الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
مجلة المعرفة لأجل الرقى ج 1
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="zama, post: 1247798, member: 51582"] بسم الثالوث القدوس بإذن ربنا المجلة هتشرح المجالين ال soft ware , hard ware بطريقة منظمة ومرتبة وننتظر أسئلتكم جميعاً.. وده بصفة مبدئية.. الحقيقة كلنا بنضغط على مفتاح ال power والكمبيوتر بيستغرق ثوانى حتى تبدأ لنا عملية التشغيل وبعض منا لم يعرف ما هى الخطوات التى يتم حدوثها ؟ مع المجلة هتعرف ايه اللى هيحصل .... [size="3"]تابعونا [/size] الموضوع بعد الضغط على المفتاح تصل الكهرباء إلى اللوحة الأم "mother board" أو "system board" وتتوالى الخطوات الأتية 1- يبدأ برنامج ال"post" الذى يكون موجود داخل الذاكرة "rom" وعند بدايته يقوم بعمل الصفارة التى تكون فى بداية التشغيل وتسمى بصفارة ال "post " 2- يقوم بفحص كارت الشاشة وأيضاً يختبر المعالج ويظهر نوعه وسرعته وكل هذا فى ثوانى .. ودى بيكون فى الصفحة التى بها علامة النجمة ومكتوب بها أعلى اليمين كلمة "energy " 3- بذلك ينتقل الدور من برنامج ال"post " الى شريحة "bios " 4- تقوم شريحة ال "bios " بعمل فحص للذاكرة وهو ما يسمى ب"testing memory " وهو يكون موجود عقب ذكر بيانات المعالج .. 5- تقوم أيضاً شريحة ال "bios " بعمل إختبار للاسطوانات الصلبة "الهارد ديسك" والمرنة " فلوبى " والمضغوطة "ال cd " 6- طبعاً هتلاقى رسالة خطأ تفيد بوجود عطل فى إحدى التوصيلات ..لو وجد خطأ.. 7- يقوم ال"bios " بالدخول لإسطوانة التحميل ويحمل البرنامج الموجود فى سجل التحميل الرئيسى "mbr " ويسمى ذلك البرنامج ب "ntldr " وله رسالة خطأ شهيرة به وهى "ntldr is missing , press ctrl+ alt+del to reset " وهى تظهر إما لو كان البرنامج غير موجود أو تالف 8-وبالتالى ينتهى دور شريحة ال "bios " ويستلم البرنامج "ntldr" 9- يقوم برنامج "ntldr " بقراءة محتويات الملف "boot .ini " ليه؟ لأن لو كنت حضرتك عندك نظامين تشغيل هتظهرلك الشاشة التى من خلالها تختار أى نظام تريد!!! 10- أما إذا لم يكن لديك غير نظام واحد وهو "windows xp" فيقوم بتحميل برنامج " ntdetect.com" إلى الذاكرة وهنا يستلم ذلك البرنامج القيادة.. 11- يقوم البرنامج"nt detect.com " بفحص جميع مكونات الكمبيوتر ويقوم بإرسال جميع بيانات الفحص إلى برنامج "ntldr" مرة أخرى .. 12-يقوم البرنامج "ntldr " بالبحث عن البرنامج "ntos krnl " وهو نواة نظام التشغيل xp الذى يكون داخل المجلد "system 32 " .. يظهر فى هذه العملية الشاشة الخاصة ب"windows xp " 13- يقوم برنامج "ntos krnl" بتحميل كافة البرامج اللازمة لتشغيل الأجهزة الملحقة بها .. يظهر أثناء هذه العملية شاشة الترحيب التى بها كلمة "welcome" الخاصة بال"windows " أو إذا كان عندك أكتر من "user acount" تظهر هذه الشاشة وبعدها شاشة الترحيب .. مرجع المصطلحات الواردة بالموضوع "post "وهى إختصار "power on self test" بمعنى الأختبار الذاتى.. "rom " وهى إختصار "read only memory " بمعنى ذاكرة القراءة فقط.. "bios" وهى إختصار "basic input output system " بمعنى شريحة المدخلات والمخرجات الأساسية للنظام.. "ntldr ,ntdetect.com ,nots krnl " إلى الأن أنا الحقيقة مش عارف هم إختصار الى ايه أو ايه معناهم ولكن جارى البحث ..وياريت اللى عارف يفيدنا كلنا.. بكده أنتهى موضوعنا أنا فى أنتظار نقدكم وأسئلتكم وأقتراحتكم [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
مجلة المعرفة لأجل الرقى ج 1
أعلى