الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما هية المسيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Fadie, post: 120507, member: 1602"] [CENTER] [SIZE=5]اولا لا تفرد الاب بالالوهية لأن الاب هو اقنوم الوجود[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]ثانيا الله لا يتجزأ فالكلمة له ذات الجوهر الالهى الذى للأب و الروح القدس[/SIZE] [SIZE=5]يجب ان تفهم اولا ان الاب و الابن لهم جوهر واحد و لكنهم شخصيات متمايزة اقنوميا بمعنى ان الجوهر واحد و لكن الاب ليس الابن ليس الروح القدس فهم شخصيات مختلفة لجوهر ألهى واحد[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]اما كلامك حول ابتهالنا فى صلاتنا فلا اعرف من اين لك ان تعرف صلاتنا و من قال ان صلاتنا للأبن و من قال انه من باب اوى ذكر الاب اولى[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]و من قال ان ذلك انقسام؟[/SIZE] [SIZE=5]عاجبانى حكاية البند ال 16 دى[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]طيب اهو قانون الايمان قولى فين الكلام اللى انت كتبته دة؟[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]نحن نؤمن بـــ[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]"بالحقيقة نؤمن بإله واحد, الله الأب, ضابط الكل, خالق السماء و الأرض, ما يرى و ما لا يرى.[/SIZE] [SIZE=5]نؤمن برب واحد يسوع المسيح, إبن الله الوحيد, المولود من الآب قبل كل الدهور, نور من نور, إله حق من إله حق , مولود غير مخلوق, مساو للآب فى الجوهر, الذى به كان كل شىء.[/SIZE] [SIZE=5]هذا الذى من أجلنا نحن البشر و من أجل خلاصنا, نزل من السماء و تجسد من الروح القدس, ومن مريم العذراء تأنس, و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطى. تألم و قبر و قام من الأموات فى اليوم الثالث كما فى الكتب,و صعد إلى السموات , و جلس عن يمين أبيه . و ايضا يأتى فى مجده ليدين الأحياء و الأموات , الذى ليس لملكه انقضاء.[/SIZE] [SIZE=5]نعم نؤمن بالروح القدس , الرب المحيى المنبثق من الآب نسجد له و نمجده مع الآب و الابن الناطق فى الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامه الأموات و حياة الدهر الأتى. أمين"[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]هذا هو قانون الايمان من مجمع نيقية لحد دلوقتى فين بقى اللى انت بتقول عليه دة؟[/SIZE] [SIZE=5]الحاج نور الدين[/SIZE] [SIZE=5]و ايضا قلت انهم متمايزيين اقنوميا اى انهم ثلاث شخصيات مختلفة و لكن لهم جوهر واحد هو الجوهر الألهى[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]نحن لا نقول ان الاب هو الابن ولا الروح القدس[/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5]نحن نقول انهم ثلاث شخصيات مختلفة لكيان واحد و لذات واحدة و لجوهر واحد هو يهوة القدير ايلوهيم الكائن الواجب الوجود منذ الازل و الى الابد[/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما هية المسيح
أعلى