الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما معنى هذه الآيات لو تكرمتم؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Tolerant, post: 2289439, member: 78326"] [FONT="Arial"][SIZE="5"][B]شكرًا أستاذ ماي روك بعد إذنك بل هناك إرادة إلهية حتى ولو كان المعنى مجازًا لأنه لا شيء يخرج عن إرادة الله ومشيئته وسلطانه. فلو كان المعنى "يسلمهم الله لقوى الشر / يسمح الله لقوى الشر أن تضلهم" لكان ذلك : إرادة من الله (أراد ذلك) + عمل من الله (سمح بذلك). إذن تفسير النص الصريح هو مجازي وأن هذا الإضلال تم بإرادة الله: ((السماح بحدوثها))؟ فلا شيء يقع دون إذنه وسماحه. إذن إرساله للشياطين معنى مجازي يدل على إرادته لهذا الإضلال وإذنه بوقوعه؟ وأنا لا أعترض على الآية وإنما أناقشها وأناقش تفسيرها هل تُفَسَّر بظاهر النص أم بالمجاز. وفي الحقية كلا الرأيين موجود في التفاسير: يقول المفسر آدم كلارك (2 تي 2: 11): [FONT="Arial"][SIZE="5"][B][LEFT] For this very cause, that they would not receive the love of the truth, but had pleasure in unrighteousness, therefore God permits strong delusion to occupy their minds; so that they believe a lie rather than the truth [/LEFT][/B][/SIZE][/FONT] "لهذا السبب وهو أنهم لن يحبوا الحق وسُرُّوا بالباطل ، [COLOR="Red"]سمح الله بسيطرة الضلال الشديد على عقولهم [/COLOR]حتى يصدقوا الكذب لا الحق." فالتفسير هنا مجاز. وكذلك تفسير ماتيو هنري الذي [COLOR="red"]لا يستبعد الأخذ بظاهر النص[/COLOR]: [FONT="Arial"][SIZE="5"][B][LEFT] Thus he will punish men for their unbelief, and for their dislike of the truth and love to sin and wickedness; not that God is the author of sin, but in righteousness he sometimes withdraws his grace from such sinners as are here mentioned; he gives them over to Satan, or leaves them to be deluded by his instruments; he gives them up to their own hearts' lusts, and leaves them to themselves, and then sin will follow of course, yea, the worst of wickedness, that shall end at last in eternal damnation. [/LEFT][/B][/SIZE][/FONT] "سيعاقب الناس على عدم إيمانهم وعلى نفورهم من الحق وعلى حبهم للذنوب والشرور ولا يعني هذا أن الله مصدر الذنوب ولكن لسبب التأديب فإنه أحيانًا يسحب نعمته (رحمته وهداه) من مثل هؤلاء المذنبين كما ذُكِرَ هنا (سيرسل لهم طاقة الضلال) ، يسلمهم لإبليس أو [COLOR="red"]يتركهم يُضَلُّون بوسائله [/COLOR]، يسلمهم لشهوات قلوبهم ، ويتركهم لأنفسهم ومن ثم سيقعون في الذنوب بالطبع ليس هذا فحسب بل يقعون في أسوأ الشرور وهذا سينتهي باللعنة الأبدية." وهناك رأي يفسر الآية على ظاهرها (تفسير Geneva): [FONT="Arial"][SIZE="5"][B][LEFT] (n) A most mighty working to deceive them (Geneva Bible Translation Notes) [/LEFT][/B][/SIZE][/FONT] "القدير [COLOR="red"]يعمل على تضليلهم[/COLOR]" وكذلك تفسير PNT: [FONT="Arial"][SIZE="5"][B][LEFT] For this cause God shall send them strong delusion. Because they do not receive the truth. He who refuses to receive the truth will at last believe lies. It is the law of human nature. God sends the delusion by natural laws. [/LEFT][/B][/SIZE][/FONT] "لأنهم لم يقبلوا الحق. ومن يرفض قبول الحق سيقبل في النهاية الباطل. إنه قانون في طبيعة الإنسان.[COLOR="red"] يرسل الرب الضلال من خلال القوانين الطبيعية[/COLOR]." إذن هناك رأيان في التفسير المسيحي: 1-الأول يرى أن هذا مجاز وأن "أضله الرب" – مثلًا- تعني: أسلمه الرب لوسائل الضلال وسمح لقوى الشر داخل وخارج نفسه بإضلاله (وهو رأي الإخوة المسيحيين هنا). 2-الله يعمل على تضليل الذين رفضوا الإيمان بعد وضوحه وظهوره وأن الرب يرسل الضلال من خلال القوانين الطبيعية التي خلقها. أشكرك وأشكر الجميع[/B][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما معنى هذه الآيات لو تكرمتم؟
أعلى