسجد له وهو الأقنوم الثانى الماسوى له ؟ انزلت لك نص فى الرد أعلاه يوضح أن اليشع أحيا صبى فأنزل لنا ما لديك ولا تستشهد بمص الله ظهر فى الجسد لان هذا يحتاج لرد طويل جدا ومفصل ولا تخرج عن الموضوع الحديث كان على أحياء الموتى هات مالديك أعتقد أنه عليك الرجوع للنص لكى تفهم معناه جيدا وقد شرحتها من قبل [/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مــــــــــــن هــــــــــــــــو يسوع؟
أعلى