ما تعلمناه - وفقدناه - منذ العثور على حطام سفينة تيتانيك -

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,133
مستوى التفاعل
422
النقاط
83

ما تعلمناه - وفقدناه - منذ العثور على حطام سفينة تيتانيك

إن انهيار سياج مقدمة السفينة - الذي ظهر في المشهد الأيقوني من فيلم تيتانيك - هو أحدث حلقة في سلسلة التدهور المستمر لحطام السفينة.

نظرة إلى مقدمة سفينة التايتانيك الصدئة تحت الماء. السفينة مضاءة بينما المياه المحيطة بها مظلمة تمامًا.

على مدى العقود التي مرت منذ اكتشاف سفينة آر إم إس تيتانيك في شمال المحيط الأطلسي، تعرضت حطام السفينة للتآكل بسبب الصدأ ومجتمعات البحارة
في أحد المشاهد الأكثر تميزًا من فيلم تيتانيك للمخرج جيمس كاميرون عام 1997 ، يقف ليوناردو دي كابريو على نموذج مجسم لقوس السفينة الشهيرة ويعلن "أنا ملك العالم!"
ومع ذلك، في أغسطس/آب 2024، أنتجت شركة RMS Titanic Inc الأميركية صوراً جديدة تظهر انهيار جزء يبلغ طوله 15 قدماً من سياج مقدمة السفينة الحقيقي، مما يمثل معلماً مهماً في تفكك الحطام التاريخي.
منذ انزلاق السفينة آر إم إس
تيتانيك تحت المياه الجليدية في شمال الأطلسي في 15 أبريل/نيسان 1912، اجتذبت الكارثة اهتماماً عاماً. فبعد اصطدام السفينة بجبل جليدي، لقي نحو 1500 من ركاب السفينة وطاقمها البالغ عددهم 2200 شخص حتفهم.


لقد أدى اكتشاف حطام السفينة تايتانيك في عام 1985 إلى دراما خاصة به فيما يتعلق بالحفاظ على مواقع الكوارث التاريخية. وإليكم كيف تطورت الأمور.

1985: اكتشاف حطام سفينة تيتانيك

بعد غرقها، ظلت حطام السفينة تايتانيك غير مكتشفة لمدة 73 عامًا - ولكن ليس بسبب عدم الاهتمام بالعثور عليها. في عام 1914، اقترح أحد المهندسين المعماريين محاولة رفع الحطام باستخدام المغناطيس الكهربائي. فشلت العديد من المقترحات الأخرى في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات أو لم تنطلق أبدًا.
تمكن فريق بقيادة عالم المحيطات الأمريكي روبرت بالارد أخيرًا من رصد إحدى غلايات تيتانيك ، مما قادهم إلى اكتشاف الحطام نفسه. تصدرت الأخبار عناوين الصحف العالمية. ومع ذلك، ظلت القصة الحقيقية لكيفية عثور بالارد على الحطام في المياه الدولية جنوب شرق نيوفاوندلاند بكندا سرًا لسنوات عديدة.

صور من غوص عام 1991 إلى حطام السفينة تيتانيك

منظر تحت الماء لقطعة من السفينة مغطاة بعناصر المحيط.

تسلط مركبة صفراء تحت الماء أضواء متعددة على سطح السفينة تيتانيك.

مجموعة من ثلاثة رجال محاطين بالكاميرات وسجلات الضباب خارج سفينة الأبحاث.

قطعة من سطح السفينة تيتانيك سقطت ومغطاة بعناصر من المحيط.

مركبة تحت الماء تسلط الضوء على قطع من سفينة تيتانيك أثناء تصوير القطع الأثرية.

المروحة المغطاة بالرمال والحطام موجودة في قاع المحيط.

وعاء طهي معدني بداخله وعاء أصغر، موضوع على قاع المحيط. ويوجد كوب أبيض صغير آخر موضوع على الأرض في الخلفية.

قطعة كبيرة من أنبوب تيتانيك سقطت على جانبها تحت الماء ومغطاة بعناصر المحيط.


جزء من هيكل السفينة آر إم إس تيتانيك.

اتضح أن بالارد، الذي أصبح الآن مستكشفًا عامًا في ناشيونال جيوغرافيك ، كان في الواقع في مهمة سرية خلال الحرب الباردة للتحقيق في حطام غواصتين نوويتين أمريكيتين عندما اكتشف هذا الاكتشاف. وعلى الرغم من أن البحث عن تيتانيك لم يكن جزءًا من هذه المهمة، إلا أن بالارد أخبر مسؤولي البحرية أنه يريد البحث عن حطام السفينة إذا كان لديه الوقت.

( لقد وجد تيتانيك، لكن بالنسبة لبوب بالارد فإن البحث لم ينتهي أبدًا .)

 

لمسة يسوع

Well-known member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
1,133
مستوى التفاعل
422
النقاط
83
لم تتوقع البحرية مطلقًا أن أجد تيتانيك ، وعندما حدث ذلك، شعروا بالتوتر الشديد بسبب الدعاية"، هكذا قال بالارد لمجلة ناشيونال جيوغرافيك في مقابلة سابقة حول المهمة . "لكن الناس كانوا يركزون بشدة على أسطورة تيتانيك ولم يربطوا النقاط أبدًا".

1987 إلى 1997: بدء عمليات "إنقاذ" تيتانيك

في أعقاب كارثة تيتانيك مباشرة، انتشل عمال الإنقاذ جثث الضحايا والأغراض الشخصية التي كانت تطفو على سطح المحيط الأطلسي لإرسالها إلى عائلاتهم. ومع ذلك، فتح اكتشاف حطام السفينة في عام 1985 فرصًا جديدة للأشخاص الذين أرادوا "إنقاذ" القطع الأثرية من تيتانيك - وهو الفعل الذي شبهه بعض الناس على مر السنين بنهب موقع قبر تاريخي.

منظر علوي للجزء الأمامي من سفينة تيتانيك تحت الماء، مغطى بعناصر المحيط مع ضوء يضيء من الجانب الأيمن للإطار على السفينة.

منظر علوي للسور الموجود على مقدمة السفينة آر إم إس تيتانيك تم تصويره في عام 1991. اكتشف العلماء أن السفينة كانت مليئة بال...
 
أعلى