الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ماهي مكانه المرأة في المسيحيه
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 66314, member: 2"] [SIZE=4][COLOR=royalblue]خلي بالك, نحن في دد ما قاله الله في شريعته لا ان اقول قديسيين و شيوخ, فخليها حلقة بأذنك حتى تعرف مسار المناقشة الصحيح[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [COLOR=#ff0000][/COLOR] [COLOR=black][/COLOR] [SIZE=4][COLOR=royalblue]اولا النص مقتطف, فالنص الكامل يقول:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=3]3لكِنِّي أُريدُ أنْ تَعرِفوا [COLOR=red][B]أنَّ المَسيحَ رأْسُ الرَّجُلِ، والرَّجُلَ رأْسُ المرأةِ، والله رأْسُ المَسيحِ.[/B][/COLOR] [COLOR=red][B]4فكُلُّ رَجُلٍ يُصَلي أو يَتَنَبَّأُ وهوَ مُغَطَّى الرّأْسِ يُهينُ رأْسَهُ،[/B][/COLOR] أيِ المَسيحَ، [B][COLOR=red]5وكُلُّ اَمرأةٍ تُصلي أو تَتَنبَّأُ وهِـيَ مَكشوفَةُ الرّأْسِ تُهينُ رأْسَها،[/COLOR][/B] أيِ الرَّجُلَ، كما لَو كانَت مَحلوقَةَ الشَّعرِ. 6وإذا كانَتِ المرأةُ لا تُغَطِّي رأْسَها، فأَولى بِها أنْ تَقُصَ شَعرَها، ولكن إذا كانَ مِنَ العارِ على المرأةِ أنْ تَقُصَ شَعرَها أو تَحلِقَهُ، فعلَيها أنْ تُغَطيَ رأْسَها. 7ولا يَجوزُ لِلرَّجُلِ أنْ يُغَطيَ رأْسَهُ لأنَّهُ صُورَةُ الله ويَعكِسُ مَجدَهُ، وأمَّا المرأةُ فتَعكِسُ مَجدَ الرَّجُلِ. 8فَما الرَّجُلُ مِنَ المرأةِ، بَلِ المرأةُ مِنَ الرَّجُلِ، 9وما خَلَقَ الله الرَّجُلَ مِنْ أجلِ المرأةِ، بَل خَلَقَ المرأةَ مِنْ أجلِ الرَّجُلِ. 10لذلِكَ يَجِبُ على المرأةِ أنْ تُغطِّيَ رأسَها علامَةَ الخُضوعِ، مِنْ أجلِ المَلائِكَةِ. 11ففي الرَّبُّ لا تكون المرأةُ مِنْ دونِ الرَّجُلِ، ولا الرَّجُلُ مِنْ دون المرأةِ. 12لأنَّهُ إذا كانَتِ المرأةُ مِنَ الرَّجُلِ، فالرَّجُلُ تَلِدُهُ المرأةُ، وكُلُّ شيءٍ مِنَ الله.[/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ماذا يعني التعبير "[B]كل امرأة[/B]", إلا كل امرأة من كل الأعمار ومن كل الرتب وفي كل الظروف؟[/COLOR][/SIZE][B] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue][U]العلامة ترتليان[/U][/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]كثيرا ما أُشير الى نبيات في الكتاب المقدس مثل مريم (خر 15: 20) ودبـورة (قض 4: 4) وخلدة (2 مل 22: 14) ونوعدية (نح 6 14) وحنة (لو 2: 36). وهكذا وُجدت في الكنيسة الأولى في عصر الرسل نساء نبيات يكشف اللَّه لهن إرادته ومصليات من أجل الآخرين.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]v كما قلت وجد رجال يتنبأون ونساء لهن هذه الموهبة في ذلك الحين مثل بنات فيلبس (أع 21: 9)، وآخرون قبلهن وبعدهن، عن هؤلاء قال النبي قديمًا: "[B]يتنبأ بنوكم ويرى بناتكم رؤى[/B]" (يوئيل 2: 28؛ أع 2: 17)[/COLOR][/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue] .[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]القديس يوحنا الذهبي الفم[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]كان لكنيسة كورنثوس وضعها الخاص، يبدو أن بعض النساء ادعين الوحي وتشبهن بالكاهنات الوثنيات اللواتي كن ينزعن الحجاب ولا يضعن غطاء على رؤوسهن وتظهر شعورهن بطريقة غير منظمة (منكوشة) [B]علامة حلول الوحي عليهن[/B]. وقد عرفت هؤلاء الكاهنات بالفساد الأخلاقي والإباحية. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]وكانت بعض النساء ذلك الحين لا يضعن غطاء للرأس بقصد [B]لفت نظر الرجال[/B]. أراد الرسول أن يكون طابع النساء المسيحيات الوقار والاحتشام والتواضع، خاصة أثناء العبادة الجماعية. فمنعهن من كشف رؤوسهن أثناء النبوة أو الصلاة.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]نزع الغطاء أيضًا بالنسبة للمرأة كان علامة [B]عدم الخضوع [/B]وعدم تكريم الآخرين، خاصة ا[B]لزوج أو الأب أو الرجال[/B] بوجه عام في الاجتماعات العامة. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يحسب الرسول هذا الاتجاه برفع غطاء الرأس إهانة للمرأة مثله مثل المحلوقة. فقد كان الشعر الطويل علامة جمال المرأة, أما المحلوقة فهي تسئ إلى جمالها بغية أن تبدو كمن في مركز الرجل، وهي بهذا تكشف عن عدم اعتزازها بجنسها كامرأة. كرامة كل جنس في اعتزاز الشخص بجنسه، فلا يتشامخ على الجنس الآخر، كما لا يحسده كمن هو أفضل منه.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يلاحظ هنا أن [B]للمرأة دور قيادي بين النساء والعذارى،[/B] تقود الصلاة وتعظ (تتنبأ) ولكن برأس مغطاة. كانت العادة بين اليهود كما بين اليونانيين والرومانيين ألا تظهر سيدة علي مجتمع برأس مكشوفة وكانت عادة النساء اللواتي يفتحن بيوتا للشر أن يظهرن برؤوسهن مكشوفة.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]كانت الزانيات والعاهرات يعاقبن بحلق رؤوسهن كأمر مشين لهن. حلق شعر الرأس يعني أنهن قد الحقن بالإساءة إلى رجالهن (إن كن متزوجات) الذين هم رؤوسهن، أو أنهن لا يستحققن أن يكون لهن أزواج كرؤوس مكرمة.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يخبرنا Tacitus مع التعداد الضخم يندر جدًا وجود زانيات بين الألمان، وإن وجدت سيدة زانية تعاقب بحلق رأسها وكشف رأسها أمام أقاربها، ويقوم زوجها بطردها من البيت. [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]وبحسب الشريعة الموسوية إن أٌتهمت زوجة بالزنا تقف أمام الكاهن ويكشف رأسها (عد 5: 18).[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]أيضا كانت المرأة العبدة (الأمة) كثيرا ما يُحلق شعر رأسها. يروي Achilles Tacitus Clitophon عن Leucippe التي انحطت إلى العبودية أنها بيعت كعبدة وحلق شعرها ونزع الحلي من رأسها.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ومن عادة اليونانيين أن تحلق النساء شعورهن عند الحزن الشديد.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]عند الهندوس تقص المرأة شعرها عند موت رجلها علامة ترملها، أما المتزوجة فلن تفعل ذلك إذ تحسب شعرها هو جمالها.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]كما إذا ارتدت سيدة ثيابًا خليعة يحسب ذلك إهانة لزوجها حيث يشك في سلوكها، هكذا كان الحال فيمن تظهر برأسها مكشوفة.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]كانت بعض النساء الكورنثوسيات مملوءات تشامخًا، فكن يتقدمن الصفوف في الكنيسة وتقوم بعضهن بالوعظ العام وترأسن الاجتماعات وهن مكشوفات الرأس، متمثلات بالكاهنات الوثنيات.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]v بالنسبة لها أيضا فإنه لكرامة عظمى أن تحفظ رتبتها، وأنه لعيب لها أن تسلك في تمرد.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]القديس يوحنا الذهبي الفم[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/B][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]v على أي الأحوال يأتي البعض إلى منتهى عدم اللياقة، إذ يكشفون الرأس ويسحبون خادماتهم من شعورهن. لماذا تحمر وجوهكم جميعًا؟ إني لا أوجه الحديث للجميع إنما للذين لهم هذا السلوك البهيمي. يقول بولس: "لتغطي المرأة (رأسها)، فهل تسحب منها غطاء رأسها؟ ألا ترى كيف أنك تهين نفسك؟ فإنها إن ظهرت أمامك برأس عارية تدعو ذلك إهانة لك.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ثانيا, التغطية هي تغطية الرأس و ليس الوجه كما دلست حضرتك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]ثالثا لا أرى العيب فيها و لا ارى وجهة الرفض اين تكمن؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فهل لان المرأة تغطي رأسها في الصلاة؟ هل ترفض هذا يا مسلم؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]لانك لو رفضته يبقى مصيبة بمصيبتين! فمن الذي يتكلم عن التغطية و التحجيب؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [COLOR=black][/COLOR] [SIZE=4][COLOR=royalblue]الخضوع ليس نقصا ابدا![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فعندما اخضع انا لقوانين الحكومة, هل معناه اني ناقص؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و اذا خضعت لقوانين الله و شرائعه هل يعني هذا اني ناقص؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]ولو خضعت انت لقوانين قرأنك, فهل يعني هذا انك ناقص؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [COLOR=black][/COLOR] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]لم يخلق الرجل من أجل المرأة، بل خُلقت المرأة لتكون معينة له (تك2: 18، 21-22)، فهي عروسه كما الكنيسة بالنسبة للمسيح. لم تُخلق لتكون له خادمة أو عبدة بل "معينة". لا لتكون خادمة لملذاته وشهواته بل لتكون سندًا له في الحياة. لا لتكون من طبيعة أدنى منه، بل من ذات طبيعته، صديقة له، تشاركه أفراحه وأحزانه.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]خلقت المرأة لتكون له معينًا تسنده في الحق. هذا لا يقلل من كرامتها، فإنه محتاج إليها، يسير كلاهما معًا في طريق واحد![/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فهل تستطيع نكر هذه الحقيقة؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و كما انها لا تمس بكرامة المرأءة بتاتا البتة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]وتغافلت عن استكمال بقية النص وهو الذي يؤكد المساواة التامة بينهما أمام الله : ([COLOR=red] غير إن الرجل ليس من دون المرأة ولا المرأة من دون الرجل في الرب[/COLOR] ) [ 1 كو 11 : 11 ]. كما يؤكد مساواتهما أمام المجتمع : ( [COLOR=red]لانه كما ان المرأة هي من الرجل هكذا الرجل ايضا هو بالمرأة[/COLOR] ) ثم يرجع أمرهما إلى الله وحده سبحانه وتعالى ولكن جميع الاشياء هي من الله )[ 1 كو 11 : 13 ].[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [B][COLOR=black][/COLOR][/B] [B][COLOR=#ff0000][/COLOR][/B] [SIZE=4][COLOR=royalblue]يطلب الطوباوي بولس من النساء تواضعًا عظيمًا وسلوكًا مقبولاً لدى الجماعة، ليس فقط من جهة ملابسهن ومظهرهن بل ويهتم بذلك حتى في نظام أحاديثهن. [/COLOR][/SIZE] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]إن كنا ندبر بيوتنا هكذا نصير بذلك مؤهلين لتدبير الكنيسة. لأنه بالحق البيت هو كنيسة صغيرة. هكذا يمكننا أن نفوق كل الآخرين إن صرنا أزواجًا صالحون وزوجات صالحات. تطلّع إلى إبراهيم وسارة واسحق والثلاثمائة وثمانية عشر الذين وُلدوا في بيته (تك 14:14). كيف كان البيت كله في تناغم معًا، كيف كان الكل مملوءين تقوى، وتمموا الوصية الرسولية. لقد احترمت زوجها، اسمع كلماتها: "[B]لم يحدث لي بعد هذا حتى الآن، وسيدي أيضًا قد شاخ[/B]" (تك 12:18). وهو أيضًا أحبها هكذا فكان يطيعها في كل شيء. وكان الشاب فاضلاً وهكذا الغلمان الذين وُلدوا في بيته كانوا هم أيضًا ممتازين. فلم يمتنعوا عن أن يُعرّضوا حياتهم للخطر مع سيدهم، ولم يتأخروا ولا سألوه عن السبب لماذا يحاربون معه ضد الملوك".[/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [B][COLOR=black][/COLOR][/B] [B][COLOR=black] [/COLOR][SIZE=4][COLOR=royalblue]الكتاب المقدس لا ينكر خطيئة ادم, بل يقول ايضا الخطيئة دخلت للعالم بشخص و واحد و العالم خلص من هذه الخطية ايضا بشخص واحد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فمحاولتك البائسة في القول ان حواء هي المخطأة فقط هي محاولة غير أمينة فالكتاب المقدس ينص على خطأهم بغض النظر عن السبب و المسبب[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]أما عقاب الرب بألام الحمل فالرب أمين و عادل ان يعاقب كل شخص على اخطائه فالله [COLOR=red]عادل[/COLOR][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE][/B] [FONT=Simplified Arabic][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]نرى هنا نظرة الله للخطية ونتائجها [/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/FONT][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]. واللعنة التى وضعها على البشر بل سمة العار التى جلبوها على أنفسهم .[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ولذلك نجد هنا الطفل يولد خارج العهد مثل آدم أبوه حين طرد من الجنة [FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma].[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic][FONT=Simplified Arabic][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]+ [/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/FONT][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]لذلك كانت النغمة المتكررة فى إصحاح تك ٥ هى ومات .... ومات[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]+ وقد عرفنا أن الموت نجاسة . ومن يتلامس مع ميت يحتاج لتطهير[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]+ فى أوشية الراقدين نقول "ليس أحد طاهرً ا ولو كا نت حياته يومًا واحدًا ...على الأرض " لأن الخطية إنتقلت لهذا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]المولود .[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]+ لذلك فالمرأة حين تلد ومع أن الأبناء عطية إلهية لكن لأن حياة الإنسان قد فسدت بالخطية خلال العصيان الأول ،[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]تكون المرأ ة قد ولدت طفل فى حالة ساقطة ونظرًا لإرتباطها به فهى تعتبر هى الأخرى نجسة لأنها ولدت ولدًا ميتًا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]لأن مصيره الموت ونجسًا فهو بالخطية إشتهته أمه ، وهو شبه والديه [FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma].[/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic][FONT=Tahoma][/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [COLOR=royalblue][FONT=Simplified Arabic][FONT=Simplified Arabic][RIGHT][SIZE=4]+ [/SIZE][/RIGHT][/FONT][RIGHT][SIZE=4]إذًا فالإنسان مرتبط بالدنس فى ميلاده وأيضًا فى موته أى فى كل مراحل حياته هو موصوم بالنجاسة . ولأن [/SIZE][SIZE=4]الإنسان ينس ى هذه الحقيقة حين يغتر بمجد هذه الدنيا . [/SIZE][SIZE=4]نجد الله يذكره هنا بها ، وهو يذكر أنه يخرج من بطن أمه [/SIZE][SIZE=4]عريانًا مسكينًا نجسًا وتنتهى حياته فى قبر جثة نجسة من يمسها يتنجس[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [/RIGHT] [FONT=Simplified Arabic][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]+ [/COLOR][/SIZE][/RIGHT][/FONT][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]الأم تعتبر بعد الولادة نجسة لأنها ولدت طف ً لا نجسًا مصير ه الموت ولكنها تتطهر يوم ختانه أى حين يصير [/COLOR][/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]عضوًا فى عهد الله . ونفس هذا ا لطقس يطبق فى الكنيسة اليوم فالأم لا تقترب من التناول قبل عماد مولودها [/COLOR][/SIZE][SIZE=4][COLOR=royalblue]وإنضمامه للكنيسة جسد المسيح[/COLOR][FONT=Simplified Arabic].[/FONT][/SIZE] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [SIZE=4]فلم يقل عليها انها [COLOR=red]عورة [/COLOR]([COLOR=darkred]راجع سنن الترمذي, كتاب الرضاع, باب ما جاء في كراهية الدخول على المغيبات[/COLOR]) و لم يقل ان[COLOR=red] المرأة كالكلب و الحمار[/COLOR] ([COLOR=darkred]راجع صحيح مسلم .. كتاب الصلاة .. باب قدر ما يستر المصلي[/COLOR])[/SIZE] [SIZE=4]و لم يقل ان [COLOR=red]المرأة شؤم[/COLOR] ([COLOR=darkred]راجع صحيح البخاري .. كتاب النكاح .. باب ما يتقى من شؤم المرأة[/COLOR]) و لم يقل ان [COLOR=red]المرأة هي فتنة[/COLOR] ([COLOR=darkred]راجع مسند أحمد .. باقي مسند المكثرين .. مسند جابر بن عبد الله[/COLOR]) [/SIZE] [SIZE=4]و لم يصفها بالنعجة لانها مركوبة [/SIZE][/RIGHT] [B][COLOR=red]إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ[/COLOR] [COLOR=black](ص 23).[/COLOR][/B] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=red][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue](راجع راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن) )[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4]لا اريد الدخول في الاسلاميات اكثر من ذلك فالمواضيع الاخرى في القسم الاخر تظهر و بشكل اوضح و الموضوع الاصلي:[/SIZE] [SIZE=4][URL="http://arabchurch.com/forums/showthread.php?t=6801"][SIZE=2]هذه هي مكانة المرأة في المسيحية والإسلام[/SIZE][/URL] ايضا,[/SIZE] [SIZE=4]لكنك انت من بدأ الخروج عن جوهر الموضوع![/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [/RIGHT][/FONT][RIGHT][/right][/COLOR][RIGHT][/right][/FONT][RIGHT][/right][/COLOR][RIGHT] [/RIGHT] [SIZE=3][B][COLOR=black][FONT=Arial] [SIZE=4][COLOR=royalblue]كلامك مغلوط يا عزيزي[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]النص واظح, لكن لنأتي الى التفسير يا أولي الالباب: [/COLOR][/SIZE] [RIGHT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]الإصحاح السادس والثلاثون شریعة ميراث النساء [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][B]إذ صار لبنات صلغماد من سبط منس حق ميراث نصيب أبيهن [/B][B](ص ٢٧ ) [/B][B]تقدم رؤساء الآباء من عشيرة بنى [/B][B]جلعاد بن ماآير بن منس إلى موسى النبى يشتكون بأن بنات صلغماد إن تزوجن من سبط آخر ينتقل جزء من [/B][B]ميراث سبط منس إلى السبط الآخر[/B][B]. بهذا يمكن أن يقتنى سبط على حساب آخر. [/B][B]فأجاب موسى حسب أمر الرب [/B][B]مؤآداً مبدأين[/B][B]:-[/B][B]١[/B][B]- آم حق البنات أن يتزوجن لمن يخترن، فإن الزواج لا يكون إلزاماً = [/B][B]من حسن فى أعينهن یكن لهُ[/B] [B]نساء [/B][B]آية ٦[/B] [B]٢[/B][B]- ولكن إن أردن الإحتفاظ بنصيبهن فى الأرض فعليهن أن يتزوجن برجل من سبطهن = [/B][B]ولكن لعشيرة [/B][B]سبط أبائهن یكن نساء فى یتحول نصيب لبنى إسرائيل من سبط إلى سبط [/B][B](الآيات ٧،٦ ) [/B][B]فإن تزوجن [/B][B]من داخل السبط [/B][B]... [/B][B]لهن الميراث وإن تزوجن من خارج السبط يضيع منهن الميراث حتى يبقى الميراث [/B][B]داخل السبط[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [SIZE=4] [COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE][FONT=Times New Roman] [RIGHT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]ومتى آان اليوبيل [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [SIZE=4][COLOR=royalblue][B][FONT=Tahoma]= [/FONT][/B][B][FONT=Tahoma]فى اليوبيل تعود الأرض لأصحابها [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][B]لكن هذا لا ينطبق فى حالة من [/B][B]تزوجت برجل من خارج سبطها[/B][B]. فالأرض فى هذه الحالة تذهب للسبط الآخر ليس بالرهن أو بالبيع. [/B][B]ففى اليوبيل [/B][B]تعود الأرض المباعة أو المرهونة فقط[/B][B]. [/B][B]أما فى هذه الحالة فالأرض ذهبت مع البنت المتزوجة فتصبح حقاً[/B] [B]شرعياً لأزواجهن وفى هذا خروج على القرعة التى قسمت أرضاً معينة لكل سبط[/B].[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [SIZE=4] [COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [RIGHT][B][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue]ببساطة فإن معنى القصة أن البنات اللواتى يردن أن يتزوجن من خارج السبط يخسرن ميراث أبائهن[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][B]. [/B][B]وآل بنت [/B][B]حُرة فيما تقرره، هل تريد ميراثها أم تريد زوجاً[/B][B].[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT] [SIZE=4][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [RIGHT][FONT=Tahoma][SIZE=4][COLOR=royalblue][B]وتفسير خذا روحياً فى نهاية هذه الرحلة أن من يريد أن يلتصق بالكنيسة فى خلال رحلة هذه الحياة لن يخسر [/B][B]ميراثه السماوى، أو بمعنى آخر فكل نفس تلتصق بعريسها السماوى يسوع المسيح الذى هو من نفس سبطها [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [SIZE=4][FONT=Tahoma][COLOR=royalblue][B]([/B][B]هو عريس الكنيسة[/B][B]) هذه النفس ترث مع المسيح، تصير النفس وارثة لله مع المسيح (رو ١٧:٨ ). [/B][B]ولكن آل إنسان [/B][B]حر أن يختار المسيح فيبقى لهُ ميراثه أو يختار آخر ويضيع ميراثه[/B][B]. [/B][B]وهذا الإصحاح بعد إصحاح الملجأ آأنه [/B][B]دعوة أن نظل فى حماية المسيح حتى لا نخسر ميراثنا[/B][B]. وهو يشبه ختام سفر الرؤيا من يظلم فليظلم بعد[/B][B]....[/B] [B]([/B][B]رؤ ١١:٢٢ ). أى بعد أن قدم الله آل شىء وأعد الميراث ترآنا أحراراً.[/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/RIGHT] [SIZE=4][FONT=Tahoma][COLOR=royalblue][/COLOR][/FONT][/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE=3][B][COLOR=black][FONT=Arial][/FONT][/COLOR][/B][/SIZE] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=royalblue][SIZE=4]لا يجيز الطلاق بين الزوجين، لأن الزواج رباط مقدّس مُرتّب من الله.[/SIZE][/COLOR] [SIZE=4][COLOR=royalblue]فالزواج بحسب هذا المفهوم هو رباط مقدس، وارتباط بين شخصين، رجل وامرأة وُجدا ليتكاملا في جو من القدسية والمحبة والتفاهم والانسجام والعطاء والتضحية. وعليهما أن يعيشا معاً، ويحافظا على مبادئهما المسيحية في السرّاء والضراء، في أيام العسر واليُسر.[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و اذا راجعنا العهد الجديد نرى:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][/COLOR][/SIZE] [COLOR=royalblue][SIZE=4]فأجاب وقال لهم: أما قرأتم أن الذي خلق من البدء خلقهما ذكراً وأنثى وقال: من أجل هذا يترك الرجل وأباه وأمه ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسداً واحداً؟ إذاً ليسا بعد اثنان، بل جسد واحد. فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان. [/SIZE][/COLOR] [RIGHT][COLOR=royalblue][SIZE=4]قالوا له: فلماذا أوصى موسى أن يعطى كتاب طلاق فتطلق؟ قال لمهم: إن موسى من أجل قساوة قلوبكم آّن لكم أن تُطلقوا نساءكم، ولكن من البدء لم يكن هذا. وأقول لكم: إن من طلق امرأته إلا بسبب الزنا وتزوج بأخرى يزني، والذي يتزوج بمطلقة يزني" (متى 19:3-9).[/SIZE][/COLOR] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فلا اعرف اين مكان الاهانة في جعل الزواج مقدس مرتب من الله؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [/RIGHT] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [B][FONT=Arial][SIZE=3][/SIZE][/FONT][/B] [COLOR=navy][FONT=Tahoma][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Tahoma][/FONT][/COLOR] [SIZE=4][COLOR=royalblue]ما دخل الثورة الفرنسية بالكتاب المقدس وشرائعه؟[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سلام و نعمة[/COLOR][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ماهي مكانه المرأة في المسيحيه
أعلى