الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
ما الفرق بين خلق ادام وولادة المسيح
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="مكرم زكى شنوده, post: 2493302, member: 26180"] [size="5"]الأخ الحبيب توين عنده الكثير جداً ليقوله فى إجابة سؤالك ، فنحن نعرفه جيداً معرفة طويلة، ولكن يبدو أن الوقت لا يسعفه الآن لذلك سأحاول البناء على ما قاه هو وإختنا الحبيبة نانسى +++ وفى ذات السياق ، جاوبناك على سؤال مشابه ، فى موضوع آخر ، وهو : عن السؤال : هل غيـَّر اللاهوت طبيعة الناسوت فجعله لا يخطئ ؟ +++ الإجابة :معجزة التجسد الإلهى ، كانت معجزة متعددة الجوانب ، فمن ذلك أنه لم يتحد بناسوت ناتج عن تزاوج بين رجل وإمرأة ، بل أوجد لنفسه ناسوتاً معجزياً ، صنعه من أحشاء القديسة مريم ، بمعجزة إلهية ليس لها مثيل ، لذلك نقول أنه من الروح القدس ومن العذراء مريم ، أى أنه بمعجزة من عمل الروح القدس وليس من العذراء فقط ، كما أنه ليس بمعجزة من الروح القدس بل إنه من العذراء أيضاً، إذ أنه أخذ من جسدها خلية أو خلايا ،وكوَّن منها هذا الناسوت المعجزى بقوة عمل الروح القدس ++++++++++ وقدرة الله على عمل ذلك لا جدال حولها +++ خصوصاً وأنه قد سبق وخلق حواء من بعض خلايا أخذها من ضلع آدم ، فإنه لا يعسر عليه أمر +++ لذلك ، فإنه ناسوت معجزى منزه عن الخطية ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ فهذا الناسوت المعجزى ، ليس مجرد ناسوت مجرد ، بل إن الله إتحد به إتحاداً معجزياً ليس له مثيل +++++++++++++++ وتعبير إبن الله له عدة معانى فى الإنجيل 1---- فهو يُطلق على كل الأرواح التى خلقها الله على صورته فى القداسة ، أرواح الملائكة القديسين ، وأرواح البشر القديسين +++ وهى بنوية بالتبنى ، وليست بالطبيعة ، لذلك يسقط منها الذين يسقطون من القداسة 2 --- كما أنها تُطلق على إقنوم اللوغوس ، أى العقل والمنطق والحكمة ، الذاتى فى الله ، فعقل الله مولود فى ذاته أزلياً ، إذ لم يوجد وقت كان الله فيه بدون عقله الذاتى ، حاشا لله . وهى تسمية روحية بدون أى معانى جسدانية ، فولا المعتوهين يقولون بأن الله يتزوج ويخلِّف ، وكأن له أعضاء ذكورية ، لا يقول بذلك ولا حتى المعتوهين ، بل فقط عبدة الشيطان والأوثان ، الذين كانوا يدعون بوجود آلهة ذكور ( مثل الهلال عند العرب الوثنيين ،ومثل الألهة اليونانية الذكورية ) ، وبوجود آلهات إناث ( مثل الشمس عند العرب الوثنيين ومثل فينوس وغيرها عند اليونان والرومان الوثنيين ) ، وأنهم كانوا يتزاوجون وينجبون آلهة أخرى ( مثل نجمة الصبح العزى واللات عند العرب الوثنيين ، ومثل سلسلة طويلة من الآلهة عند اليونان والرومان الوثنيين ) ++ أما عندنا ، فإنها تسمية روحية ، مستنبطة من ولادة الفكر فى العقل ، وولادة الكلمة من الشفتين ويمكن أن نمثلها بمثال حديث ، هو توليد الكهرباء الطاقة من معدات توليد الكهرباء ولكنها كلها تشبيهات تقريبية فقط ، وتعبيرات تقريبية فقط ، إذ أن أمور الله ليس لها مثيل لنشبهه به ، لأنه أعلى وأسمى من كل كلماتنا وتعبيراتنا ، بل ومن كل لغاتنا معاً[/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
ما الفرق بين خلق ادام وولادة المسيح
أعلى