الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مجرد سؤال .
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="اثناسيوس الرسول, post: 408658, member: 9282"] [b]رد على: مجرد سؤال .[/b] [FONT="Arial Black"][SIZE="5"][COLOR="Red"]اخى الحبيب النص الصحيح للاية هو واتى وسكن فى مدينة يقال لها ناصرة لكى يتم ما قيل بالانبياء انة سيدعى ناصريا (1) لم يخص البشير متى بالذكر نبيا بعينة فى 1-22 و2-15و17 بل قال بالانبياء بصيغة الجمع وقال العلامة ايرونيموس نقل متى البشير اقوال الانبياء بالمعنى فقط فان كلمة الناصرى تفيد الاحتقار وكان الاسرائيليون يزدرون بالجليليين عموما وبالناصريين خصوصا فلفظة ناصرى هى كلمة احتقار تطلق على الدنىء وكان اليهود يسمون اللص الشقى ابن ناصر واستعمل مؤرخو اليهود هذة اللفظة فى المسيح فقال المورخ اليهودى ابار بينال ان القرن الصغير ( دانيال 7-8 ) هو ابن ناصر يعنى يسوع الناصرى وكثيرا ما يطلق على اليهود واعداء المسيحين لفظة ناصرى على المسيح ازدراء بة وتهمكا علية فكانت اقامتة فى الناصرة من اسباب ازدراء اهل وطنة بة ورفضهم اياة فلما قال فيلبس لنثنائيل وجدنا الذى كتب عنة موسى فى الناموس والانبياء يسوع ابن يوسف الذى من الناصرة قال لة نثنائيل امن الناصرة يمكن ان يكون شىء صالح ؟ ( يوحنا 1-46) ولما دفع نيقوديموس احد ائمة اليهود عن يسوع قال لة اعضاء مجلس الامة فتش وانظر انة لم يقم نبى من الجليل ( يوحنا 7-52) وبما ان الانبياء تنباؤا فى محال كثيرة ( مزمور 22و مزمور 59 واشعياء 52 و 53 وزكريا 11-12 و13 ) ان المسيا يحتقر ويرفض ويزدرى بة كانت نبواتهم هذة بمثابة قولهم انة ناصرى وعلى هذا لما قام المسيح فى الناصرة قال ان نبوات الانبياء قد تحققت ( لوقا 4-21) فكما ان النسب يكون للشرف كذلك للضعة بالنسبة الى رفعة او ضعة البلاد التى ينسب اليها الانسان وقولنا ناصرى هو بمنزلة محتقر كعرق من ارض يابسة لا صورة لة ولا جمال ( اشعياء 53-2) (2) ويجوز ان متى نقل اقوال الانبياء بالمعنى وقولة ناصرى من جوامع الكلام يشتمل على معان كثيرة جدا لاتقوم مقامها الالفاظ الكثيرة والنقل بالمعنى جائز كما قرروة فى اصوال الفقة فيجوز نقل الاحاديث بطرق كثيرة فيجوز ( ا) ان يروى الحديث بلفظة ( ب ) يجوز ان يروى بغير لفظة ( ج ) يحذف الراوى بعض لفظ الخبر (د) ان يزيد الراوى على ما سمعة ( ه) ان يحتمل الخبر معنيين متنافيين فاقتصر الراوى على احدهما ( و ) ان يكون الخبر ظاهرا فى شىء فيحملة الراوى على غير ظاهرة اما بصرف اللفظ عن حقيقتة الى مجازو او بان يصرفة عن الوجوب الى الندب او من التحريم الى الكراهة فالبشير متى يا عزيزى الفاضل نقل بالمعنى اقوال الانبياء وهو جائز فيتضح مما تقدم ( 1 ) ان الانبياء تنباؤا عن المسيح بانة محتقر ويرذل وهو مثل قولة ناصرى ( 2 ) لا نتعجب من اليهود اذا انكروا النبوات عن المسيح فانهم لا يؤمنون بة وهم الذين قتلوا انبياءهم ورجموهم ( 3 ) نقل متى اقوال الانبياء بالمعنى مستعدون دائماً لمجاوبة كل مَنْ يسألنا عن سبب الرجاء الذي فينا بوداعة وخوف (1بط 3: 15 ). [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
مجرد سؤال .
أعلى