ما هي طائرة درون؟

لمسة يسوع

Active member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
706
مستوى التفاعل
228
النقاط
43
4_full-scaled.jpg

برمجة وأتمتة طائرات درون​

تعرف طائرات درون بأنها طائرات بدون طيار والتي يمكن التحكم بها من خلال متحكم آلي عبر نطاق شبكة لاسلكية. في الفترة الحالية، زادت شعبية مفهوم الطائرات بدون طيار بشكل كبير. أصبحت هذه الطائرات تستخدم للعديد من الأهداف، سواء في الترفيه، أو في التعليم، أو حتى في المجال العسكري. لذلك، علوم برمجة طائرات درون أصبحت ضرورة. ما هي أفضل اللغات التي تناسب برمجة طائرات درون؟ وما الذي يمكن أن يضيفه الذكاء الاصطناعي لهذه الطائرات؟ الإجابة على هذه الأسئلة وأكثر في هذا المقال.

ما هي طائرة درون؟​


تشير درون إلى المركبة الجوية بدون طيار (UAV)، وهي طائرة بدون طيار ويمكن التحكم فيها عن بعد أو تستطيع الطيران بشكل مستقل ومؤتمت بواسطة البرامج المدمجة في أنظمتها.

ما هي أفضل لغة برمجة لبرمجة أجهزة درون؟​

في الغالب، عند شراء طائرة درون، فهي تكون مبرمجة مسبقا بلغة برمجة منخفضة المستوى، وتكون مرفقة بواجهة برمجية (API). من أجل تعيين مهام ووظائف محددة لطائرات درون يتحتم على المختصين إعادة برمجتها باستخدام لغة عالية المستوى مثل بايثون أو
جافا.

الفرق بين أتمتة طائرات درون وبرمجتها​

أتمتة الطائرات بدون طيار وبرمجة الطائرات بدون طيار مفهومان مختلفان، كما هو موضح أدناه:

أتمتة طائرات درون: هي عملية تجعل جهاز درون يعمل تلقائيا، دون أي تدخل بشري، ويحدث هذا بعد كتابة الأوامر لمهام محددة مثل الإقلاع والتصوير والهبوط.

برمجة طائرات درون: هي عملية تسمح للمطورين بالتحكم في الطائرة بدون طيار وتخصيص المهام التي ستؤديها باستخدام لغات برمجة عالية المستوى. تشترك عمليات الأتمتة والبرمجة في الفوائد التي توفرها، مثل زيادة الكفاءة، وزيادة السلامة، وتقليل تكاليف الموارد البشرية، وزيادة الأمان.

يتبع
 
أعلى