الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى المحذوفات
زاوية الاقتراحات
مطلوب دور ايجابي لمنتدى حوار الاديان
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="esambraveheart, post: 634423, member: 29281"] [b]رد على: مطلوب دور ايجابي لمنتدى حوار الاديان[/b] [size="5"][b][center]اخي روك بدون اطاله و باختصار شديد اوضح قصدي و ارجو ان يتسع صدرك لانى لا اقصد النقد او التقليل من شان جهود الاخوه المشرفين القائمين علي منتدى حوار الاديان و انما اقصد ان نخدم جميعا مسيحنا بفعاليه اكثر بادخال كلمته و نورها للقلوب المظلمه لتحل محل ظلام و ضلال سكنها لفترة ليست قصيره ما قصدته هو انه في حكم المستحيل الا ندخل في المقارنه في حوار ما و علي الرغم من اننا علي الجانب المسيحي نحاول تجنب ذلك احتراما لقوانين المنتدى الا انه اتضح انه في اغلب الاحيان يستدعي سياق الحوار الاستشهاد بشئ من تعاليم المسيحيه ليحسم الموضوع و ينير الطريق امام الاعين العمياء و بهذا نجد كثيرا انه لا مفر من الدخول في مقارنه حتى "تكتمل جميع جوانب الموضوع و يصبح الحوار متبادل"..كن المشكله ان المسلم دائما يعمد للتشتيت و اثارة الفوضي ليتهرب من الموضوع الاصلي و كل ما اطلبه الان هو ليس تغيير في قوانين المنتدي و لكن مجرد قليل من التجاوز و السماح لاخوتنا من الاعضاء المسيحيين-ان اقتضت الضروره ذلك- بالاستشهاد بما ورد في الانجيل ايضا اثناء محاورتهم مع الجانب المسلم "بما لا يخرج عن صلب الموضوع او يشتته "..لانه لابد و نحن نقول لشخص مسلم ان رجم الزانيه مثلا ليس من الله ان نوضح له لماذا هو ليس من الله فالمسيح بمجيئه غير مفهوم عقاب الزانيه و المخطئ عموما و هذا هو ما قصدته عندما قلت انه يجب مع البتر ان نقدم الدواء..و تذكر ان يد الله نفسه تجرح و تعصب .. و بالنسبه للفصل مابين القسم الدفاعي في الرد علي الشبهات و القسم المنتقد او الهجومى في حوار الاديان فهو ليس الا فصل شكلي و انا اعلم ذلك ..لكن صدقني انك لو دخلت في اعماق المسلم المجادل امعاند فستعرف انه يستحيل عليه ان يدخل قسم الرد علي الشبهات من نفسه ليقرا لكي يطلع علي الحقيقه و يؤمن ...فهو عندما يدخل قسم كهذا و بداخله استفسار عن نقطه سبق اثارتها في حوار في المنتدى الاسلامي و "يخجل" ان يطرح استفساره هذا في موضوع في قسم لشبهات حتى لا يحس احد انه فعلا قد بدا يتشكك فيما بين يديه من عقيده خاطئه ..في اغلب الاحوال لا يجد النقطه التى يبحث عنها امامه بسهوله ..فالمواضيع كثيره..و لكن ان قمنا بتقديم الرد علي سؤاله هذا الذي لايريد ان يساله (باسلوبمن يطلب معرفة الحقيقه) اثناء الحوار في المنتدى الاسلامي نكون قد وضحنا له كل شئ و حققنا انجازين..لا انجازا واحدا : اولا : اثبتنا له خطا عقيدته الاولي الضاله في نقطة ما ..و ثانيا : ارشدناه الي النور و توضيح كيف ان عقيدتنا صحيحه في نفس النقطه موضوع الحوار الذي اتضح ان عقيدته مخطئه فيها ... بهذا نربح للمسيح نفوسا بدلا من ان نزعزها ثم نتركها في حيرتها فتضل اكثر و سامحنى علي الاطاله [/center][/b][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى المحذوفات
زاوية الاقتراحات
مطلوب دور ايجابي لمنتدى حوار الاديان
أعلى