الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما الذي يُنجس الإنسان؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 1749266, member: 990"] [b]رد: تعارض واضح[/b] [size=4]الاخ البارق ، سلام الله معك .[/size] [size=4]ارجو ان تفتح عقلك للفهم ، فليس كل ما قص ولصق من سياقه يجعل الكتاب المقدس متناقضا ( حاشا ان يكون كلام الله متناقض ) [/size] [size=4]ولذلك فالرد ببساطة اولا :[/size] [size=4]ماذا يقصد السيد المسيح في مرقس 7: 14 - 23)[/size] [size=4](14 ثُمَّ دَعَا كُلَّ الْجَمْعِ وَقَالَ لَهُمُ: «اسْمَعُوا مِنِّي كُلُّكُمْ وَافْهَمُوا. [/size] [size=4]15 لَيْسَ شَيْءٌ مِنْ خَارِجِ الإِنْسَانِ إِذَا دَخَلَ فِيهِ يَقْدِرُ أَنْ يُنَجِّسَهُ لَكِنَّ الأَشْيَاءَ الَّتِي تَخْرُجُ مِنْهُ هِيَ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ. [/size] [size=4]16 إِنْ كَانَ لأَحَدٍ أُذْنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ». [/size] [size=4]17 وَلَمَّا دَخَلَ مِنْ عِنْدِ الْجَمْعِ إِلَى الْبَيْتِ سَأَلَهُ تَلاَمِيذُهُ عَنِ الْمَثَلِ. [/size] [size=4]18 فَقَالَ لَهُمْ: «أَفَأَنْتُمْ أَيْضاً هَكَذَا غَيْرُ فَاهِمِينَ؟ أَمَا تَفْهَمُونَ أَنَّ كُلَّ مَا يَدْخُلُ الإِنْسَانَ مِنْ خَارِجٍ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يُنَجِّسَهُ [/size] [size=4]19 لأَنَّهُ لاَ يَدْخُلُ إِلَى قَلْبِهِ بَلْ إِلَى الْجَوْفِ ثُمَّ يَخْرُجُ إِلَى الْخَلاَءِ وَذَلِكَ يُطَهِّرُ كُلَّ الأَطْعِمَةِ». [/size] [size=4]20 [color=red]ثُمَّ قَالَ: «إِنَّ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ ذَلِكَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ. [/color][/size] [size=4][color=red]21 لأَنَّهُ مِنَ الدَّاخِلِ مِنْ قُلُوبِ النَّاسِ تَخْرُجُ الأَفْكَارُ الشِّرِّيرَةُ: زِنىً فِسْقٌ قَتْلٌ [/color][/size] [size=4][color=red]22 سِرْقَةٌ طَمَعٌ خُبْثٌ مَكْرٌ عَهَارَةٌ عَيْنٌ شِرِّيرَةٌ تَجْدِيفٌ كِبْرِيَاءُ جَهْلٌ. [/color][/size] [size=4][color=red]23 جَمِيعُ هَذِهِ الشُّرُورِ تَخْرُجُ مِنَ الدَّاخِلِ وَتُنَجِّسُ الإِنْسَانَ»[/color].)[/size] [size=4]اذا فكلام السيد المسيح واضح ، انه لا يتكلم عن ( الاخراج الطبيعي للاكل والشرب ) لم يكن الكلام ما يخرج من المعدة والامعاء ، ولكنه يقصد ما يخرج من القلب ، من الداخل ، الذي يظهر افكار الانسان الشريرة الداخلية من زنى وقتل وسرقة و.. و.. و.. [/size] [center][size=4]************[/size][/center] [size=4]نعود الى النصف الآخر من المقارنة : [/size] [size=4]ماذا كان يقصد الله في كلامه مع حزقيال ، والذي بترته من سياقه ؟؟[/size] [size=4][/size] [size=4]1[color=red] [وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ فَخُذْ لِنَفْسِكَ لِبْنَةً وَضَعْهَا أَمَامَكَ, وَارْسِمْ عَلَيْهَا مَدِينَةَ أُورُشَلِيمَ. 2 وَاجْعَلْ عَلَيْهَا حِصَاراً, وَابْنِ عَلَيْهَا بُرْجاً, وَأَقِمْ عَلَيْهَا مِتْرَسَةً, وَاجْعَلْ عَلَيْهَا جُيُوشاً, وَأَقِمْ عَلَيْهَا مَجَانِقَ حَوْلَهَا. 3 وَخُذْ أَنْتَ لِنَفْسِكَ صَاجاً مِنْ حَدِيدٍ وَانْصِبْهُ سُوراً مِنْ حَدِيدٍ بَيْنَكَ وَبَيْنَ الْمَدِينَةِ, وَثَبِّتْ وَجْهَكَ عَلَيْهَا فَتَكُونَ فِي حِصَارٍ وَتُحَاصِرَهَا.[size=5][b] تِلْكَ آيَةٌ لِبَيْتِ إِسْرَائِيلَ [/b][/size][/color]4 وَاتَّكِئْ أَنْتَ عَلَى جَنْبِكَ الْيَسَارِ وَضَعْ عَلَيْهِ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. عَلَى عَدَدِ الأَيَّامِ الَّتِي فِيهَا تَتَّكِئُ عَلَيْهِ تَحْمِلُ إِثْمَهُمْ. 5 وَأَنَا قَدْ جَعَلْتُ لَكَ سِنِي إِثْمِهِمْ حَسَبَ عَدَدِ الأَيَّامِ, ثَلاَثَ مِئَةِ يَوْمٍ وَتِسْعِينَ يَوْماً, فَتَحْمِلُ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. 6 فَإِذَا أَتْمَمْتَهَا فَاتَّكِئْ عَلَى جَنْبِكَ الْيَمِينِ أَيْضاً, فَتَحْمِلَ إِثْمَ بَيْتِ يَهُوذَا أَرْبَعِينَ يَوْماً. فَقَدْ جَعَلْتُ لَكَ كُلَّ يَوْمٍ عِوَضاً عَنْ سَنَةٍ. 7 فَثَبِّتْ وَجْهَكَ عَلَى حِصَارِ أُورُشَلِيمَ وَذِرَاعُكَ مَكْشُوفَةٌ وَتَنَبَّأْ عَلَيْهَا. 8 وَهَئَنَذَا أَجْعَلُ عَلَيْكَ رُبُطاً فَلاَ تَقْلِبُ مِنْ جَنْبٍ إِلَى جَنْبٍ حَتَّى تُتَمِّمَ أَيَّامَ حِصَارِكَ 9 وَخُذْ أَنْتَ لِنَفْسِكَ قَمْحاً وَشَعِيراً وَفُولاً وَعَدَساً وَدُخْناً وَكَرْسَنَّةَ وَضَعْهَا فِي وِعَاءٍ وَاحِدٍ, وَاصْنَعْهَا لِنَفْسِكَ خُبْزاً كَعَدَدِ الأَيَّامِ الَّتِي تَتَّكِئُ فِيهَا عَلَى جَنْبِكَ. ثَلاَثَ مِئَةِ يَوْمٍ وَتِسْعِينَ يَوْماً تَأْكُلُهُ. 10 وَطَعَامُكَ الَّذِي تَأْكُلُهُ يَكُونُ بِالْوَزْنِ. كُلَّ يَوْمٍ عِشْرِينَ شَاقِلاً. مِنْ وَقْتٍ إِلَى وَقْتٍ تَأْكُلُهُ. 11 وَتَشْرَبُ الْمَاءَ بِالْكَيْلِ. سُدْسَ الْهِينِ. مِنْ وَقْتٍ إِلَى وَقْتٍ تَشْرَبُهُ. 12 وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ». 13 وَقَالَ الرَّبُّ: [هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ». 14 فَقُلْتُ: [آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ». 15 [color=red][b]فَقَالَ لِي: [اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ». [/b][/color]16[b][size=5] وَقَالَ لِي: [يَا ابْنَ آدَمَ, هَئَنَذَا أُكَسِّرُ قِوَامَ الْخُبْزِ فِي أُورُشَلِيمَ, فَيَأْكُلُونَ الْخُبْزَ بِالْوَزْنِ وَبِالْغَمِّ, وَيَشْرَبُونَ الْمَاءَ بِالْكَيْلِ وَبِالْحَيْرَةِ 17 لِكَيْ يُعْوِزَهُمُ الْخُبْزُ وَالْمَاءُ, وَيَتَحَيَّرُوا الرَّجُلُ وَأَخُوهُ وَيَفْنُوا بِإِثْمِهِمْ].[/size][/b] [/size] [size=4](حزقيال الاصحاح 4) [/size] [size=4][/size] [size=4]اذا فالله يطلب من حزقيال ان يقدم (آية ) او علامة لبيت اسرائيل .[/size] [size=4][/size] [size=4]ان يرسم على قالب من الطوب شكل مدينة اسرائيل ويجلس محدقا عليها وكأنه يحاصرها ، ويأكل اكلا بمقادير صغيرة كل يوم ، وهذا الحصار يستمر لمدة (390 يوما ) رمزا عن عدد السنوات التي كان يأثم فيها شعب اسرائيل .[/size] [size=4][/size] [size=4]من العلامات التي طلبها الله لحزقيال ان يصنع النيران من فضلات الانسان لينضج عليه خبزه ، وعندما طلب حزقيال تخفيف هذا الامر الصعب ، وافق الله ان يجعل فضلات البقر وقودا .[/size] [size=4][/size] [size=4]الامر الذي ربما تعرفه (او لا تعرفه ) ان في صعيد مصر حتى الان يستخدم الفلاحون فضلات وروث البهائم كوقود للافران بعد خلطها بالتبن وتجفيفها فوق الاسطح ويسمونه (الجلّة ) .[/size] [size=4][/size] [size=4]اذا استنتاجك الثاني خاطيء ، فالله لم يطلب من حزقيال ان يأكل ( الفضلات )ولكن ان يستخدمها كوقود لينضج عليه الخبر ( تصنع خبزك عليه ) وليس ( تعجن عليه ) [/size] [size=4][/size] [size=4]واعتقد انك اذا سألت جدتك عن الفرق بين ( الخبز والعجن ) سوف تدليك عليه .[/size] [size=4][/size] [size=4]الخلاصة :[/size] [size=4][/size] [size=4]المقارنة التي تحاول عقدها بالقص واللصق فاشلة [/size] [size=4]فلا الرب يسوع يقول ان النجاسة تأتي مما يخرج من امعاء الانسان (الفضلات البشرية ) بل مما يخرج من داخل الانسان من (افكار بشرية شريرة ) ، وفي المقابل ، لم يطلب الله من حزقيال ان يأكل (الفضلات البشرية ) بل ان ينضج الخبز على ( فضلات البقر ) .[/size] [size=4][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ما الذي يُنجس الإنسان؟
أعلى