الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مــــــــــــن هــــــــــــــــو يسوع؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Twin, post: 134839, member: 1597"] [b]نكمل[/b] [COLOR=red][B]سلام ونعمة للكل[/B][/COLOR] [COLOR=black][B]هاااي أخي الكاسر[/B][/COLOR] [CENTER][B][SIZE=3][U]أولا[/U] يا أخ كاسر هذا ليس مكان للتحاور وللشد والجذب [/SIZE][/B] [B][SIZE=3]نحن هنا لنجيب عن أسئله موجه لنا وموجهها يريد أن يفهم [COLOR=red]"متفقون"[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][/SIZE][/B] [/CENTER] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=red]لماذا هذا الأسلوب[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]أنت قلت لي أني لا أعرف وأنا أقول لك[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]أنت لاتعرفني ولا تعرف أخي [COLOR=red]ماي روك[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]فلنحتفظ بالأسلوب الراقي وهذا أفيدلك [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]لأننا تعودنا علي ما دائماً تقولنه [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]وأنت كما قلت أتياً لعقر دارنا لتحاورنا [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]بجد كاسر وشجيع[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]ونحن معك[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=red]أية يا كاسر [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3]لزومة أية التحدي[/SIZE][/B] [B][SIZE=3]مش مهم[/SIZE][/B] [B][SIZE=3][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]أنا هسألك سؤال[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]حضرتك بتقول أنك أستشهدت بأمثلة ناس سجدوا فيها لبشر[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3]ماشي [/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]ونحن أستشهدنا بأيات ناس فيها سجدوا للسيد المسيح[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3]ودة كمان ماشي[/SIZE][/B] [B][SIZE=3][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]السؤال[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3]وياريت ترد عليا[/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]ما هو سبب السجود في الأمثلة والأيات ؟[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER] [U][B][SIZE=3]يعني في حالة أبيجايل[/SIZE][/B][/U] [B][COLOR=#0000ff] [/COLOR][COLOR=blue]وَلَمَّا رَأَتْ أَبِيجَايِلُ دَاوُدَ أَسْرَعَتْ وَنَزَلَتْ عَنِ الْحِمَارِ، [/COLOR][COLOR=red]وَسَقَطَتْ أَمَامَ دَاوُدَ عَلَى وَجْهِهَا وَسَجَدَتْ إِلَى الأَرْضِ، [/COLOR][/B] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=royalblue]ما هو سبب سجودها[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER] [U][SIZE=3][B]أما في حالة سجود المولود أعمي[/B][/SIZE][/U] [RIGHT] [B][COLOR=blue] أَتُؤْمِنُ بِابْنِ اللهِ؟» 36أَجَابَ: مَنْ هُوَ يَاسَيِّدُ حَتىَّ أُومِنَ بِهِ؟ 37فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: الَّذِي قَدْ رَأَيْتَهُ، وَالَّذِي يُكَلِّمُكَ، هُوَ نَفْسُهُ! [COLOR=red]38فَقَالَ: أَنَا أُومِنُ يَاسَيِّدُ! وَسَجَدَ لَهُ[/COLOR].[/COLOR] "يو37:9-38" [/B][/RIGHT] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=royalblue]ما هو سبب سجوده[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]رد عليا ونكمل[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]يا حبيبي هدي اللعب كدة والله هتتعب[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=royalblue]برافو يا أخي بجد تعبت وأنت بتدور وبأمانة أنا أتأثرت لتعبك[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]ممكن بقي[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]بما أنك تعبت ودورت ممكن تشرحلي[/COLOR] [COLOR=red]الفرق بقي من وجه نظرك[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=royalblue]يا أخي السيد المسح هو أبن داود من جهه الجسد[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]وأبن الله من جهه الأقنومية والجوهر[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][/SIZE][/B] [B][COLOR=blue][COLOR=red]3وَهُوَ يَخْتَصُّ بِابْنِهِ الَّذِي جَاءَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ مِنَ النَّاحِيَةِ الْبَشَرِيَّةِ؛[/COLOR] 4وَمِنْ نَاحِيَةِ رُوحِ الْقَدَاسَةِ، [COLOR=red]تَبَيَّنَ بِقُوَّةٍ أَنَّهُ ابْنُ اللهِ بِالْقِيَامَةِ مِنْ بَيْنِ الأَمْوَاتِ[/COLOR]. إِنَّهُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ رَبُّنَا [/COLOR][/B][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][B]مادام من ناحية الجسد هو ابن داود فبالطبيعي قد يطلق عليه الألفاظ الجسدية [/B][/SIZE][SIZE=3][B]فتي رجل عبد [/B][/SIZE] [SIZE=3][B]ولكن من جه القداسة والقوة الإلهية هو ابن الله ولن يطلق عليه الفاظ بشرية [/B][/SIZE][SIZE=3][B]أنما يطلق عليه[/B][/SIZE] [SIZE=3][B][COLOR=red]نور العالم الخبز الحي[/COLOR] [/B][/SIZE] [SIZE=3][B][COLOR=royalblue]وكدة يعني وأكيد أنت عارف ما أنت قاري الأنجيل[/COLOR][COLOR=royalblue] كله[/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER] [COLOR=magenta][/COLOR][COLOR=#0000ff] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=red]عرستي[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]أنجم أنا علي المشكلة والأعتراض[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]فين المشكله والأعتراض[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=#4169e1]وصحيح[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=#4169e1]جبت الكتاب المقدس من معرض الكتاب[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]اللفات صح[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER] [/COLOR][COLOR=#0000ff][/COLOR] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=red]أخي أحذر [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]لاتتبع هذا الأسلوب لأنك ستكون الخاسر فيه[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]هل ذكر النص أن الله تعب[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]وصحيح لماذا تتهم الله [COLOR=red]بالتعب والراحة[/COLOR][/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]هو لم يقول ذالك[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=3][COLOR=darkred][B][U]وللتوضيح [/U][/B][/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [CENTER][SIZE=3][COLOR=royalblue][B]كلمة أستراح هنا تعني أنه أكمل عمل الخلق وأنتهي منه[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=darkred][B]وأية يا أخي صحيح[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]مش من أسماء الله المتكبر والمذل وكدة يعني[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]مع أن الله صالح ولايشوبه الشر [/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]هيتكبر علي مين [/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]يا خسارة[/B][/COLOR][/SIZE] :new2: :new2: :new2: [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]أثار الدهة بس[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]مش مهم كفاية كدة[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]يرد يقول أية تاني[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]كدة حرااااااااام[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]ويا اخي السيد المسيح كناسوت سجد ليصلي ما هي المشكلة [/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=darkred][B]وقد تقول لي لمن كان يصلي [/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]أقول لك يصلي لله الذي هو منه وبه [/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=red][B]وهو هنا يصلي كنائباً عن البشرية كلها وليس كأبن لله [/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=red][B]فعلة مجيئه الكبري هي فداء البشر وليحمل عنهم خطايهم ويموت عوضاً عنهم[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=royalblue][B]طيب متجيب أنت النص ال أنت عيزة وهات أعتراضك ونحن نجيبك[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=darkred][B]مش أنت قاري ودارس بردة[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B][COLOR=red][/COLOR][/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B][COLOR=red]وياليتك عندما تتكلم عن يسوع السيح له المجد[/COLOR] [/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]تكلم بألقاب وليس هكذا فو غير كثيرين[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=red][B]هو الله الظاهر في الجسد[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=royalblue]يعني يجبلك نص بيشيل حديد[/COLOR][/SIZE][/B] :a82: :a82: :a82: [/CENTER] [CENTER][B][SIZE=3][COLOR=royalblue]يا راجل أنت مش فاهم[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=darkred]معلش نقول كمان[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]لماذا هذا الشخص يدعو السيد المسيح له المجد بالصلاح [/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]وهو غير مؤمن به؟[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]فالسيد المسيح لم يقل عن نفسة أنه غير صالح[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]ولم يقل له أنا لست صالح[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=darkred]كل الفكرة سأله السيد المسيح سؤال أستنكاري[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]لماذا تدعوني صالح؟[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]أأنت تعرفني ؟[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]أتكلمت معي قبلاً؟[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]لا[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]فلماذا تدعوني صالح أذن؟[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]وهنا السيد المسيح له المجد يضع حداً جديداً[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]ويفرق بينه وبين الكتبة والفرسين[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue]فعامة الشعب كانوا يلقبون الكتبة والفرسين بالمعلمين الصالحين[/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=3][COLOR=red]والسيد المسيح غير ذااااااااااااااااااالك[/COLOR][/SIZE][/B] [/CENTER] [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][B]كدة أنا زعلت[/B][/COLOR][/SIZE] :smil13: :smil13: :smil13: [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]كل دة مركز في مين ال بينسخ[/B][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=royalblue][B]مش مركز في الموضوع[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [COLOR=red][B]سلام[/B][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مــــــــــــن هــــــــــــــــو يسوع؟
أعلى