الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مامصيرمن لايؤمن بالخلاص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="REDEMPTION, post: 137844, member: 1472"] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=red]+[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]واضح أن فاقد الشىء .. لا يُعطيه .. فكيف نطالبك بالاسلوب الحسن فى الحديث .. وأنت للاسف .. تفتقرينه ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فلا تعليق على عباراتك السابقه هذه يا أخت ........ طبيبه !![/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لا أعتقد أنك أقتنعتى بكلامى .. لانك لو كنتى قد أقتنعتى بالفعل .. لكانت نبرة السخريه على الاقل قد تغيرت فى حديثك .. ولكنى أتمنى أن تستمرى فى هذا الاسلوب .. حتى نستطيع تمييزك [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]المرء لا يسأل عن إيمان شخص آخر سوى لسببين فقط .. إما أنه يريد أن يفهم ومن ثم يعتنق هذا الايمان .. و إما أنه يعترض عليه بحجة ومنطق وعقل .. وبدلائل قويه .. ولا يفعل هذا السبب الاخير سوى شخص يكون مُلم بهذا الايمان المُراد مناقشته .. أو على الاقل .. لديه المعرفه الكافيه فيه .. حتى يمكنه المناقشه والاعتراض .. تُرى أياً من هؤلاء أنت ؟ [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]2[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وماذا قولت أنا ؟!!! .. هل أستطعت وصف أى شىء ؟؟ .. كل ما قولته لكى أن فى الحياة الابديه سعادة لا توصف .. وأشرت لضعف لغتنا العربيه فى وصف هذه السعاده التى أعدها الله لاحبائه .. وهذا الكلام يطابق تماماً ما قاله الاخ الحبيب عن " مالا عين رأت ولا أذن سمعت .... الخ " .. ثم كيف يا (( دكتورة )) ان آية " ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا يخطر على قلب بشر ما أعده الله للذين يحبونه " كيف أن هذه الآيه تُشير إلى (( حاجات ماديه )) ؟؟؟؟!!!!!!!!!!! .. هل تظنى أن الكتاب المقدس يشير بطريقه غير مباشرة إلى الصبايا الحور والغلمان المخلدون وقوة الالف حصان ؟ :) .. لا أتعجب أن كان ظنك هكذا :) .. أتمنى أن لا تتطرقى إلى نعيم الحياة الابديه لعدة أسباب ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=blue]أولاً [/COLOR]: لان هذه الامور مجهوله للبشر .. وليس مُعلن منها إلا القليل جداً .. فكل ما نعلمه عن الحياة الابديه هو ان من يحب الله ويسلك بحسب كلامه يحيا الى الابد فى ملكوت الله .. ويرى كل الانبياء و القديسين والشهداء الذين أرضوا الله أما (( شكل )) هذا المكان من حيث التضاريس و الملامح .. فهو حتماً لا يخضع إلى قياسات بشريه .. لانه من إعداد الله لمن انتصروا على شهوات العالم .. فهو مكافأة لهم لانهم سلكوا ببر وطهاره فى العالم .. فحتماً تكون المكافأه أجمل و أعظم مما رأوه فى حياتهم على الارض .. وبما أن الجميع يكونون كأرواح فى الحياة الابديه . فهم ليسوا تحت سيطرة الماده .. ولا يخضعون لقانون الماده .. إذاً كل ما يحيط بهم من نعم وسعاده هو روحى بحت .. وليس هناك صبايا يعودون عذراوات .. ولا يوجد من يكون شغله الشاغل هو فض الابكار !! .. يا إلهى !! .. ألهذا الحد [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=blue]وثانياً : [COLOR=black]لان الحياة الآخرى فى المسيحيه تختلف إختلاف كلى وجوهرى عما تؤمنى أنتى به فى القرآن ولو تحدثنا بإستفاضة عنها .. فقد تسمعى كلامى (( من كتبكم )) يضير أذنيكى ويخدش حياءك :)[/COLOR] [COLOR=black]ولا أحب أن أفعل ذلك[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الجميع عزيزتى قد أجابوا إجابات وافيه .. ولكن لا أدرى كيف لم تستوعبى ؟؟!! :) وبخصوص أن عندك (( طبعاً )) أسئله .. فهذا متوقع ...[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لا أيتها الاخت العزيزه .. ليس معناها كما تفضلتى وقولتى .. الآية تقول (( كلنا كغنم )) أى كلنا نحتاج إلى راعى وتم تشبيهنا بالغنم الذى لا يعرف طريقه بدون الراعى .. (( ملنا كل واحد الى طريقه )) أى أنغمسنا فى شهوات العالم ونجاساته .. (( والرب وضع عليه إثم جميعنا )) أى بموت المسيح على الصليب حمل عنا (( عقوبة الخطيه )) متى يسامحنا الله من عقوبة الخطيه ؟ عندما نقدم توبه طاهره نقيه .. إذاً هناك إمكانيه ان تُغفر لنا خطايانا إذا توبنا لان المسيح دفع ثمن هذه العقوبه بدمه الطاهر على عود الصليب .. لكن لو لم يكن المسيح قد مات وقام من الاموات .. فمهما قدمنا توبه .. فلن تُغفر لنا .. ليس لان الله غير رحوم - حاشا - ولكن لان الله عادل .. وأيضاً من رحمته انه تجسد وحمل هو عنا العقوبه .. وهنا يتجلى العدل والرحمه فى أروع صورهما [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]العدل الالهى اختى العزيزه هو ان يقول لك أن أجرة الخطيه هى موت ... فأنت تقولى ان هذا القانون عادل ، عندما يعرفك حقوقك وواجباتك والعقوبه .. أليس كذلك ؟؟!! .. فالله تبارك أسمه .. أعلم أبينا آدم بكل شىء .. عرفه من أى الاشجار يأكل .. ومن أى شجرة لا يأكل .. وهنا يكون عدل الله واضح وجلى لآدم .. فكأن الله يقول لآدم .. يمكنك ان تاكل يا آدم من كل أشجار الجنه .. كلها لك .. ولكن من هذه الشجرة لا تأكل لانك يوم تأكل منها موتاً تموت .. وهنا من عدل الله انه أوضح له النواهى .. فلا يعقل ان الله يترك آدم بلا تحذير وبعد ان يسقط يحاسبه .. !! حاشا لله ان يفعل ذلك وهو الكامل فى عدله .. ايضاً آية " أجرة الخطيه هى موت " توضح العقوبه .. وفى نفس الوقت الكتاب المقدس وضح لنا ما هى الخطيه .. إذاً الامر عادل تماماً .. ولا أدرى فى الحقيقه ما اللبث فى هذه الآية .. فهى واضحه وضوح الشمس .. والخطيه فى المفهوم المسيحى - كما سبق وقلنا فى مشاركات عديده سابقه - هى إنفصال عن الله .. والانفصال عن الله يُعنى الانفصال عن الحياه لان الله هو الحياة .. وهو واهب الحياه .. وكل بشر يحيا بنسمه منه .. حتى عندما خُلق آبينا أدم يقول الكتاب المقدس : فنفخ فيه نسمة حياة .. فصار آدم نفساً حيه .. وبما أن الخطية هى الانفصال عن الحياة التى هى الله جل إسمه .. فهى إذاً موت .. فما هو الانفصال عن الحياه سوى الموت ! .. فبالخطيه يعيش الانسان بعيداً عن الله .. سواء هنا على الارض أو بعد الموت .. والكتاب المقدس يوضح لنا هذه العقوبه جيداً حتى نحترس .. [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]والخطيه اختى العزيزه فى مفهوم الله هى خطية .. أياً كان نوعها أو حجمها .. و أجرة الخطيه (( أى خطية )) هى الموت .. وسبق و أوضحنا معنى كلمة موت .. وكفارة المسيح أختى العزيزه كانت عن عقوبة الخطيه .. وبموته وقيامته أعطى للانسان فرصه أخرى أن يحيا فى الفردوس .. فبالبلدى : ما ينفعش نعمل اللى أحنا عاوزينه ونقول ربنا مات علشانا وهو هيشيل الخطايا دى .. لاء .. ربنا مات ( يعنى الله المتجسد مش تيجى تقولى هو ربنا بيموت ؟! ) علشان يرفع عننا العقوبه .. العقوبه بس .. مش نعمل اللى عاوزينه ونقول دم المسيح يطهرنا .. كمان العقوبه مش هتترفع غير لما نتوب توبه صادقه فعلا [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أتمنى أكون أجبت على تساؤلاتك [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]انا مش زعلان منك ..... أنا زعلان عليكى :)[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]كما قولت فى الاعلى أختى العزيزه ... فاقد الشىء لا يُعطيه [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أما باقى أسئلتك فقد جاوب عليها الاخ الحبيب أمير [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تحياتى[/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مامصيرمن لايؤمن بالخلاص
أعلى