الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما تفسير هذه الآيات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="islam, post: 23684, member: 664"] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]الاستاذ rock اسمح لي ان اتدخل هنا [/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=3]لا ننكر يد الله ومع ذلك هذا في المنام وهي ليست رؤية عينية بل قلبية. الدليل.. [/SIZE][/FONT] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]قالت عائشة رضي الله عنها لمسروق : يا أبا عائشة ! ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية . قلت : ما هنّ ؟ قالت : من زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه ، فقد أعظم على الله الفرية . قال وكنت متكئا فجلست ، فقلت : يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ، ألم يقل الله عز وجل ( وَلَقَدْ رَآَهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ ) ، (وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى ) [/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]فقالت : أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : إنما هو جبريل ، لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين ؛ رأيته منهبطا من السماء سادّاً عِظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض ، فقالت : أو لم تسمع أن الله يقول : ( لا تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]أو لم تسمع أن الله يقول : ( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ ) ؟[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]قالت : ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كَتَمَ شيئا من كتاب الله ، فقد أعظم على الله الفرية ، والله يقول : ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ )[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]قالت : ومن زعم أنه يُخبر بما يكون في غدٍ ، فقد أعظم على الله الفرية والله يقول : ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاّ اللَّهُ ) . رواه البخاري ومسلم .[/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=3][COLOR=red]وعقيدة أهل السنة والجماعة أن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لله عز وجل [/COLOR][COLOR=black]في[/COLOR][COLOR=red] الدنيا هي رؤية قلبية[/COLOR][/SIZE][/FONT] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]وكأنك لم تقرأ كلام الاخ maroc :[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]((نعم له يد لكن عقلك لا يتخيل إلا الاجسام. فتخيلت اليد والأصبع وكأنه جسم. فاللوم على خيالك. الله قال (ليس كمثله شيء). انتم متأثرون بالتجسد وتؤمنون به منذ الصغر فحين تسمعون يد الله او اصبع الله تتخيلونه مجسماً. ثم لا يعجبكم خيالكم فتلومون الآخرين.))[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]ودعني ابسط لك الفكرة. [COLOR=red]عقلك قادر على تصور اشياء لها ابعاد مكانية فقط[/COLOR] لذلك فتصورك ليد الله او اصبع الله هو تخيل قاصر خاضع لقوانين the perspective التي يستعملها الرسام في نقل تصوره الى الورقة. ومن النضج ان لا نطبق هذا التصور على الله الغني عن المكان.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]ونعيد نقطة ذكرها الاخ. المسلم من الصغر حين يفكر في الله لا تتبادر الى ذهنه صورة يسوع وبالتالي حين يقرأ يد الله فلا يتخيلها يد مجسمة. في المقابل انت فطمت على فكرة التجسد ولن تستطيع تحرير تكفيرك الاسير بعقيدة التجسد. بمجرد ذكر الله تخطر ببالك [COLOR=black]صورة[/COLOR] يسوع التي في البيت عندك.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]لذلك عليك ان تترك تصوراتك جانباً وتقبل ان العقل لا مكنه ان يتصور شيء غني عن المكان. وان القاعدة المنطقية تقول (تشابه المسميات لا تفيد تشابه الحقائق)[/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=3]الزميل روك رغم ان الكلام لم يكن موجه لي إلا اني ادعوك الى عدم استعمال كلمات مثل واطي. وأيضا عدم التحريف في النص لانك قلت شيء ليس في الحديث يوحي الى القارئ ان حجاب من ثوب على وجه الله. [/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=3][COLOR=black]الحديث يتحدث عن [COLOR=red]حجاب الكبر[/COLOR] أي العظمة والعلو والقداسة على وجه الله فحتى لا يكون الحوار واطي كما تقول فعلى الاقل تنقل الحديث كما هو. [/COLOR]الحديث واضح [COLOR=red]([/COLOR][COLOR=black][U][COLOR=red] رداء الكبر)[/COLOR][COLOR=#000000]. [/COLOR][/U][/COLOR]ومع ذلك دعني اعطيك دليل آخر حتى تتوقف على التفكير بطريقة مجسمة.[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=3][ [COLOR=red]قال الله عز وجل : الكبرياء [/COLOR][COLOR=red][COLOR=black]ردائي[/COLOR] ، والعزة إزاري ، فمن نازعني واحدا منهما ألقيته في النار ] حديث صحيح.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=3]فحتى لا يكون الحوار "واطي" أسألك: هل العزة والكبرياء هما قطعتان من الثوب؟ وكما ترى نرد بالدليل وليس بالنعمة فقط. [/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=3]اراك تكثر من كلمة واطي واترك الاخ التعقيب عليها. لكن ما يهمني هو الحديث الذي نقلته انت نقلته من شخص واطي وبالدليل.[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=3]ولا اظنك باحثاً وجدت الحديث بنفسك في كتاب بل انت مجرد ناقل من آخر. لذلك سأخاطب الباحث الاصلي وانعته بما يستحق لأنه مدلس كذاب. والدليل:[/SIZE][/FONT] [FONT=Tahoma][SIZE=3][COLOR=black]الكتاب هو [COLOR=red]"ميزان الاعتدال في نقد الرجال"[/COLOR] ليس كتاب حديث بل [COLOR=red]جُمع فيه الرجال المتهمين بالكذب[/COLOR] ويذكر ما كذبوه من روايات. [/COLOR][COLOR=red]أورد الذهبي هذه الرواية بعد وضع راويها في قفص الاتهام بالكذب[/COLOR]. [COLOR=black]وقال الحافظ بأن الراوي وهو [COLOR=red]أبو علي الأهوازي[/COLOR] جمع في كتابه كثيرا من الموضوعات. [/COLOR][/SIZE][/FONT] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]لكن من نقلت عنه يا عزيزي هو مدلس كذاب لانه نقل الرواية ولم ينقل الاسطر التي فوقها التي تشير ان أبو علي الأهوازي من الوضّاعين والكذابين. والمضحك ان الكتاب اصلاً ليس كتاب حديث.[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]لم يقل الله عن نفسه ان يشعر بالبكاء فيبكي. لكنه قال انه ودود يضحك مع عبيده. نحن لا نعبد جسماً ولا شبحاً. (ليس كمثله شيء)[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=3]هناك قاعدة في الاسلام ليست عندكم. نثبت لله ما اثبته لنفسه دون تكييف. أي دون السؤال عن الكيفية. لأني كما قلت لك العقل لا يتصور إلا ما هو جسم لذلك حرم علينا تكييف صفات الله الغنية عن المكان. [/SIZE][/FONT][/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=3]*************************[/SIZE][/FONT] [SIZE=3][COLOR=#ff0000][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3][COLOR=black]تحياتي[/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما تفسير هذه الآيات
أعلى