الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
مخدع الصلاة
طلبات الصلاة
مسلم آمن بالمسيح لا يعرف كيف يصلي ..
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="peace_86, post: 211467, member: 8019"] [B][SIZE="4"][COLOR="Navy"]أهلاً أخويا حازم .. طبعاً أنا لن أحكي الآن عن قصة تحولي .. لأني لست جاهزاً .. وثانياً لأني أعيش في مجتمع مغلق لا يسمح لرأي الآخر .. ألا وهي : الجزيرة العربية .. وبما إننا في صدد موضوع الصلاة .. سأحكي عن الصلاة .. أخي العزيز .. أرجوك أن تسمع هذا الكلام من شخص كان مسلماً مثلك تماماً .. ولكن أنار الله عقله وقلبه .. وأتمنى إن كان عندك أي سؤال تخبرني حتى أجيبك (أقصد عن موضوع الصلاة) أولاً .. ما معنى الصلاة ؟ أليست الصلاة علاقة روحانية بين الخالق والمخلوق ؟ أليست الصلاة هي بمعنى الإتصال الروحي .. من الإنسان الضعيف إلى ربه الله عز وجل ؟ حسناً .. سؤالي هو : ما معنى أن الله لن يقبل صلاتي وأنا غير مستقبل القبلة ؟ أو لست متوضئاً .. أو مثلاً نسيت أن أسجد سجدتين وسجدت سجدة واحدة مثلاً ؟ ما معنى أن تكون صلاتي محدودة ومشروطة ؟ ولماذا تكون الكعبة هي قبلتي ؟ هل الصلاة لله أم للقبلة ؟ أنا برأيي .. أن الصلاة لله هي أعمق وأكبر من ذلك بكثير .. هل توافقني الرأي ؟ ثم ما معنى أن أقول لله : [U]قل هو الله أحد[/U] ؟ أو [U]قل أعوذ برب الناس[/U] .. وكما هو معروف أن الصلاة هي التكلم مع الله .. مثلها مثل التلفزيون كما يقول أخونا [U]بيرو[/U] .. إذن .. هل من المعقول أنك أنت الإنسان حينما تتكلم مع الله تقول له : [U]قل[/U] ؟ أليس هذا إستهزاءاً بالله القدوس القدير ؟ وأيضاً هل من المعقول أن الله يريدني أن أقول كلاماً لا افهمه ؟ وهل يريد مني أن أحفظ كتابه فقط دون أي مبرر .. [U]أقصد ..[/U] مامعنى أن أقول لله في صلاتي .. آيات قرآنية أحفظها فقط وأنا لست عالما بمعناها .. لاحظ أني أتكلم عن نفسي وأنا شخص عربي .. ولكن السؤال المطروح .. ما هو حال الغير العربي ..؟؟؟؟؟ لماذا يأتي الهندي أو الياباني مثلاً ويصلي لله ويقول كلاماً لا يفهمه .. هل أصبحت هذه صلاة أم مسابقة لمن يحفظ القرآن أكثر ؟؟؟؟؟؟؟ أرجوك ساعدني إن كنت مخطئاً في حق ذلك .. وشكراً ..[/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
مخدع الصلاة
طلبات الصلاة
مسلم آمن بالمسيح لا يعرف كيف يصلي ..
أعلى