مزمور اليوم الاربعاء

إنضم
15 أكتوبر 2022
المشاركات
366
مستوى التفاعل
397
النقاط
63
أللهم من أعدائي أنقذني ومن الذين يقومون علي احمني من فعلة الإثم أنقذني ومن رجال الدماء خلصني هاهم لنفسي كمنوا المقتدرون علي اجتمعوا ولا معصية لي ولا خطيئة أما هم فيسرعون ويتأهبون فإني بدون إثم يا رب فانهض للقائي وانظر وأنت أيها الرب إله القوات إله إسرائيل إستيقظ فافتقد جميع الأمم لا ترحم الغادرين بالآثام سلاه في المساء يرجعون وكالكلاب ينبحون وفي المدينة يطوفون هاهم بأفواههم يستفيضون وبين شفاههم سيوف ومن يسمع؟وأنت يا رب تضحك منهم وتهزأ بجميع الأمم أنت عزي وإليك أتطلع ألله حصني إله رحمتي يقبل إلي ألله تريني الذين يترصدونني لاتقتلهم لئلا ينسى شعبي بل شتتهم بقدرتك وطاردهم أيها السيد ترسنا خطيئة أفواههم كلام شفاههم فليؤخذوا في تكبرهم لأنهم باللعنة والكذب يتحدثون أفن بغضبك أفن فلا يكونوا حتى يعلم الناس أن الله يسود في بيت يعقوب إلى أقاصي الأرض سلاه عند المساء يرجعون وكالكلاب ينبحون وفي المدينة يطوفون وفي طلب الطعام يتشتتون وإن لم يشبعوا يدمدمون وأنا أنشد لعزتك وأهلل في الصباح لرحمتك لأنك كنت لي حصنا وفي يوم ضيقي ملجأ أنت عزي ولك أعزف ألله حصني وإله رحمني
مزمور 59 : 2 - 18
____________
في هذا المزمور تختلط اللعنات بالبركات وهو يحتوي على لازمتين في المساء يرجعون وكالكلاب ينبحون وفي المدينة يطوفون عند المساء يرجعون وكالكلاب ينبحون وفي المدينة يطوفون أنت عزي وأليك أتطلع الله حصني أنت عزي ولك أعزف الله حصني وإله رحمتي
لعل صاحب هذا المزمور يهودي من الشتات يعاني عداوة الوثنيين أو مؤمن يعيش في أورشليم وقد أصبح نصفها وثنياً
بين شفاههم سيوف ومن يسمع ؟ هذا الكلام هو نوع من التجديف
مزمور 10 : 4
إن الشرير الشامخ بأنفه لا يبحث عن شيء وجملة أفكاره أن لا إله
أنكار الشرير للعناية الإلهية يؤدي ألى إنكار وجود الله
مزمور 14 : 1
قال الجاهل في قلبه ليس إله
مزمور 64 : 6
عزائمهم على أمر شرير يشددون في نصب الشباك حساباً يحسبون
مزمور 94 : 7
يقولون إن الرب لا يبصر وإله يعقوب لا يفطن
إله رحمتي يقبل إلي في النص العبري رحمته أو رحمتي في الترجمات القديمة
بل شتتهم وطاردهم على مثال قاين
سفر التكوين 4 : 14 ، 15
ها قد طردتني اليوم عن وجه الأرض ومن وجه استتر وأكون تائهاً شارداً في الأرض فيكون أن كل من يجدني يقتلني فقال له الرب لذلك كل من قتل قاين فسبعة أضعاف يؤخذ بثاره منه وجعل الرب لقاين علامة لئلا يضربه كل من يجده
علامة قاين في هذه الآية ليست بسمة شائنة بل هي علامة تحميه لأنها تدل على كونه عضواً في عشيرة كان الثأر بالدم تمارس فيها ممارسة عنيفة
فالوثبيون يظلون على قيد الحياة ليكونوا شهوداً للعدل الإلهي
ان لم يشبعوا يدمدمون في النص العبري يبيتون يدمدمون في الترجمات القديمة
اعداد الشماس سمير كاكوز
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,114
مستوى التفاعل
5,460
النقاط
113
مزمور جميل تسلم ايدك شماس الرب يبارك مجهودك وخدمتك ??
 
أعلى