ماهو معنى كلمة صداقة أدخلوا وانتم تعرفوا

boshra shenoda

Active member
عضو
إنضم
16 يناير 2008
المشاركات
139
مستوى التفاعل
82
النقاط
28
الإقامة
القاهرة فى حضن يسوع
cross.png

الصـــداقـــة
...
!...من الجميل جداً أن ترى بجانبك صديق وفي،يعرف طريقة تفكيرك،يعرف مدى
تفكيرك،يعرف نمط حياتك وأسلوب حياتك،كاتم لأسرارك ويقدرها ويحترمها،يفهمك من
النظرة الأولى ،يشعر بحزنك وبفرحك،يواسيك في الضراء ويتمنى لك السعادة في
الرخاء...لكن ليس الصديق مجرد اسم فقط،يجب أن يكون الصديق صادق الأقوال والأفعال
والمشاعر والأحاسيس ويعرف جميع زوايا صديقه أي طرفه الأخر المكمل لمعنى الصداقة الحقّة...
فلقد واجهت في حياتي أصدقاء لم أكن أحلم يوماً بصحبتهم وأدعو الله أن يديم هذه الصحبة
الصادقة...وواجهت أناس ندمت على معرفتهم ولا يسعني سوى الدعاء لهم
بالهداية...لأنهم كانوا ورق مزيف!!فيلم وثائقي قديم!!ورقة يطير بها الهواء يمين
ويسار!!...الكذب..الخداع...النفاق...الحقد... كل هذه الصفات تجمع فيهم من الألف الى
الياء...فالصداقة..ليست سوى خمسة أحرف،لكن لكل حرف منها له تعبير خاص عن
الصدق والمحبة والأُلفة والإخلاص والمودة والتفاهم والعطف والرقة والنعومة وحُسن الخُلق...
فمعنى كلمة صديق غالية جداً بكل ما للكلمة من معنى!...فهي كنز كبير صعب الوصف والتعبير!!
فعندما يُسأل من هذا؟!......هذا صديقي!!..،ماذا وجدت فيه لتسميه بالصديق؟!ماذا لمست فيه لتطلق عليه هذا اللقب الذهبي؟!!...
الصداقة ليست بفترة معينة نقضيها مع من نحب...بل الصداقة الحقيقة هي صدق للمشاعر
والأحاسيس والقول والفعل والحدث والخبر..فهناك أشخاص ليسوا أصدقاء أوفياء ولم ولن
يضعوا ضمن نطاق الصداقة!....لماذا؟!!،لأن في قلوبهم
الحقد...والغِل...والنفاق...والخيانة...والغرور...وا لأنانية...
فالصداقة الناجحة...
هي التي يترتب عليها البراءة والصدق...
أن تكون بريئاً...في قولك...في مسمعك...في تصرفك...في أسلوبك...في إحساسك...في
عملك...في جهدك...في حياتك بأكملها...
وأن تكون صادقاً...في القول...في الفعل...في الحدث...في الحب..في تعاملك مع
الآخرين...واختلاطك مع كل من حولك...
لهذا السبب صعب أن تجد في هذا الزمن صديقاً وفي تثق فيه بمعنى الثقة حقاً...وصعب أن
يكون هناك صديق يفي بكل معاني الصدق التي تكمن في الصداقة والشرط الأول والأخير لنجاحها!!!...
هل كلامي صائب أم أنا مخطئ؟؟!!!....

+

+++
+

+
emanoeel-3736e943b4.gif


kenametro.com14141821435011.gif
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,335
مستوى التفاعل
4,188
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
كلام في الصميم، من الصعب أن تجد في هذا الزمن صديقاً، لأن الصديق هو من يصدقك القول ولا يجاملك على حساب الحقيقة أو من أجل تحقيق غاية.
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,959
النقاط
113
الخل الوفى من المستحيلات
ولكن علينا قبول الاخرين بعيوبهم
لاننا نحن كذلك لنا عيوب
ولا يوجد انسان كامل
 
أعلى