الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مــــــــــــن هــــــــــــــــو يسوع؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="الكاسر, post: 134726, member: 5542"] السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من عجب العجاب أنك تقول نسخ ولصق ولا أرى منك فى ردك بالكامل غير عدة اسطر تعد على أصبع اليد الواحده وباقى الحديث والرد على نصوصى منسوخه بالطبع ولاكن لا مانع من الحديث معك على قدر علمك ولنرد عليك لنعلم من الذى ينسخ انا أم انت انت أستشهدت بنصوص التى نسختها لك وقلت السجود لله فقط وأستشهدت بنصوص سجد فيها بعض الناس ليسوع وأعتقد بعقلك ان السجود هذا دليل للألوهيه فأنزلت لك نصوص لسجود أشخاص اخرين لأنبياء لكى أدحض دليلك تقول فى ردك هنا أقول لك من فمك أدينك هات لى نص واحد أمر فيه يسوع أحد أن يسجد له أو أمر الله فى الكتاب أن يسجد ليسوع لن تعثر عليه وأتحداكم جميعا وانا انتظرك لتأتى لى بنصوص أمر فيها بالسجود ليسوع الأن هذا هو ردك المنسوخ دون فهم أو وعى دعنى أعطيك درس فى كتابك الذى تنسخ كلماته دون فهم أنظر قد ظللت لك كلمتك برب السبت متى الأصحاح 12 العدد 18 اقول لك صحح تلك المعلومه الخاطئه ايها المحترم فذلك العدد لا يحوى تلك الجمله بل هى فى العدد الثامن ودعنى انزله لك متى الأصحاح 12 العدد 7 : 8 7 فَلَوْ عَلِمْتُمْ مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً، لَمَا حَكَمْتُمْ عَلَى الأَبْرِيَاءِ![COLOR="magenta"] 8 فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ هُوَ رَبُّ السَّبْتِ أَيْضًا».[/COLOR] هذا حسب ترجمه الفانديك ولاكن دعنا نرى بعض الترجمات الأخرى ماذا تقول فى ذلك النص متى الأصحاح 12 العدد 7 : 8 الترجمه العربيه المشتركه ولو فهمتم معنى هذه الآية: أريد رحمة لا ذبـيحة، لما حكمتم على من لا لوم عليه 8 فابن [COLOR="magenta"]الإنسان هو سيد السبت[/COLOR] متى الأصحاح 12 العدد 7 : 8 الترجمه الكاثوليكيه ولو فهمتم معنى هذه الآية: إنما أريد الرحمة لا الذبيحة، لما حكمتم على من لا ذنب عليهم [COLOR="magenta"]8 فابن الإنسان سيد السبت[/COLOR] ولنرى ماذا تقول الترجمه الأنجليزيه فيه Mt 12 : 8 For the Son of man is[COLOR="magenta"] Lord [/COLOR]even of the sabbath day. [COLOR="Blue"]بالنسبه للنص الذى هو فى متى الأصحاح 12 العدد 18 18 «هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ[/COLOR] هذا حسب الفانديك ولاكن ماذا عن الترجمات الأخرى انها مكتوبه عبدى ولنرى ذلك بالدليل [COLOR="Red"]متى الأصحاح 12 العدد 18 الترجمه الكاثوليكيه هوذا [COLOR="Magenta"]عبدي[/COLOR] الذي اخترته حبيبي الذي عنه رضيت. سأجعل روحي عليه فيبشر الأمم بالحق[/COLOR] ولنرى ماذا كتبت فى الأنجليزيه [COLOR="Magenta"]Mt 12 : 18 Behold my [COLOR="Red"]servant,[/COLOR] whom I have chosen; my beloved, in whom my soul is well pleased: I will put my spirit upon him, and he shall shew judgment to the[/COLOR] وانا اسالك هل كلمه servant معناها فتاى يا أستاذ حتى كلمه فتاى بمعنى عبد [COLOR="Magenta"]لوقا الأصحاح 1 العدد 57 (( وامتلأ زكريا أبوه من الروح القدس ، وتنبأ قائلا: مبارك الرب إله إسرائيل لأنه افتقد وصنع فداء لشعبه ،وأقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه. )) [/COLOR] [COLOR="Blue"]والدليل من كتبكم وكان يوزع فى معرض القاهره للكتاب [COLOR="Red"]وشرح كلمه وقدم لنا قرن خلاص اى قدم لنا خلاصا قويا فقد كان القرن رمز للقوة فى بيت داود فتاه والشرح بين قوسين اى عبده اى عبد كتاب شرح تعليم ومعجزات السيد المسيح من مولده الى صعوده صفحة 22 تحت عنوان النبى زكريا يسبح الله[/COLOR] هل اجد لديك أعتراض فكيف يكون الله عبد نفسه انزلت نص يدينك يا محترم أحذر عندما تنزل النصوص فلا تنقل دون وعى [/COLOR] وأدينك بكلمه اخرى تحسب عليك وهل يتعب الله ليستريح يا أستاذى اعتقد أن التعب ليس من صفات الله تعالى فهو ليس بشر ليتعب أحذر من كلامه فأعلم أن ذلك القديس أتى بتلك الكلمه من [COLOR="Magenta"]التكوين الأصحاح 2 العدد 3 3 وَبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابعَ وَقَدَّسَهُ، لأَنَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقًا.[/COLOR] اليس كذلك أم اننى مخطىء أعلم أن صفات التعب والراحه ليست من صفات الله تعالى اعتقد أن كل ما ورد فلسفه بعيده عن النص تماما وتبرير غير مقنع لقول يسوع أنه يجهل الساعه ويعترف ان الأب فقط هو ما يعلمها وأعتقد أنه لا فرق بين الأقانيم لكى يعلن يسوع معرفه أقنوم الأب وعدم معرفه أقنوم الأبن ولم يذكر الروح القدس فى النص وهذا ما يدعوا للدهشه أنظر مع كل تفسيرك هذا لم تجيب عن النص إلى من كان يخر ساجدا يا أستاذى أن الاهوت لم يفارق الناسوت فلمن كان يسجد يسوع والاهوت متحد به أجعل ردك مفيد ومباشر لا تفسيرات منقوله وحتى لم ترد بها على السؤال وهل الراسل والمرسل واحد أريد أجابه مباشرة ؟ جميل هو ردك ولاكن مع كل تلك النصوص أنك لم تثبت بها الوهيه يسوع وبالنسبه لأحياء الموتى أطلب منك أنزال النصوص التى أحيا فيها يسوع الموتى وللعلم اريد النص كام من اوله لأخره لأريك من هم أعظم من يسوع ومن كتابك واخبرنى بكم شخص أحياه المسيح فى الكتاب كله ومع ردك لم ترد على أنتفاء مشيئة يسوع مع مشيئه الله فهو ليست له مشيئه أمام مشيئه الله ردك ضعيف جدا جدا جدا جدا فوق الوصف ايها الأستاذ المحترم يقول يسوع لماذا تدعونى صالحا ليس احد صالحا الا واحد اى أن الكلمه التى قالها الرجل له ليست لقبا وإلا ما كان نسب الصلاح لله وقال إلا واحد وهذا ينفى كلامك الذى تقوله دون علم ثانيا أنت تدلس فى النص فالمسيح قال للرجل أحفظ الوصايا ولم يقول أن آمنت بى انا الله فمن إين أتيت أنت بذلك التفسير الغير مسئول تعلم كتابك جيدا ودعك من النسخ وتحاور بعقلك اثبت لك أنك أنت من تنسخ ولست أنا أرك قريبا مع كثيرا من النصوص والتفسيرات المنقوله [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مــــــــــــن هــــــــــــــــو يسوع؟
أعلى