الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى المحذوفات
زاوية الاقتراحات
مطلوب دور ايجابي لمنتدى حوار الاديان
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="esambraveheart, post: 633394, member: 29281"] [SIZE="6"][COLOR="Blue"][B][CENTER]هذا الموضوع هو سؤال موجه لادارة الموقع اكثر منه اقتراح بتعديل قوانين منتدى حوار الاديان بجميع اقسامه و السؤال هو : ما هو الدور الذي تطمح ادارة الموقع ان يلعبه منتدى حوار الاديان؟؟؟ و هل يصح ان يكون هذا الدور "سلبي" لا "ايجابي"؟؟؟؟ و للتوضيح اكثر ساقول الاتى: قوانين منتدى حوار الاديان "تحرص تمام الحرص علي عدم التطرق لما يخص الدين المسيحي "..و هذا التشديد علي هذه النقطه هو في حد ذاته "سلاح ذو حدين" في النهايه "يفقد منتدى حوار الاديان المقدره علي ان يلعب دورا ايجابيا و يبقي دوره سلبيا طول الوقت و ساوضح المقصود اكثر : الدور السلبي : هو الهجوم علي العقيده الخاطئه و اثبات خطئها بالحجه و البرهان و هذا وحده "يعتبر انجاز" لكن للاسف ليس هو كل شئ مطلوب امام الله بامانه من منتدى كمنتدى الكنيسه العربيه فنتيجة هذا الهجوم مع قوانين منتدي حوار الاديان التى تمنع التطرق لما يخص الدين المسيحي ستكون سلبيه .. فقد نجحنا فقط في التشكيك في العقيده الضاله و لكن نكون قد تركنا من شك في هذه العقيده "معلقا في الهواء"..و "بلا عقيده"...لاننا امتنعنا بسبب قوانين هذا المنتدى عن تقديم "الغذاء الروحى الحقيقي" لمن منعنا عنه "كسرة الخبز المسمومه" فتركناه "جائعا" لا يجد ما يشبع جوعه و بالوقت لن يجد امامه حلا سوى "ان يعود لكسرة الخبز المسمومه" فياكلها احسن من ان يموت من الجوع وهنا يتضح المطلوب و ما هو الدور الايجابي: فلابد من "المقارنه"..فبعد ان نهيت شخصا مثلا عن السرقه ووضحت له كم هى غير شريفه لا ينبغي ان تتركه دون ان ترشده لما يجب ان يفعله بعد ان يطيع كلامك و يمتنع عن السرقه و الا لو تركته هكذا في حيره بدون ارشاد "ايجابي" فلن يجد امامه مفرا من ان "يعود للسرقه .. ليعيش" لذلك ..فانى ارى انه يجب ان يكون توضيح خطا العقيده الضاله في كل وقت و كل موقف مصحوبا بتوضيح للعقيده الصحيحه و لطريق النور ...لان الغرض الايجابي الحقيقي...و هو ماسيحاسبنا الله عليه..ليس هو الجدال لمجرد اثبات خطا الاخر..او صب جام الغضب..او تحقيق انتصارات حواريه تقول ان المسيحيين علي حق و المسلمون علي ضلال...و انما الغرض الايجابي الحقيقي هو "رد النفوس الضاله و التبشير و الكرازه بكلمة الله الموجوده في الانجيل للقلوب المظلمه التى تتعطش للنور لكن لا تستطيع و لا تجرؤ علي ان تطلب ان تراه لان الاسلام يرهبها من جانب و نحن نشككها و نتركها لتمزقها الحيره من الجانب الاخر بهذا الدور السلبي الذي يلعبه منتدى حوار الاديان حتى هذه اللحظه رجو من الاخوه الاداريين دراسة الموضوع بعمق واضعين امام اعيننا جميعا ان ما ينبغي ان نفعله هنا في هذا المنتدى لابد ان يكون لارضاء سيدنا و الهنا المسيح و ليس لارضاء ذواتنا او لمجرد التسليه و قضاء الوقت او لو مجرد اثبات وجهات نظر شخصيه لا تخدم المسيح في شئ...بهذا نكون حقا نخدم رب المجد و نكرز بكلمته و نربح نفوسا كاد الشيطان ان يفترسها و تذكروا ان "المحبه هي اعظم الوصايا ...و لهذا طلب منا ان نحب اعدائنا., و لكي نبرهن لمسيحنا اننا حقا نحب اعدائنا..ينبغي الانتركهم ليهلكوا في ضلالهم او حيرتهم سلام و محبة المسيح للجميع[/CENTER][/B][/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى المحذوفات
زاوية الاقتراحات
مطلوب دور ايجابي لمنتدى حوار الاديان
أعلى