مدعمة بالذكاء الاصطناعي.. شاشة ذكية منخفضة التكلفة من آبل

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,981
مستوى التفاعل
590
النقاط
113


Apple-Smart-Screen-780x470



مدعمة بالذكاء الاصطناعي.. شاشة ذكية منخفضة التكلفة من آبل

الشاشة المزمع إطلاقها في بداية 2025 ستعمل بنظام تشغيل جديد يُسمى homeOS وتحمل الاسم الرمزي J49



تعمل شركة آبل على تطوير شاشة ذكية جديدة موجهة للمنازل، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ في تقرير حديث.
وبحسب تقرير الوكالة، فإنه من المتوقع إطلاق هذا المنتج الجديد في أقرب وقت من عام 2025 المقبل. وستكون هذه الشاشة الذكية منخفضة التكلفة وستحمل الاسم الرمزي J490 وستكون مخصصة لإجراء مكالمات فيس تايم، والتحكم في الأجهزة المنزلية.

وستحتوي هذه الشاشة على تقنيات الذكاء الصناعي من آبل، وستعمل بنظام تشغيل جديد يُسمى homeOS، وهو إصدار مشتق من نظام tvOS الحالي، وفقاً للمصادر المطلعة التي تحدثت إلى بلومبرغ.

سامسونج تعلن فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها تكنولوجياسامسونغسامسونج تعلن فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
وتؤكد تلك المعلومات الجديدة الشائعات السابقة حول تطوير نظام homeOS، إذ اكُتشفت إشارات إلى هذا النظام الغامض في الشفرة المصدرية لإصدار 17.4 من نظام tvOS في وقت سابق من هذا العام.
وكانت شائعات سابقة قد أشارت إلى عمل آبل على شاشة ذكية أو سماعات HomePod مزودة بشاشة.
وتعمل آبل أيضاً على تطوير شاشة ذكية أخرى تشبه جهاز آيباد بسعر أغلى، وستعمل بنظام homeOS وتشمل مزايا الذكاء الاصطناعي، كما ستكون متصلة بذراع روبوتية يمكنها الدوران بزاوية قدرها 360 درجة، والتوّجه إلى الأعلى أو الأسفل لتسهيل نقلها وتحريكها داخل المنزل، ومن المتوقع أن يبلغ سعر هذا الجهاز الروبوتي أكثر من 1000 دولار عند إطلاقه.
وتسعى الشركة إلى إدخال الذكاء الصناعي في المزيد من منصاتها، لكن مجموعة أجهزة المنزل الذكية الحالية من آبل – كأجهزة التلفاز والسماعات – لا تمتلك المكونات اللازمة لتشغيل نماذج الذكاء الصناعي محلياً.
وتواصل آبل اتباع نمط خاص بها، إذ تقدم لكل مجموعة من الأجهزة نظام تشغيل مخصص، سواء كان ذلك للمنتجات الرئيسية مثل هواتف آيفون وحواسيب ماك وساعاتها الذكية، أو لمنتجات أخرى مثل نظارة فيجن برو أو تلفازها الذكي.

ويتوقع أن تدمج آبل نظامي tvOS و homeOS، مع طرح نظام واحد لتشغيله على كافة أجهزتها المنزلية.
مادة إعلانية

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News








تجاربه نجحت كعلاج نهائي.. تفاصيل دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
"تجاربه نجحت كعلاج نهائي".. تفاصيل دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين


حدثاً فلكياً نادراً.. يظهر مرة كل 80 ألف عامعلم56,498


رح نحكي عنهم بنفس المشاركة
 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,981
مستوى التفاعل
590
النقاط
113
هاد الموضوع ممكن يكون هون وممكن بقسم الكمبيوتر اختي كلدانية شوفي المناسب لكي كامل الصلاحية استقنالك
 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,981
مستوى التفاعل
590
النقاط
113


السكري (تعبيرية من آيستوك)

السكري - تعبيرية
خاص

"تجاربه نجحت كعلاج نهائي".. تفاصيل دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين

طبيبة للعربية نت: سيفيد ملايين المرضى في مصر والعالم


القاهرة - العربية.نت

بعد الإعلان عن نجاح تجربة علاج جديد بالخلايا الجذعية على امرأة صينية مريضة بالسكري من النوع الأول، والذي أعلنت عنه صحيفة "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية، زادت آمال ملايين المرضى حول العالم في إمكانية شفائهم بشكل نهائي من واحد من أصعب الأمراض المزمنة وأكثرها انتشارا حول العالم.

شفاء امرأة صينية

وتمكنت امرأة صينية مصابة بمرض السكري من النوع الأول من الشفاء بفضل علاج جديد يعيد تشكيل الخلايا المستخرجة من جسم المريضة نفسها، حيث نجح العلاج الرائد في تحويل هذه الخلايا إلى خلايا جذعية مخصصة تم استخدامها بعد ذلك لزراعة مجموعات من "الجزيرات"، وهي خلايا منتجة للهرمونات في البنكرياس والكبد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الجسم.

حيث قال الباحثون إن المرأة، البالغة من العمر 25 عاما والتي تعيش في مدينة تيانغين، أنتج جسدها الأنسولين الخاص به بنجاح لأكثر من عام.

السكري (تعبيرية من آيستوك)

السكري (تعبيرية من آيستوك)

تجربة العلاج على أعداد كبيرة

من جانبها قالت الدكتورة أماني كمال عبد الحميد، أستاذ الغدد الصماء والسكر ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، في تصريح خاص لـ"العربية.نت" و"الحدث.نت"، إن هذا العلاج الذي تم الإعلان عنه لو كان صحيحا سيفيد ملايين المرضى في مصر، والعلاج بالخلايا الجذعية كان يتم العمل عليه خلال الفترات الماضية، ولكن يوجد مراحل كثيرة لابد من دخولها حيز التنفيذ على مجموعة أكبر من المرضى، إلا أن الخلايا الجذعية لها نجاح كبيرة في أمراض أخرى مثل الأمراض العصبية، وكان يتم تجربتها على مرضى السكر.

تعبيرية

تعبيرية

ستقلب الموازين

وأضافت الطبيبة أنه في حالة نجاح التجربة بالدرجة العلمية وتم تنفيذها على عدد كبير من الناس، ستقلب الموازين، في علاج هذا المرض الذي يعاني منه الملايين، إلا أن عدة أمور أخرى يجب وضعها في الحسبان، مثل تكلفة هذا العلاج على المريض، وهل يقدر المريض ماديا في العلاج بذلك بدلا من الأدوية، حيث تم الإعلان عن عدة علاجات أخرى لمرض السكر إلا أن تكلفتها العالية وقفت حائلا أمام الكثير من المرضى.
إنجاز سيغير حياة الملايين.. علاج امرأة مصابة بالسكري من النوع الأول صحةإنجاز سيغير حياة الملايين.. علاج امرأة مصابة بالسكري من النوع الأول
كما أوضحت الدكتورة أماني أن العلاج بالخلايا الجذعية يتكون من خلايا متحورة وشبيهه للخلايا التي تفرز الأنسولين في الدم داخل الجسم، وتخرج الأنسولين بشكل مستقر، ولو نجحت التجربة سيكون شيئا عظيما ومفيدا لملايين المرضى في مصر والعالم أجمع.












 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,981
مستوى التفاعل
590
النقاط
113
fcef81da-7136-4239-8457-84e27393e464_16x9_1200x676.png

تعبيرية

بأدلة علمية.. فوائد صحية لتناول غليسينات المغنيسيوم

فوائد متعددة تشمل خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والمساعدة في نمو العظام وصيانتها


العربية.نت –

يوفر غليسينات المغنيسيوم، وهو مكمل غذائي يحتوي على المغنيسيوم، فوائد متعددة تشمل خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والمساعدة في نمو العظام وصيانتها. كما أن المغنيسيوم ضروري لإصلاح الخلايا التالفة وضمان وجود مضادات الأكسدة الكافية في الجسم، وفقًا لما جاء في تقرير نشره موقع Very Well Health.
إن غليسينات المغنيسيوم هي واحدة من الأشكال المختلفة لمكملات المغنيسيوم. إنها مركب من المغنيسيوم (معدن) والجليسين (حمض أميني) يمتصهما الجسم بسهولة من خلال الأمعاء الدقيقة.

نقص المغنيسيوم

يمكن أن يعاني الشخص من انخفاض مستويات المغنيسيوم إذا كان لا يحصل باستمرار على ما يكفي من المغنيسيوم لفترات طويلة. وربما يفقد بعض الأشخاص أيضًا الكثير من المغنيسيوم بسبب بعض الحالات الصحية أو الأدوية. تشمل قائمة الأسباب المحتملة الأخرى لنقص المغنيسيوم ما يلي:
• مرض السكري: في الأشخاص المصابين بمرض السكري، تميل الكلى إلى إنتاج المزيد من البول للتخلص من كميات السكر العالية. ويمكن أن تتسبب هذه العملية في فقدان المغنيسيوم الزائد من خلال البول.
• حالات الجهاز الهضمي: يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بحالات معينة في الجهاز الهضمي، مثل مرض التهاب الأمعاء IBD ومرض الاضطرابات الهضمية، من انخفاض امتصاص المغنيسيوم أو فقدان المغنيسيوم المفرط مما يؤدي إلى انخفاض مستويات المغنيسيوم.
•كبار السن: يحصل بعض كبار السن على كمية أقل من المغنيسيوم من الطعام، حيث تمتص الأمعاء كمية أقل من المغنيسيوم مع التقدم في السن، وتتخلص الكلى من المزيد منه. ويعاني بعض كبار السن أيضًا من حالات صحية ويتناولون أدوية تؤثر على مستويات المغنيسيوم مما يعرضهم لخطر نقص المغنيسيوم.

أعراض قصيرة المدى

تشمل الأعراض قصيرة المدى لنقص مستويات المغنيسيوم في الجسم، ما يلي:
• تغيرات الشهية
• التعب المفرط
• الغثيان والقيء
• الضعف.

أعراض طويلة المدى أو متفاقمة

يمكن أن يصاب الشخص بأعراض طويلة المدى أو متفاقمة نتيجة لنقص مستويات نقص المغنيسيوم بالجسم، كما يلي:
• عدم انتظام ضربات القلب
• ضيق أو ألم في الصدر
• انخفاض مستويات الكالسيوم
• انخفاض مستويات البوتاسيوم
• تغيرات الحالة المزاجية
• تقلصات العضلات
• خدر أو وخز
• نوبات صرع.

مغنيسيوم (شترستوك)

مغنيسيوم (شترستوك)

فوائد صحية لمكملات المغنيسيوم

تشمل قائمة الفوائد الصحية لتناول مكملات المغنيسيوم، بعد استشارة الطبيب المعالج، ما يلي:

خفض ضغط الدم

إن هناك بحثا يربط بين ارتفاع مستويات المغنيسيوم وانخفاض ارتفاع ضغط الدم (أو ارتفاع ضغط الدم)، مع بعض الدراسات التي تقدم ارتباطاً وأدلة أقوى من غيرها.
توصلت دراسة تحليلية، أجريت عام 2016 وشملت فحص نتائج 34 تجربة علمية، أن مكملات المغنيسيوم خفضت ضغط الدم. وأظهرت النتائج وجود علاقة بين ارتفاع مستويات المغنيسيوم في الدم وانخفاض ضغط الدم الانبساطي.
وفي الوقت نفسه، أظهرت مراجعة علمية، أجريت عام 2019، أن مكملات المغنيسيوم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الخاضع للسيطرة جزئيًا وارتفاع ضغط الدم غير الخاضع للسيطرة ساعدت في خفض ضغط الدم. ولم يكن لها أي تأثير على أولئك الذين يعانون من ضغط دم طبيعي أو ارتفاع ضغط الدم الخاضع للسيطرة.

الوقاية من أمراض القلب

وبالمثل، ربطت الدراسات بين ارتفاع مستويات المغنيسيوم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
ففي دراسة أجريت عام 2016، أشارت النتائج إلى أن انخفاض مستويات المغنيسيوم يزيد من خطر الموت القلبي المفاجئ. كما ارتبط انخفاض مستويات المغنيسيوم بزيادة احتمالية الوفاة بسبب أمراض القلب التاجية.
ورجحت نتائج دراسة، أجريت عام 2018، أن زيادة المغنيسيوم الغذائي له فوائد صحية عامة بما يشمل انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب والسكري. وفي الوقت نفسه، أشارت دراسة أخرى، أجريت عام 2018، إلى أن مكملات المغنيسيوم ربما تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من حالات قلبية معينة.

استخدامات أخرى

نظر الباحثون في تأثيرات المغنيسيوم على الحالات التالية:
•السكتة الدماغية: خلصت دراسة تحليلية، أجريت عام 2012، إلى أن زيادة المغنيسيوم الغذائي إلى 100 مليغرام يوميًا قللت من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 8٪ - وخاصة السكتة الدماغية الإقفارية. في السكتة الدماغية الإقفارية، توجد جلطة في الأوعية الدموية في الدماغ. من الصعب استبعاد العوامل الأخرى المتعلقة بخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لذلك فإن هناك حاجة إلى تجارب سريرية ذات جودة أعلى.
• مرض السكري: أظهرت العديد من الدراسات التحليلية أن زيادة تناول المغنيسيوم، إما من الأطعمة أو المكملات الغذائية، يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. ولكن ثبت في أحد الدراسات التحليلية أن المغنيسيوم أدى إلى خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى الأشخاص، الذين يعانون من زيادة الوزن فقط. بيد أنه لا يوجد دليل كافٍ على أن المغنيسيوم يمكن أن يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.
• هشاشة العظام: وفقًا لمراجعة علمية في عام 2021، أظهرت العديد من الدراسات وجود صلة بين انخفاض مستويات المغنيسيوم وانخفاض كثافة المعادن في العظام BMD وتطور هشاشة العظام وارتفاع خطر كسر العظام.
•الصداع النصفي: كشفت نتائج مراجعة علمية لعدد من الدراسات، أجرتها الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب AAN وجمعية الصداع الأميركية AHS والتي نُشرت عام 2013 في دورية American Family Physician، أن مكملات المغنيسيوم "فعالة على الأرجح ويجب أخذها في الاعتبار للوقاية من الصداع النصفي".
•اضطراب الاكتئاب الشديد: أيدت نتائج مراجعة علمية مكملات المغنيسيوم لعلاج الاكتئاب. ذكرت المراجعة على وجه التحديد استخدام جليسينات المغنيسيوم لعلاج الاكتئاب.
•القلق الخفيف/المعتدل: توصلت مراجعة منهجية، أجريت عام 2017، إلى أن هناك تأثيرات مفيدة لمكملات المغنيسيوم على مستويات ذاتية من القلق والتوتر، على الرغم من الحاجة إلى أدلة أكثر حسمًا.
تكنولوجيابرقم لوحة المركبة فقط.. سيارتك معرضة للاختراق والتتبع!

مخاطر مكملات المغنيسيوم

يمكن أن يكون لمكملات المغنيسيوم، كما هو الحال مع العديد من الأدوية والمنتجات الطبيعية، آثار جانبية. وتشمل الآثار الجانبية الشائعة عادةً الجهاز الهضمي، والذي ربما يشمل الإسهال والغثيان وتشنجات المعدة.
ومن الممكن حدوث آثار جانبية شديدة، خاصة مع جرعات كبيرة من المغنيسيوم. تشمل أمثلة الآثار الجانبية الخطيرة ما يلي:
•رد فعل تحسسي شديد: إن حدوث رد الفعل التحسسي الشديد هو أحد الآثار الجانبية العميقة المحتملة مع أي دواء أو منتج طبيعي. إذا كان الشخص يعاني من رد فعل تحسسي شديد، فربما تشمل الأعراض صعوبات في التنفس وحكة وطفحا جلديا.
• عدم انتظام ضربات القلب: يمكن أن يسبب تناول الكثير من المغنيسيوم عدم انتظام ضربات القلب.
•مشاكل في اليقظة أو الوعي: يمكن أن يتسبب تناول كميات كبيرة من المغنيسيوم في المعاناة من ارتباك أو فقدان للوعي.
•مشاكل في التنفس: يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من المغنيسيوم إلى الإصابة بصعوبة التنفس.
• انخفاض ضغط الدم: إذا كان الشخص يعاني من انخفاض ضغط الدم فربما يكون عرضة للإصابة بدوخة أو نوبات الإغماء.
•مشاكل الكلى: تشمل أعراض الكلى الخطيرة البول الرغوي وانتفاخ العينين وتورم القدمين أو الكاحلين.
•آلام شديدة في الظهر أو الحوض: إذا تناول الشخص الكثير من المغنيسيوم، يمكن أن يعاني من آلام في الظهر والجزء السفلي من المعدة والفخذين.
مادة إعلانية

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News








تجاربه نجحت كعلاج نهائي.. تفاصيل دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين "تجاربه نجحت كعلاج نهائي".. تفاصيل دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين




2024
 
أعلى