ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قلنا لك بشكل ضمني إسأل اي يهودي ياأخي يقول لك ان الله موجود وله غرادة ومشيئة بأن يأتي الفادي المسيح ابنه الوحيد ليفدينا وله روح مقدسة على كل حال وعدتك ببحث كامل واليوم بإذنه سوف انشره

مستنيين حضرتك

حاسس حالي عم غني بالطاحون حبيب قرات ماكتبت لك الموضوع تعبيري الكتاب المقدس ليس كالقرآن حرفي بل هو امثال وحكم وتعبير وبناءاً عليه يجب ان تفهمه على الصيغة التي كتب بها لا على صيغة القرآن هنا بهذه الآية يعبر الرب الموجود عن مشيئته وعن سلطته

والله معاك حق من كثرة الاناجيل اللي معاكم

عن جد منتهى التعنت الأعمى ياحبيبي الله لم يلد ولم يولد وكلمة ابن مجازية تعني المشيئة

دلوقتي اصبحت مجازية وقبل شوية كان مصلوب على الصليب

طبعاً بالنسبة لقارئ سطحي كلامك صحيح 100% قارئ لم يقرا الكتاب المقدس بحياته ولم يعرف بعمره ماهية كتابة هذا الكتاب ألم تسمع بحياتك بشيء يدعى تعبير مجازي طب مثال
عندما نقول قالت الأرض لأبنائها هبوا للدفاع عني هل هذا يعني ان الأرض تكلمت
ام هذا تعبير مجازي

تشبيه ليس في محلة .....ولله المثل الأعلى

عيسى ابن مريم الموجود بالقرآن إن كان فعلا بلا اب ليس المسيح لأن امه مريم موجودة قبل يسوع المسيح بألف عام هل فهمت الفكرة بيرجع بجبلي ىيات عن شخص لا يعنينا
[/QUOTE]

لما تنزنقوا في الكلام تقولوا لا مش هو اللي عندكم ده لسه النهارده حبر مسيحي اردني على قناة الجزيره قال ان الاسلام كرم المسيح ...وانت دلوقتي تقول مش هو اللي عندكوا في القرآن .... عجبي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
مستنيين حضرتك



والله معاك حق من كثرة الاناجيل اللي معاكم



دلوقتي اصبحت مجازية وقبل شوية كان مصلوب على الصليب



تشبيه ليس في محلة .....ولله المثل الأعلى

لما تنزنقوا في الكلام تقولوا لا مش هو اللي عندكم ده لسه النهارده حبر مسيحي اردني على قناة الجزيره قال ان الاسلام كرم المسيح ...وانت دلوقتي تقول مش هو اللي عندكوا في القرآن .... عجبي[/quote]

منقهر على ردك القيم يا اخ محبة, و شوف العيل شو بيرد عليك....

بس اقول ايه, قوي بنعمة الرب يا محبة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يا ابني خليك في الموضوع, راد بأية قرأنية انيل فيها ايه و شو علاقتها بموضعنا؟ خلاص فلستوا؟
 

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا ابني خليك في الموضوع, راد بأية قرأنية انيل فيها ايه و شو علاقتها بموضعنا؟ خلاص فلستوا؟

لما تبطل حركاتك القرعى .... وتسيب مشاركاتنا زي ماهي بدون حذف.......

بعدين تعال قول لي وين ردك ....

اللي يناسبكوا تسيبوه ... واللي مش على مزاجكو تحذفوه....

اظن دلوقتي فهمت ليش انا حطيت اية قرآنية :smil12:
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
تهرب واضح من الرد واعتراضات فاضية
والله معاك حق من كثرة الاناجيل اللي معاكم
هل تعلم معنى كلمة انجيل بالتأكيد لا
دلوقتي اصبحت مجازية وقبل شوية كان مصلوب على الصليب
اعطني مرة واحدة نقول لك ان كلمة ابن الله تعني ان الله دخل على مريم وانجب ولد
تشبيه ليس في محلة .....ولله المثل الأعلى
اعود واكرر جوابي

طبعاً بالنسبة لقارئ سطحي كلامك صحيح 100% قارئ لم يقرا الكتاب المقدس بحياته ولم يعرف بعمره ماهية كتابة هذا الكتاب ألم تسمع بحياتك بشيء يدعى تعبير مجازي

لما تنزنقوا في الكلام تقولوا لا مش هو اللي عندكم ده لسه النهارده حبر مسيحي اردني على قناة الجزيره قال ان الاسلام كرم المسيح ...وانت دلوقتي تقول مش هو اللي عندكوا في القرآن .... عجبي
انا بحاكي بشي موثق وكتب وانساب وهو يقلي قناة الجزيرة والدهلسة السياسية فعلا محاورة صعبة وشيقة وتدل على وعي كامل
 

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تهرب واضح من الرد واعتراضات فاضية

هو ده اللي انتو فالحين فيه الحكي والتعليقات .......
عاوز تفهمني ان ثلاثة= واحد ....... طيب ازاي
اذا كان الكلام ده في عصر الجاهلية .....نقول معليش ... مش عارفين
بس في القرن الواحد والعشرين ......قوية

هل تعلم معنى كلمة انجيل بالتأكيد لا
ياباشمهندس انته ناسي ان الانجيل كان رسالة سماوية قبل ظهور القرآن ونبي الإسلام .....بس التحريف اللي حصل فيه هو اللي ضيعكم وانتو فاكرين نفسكم على حق .... استحالة

اعطني مرة واحدة نقول لك ان كلمة ابن الله تعني ان الله دخل على مريم وانجب ولد

اولا حاشا لله ....ومع احترامي لك انت رحت بعييييييييييييييييييييييييييد عن موضوعنا الاصلي ... وبعدين مين تطرق لهذا الامر في هذه المشاركة ... مفيش

اعود واكرر جوابي

طبعاً بالنسبة لقارئ سطحي كلامك صحيح 100% قارئ لم يقرا الكتاب المقدس بحياته ولم يعرف بعمره ماهية كتابة هذا الكتاب ألم تسمع بحياتك بشيء يدعى تعبير مجازي

العربية لغتنا نحن العرب المسلمين لانها بكل فخر لغة القرآن ..... اما كتابكم المقدس فهو ترجمة لا اقل ولا اكثر ..... يعني بكل بساطة الكتابة الاصلية في وادي والترجمة في وادي اخر.

انا بحاكي بشي موثق وكتب وانساب وهو يقلي قناة الجزيرة والدهلسة السياسية فعلا محاورة صعبة وشيقة وتدل على وعي كامل

طيب سألت نفسك مره... (ليه كل الكتب اللي بتقرأها انت يامسيحية .. ياكتابها مسيحيين ؟) ازاي عاوز تعرف الحقيقة وانت بوادي وامهات الكتب التاريخية بوادي ثاني؟
انصحك تخليك محايد ... وتروح لاقرب مكتبة تاريخية ..... وتدور على الحقيقة.. لان الحقيقة ليست في الكتب التي بين يديك.... هذا اذا كنت من الباحثين عن الحقيقة.
تحياتي
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هو ده اللي انتو فالحين فيه الحكي والتعليقات .......
عاوز تفهمني ان ثلاثة= واحد ....... طيب ازاي
اذا كان الكلام ده في عصر الجاهلية .....نقول معليش ... مش عارفين

مين ضحك عليك و قلك واحد يساوي ثلاثة؟ اكيد واحد من شيوخ الاسلام :t33:

نحن لا نقول 1 + 1 + 1 بل نقول
1 * 1 * 1 = 1

هل تستطيع ان تنكر هذه الحقيقة؟

و اقرب مثال ليك, انت كأنسان ليك جسد و روح و فكر, هل اصبحت ثلاثة اشخاص ام بقيت انسان بجسدك و فكرك و روحك؟


ياباشمهندس انته ناسي ان الانجيل كان رسالة سماوية قبل ظهور القرآن ونبي الإسلام .....بس التحريف اللي حصل فيه هو اللي ضيعكم وانتو فاكرين نفسكم على حق .... استحالة

في دليل على التحريف؟ متى حرف؟ و من حرفه؟ و لماذا؟ و كيف؟ و أين صحيحه؟ و كيف تنسب هذا الضعف لله انه اله ضعيف لا يستطيع الحفاظ على كلمته؟ و لماذا يحافظ على القرأن و لا يحافظ على الانجيل؟




العربية لغتنا نحن العرب المسلمين لانها بكل فخر لغة القرآن ..... اما كتابكم المقدس فهو ترجمة لا اقل ولا اكثر ..... يعني بكل بساطة الكتابة الاصلية في وادي والترجمة في وادي اخر.

حقك, ماهو انت جاهل باللغة الاصلية...

عمرك قاري اليونانة او العبرية؟
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هو ده اللي انتو فالحين فيه الحكي والتعليقات .......
عاوز تفهمني ان ثلاثة= واحد ....... طيب ازاي
اذا كان الكلام ده في عصر الجاهلية .....نقول معليش ... مش عارفين
بس في القرن الواحد والعشرين ......قوية
جواب ماي روك كافي
ياباشمهندس انته ناسي ان الانجيل كان رسالة سماوية قبل ظهور القرآن ونبي الإسلام .....بس التحريف اللي حصل فيه هو اللي ضيعكم وانتو فاكرين نفسكم على حق .... استحالة
أولا سالتك عن معنى كلمة انجيل بغض النظر ماذا تعتقد به هل هو محرف ام لا ماذا تعني كلمة إنجيل
بدي فرجيك قدش إلهك جاهل حتى باللغات وبالدليل
اولا حاشا لله ....ومع احترامي لك انت رحت بعييييييييييييييييييييييييييد عن موضوعنا الاصلي ... وبعدين مين تطرق لهذا الامر في هذه المشاركة ... مفيش
هذا كان رد على كلامك عندما قلت لك أن كلمة ابن الله هي كلمة مجازية تعني مشيئة وإرادة الله فتهجمت على جوابي

العربية لغتنا نحن العرب المسلمين لانها بكل فخر لغة القرآن ..... اما كتابكم المقدس فهو ترجمة لا اقل ولا اكثر ..... يعني بكل بساطة الكتابة الاصلية في وادي والترجمة في وادي اخر.
عن جد وضعك صعب حبيب انا اتكلم معك عن خاصية الكتابة بالكتاب المقدس وكيف كتب وماهي ماهيته وانت تقول انا بعرف عربي
ماهو حتى باللغة العربية هناك تشابيه
طيب سألت نفسك مره... (ليه كل الكتب اللي بتقرأها انت يامسيحية .. ياكتابها مسيحيين ؟) ازاي عاوز تعرف الحقيقة وانت بوادي وامهات الكتب التاريخية بوادي ثاني؟
انصحك تخليك محايد ... وتروح لاقرب مكتبة تاريخية ..... وتدور على الحقيقة.. لان الحقيقة ليست في الكتب التي بين يديك.... هذا اذا كنت من الباحثين عن الحقيقة.
تحياتي
أولا انا ربتني لمدة 20 سنة إنسانة مسلمة وعشت 4 سنوات بحارة اليهود مع اليهود فخليك كثير مطمن انو انا مصادري ليست كتب مسيحية بل بحث وإستفسار وتعلمت القرآن والإسلام على يد شيخان لسبب واحد انا قلت اني ممثل وبأحد المسلسلات حصلت على دور شيخ واعية وحاج وتأكد اني علمت من كان معي الآذان
سلام
 

holy cross

New member
إنضم
22 نوفمبر 2007
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

باختصار شديد إن الله تجسد في جسد يسوع المسيح بعد أن تجسد للأنبياء بالنبات و الحجاره , والحقيقة التي لا يفهمها المسلمون:smil13: هي تجسد الله في جسد المخلص فلماذا لا نسميه الرب(يسوع المسيح):dntknw:
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

باختصار شديد إن الله تجسد في جسد يسوع المسيح بعد أن تجسد للأنبياء بالنبات و الحجاره , والحقيقة التي لا يفهمها المسلمون:smil13: هي تجسد الله في جسد المخلص فلماذا لا نسميه الرب(يسوع المسيح):dntknw:



شكراعلى هذا الرد الرائع وهذه الادلة على تجسد الله في جسد المسيح حتى يفهموها المسلمين

لو أن المسيحين أرادوا أن يتفادوا هذه المشكلة العويصة لكان من اليسير عليهم أن يقولوا أن المسيح كان نبياً مرسلاً من الله وأنه أفضل الأنبياء والمرسلين، ولا يقولوا أنه هو الله نفسه جاء إلى هذا العالم. ولكن ليس الأمر بيدهم لأنهم لم يصوغوا إيمانهم لأنفسهم بل قبلوه من الإعلان الإلهي في الكتاب المقدس، وهو إعلان صادق سواء استطعنا أن نستوعبه أم لم نستطع، ولكن شكراً لله لأنه مستوعب ومعقول ويملأ القلب راحة وسلاماً.


إن الصعوبة الكبرى تتجسم أمام الذين ينظرون إلى أن ولادة المسيح هي بدء وجوده كأي إنسان آخر، بينما لو أمعنوا النظر لرأوا أن نفس ولادته بالجسد لم تكن ولادة عادية كسائر البشر بل كانت من عذراء لم يمسها رجل. ولم يتكون جسده الطاهر من زرع بشر بل من روح الله جسد مكتوب عنه منذ القديم "هيأت لي جسداً". فالنظرة الصحيحة هي أنه أقنوم إلهي كائن منذ الأزل ولكنـه في الـوقت المعيـن اتخذ ناسوتاً طاهراً ليس له مثيل إذ هو مهيأ له بكيفية معجزية فريدة، اتخذه ليجيء إلى العالم، ظاهراً في الجسد لغرض عظيم وهو تمجيد الله الذي أهانه الإنسان بعصيانه، والتكفير عن خطايا البشر. وعبارة "ظهر في الجسد" تفيد سابق وجوده قبل ظهوره إذ لا يمكن أن يقال هذا عن أي إنسان، لأن كل إنسان قد بدأ وجوده عند ولادته.

أما المسيح الذي ولد في بيت لحم من العذراء مريم فمكتوب عنه قبل ولادته بمئات السنين [Q-BIBLE]أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ...فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً... وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أيام الأَزَلِ" (ميخا 5: 2). ونقرأ "وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ (الابن) اللَّهَ...وَالكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً" (يوحنا 1: 1، 14)[/Q-BIBLE]

إن الصعوبة تبدو لمن ينظر إلى المسيح كإنسان جعله المسيحيون إلها، بينما الحقيقة هي العكس، أن الله تنازل ليصير إنساناً محتفظاً في نفس الوقت بلاهوته، وهذا بحسب قدرته الفائقة. والتنازل هو من حقه الذي لا اعتراض عليه، لأنه يمكن الاعتراض على من يرفع نفسه فوق حقيقته، أما العالي الرفيع إذا تنازل واتضع فهذا مما يمجده في عيوننا سيما وأن هذا التنازل هو من أجلنا.


ولزيادة التأكيد نأتي بعدة شواهد أخرى من الكتاب المقدس تؤكد لاهوت المسيح بما لا يدع مجالا للشك، فقد ذكر عنه بصريح العبارة
[Q-BIBLE]
أنه الله "وَأَمَّا عَنْ الاِبْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إلى دَهْرِ الدُّهُورِ" (عبرانيين 1، مزمور 45). وأيضاً "صَعِدْتَ إلى الْعَلاَءِ. سَبَيْتَ سَبْياً. قَبِلْتَ عَطَايَا بَيْنَ النَّاسِ وَأيضاً الْمُتَمَرِّدِينَ لِلسَّكَنِ أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلَهُ" (مزمور 68: 18).
[/Q-BIBLE]
والذي فعل هذا هو المسيح (أفسس 4: 8، 9) ومكتوب [Q-BIBLE]صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ. قَوِّمُوا فِي الْقَفْرِ سَبِيلاً لإِلَهِنَا" (إشعياء 40: 3)[/Q-BIBLE]ويقال هنا "الرب" و"إلهنا" عن المسيح الذي أعد المعمدان طريقه (يوحنا 1: 23). وقال المسيح نفسه [Q-BIBLE]قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إبراهيم أَنَا كَائِنٌ"[/Q-BIBLE] (أي يهوه الأزلي) (يوحنا 8: 58) ويقول عنه الرسول بولس [Q-BIBLE]الْكَائِنُ عَلَى الْكُلِّ إِلَهاً مُبَارَكاً (الله المبارك) إلى الأَبَدِ" (رومية 9: 5).[/Q-BIBLE] ويقول يوحنا:[Q-BIBLE]هَذَا هُوَ الإِلَهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأبديةُ" (1يوحنا 5: 20)[/Q-BIBLE] وأيضاً [Q-BIBLE]لَوْ عَرَفُوا لَمَا صَلَبُوا رَبَّ الْمَجْدِ" (1 كورنثوس 2: 8)[/Q-BIBLE] ويقول المسيح [Q-BIBLE]أَبْنِي كَنِيسَتِي" (متى 16: 18)[/Q-BIBLE] بينما في أعمال 20: 28 نقرأ "كَنِيسَةَ اللهِ". وقال له توما [Q-BIBLE]رَبِّي وَإلهي" (يوحنا 20: 28).[/Q-BIBLE] ومكتوب [Q-BIBLE]أيضاًمُنْتَظِرِينَ الرَّجَاءَ الْمُبَارَكَ وَظُهُورَ مَجْدِ اللهِ الْعَظِيمِ وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ" (أو إلهنا ومخلصنا العظيم يسوع المسيح) (تيطس 2: 13)[/Q-BIBLE] وهو أيضاً [Q-BIBLE]إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ"[/Q-BIBLE]الذي هو اسم الله وحده (تثنية 10: 17).

كما نسبت إلى المسيح في الكتاب المقدس أعمال إلهية وصفات إلهية، منها أنه خالق كل شيء[Q-BIBLE]كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ" (يوحنا 1: 3). وأيضاً "الْكُلُّ بِهِ وَلَهُ قَدْ خُلِقَ" (كولوسي 1: 16) وأيضاً "الَّذِي بِهِ (بالمسيح) أيضاً عَمِلَ الْعَالَمِينَ..... بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ" (عبرانيين 1: 2). وأيضاً "كَانَ فِي الْعَالَمِ وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ" (يوحنا 1: 10).وهو أيضاً "الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ" (رؤيا 1: 8). "الَّذِي سَيُغَيِّرُ شَكْلَ جَسَدِ تَوَاضُعِنَا لِيَكُونَ عَلَى صُورَةِ جَسَدِ مَجْدِهِ، بِحَسَبِ عَمَلِ اسْتِطَاعَتِهِ أَنْ يُخْضِعَ لِنَفْسِهِ كُلَّ شَيْءٍ." (فيلبى 3: 21). وهو "حَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ" (عبرانيين 1: 3). [/Q-BIBLE]

وهو العليم بكل شـيء، [Q-BIBLE]فقد "قَالَ لَهُ تلاَمِيذُهُ:... نَعْلَمُ أَنَّكَ عَالِمٌ بِكُلِّ شَيْءٍ" (يوحنا 16: 30)[/Q-BIBLE]. وقال له بطرس [Q-BIBLE]يَا رَبُّ أَنْتَ تَعْلَمُ كُلَّ شَيْء" (يوحنا 21: 17) وهو "الْفَاحِصُ الْكُلَى وَالْقُلُوبَِ" (رؤيا 2: 23)[/Q-BIBLE]. وهذه صـفة الله وحده (أرميا 17: 10) وهو الأزلي الأبدي الذي لا يتغير. ونضيف إلى الشواهد السابـقة عـن ذلك ما يأتـي:[Q-BIBLE]يَسُوعُ الْمَسِيحُ هُوَ هُوَ أَمْساً وَالْيَوْمَ وَإلى الأَبدِ" (عبرانيين 13: 8)[/Q-BIBLE]وقيل عن المسيح الذي كانت أيامه قصيرة على الأرض[Q-BIBLE] "إلى دَهْرِ الدُّهُورِ سِنُوكَ. مِنْ قِدَمٍ أَسَّسْتَ الأرض وَالسَّمَاوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ. هِيَ تَبِيدُ وَأَنْتَ تَبْقَى...َأَنْتَ هُوَ وَسِنُوكَ لَنْ تَنْتَهِيَ" (مزمور 102: 25- 27). [/Q-BIBLE]
وهو الموجود في كل مكان وزمان، [Q-BIBLE]فقد قال لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسمي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسَطِهِمْ" (متى 18: 20). وأيضاً "وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأيام إلى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (متى 28: 20)[/Q-BIBLE]وهذه صفة الله وحده. [Q-BIBLE]أَمَا أَمْلَأُ أَنَا السَّمَاوَاتِ وَالأرض يَقُولُ الرَّبُّ؟" (أرميا 23: 24)... [/Q-BIBLE] وهو الذي يقبل أرواح المنتقلين كما صلى إليه استفانوس [Q-BIBLE]"أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي" (أعمال 7: 59)[/Q-BIBLE] وهو الذي يقيم الأموات كما قال بفمه الكريم [Q-BIBLE]كُلَّ مَنْ يَرَى الاِبْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أبديةٌ وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأخير" (يوحنا 6: 39). وهو "الْعَتِيدِ أَنْ يَدِينَ الأَحْيَاءَ وَالأموات" (2تيموثاوس 4: 1) "وهو الذي يغفر [/Q-BIBLE]الخطايا" (لوقا 5: 20، 7: 17) ويعطي الحياة الأبدية (يوحنا 10: 28). وهذان من اختصاص الله وحده.

وقد شهد له نثنائيل قائلا[Q-BIBLE]أَنْتَ ابْنُ اللَّهِ! أَنْتَ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ" (يوحنا 1: 49). [/Q-BIBLE]وقالت مرثا التي أقام المسيح أخاها "[Q-BIBLE]أَنَا قَدْ آمَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ الآتِي إلى الْعَالَمِ" (يوحنا 11: 27).[/Q-BIBLE] وقال بطرس الرسول[Q-BIBLE]أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ الْحَيِّ" (متى 16: 16)[/Q-BIBLE].

ارى ان هذه الشواهد تكفي لانهاء الموضوع
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

باختصار شديد إن الله تجسد في جسد يسوع المسيح بعد أن تجسد للأنبياء بالنبات و الحجاره , والحقيقة التي لا يفهمها المسلمون:smil13: هي تجسد الله في جسد المخلص فلماذا لا نسميه الرب(يسوع المسيح):dntknw:

شكراعلى هذا الرد الرائع وهذه الادلة على تجسد الله في جسد المسيح حتى يفهموها المسلمين

لو أن المسيحين أرادوا أن يتفادوا هذه المشكلة العويصة لكان من اليسير عليهم أن يقولوا أن المسيح كان نبياً مرسلاً من الله وأنه أفضل الأنبياء والمرسلين، ولا يقولوا أنه هو الله نفسه جاء إلى هذا العالم. ولكن ليس الأمر بيدهم لأنهم لم يصوغوا إيمانهم لأنفسهم بل قبلوه من الإعلان الإلهي في الكتاب المقدس، وهو إعلان صادق سواء استطعنا أن نستوعبه أم لم نستطع، ولكن شكراً لله لأنه مستوعب ومعقول ويملأ القلب راحة وسلاماً.


إن الصعوبة الكبرى تتجسم أمام الذين ينظرون إلى أن ولادة المسيح هي بدء وجوده كأي إنسان آخر، بينما لو أمعنوا النظر لرأوا أن نفس ولادته بالجسد لم تكن ولادة عادية كسائر البشر بل كانت من عذراء لم يمسها رجل. ولم يتكون جسده الطاهر من زرع بشر بل من روح الله جسد مكتوب عنه منذ القديم "هيأت لي جسداً". فالنظرة الصحيحة هي أنه أقنوم إلهي كائن منذ الأزل ولكنـه في الـوقت المعيـن اتخذ ناسوتاً طاهراً ليس له مثيل إذ هو مهيأ له بكيفية معجزية فريدة، اتخذه ليجيء إلى العالم، ظاهراً في الجسد لغرض عظيم وهو تمجيد الله الذي أهانه الإنسان بعصيانه، والتكفير عن خطايا البشر. وعبارة "ظهر في الجسد" تفيد سابق وجوده قبل ظهوره إذ لا يمكن أن يقال هذا عن أي إنسان، لأن كل إنسان قد بدأ وجوده عند ولادته.

أما المسيح الذي ولد في بيت لحم من العذراء مريم فمكتوب عنه قبل ولادته بمئات السنين [Q-BIBLE]أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ...فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً... وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أيام الأَزَلِ" (ميخا 5: 2). ونقرأ "وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ (الابن) اللَّهَ...وَالكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً" (يوحنا 1: 1، 14)[/Q-BIBLE]

إن الصعوبة تبدو لمن ينظر إلى المسيح كإنسان جعله المسيحيون إلها، بينما الحقيقة هي العكس، أن الله تنازل ليصير إنساناً محتفظاً في نفس الوقت بلاهوته، وهذا بحسب قدرته الفائقة. والتنازل هو من حقه الذي لا اعتراض عليه، لأنه يمكن الاعتراض على من يرفع نفسه فوق حقيقته، أما العالي الرفيع إذا تنازل واتضع فهذا مما يمجده في عيوننا سيما وأن هذا التنازل هو من أجلنا.


ولزيادة التأكيد نأتي بعدة شواهد أخرى من الكتاب المقدس تؤكد لاهوت المسيح بما لا يدع مجالا للشك، فقد ذكر عنه بصريح العبارة
[Q-BIBLE]
أنه الله "وَأَمَّا عَنْ الاِبْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إلى دَهْرِ الدُّهُورِ" (عبرانيين 1، مزمور 45). وأيضاً "صَعِدْتَ إلى الْعَلاَءِ. سَبَيْتَ سَبْياً. قَبِلْتَ عَطَايَا بَيْنَ النَّاسِ وَأيضاً الْمُتَمَرِّدِينَ لِلسَّكَنِ أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلَهُ" (مزمور 68: 18).
[/Q-BIBLE]
والذي فعل هذا هو المسيح (أفسس 4: 8، 9) ومكتوب[Q-BIBLE]صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ. قَوِّمُوا فِي الْقَفْرِ سَبِيلاً لإِلَهِنَا" (إشعياء 40: 3)[/Q-BIBLE]
ويقال هنا "الرب" و"إلهنا" عن المسيح الذي أعد المعمدان طريقه (يوحنا 1: 23). وقال المسيح نفسه[Q-BIBLE]قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إبراهيم أَنَا كَائِنٌ" (أي يهوه الأزلي) (يوحنا 8: 58)[/Q-BIBLE] ويقول عنه الرسول بولس [Q-BIBLE]الْكَائِنُ عَلَى الْكُلِّ إِلَهاً مُبَارَكاً (الله المبارك) إلى الأَبَدِ" (رومية 9: 5).[/Q-BIBLE] ويقول يوحنا: [Q-BIBLE]هَذَا هُوَ الإِلَهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأبديةُ" (1يوحنا 5: 20)[/Q-BIBLE] وأيضاً "[Q-BIBLE]لَوْ عَرَفُوا لَمَا صَلَبُوا رَبَّ الْمَجْدِ" (1 كورنثوس 2: 8)[/Q-BIBLE] ويقول المسيح[Q-BIBLE]أَبْنِي كَنِيسَتِي" (متى 16: 18) [/Q-BIBLE]بينما في أعمال 20: 28 نقرأ "كَنِيسَةَ اللهِ". وقال له توما "[Q-BIBLE]رَبِّي وَإلهي" (يوحنا 20: 28). [/Q-BIBLE]ومكتوب أيضاً [Q-BIBLE]مُنْتَظِرِينَ الرَّجَاءَ الْمُبَارَكَ وَظُهُورَ مَجْدِ اللهِ الْعَظِيمِ وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ" (أو إلهنا ومخلصنا العظيم يسوع المسيح) (تيطس 2: 13)[/Q-BIBLE] وهو [Q-BIBLE]أيضاً إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ"الذي هو اسم الله وحده (تثنية 10: 17).[/Q-BIBLE]
كما نسبت إلى المسيح في الكتاب المقدس أعمال إلهية وصفات إلهية، منها أنه خالق كل شيء[Q-BIBLE]كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ" (يوحنا 1: 3). وأيضاً "الْكُلُّ بِهِ وَلَهُ قَدْ خُلِقَ" (كولوسي 1: 16) وأيضاً "الَّذِي بِهِ (بالمسيح) أيضاً عَمِلَ الْعَالَمِينَ..... بَهَاءُ مَجْدِهِ، وَرَسْمُ جَوْهَرِهِ" (عبرانيين 1: 2). وأيضاً "كَانَ فِي الْعَالَمِ وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ" (يوحنا 1: 10).وهو أيضاً "الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ" (رؤيا 1: 8). "الَّذِي سَيُغَيِّرُ شَكْلَ جَسَدِ تَوَاضُعِنَا لِيَكُونَ عَلَى صُورَةِ جَسَدِ مَجْدِهِ، بِحَسَبِ عَمَلِ اسْتِطَاعَتِهِ أَنْ يُخْضِعَ لِنَفْسِهِ كُلَّ شَيْءٍ." (فيلبى 3: 21). وهو "حَامِلٌ كُلَّ الأَشْيَاءِ بِكَلِمَةِ قُدْرَتِهِ" (عبرانيين 1: 3). [/Q-BIBLE]
وهو العليم بكل شـيء، [Q-BIBLE]فقد "قَالَ لَهُ تلاَمِيذُهُ:... نَعْلَمُ أَنَّكَ عَالِمٌ بِكُلِّ شَيْءٍ" (يوحنا 16: 30).[/Q-BIBLE]وقال له بطرس[Q-BIBLE]يَا رَبُّ أَنْتَ تَعْلَمُ كُلَّ شَيْء" (يوحنا 21: 17) وهو "الْفَاحِصُ الْكُلَى وَالْقُلُوبَِ" (رؤيا 2: 23).[/Q-BIBLE]وهذه صـفة الله وحده (أرميا 17: 10) وهو الأزلي الأبدي الذي لا يتغير. ونضيف إلى الشواهد السابـقة عـن ذلك ما يأتـي:[Q-BIBLE]يَسُوعُ الْمَسِيحُ هُوَ هُوَ أَمْساً وَالْيَوْمَ وَإلى الأَبدِ" (عبرانيين 13: 8)[/Q-BIBLE]وقيل عن المسيح الذي كانت أيامه قصيرة على الأرض [Q-BIBLE]"إلى دَهْرِ الدُّهُورِ سِنُوكَ. مِنْ قِدَمٍ أَسَّسْتَ الأرض وَالسَّمَاوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ. هِيَ تَبِيدُ وَأَنْتَ تَبْقَى...َأَنْتَ هُوَ وَسِنُوكَ لَنْ تَنْتَهِيَ" (مزمور 102: 25- 27). [/Q-BIBLE]وهو الموجود في كل مكان وزمان،[Q-BIBLE] فقد قال لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسمي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسَطِهِمْ" (متى 18: 20). وأيضاً "وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأيام إلى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (متى 28: 20)[/Q-BIBLE]وهذه صفة الله وحده.[Q-BIBLE]أَمَا أَمْلَأُ أَنَا السَّمَاوَاتِ وَالأرض يَقُولُ الرَّبُّ؟" (أرميا 23: 24)... [/Q-BIBLE]

وهو الذي يقبل أرواح المنتقلين كما صلى إليه استفانوس[Q-BIBLE]أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي" (أعمال 7: 59)[/Q-BIBLE]وهو الذي يقيم الأموات كما قال بفمه الكريم "[Q-BIBLE]كُلَّ مَنْ يَرَى الاِبْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أبديةٌ وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأخير" (يوحنا 6: 39). وهو "الْعَتِيدِ أَنْ يَدِينَ الأَحْيَاءَ وَالأموات" (2تيموثاوس 4: 1) "وهو الذي يغفر الخطايا" (لوقا 5: 20، 7: 17)[/Q-BIBLE] ويعطي الحياة الأبدية (يوحنا 10: 28). وهذان من اختصاص الله وحده.

وقد شهد له نثنائيل قائلا[Q-BIBLE]أَنْتَ ابْنُ اللَّهِ! أَنْتَ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ" (يوحنا 1: 49).[/Q-BIBLE]وقالت مرثا التي أقام المسيح أخاها[Q-BIBLE]أَنَا قَدْ آمَنْتُ أَنَّكَ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ الآتِي إلى الْعَالَمِ" (يوحنا 11: 27)[/Q-BIBLE]. وقال بطرس الرسول[Q-BIBLE]أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ الْحَيِّ" (متى 16: 16).[/Q-BIBLE]

ارى ان هذه الشواهد تكفي لانهاء الموضوع
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

بلنسبة لردي 31 قد صححته
 

ارمين اكوب داود

New member
عضو
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
194
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

رباني:
وهذه كلمة عبرية أُستعملت في اليهودية لتعني " معلم"، واصلها " راباي" "Rabbi" وهي مستعملة في عصرنا هذا لتعني رجل الين اليهودي اي المعلم، الذي يعلم اليهود دينهم. ويبدو ان " ربان" اعلى درجةً من " راباي". وقد ذكرها القرآن في الآية 44 من سورة المائدة: " إنا انزلنا التوراة فيها هدى ونورٌ يحكم بها النبيون الذين اسلموا للذين هادوا والربانيون والاحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا علية شهداء".
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

+++ بعيداً عن الزبعة والمتاهة -- التى يريد الشيطان أن يسقطنا فيها ليصطاد فى الماء العكر -- فإن السؤال الأصلى كان يحمل جوابه فى طياته .
++++ فكل الإستشهادات التى أوردها فى سؤاله ، تؤكد إستخدام كلمة " رب " بمعنى الله ، كلٌ بحسب إلهه ، وأما عندنا نحن ، فإنه من أسماء الله ، فيقال : - الرب الإله ، مرادفاً لكلمة الإله تماماً .
 

ارمين اكوب داود

New member
عضو
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
194
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

رباني:
وهذه كلمة عبرية أُستعملت في اليهودية لتعني " معلم"، واصلها " راباي" "Rabbi" وهي مستعملة في عصرنا هذا لتعني رجل الين اليهودي اي المعلم، الذي يعلم اليهود دينهم. ويبدو ان " ربان" اعلى درجةً من " راباي". وقد ذكرها القرآن في الآية 44 من سورة المائدة: " إنا انزلنا التوراة فيها هدى ونورٌ يحكم بها النبيون الذين اسلموا للذين هادوا والربانيون والاحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا علية شهداء".
 

Kerya_Layson

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
300
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
سلام ونعمه الرب للجميع مسيحين ومسلمين
ماهو مفهوم كلمه رب ولماذا يستدل المسيحين عليها على اساس انه الرب يسوع فهل الرب تعنى اله
سؤال كويس جدا هجاوب عليه باسلوب قاطع الدلاله واتمنى اننا نبحث عن الحقيقه وليست مجرد جدال
اخى العزيز اسلام للابد مع حق فى ان كلمه رب تاتى فى بعض الاحيات ملعم فالكتاب المقدس اتكتب بالغه الاراميه والتى تحمل معنى كلمه رب الى معلم كما قال المسيح ( لو 6:46 ولماذا تدعونني يا رب يا رب وانتم لا تفعلون ما اقوله.) فبالفعل تاتى كلمه رب اى معلم كما قال القديس رابونى التى تفسيرها يامعلم
لاكن عزيزى تاتى ايضا معنى الاله بكل قطعيه ودلاله كما سنرى فى العديد من الايات مثل
1_ تث 6:4 اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد.
2_ 1اخ 29:11 لك يا رب العظمة والجبروت والجلال والبهاء والمجد لان لك كل ما في السماء والارض.لك يا رب الملك وقد ارتفعت راسا على الجميع.
3_ 2اخ 20:6 وقال.يا رب اله آبائنا أما انت هو الله في السماء وانت المتسلط على جميع ممالك الامم وبيدك قوة وجبروت وليس من يقف معك.
4_ مز 6:2 ارحمني يا رب لاني ضعيف .اشفني يا رب لان عظامي قد رجفت
5 _ مز 12:7 انت يا رب تحفظهم.تحرسهم من هذا الجيل الى الدهر.
وايضا المئات من النصوص التى تؤكد ان الرب هو الاله ولا تحمل اى معنى اخر دا بالنسبه للعهد القديم وايضا فى العهد الجديد هناك عشرات ومئات النصوص التى لا تحمل اى معنى سوى ان الرب هو الاله ومن امثله ذالك الاتى
1_ مت 7:22 كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة.
وهذه الايه تتحدث عن يوم الدينونه انهم سيقفوا امام المسيح باعتبارهم المدانون والمسيح سيحكم على جميع مصائر الشعوب باعتباره الديان فاذا كلمه رب هى الاله والديان لانه حقا لا احد يقف فى يوم الدينونهى الا لالله فقط عزيزى
2_ مت 12:8 فان ابن الانسان هو رب السبت ايضا
وطبعا هذه الايه قاطعه الدلاله على ان الرب هو الاله اله السبت , عزيزى مسلم لابد عندما نرجع الى العهد القديم نجد ان الري قال وهو يكلم موسى النبى سبوتى تحفظونها وانا جعلتك خادم على بيت الرب ,فيتضح ان الله العهد القديم يهوة هو الرب الذى قال ان السبوت هى سبوته فكيف يتكلم المسيح ويقول انه رب السبت لو لم يكن هو الله فكر عزيزى دا موسى النبى الى وضع السبت لليهود لا يستطيع ان يقول مثل هذه الجمله لاكن لان المسيح هو الذى وضع السبت لليهود فهو قال عن نفسه انه رب السبت
3_ عب 1:10 وانت يا رب في البدء اسست الارض والسموات هي عمل يديك.
ولاحظ عزيزى ان الايه تقول ان الرب اسس السموات والارض فدا بيدل بلا شك ان الرب = اله
وانا اتسائل فى رساله القديس بولس لاهل كولوسى قال الرسل(الكل به وله قد خلق ) وهيه تتكلم عن المسيح وتقول ان كل الاشياء به خلق وان كل الاشياء من اجله خلقت ويقول القديس بولس ايضا ( الذى به عمل العالمين) فمن هو ذالك الذى صنع كل ما فى الكون وخلق الكون كله اليس هو الرب وهو الخالق اسال قلبك

وشكرا اخى الحبيب مسلم للابد لاكن صدقنى لو بحثت حتى فى القران هتلاقى ان المسيح هو قول الحق الذى فيه يمترون وانا اتسال اليس كلمه الحق هى اسم من اساماء الله بمعنى ان المسيح هو قول الله
والكلام هى مدلول الشخصيه بالطبع بمعنى انى لولا رايت كلامك واسلوب كلام مش هعرف انك اخ محترم ومهذب وهكذا فالسؤال هو كيف نقدر ان نعرف الله بون كلمته او بدون اقنوم المعرفه والعقل قول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟ وايضا سؤال اخر ماذا يتبقى الى الله لو اخدنا منه روحه وكلمته ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
وشكرا
أذكرونى فى صلاتكم
كوكب البريه
 

geegoo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
2,319
مستوى التفاعل
456
النقاط
83
رد على: ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟
انني استغرب كيف يستعملونها الأخوة المسيحيين للدلالة عل انه الإله......
فلقد وردت كلمة الرب في القرآن الكريم في مواضع كثيرة ولكنها في بعض الاحيان لاتعني الإله كما يفهم من سياق الكلام...
اي انها تعني الله في مواضع اخري .....كما يفهم من سياق الكلام ايضا .....
ايه مشكلتك ؟
 
أعلى