محمد صلى الله عليه وسلم مدكور بأسمه في الكتب المقدسة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
( وكيف لا تقرأوون ما قالته التوراة في سفر إشعياء " لقد جعلت أمرك محمد يا محمد يا قدوس الرب " و " ولد لنا غلاما يدعى إسمه محمد تكون الشامة الأركون بين كتفيه وبالسيف يبعثه الله يجلس على كرسي داود " )
الترجمة الصحيحة من النص العبراني للجزء الخامس عن نشيد الإنشاد من العدد التاسع حتى السادس عشر : الجزء الخامس من نشيد الأناشيد:

9(بَنَاتُ أُورُشَلِيمَ): بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ النِّسَاءِ؟ بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ حَتَّى تَسْتَحْلِفِينَا هَكَذَا؟
10(الْمَحْبُوبَةُ): حَبِيبِي أَبيَضٌ وَ أَزْهَرُ (متورد)، عَلَمٌ بَيْنَ عَشَرَةِ آلاَفٍ. 11رَأْسُهُ ذَهَبٌ خَالِصٌ وَغَدَائِرُهُ مُتَمَوِّجَةٌ حَالِكَةُ السَّوَادِ كَلَوْنِ الْغُرَابِ. 12عَيْنَاهُ حَمَامَتَانِ عِنْدَ مَجَارِي الْمِيَاهِ، مَغْسُولَتَانِ مُسْتَقِرَّتَانِ فِي مَوْضِعِهِمَا. 13خَدَّاهُ كَخَمِيلَةِ طِيبٍ (تَفُوحَانِ عِطْرَاً) كَالزُهُوْرِ الحُلْوَة، وَشَفَتَاهُ كَالسُّوْسَنِ تَقْطُرَانِ مُرّاً (صمغ ذكي الرائحة) شَذِيّاً. 14يَدَاهُ حَلْقَتَانِ مِنْ ذَهَبٍ مُدَوَّرَتَانِ وَمُرَصَّعَتَانِ بِالزَّبَرْجَدِ، وَجِسْمُهُ عَاجٌ مَصْقُولٌ مُغَشًّى بِالْيَاقُوتِ. 15سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ قَائِمَتَانِ عَلَى قَاعِدَتَيْنِ مِنْ ذَهَبٍ نَقِيٍّ، طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ، كَأَبْهَى أَشْجَارِ الأَرْزِ. 16فَمُهُ عَذْبٌ، نعم: إِنَّهُ مَحَمَد. هَذَا هُوَ حَبِيبِي وَهَذَا هُوَ صَدِيْقٍي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ!



حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي


وترجمته " كلامه أحلى الكلام إنه محمد هذا حبيبي وهذا خليلي "



والإسم واضح لا غبار عليه وتم إلحاق الياء والميم للتفخيم ...ونظرا ً لإني بعض أصدقائنا النصارى هنا لا يعرفون العبرية وأني مازلت أتعلمها, فهناك درس في العبرية تعلمته إسمه " الملحقات بالأسماء " ومنها حرف الياء والميم أي كلمة " يم " :

ميجايم = ميجا العظيم
سارييم = ساري العظيم
عمروييم = عمرو العظيم


هده صورة ( تمت مراجعتها للتأكد من صحتها :) ) من السفر الخامس العدد السادس عشر من نشيد إنشاد سليمان

moh.jpg



هذا وإسم محمد مازال إلى اليوم في القواميس العبرية...وعندما بدأت أتعلم العبرانية واشتريت بعض القواميس راجعت الإسم لإجد الإسم هو هو في القاموس , وسأعطيكم إسم القاموس والصفحة :


Thomas Nelson Publishers, Nashville , USA ,1984, p.64 (Hebrew Dictionary)


ومكتوب :

Mahamadem: the great and most praised

أي :

محمد : العظيم والممجد
وهذا موقع للتوراة العبرية لمن يريد قرائتها خاصة للمتعلمين الجدد للعبرية :

http://www.fourmilab.ch/e****s/www/hebrew/Bible/



{الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} (146) سورة البقرة

{وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ} (196) سورة الشعراء


كاتبة الأصلي : اشعياء المسلم

ولكن أليس الموضوع يستحق النقاش ؟
 

Moony34

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2006
المشاركات
1,116
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
ههههههههههههههه
يا جدعان هموت من الضحك.
لازم يتعمل منتدي لخفة الدم:yahoo: :yahoo: :yahoo: :yahoo: :yahoo: :yahoo: :yahoo: :yahoo:
 

Michael

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 نوفمبر 2005
المشاركات
4,893
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
اية التخلف دة

عمرو واشعياء المسلم

هو كان الاسلام موجود اساسا وقت كتابتة

http://www.arabchurch.com/bible/song5.htm


وهذى الصورة مرفوعة على السيرفر من يوم moh.jpg 30-Jul-2004 21:41 78k


بطل نقل من موقع لماذا اسلامنا وفكر بعقك يا جاهل

سلام ونعمة
 

joy06

New member
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حمد الله على العقل اللي اعطانا ربنا عشان نفكر شوي
اتوق للجنة تقول انك تتعلم العبراني (لا اصدقك لان هذا الموضوع منقول من منتدى اسلامي اخر)

اما انا فاجيد اللغة العبرية كلغة ام اي مستوى العبراني عندي مثل العربية
بحسب قاموس ابن شوشان אבן שושן الذي هو الرائد والمستعمل باللغة العبرية
وابن شوشان كان عام لغة عبرية ومختص في التناخ وكتب قاموس ابن شوشان الاكثر تداولا في اللغة العبرية.
وليس قاموس بابيلون الذي هو قاموس عالمي ومصداقيته من ناحية علم
اللغة العبرية مشكوكة فيها
מחמד [ש"ע, ז', מחמד-, מחמדים, מחמדי-, חמדו] <חמד> 1. דבר יקר ונחמד, דבר רצוי שחומדים אותו, 2. כינוי חיבה 3. יקיר, אהוב.
وهذا واضح من سياق النص

الفعل חמד هو المقابل للفعل اشتهى باللغة العربية.
وترجمة القاموس: מחמד تعني شيئ غالي وجميل الذي يشتهيه الشخص وايضا تعني
عزيز على القلب او محبوب
جمع מחמד هي מחמדים اي تعني انه كله اشياء عزيزة مثلما ان فاه عذب.

هاي اول نقض لادعاءك السخيف
ونأتي الى النقض التاني وهو مختص بقواعد اللغة العبرية وعلم
الحركات في القواعد والذي هو احد اهم العلوم في اللغة العربية وتحريك الكلمة
تغيّر من معناها - ويمكن ان نثول انه مشابه لحد كبير لاهمية الحركات في اللغة العربية.

في النص من الموقع اليهودي الديني وهو احد اكبر المراجع باللغة العبرية للتناخ هذا النص:
א בָּאתִי לְגַנִּי, אֲחֹתִי כַלָּה--אָרִיתִי מוֹרִי עִם-בְּשָׂמִי, אָכַלְתִּי יַעְרִי עִם-דִּבְשִׁי שָׁתִיתִי יֵינִי עִם-חֲלָבִי; אִכְלוּ רֵעִים, שְׁתוּ וְשִׁכְרוּ דּוֹדִים. {ס}

ב אֲנִי יְשֵׁנָה, וְלִבִּי עֵר; קוֹל דּוֹדִי דוֹפֵק,
פִּתְחִי-לִי אֲחֹתִי רַעְיָתִי יוֹנָתִי תַמָּתִי--שֶׁרֹּאשִׁי נִמְלָא-טָל, קְוֻצּוֹתַי רְסִיסֵי לָיְלָה.
ג פָּשַׁטְתִּי, אֶת-כֻּתָּנְתִּי--אֵיכָכָה, אֶלְבָּשֶׁנָּה;
רָחַצְתִּי אֶת-רַגְלַי, אֵיכָכָה אֲטַנְּפֵם. ד דּוֹדִי, שָׁלַח יָדוֹ מִן-הַחֹר, וּמֵעַי,
הָמוּ עָלָיו. ה קַמְתִּי אֲנִי, לִפְתֹּחַ לְדוֹדִי; וְיָדַי נָטְפוּ-מוֹר, וְאֶצְבְּעֹתַי מוֹר עֹבֵר,
עַל, כַּפּוֹת הַמַּנְעוּל. ו פָּתַחְתִּי אֲנִי לְדוֹדִי, וְדוֹדִי חָמַק עָבָר; נַפְשִׁי,
יָצְאָה בְדַבְּרוֹ--בִּקַּשְׁתִּיהוּ וְלֹא מְצָאתִיהוּ, קְרָאתִיו וְלֹא עָנָנִי.
ז מְצָאֻנִי הַשֹּׁמְרִים הַסֹּבְבִים בָּעִיר, הִכּוּנִי פְצָעוּנִי; נָשְׂאוּ אֶת-רְדִידִי מֵעָלַי,
שֹׁמְרֵי הַחֹמוֹת. ח הִשְׁבַּעְתִּי אֶתְכֶם, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם:
אִם-תִּמְצְאוּ, אֶת-דּוֹדִי--מַה-תַּגִּידוּ לוֹ, שֶׁחוֹלַת אַהֲבָה אָנִי. ט מַה-דּוֹדֵךְ מִדּוֹד,
הַיָּפָה בַּנָּשִׁים: מַה-דּוֹדֵךְ מִדּוֹד, שֶׁכָּכָה הִשְׁבַּעְתָּנוּ. י דּוֹדִי צַח וְאָדוֹם,
דָּגוּל מֵרְבָבָה. יא רֹאשׁוֹ, כֶּתֶם פָּז; קְוֻצּוֹתָיו, תַּלְתַּלִּים, שְׁחֹרוֹת, כָּעוֹרֵב.
יב עֵינָיו, כְּיוֹנִים עַל-אֲפִיקֵי מָיִם; רֹחֲצוֹת, בֶּחָלָב--יֹשְׁבוֹת, עַל-מִלֵּאת.
יג לְחָיָו כַּעֲרוּגַת הַבֹּשֶׂם, מִגְדְּלוֹת מֶרְקָחִים; שִׂפְתוֹתָיו, שׁוֹשַׁנִּים--נֹטְפוֹת, מוֹר עֹבֵר.
יד יָדָיו גְּלִילֵי זָהָב, מְמֻלָּאִים בַּתַּרְשִׁישׁ; מֵעָיו עֶשֶׁת שֵׁן, מְעֻלֶּפֶת סַפִּירִים.
טו שׁוֹקָיו עַמּוּדֵי שֵׁשׁ, מְיֻסָּדִים עַל-אַדְנֵי-פָז; מַרְאֵהוּ, כַּלְּבָנוֹן--בָּחוּר, כָּאֲרָזִים.
טז חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם.

מַחֲמַדִּים كيف تتم قراءة هذه الكلمة؟
الشحطة تحت الحرف מ هي פתח او فتحة
النقطتين تحت الحرف ח هي שווא او سكون
الشحطة تحت الحرف מ هي פתח اي شحكة
النقطة تحت الحرف ד هي חיריק اي كسرة قصيرة
الحرف י يلفظ ي
الحرف ם يلفظ م

اذا اردنا استعمال الكتابة العالمية المستعملة من قبل علماء اللغة وهي tran******
מַחֲמַדִּים تكتب هكذا mahmadeen
اما اسم מֻחַמד (مأخوذ عن ويكيبديا بالعبرية موضوع محمد)
انتبهي الى ال 3 نقط تحت الحرف מ وهي تدعى שורוק وتلفظ كالحرف الحلقي u

وهذا رابط لموضوع النتقيط ניקוד في ويكي الانكليزية
http://en.wikipedia.org/wiki/Niqqud

على اية حالـ هذا الرابط يسخر من الادعاء تبعك http://www.theologyweb.com/campus/showthread.php?t=52780
وهذا يوضح الامر ايضا http://au.answers.yahoo.com/question/index.php?qid=20061112235601AAMH1F0
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
كاتبة الأصلي : اشعياء المسلم

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يا عيني على العقل لما يبقى تحت الصفر
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
اعتذر
وارجو من المشرف حذف اخر ثلاث مداخلات لي
فية مشكلة
المداخلة كلها مش بتتحمل على الصفحة مش عارف لية ؟؟
 

joy06

New member
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخ افاديا لازم تصغر الإطار وهاي المشكلة موجودة عندي كمان
اكبس على Ctrl ثم حرك الدولاب بالفارة حتى تصغر الصفحة وترى المشاركات كاملة
دون ان تقطش الجوانب.

القصة ان هاي المشكلة موجودة عندي فقط في هذا الموقع
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اذا كنت تؤمن بالكتاب المقدس يجب ان تؤمن بكل ما فيه لا بالانتقاء المصلحي!

يعني تريد ان تفسر على هواك و تريد ان تأخذ مقطع و توظيفه في اتجاه آخر ...

اما ان تؤمن بصدق الوحي و قدرة الله الكاملة على حمايته او لا تؤمن

و لكن ان تأتي بآية واحدة لتغير معناها و تتلاعب بالالفاظ و تسميه حوار ...... فهذا ليس حوارا ابدا
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أبدا أنما لاأؤمن بصدقة كاملا ، فهو فيه تحريف كبير وتناقضات عظيمة وان كان فيه بعض النصوص صالحه ، وماهي قصة الانتقاء المصلحي؟
نحن هنا نبحث أمور مصيري ولسنا في ساحة معركة لتردون علي بكل هذا الهجوم ؟
انها اما جنة او نار ووالله اني لاأبحث عن انتصار للنفس انما أريد نصرة الحق وإظهارة وان يفتحها الله علينا جميعا ويظهر الحق .....
والله يهدي الجميع مسلمين وغير مسلمين .
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أبدا أنا لاأؤمن بصدقة كاملا ، فهو فيه تحريف كبير وتناقضات عظيمة وان كان فيه بعض النصوص صالحه ، وماهي قصة الانتقاء المصلحي؟
نحن هنا نبحث أمور مصيري ولسنا في ساحة معركة لتردون علي بكل هذا الهجوم ؟
انها اما جنة او نار ووالله اني لاأبحث عن انتصار للنفس انما أريد نصرة الحق وإظهارة وان يفتحها الله علينا جميعا ويظهر الحق .....ويجينا من عذاب النار جميعا
والله يهدي الجميع مسلمين وغير مسلمين .
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يا عيني على العقل لما يبقى تحت الصفر

لو سمحت علق على الموضوع بدون غلط.
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:a82: انا لاأعلم سبب هذا الهجوم إن كنا نتحاور لا نتحارب ، ليس بيدي سلاح وليس في قلبي ظغينة ويشهد الله انني أشفق عليكم وأتمنى من كل قلبي أن يهديني الله وإياكم الى طريق الصواب وينجينا من عذاب النار .
يشهد الله علي برغم هجومكم علي إلا انني لآأحمل الا الشفقه لكم وأرجو من الله العلي القدير أن يرأف بكم ويهديكم وينجيكم من العذاب.. آميييييييين
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذن أسمع لنطق كلمة محمد هنا: إظغط على ايقونة الصوت واستمع لإسم محمد طبعا بالعبرية

الصفحات التي يوجد بها البشارة من عشرات الصفح والمخطوطات الموجودة بالكتاب وسوف تلاحظو الكلمة التالية ܒܪ ܩܠܛ ܐ البشارة باللغة الآرامية بالطبع المفاجئة الكبرى اكثر من 6 أشياء خرجت من هذه الكلمة ܒܪ ܩܠܛ ܐ
e5d3c9f74c.jpg



الكلمة التي نطق بها المسيح بفمه الشريف ܒܪܩܠܛܐܐ وهذه الكلمة تتكون مما يلي ܒܪ التي تعني المختار او الأفضل للكلمة القادمة وܐ وهذا الحرف = ال التعريف في اللغة الآرامية والكلمة المجردة شكلها ܩܠܛ
..ولكنها تنطق بالاراميه (قليط )

العجب ان كلمة قليط بألآرامية تعني وجيها باللغة العامية الدارجه وقد اطلقت على الانبياء في القرآن فك شفرة فرقلطا
لقد تم إطلاق أسم الفارقليط على المسيح ومن هذا المعنى الجميل جاءت الكلمة وصفا للمسيح عليه السلام في أقوال يوحنا في رسالته الأولى1يو 2:1 يا أولادي اكتب إليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا فرقليط عند الآب يسوع المسيح البار دليل نجاة المسيح من الأسم الذي أطلق عليه فارقليط فكلمة فار بمعنى فر – مضي – هاجر)
الكلمة المجرده قلط وترسم ܩܠܛ تنطق قليط فالوجيه والنبيل من الناس يٌدعَى قليط فالقلاطة هنا شيء مرغوب فيه وهي تشمل كل ما هو حسن من منظر وهيئة ومعاملة الناس بحسن الخلق وفي طلبها والتحلي بها يتنافس المتنافسون ...!!ومن هذا المعنى الجميل جاءت الكلمة وصفا للمسيح عليه السلام في أقوال يوحنا في رسالته الأولى قال تعالى
{إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ }آل عمران45وقال الله تعالى في حق موسى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِندَ اللَّهِ وَجِيهاً }الأحزاب69والوجيه هنا هو من كانت له منزلة عالية عند الله وشرف وكرامة (من الوجاهة) والوجيه أيضا هو الموجه لقومه عموما، فيا له من توجيه إن كان عن طريق الوحي الإلهي والرسالة....!! فتصبح فراراأو نجاه الوجيه (وهي دليل نجاه عيسى عليه السلام من الصلب المزعوم)


هذا الكتاب موجود الان في معرض بالاسكندرية ومعرض بالرياض لمن اراد الاطلاع عليه

اللهم اهدهم ونجهم من عذابك يالله ياكريم
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الكلمة العبرانية محامديم اسم نكرة لا معرفة، بدليل أنه جاء في صيغة الجمع, ووردت هذه الكلمة في أكثر من موضع من التوراة بصيغة النكرة (انظر هوشع 9: 6 و16 و 1ملوك 20: 6 ومراثي 1: 10 و11 و2: 4 ويوئيل 3: 5 وإشعياء 64: 11 و 2أخبار 36: 19 وحزقيال 24: 16 و21 و25), وجاءت في حزقيال 24: 16 شهوة عينيك وكانت الإشارة إلى زوجة حزقيال (قابل حزقيال 24: 1, واستُعْمِلَت أيضاً للإشارة إلى بني وبنات عبدة الأصنام من جماعة إسرائيل (حزقيال 24: 25),

النسخة العبرية (عهد قديم فقط) وأمامها الترجمة الإنجليزية للنسخة العبرية تجدونها على هذا الموقع
http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt0.htm
والمقارنة فيه بين النصوص بهذا الشكل تجدها
1 In the beginning God created the heaven and the earth. א בְּרֵאשִׁית, בָּרָא אֱלֹהִים, אֵת הַשָּׁמַיִם, וְאֵת הָאָרֶץ.



إستمع للأصحاح5 بالعبرية
http://media.snunit.k12.il/kodeshm/mp3/t3005.mp3
ينطقها محمديم باللفظ
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أطلب حذف الرد ماقبل الأخيرلأن هناك مشكلة في المنتدى وتظهر الردود مكررة
 

أتوق للجنة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 مارس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لايوجد شي مكرر في هذه الصفحة
انما في موضوع آخر
هناك مشكلة في المنتدى
 

joy06

New member
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
للاسف لا حياة لما تنادي

سؤالي لك يا اتوق "الجنة":

1- هل تجيدين اللغة العبرية افضل من شخص تعلمها منذ الابتدائية مثلي؟
2- هل تجيدين اللغة العبرية افضل من عالم اللغة وكاتب اهم قاموس للغة العبرية
وكتب اهم قاموس للتناخ (العهد القديم بالعبرية) الذي يدعى ابن شوشان אבן שושן?
3- هل تجيدين العبرية افضل من الموقع الاول لتعليم التناخ عند الوسط الديني اليهودي؟

لقد احضرت لك معنى كلمة מַחֲמַדִּים من قاموس ابن شوشان وانت تناقشين بماذا؟
بقاموس بابيلون الذي لا يوجد له اي اعتراف من باحثي اللغة العبرية او من باحثي التناخ.

ثم اثبت لك ان كلمة מַחֲמַדִּים تلفظ ليس كما تقولين لفظها وهذا بحسب على التنقيم في اللغة العبرية كما اوردت لك في ويكيبديا.
والرجل الذي يقرأ هذا الفصل في التسجيل الذي احضرتيه يثبت هذا تماما
لذا فانك اوردت تسجيلا يناقض ادعاءك :yahoo:

واني الان ساكمل في النقض :smil12:
عندنا كلمة מֻחַמד وهي الكتابة الصحيحة لمحمد تاعك بحسب علم القواعد العبرية
http://he.wikipedia.org/wiki/מחמד
وهي تلفظ muhammad
وعندنا الكلمة في النص:
מַחֲמַדִּים
وهي تلفظ mahamadeem والصيغة المفردة هي mahamad
وهكذا بالضبط يلفظها الحاخام في قراءته للنص.

لقد شرحت قبل عن الفرق في اللفظ
ولكن الان ساعمل مقارنة بين الحركة שורוק التى تلفظ U
מֻ والحركة פתח فتحة מַ.

دعونا ندع الحاخام يدلنا على اللفظ :yaka:
יד יָדָיו גְּלִילֵי זָהָב, מְמֻלָּאִים בַּתַּרְשִׁישׁ; מֵעָיו עֶשֶׁת שֵׁן,
מְעֻלֶּפֶת סַפִּירִים.

ودعونا نستمع كيف يتم لفظ الحركة שורוק باللون الاحمر في الاسم "محمد" تبعكو
http://media.snunit.k12.il/kodeshm/mp3/t3005.mp3

بينما هيا نرى كيف يلفظ الحركة פתח فتحة في الاسم מַחֲמַדִּים, باللون الازرق
יד יָדָיו גְּלִילֵי זָהָב, מְמֻלָּאִים בַּתַּרְשִׁישׁ; מֵעָיו עֶשֶׁת שֵׁן, מְעֻלֶּפֶת סַפִּירִים.

http://media.snunit.k12.il/kodeshm/mp3/t3005.mp3

والفتحة تلفظ غي الاحرف المكبرة مثلما تلفظ الحركة تحت الحرف الاول في الكلمة
מַחֲמַדִּים
ورجاءا ان تراجعي مشاركتي الاولى والتي فيها فصلت عن موضوع الحركات.

اذا للتلخيص:
1- اثبتنا بحسب عالم اللغة العبري الذي هو ايضا باحث بالعهد القديم كلمة מַחֲמַדִּים
امعناها מחמד [ש"ע, ז', מחמד-, מחמדים, מחמדי-, חמדו] <חמד> 1. דבר יקר ונחמד, דבר רצוי שחומדים אותו, 2. כינוי חיבה 3. יקיר, אהוב.
وترجمة القاموس: מחמד تعني شيئ غالي وجميل الذي يشتهيه الشخص وايضا تعني
عزيز على القلب او محبوب
2- لقد اثبتنا ان الكلة מַחֲמַדִּים لا تلفظ كما تتدعين انت التي تعتمدين على بابيلون عشان
تتعلمي عبراني :smil12: وهذا بدليل من الحاخام في التسجيل الذي انت نفسك احضرتيه
3- ولقد اثبتنا اللفظ الصحيح بحسب علم الحركات في اللغة العبرية.

وهذا ولا خصو بمحمد تبعك

فهل انت يا اختي (التي تعتمدين على بابيلون)
تجيدين العبرية افضل من ابن شوشان العالم،
وافضل من الحاخام في التسجيل وافضل من انسانة تتعلم العبرية
وعلم اللغة العبرية بشكل اكاديمي؟؟؟ :yahoo:

يعني حرام تبهدلي حالك اكتر من هيك واعرفي نشكر الله انو فيه مسيحيين
يجيدون اللغة العبرية كلغة ام وسيقفون لك بالمرصاد

تحياتي
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
اولا كلمة Parakletos يونانية دخلت الى الارامية و العربية و اللغات الاخرى

ان اللفظة فارقليطا الآرامية ليس لها معنى في السريانية بل هي مقتبسة لفظا و كتابة عن اليونانية.

بعد جولتي على المعاجم السريانية الكبيرة .......... اللباب للأباتي جبرائيل القرداحي, قاموس المطران اوجين منا, و قاموس Louis Costaz, S.J وجدت ما يلي::

كلهم اقروا ان كلمة فارقليط هي يونانية

فر: و معناها فر و مضى

ق ل ط جذر يدل على البخل

فليأتي صاحب الكتاب و يقول لي : من أي قاموس آرامي او سرياني جاء بمعنى كلمة القلط !

و ليقول لي من أين هذه المخطوطة التي اعيد كتابتها الكترونيا

مع الاسف اقول هذا لكن هذه اساليب غير نظيفة في التعامل و الخداع و استغلال معرفة القليلين بالآرامية لغة المسيح.

للعلم هذه الكتابة هي سريانية بالخط الاسطرنجيلي و نظام الحركات الغربي
 

ابن الشرق

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
905
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
كلمة المعزي او الفرقليط بالسريانية هي ܦܪܩܠܻܛܐ

اما فقد لفطة ܒܪܩܠܻܛܐ التي كتبتها في كتابتك فهي خطأ

و كلمة ܒܰܪ هي التنكير ل ܒܪܐ التي تعني ابن

على العموم ܦܪܩܠܻܛܐ هي يونانية ادخلت للآرامية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى