الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مامصيرمن لايؤمن بالخلاص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="طبيبة مسلمة, post: 137333, member: 4335"] [b]ميرسى لذوقك[/b] اولا انا اسفة على التاخير وارجو المعذرة نظراً لظروف عملى ثانياً: ميرسى يافادية لذوقك مش هقول اكتر من كده ثالثاً::واحدة واحده علينا عشان نعرف نستفيد من المناقشة ومنطلعش اغبيا ___على فكرة حسب كلام اخواتك يافادية فكده انتى ارتكبتى خطية ولو مكانش السيد المسيح كفرها فكان هيبقى عقوبتك الموت عشان تكفرى عنها ____ وهنرد واحدة واحدة كده ماشى وماتستعجلونيش عشان انا مش بقعد كتير نبدأ بالاستاذ " ريد امبيشين " وده لان اسلوبه عاجبنى فى الكلام ومقنع وهو الوحيد لغاية دلوقتى اللى فهمنى اللى كنت عايزة افهمه ___ شكرا____ 1_(انا لما سالت عن مصيرى فى المسيحية كان سؤال زى بقية الاسئلة المعروضة فى المنتدى وكان ليا غرض من معرفة الاجابة وده مالوش علاقة بايمانى بهذا او لا انا بسال عن ايمانكم انتم )) 2_((بالنسبة لنعيم الحياة الابدية فده كلام جميل بس سبق ان واحد رد قبل كده وقال ان نعيم الحياة الابدية فيه "مالا عين رات ولااذن سمعت ولاخطر على قلب بشر"" بيتهيالى ده بيشير الى حاجات مادية ماشفتهاش العين قبل كده واستمتاع الاذن بحاجات ماسمعتهاش قبل كده ومتع ماخطر ش على قلب البشر انه يتخيلها من اجل اسعاده وعموما النقطة دى مش هنطول فيها...)) 3__(( تصدق انتا اول واحد افهم منه رد عالموضوع ده بجد شكرا)) بس طبعا عندى اسئلة الاية اللى انتى كاتبها"" كلنا كغنم ظللنا . ملنا كل واحد الى طريقه . والرب وضع عليه إثم جميعنا"هل معناها اننا كغنم عندما ضلت واحدة مننا الطريق ربنا انزل علينا كلنا الاثم وجعلنا فى الاثم سواء لاننا ضللنا بسبب واحدة؟؟ *** اجرة الخطية هى الموت**** اين العدل الالهى فى ذلك ؟؟؟ _ يعنى فرضا احانا بشر والخالق من خلقنا وسوانا ادرى بخلقه وبضعفة تمام؟؟؟ هل يعقل ان الرب الخالق العليم بعباده ومخلوقاته يمكن ان ياخذهم بخطية واحدة ويعاقبهم عليها بالموت يعنى حضرتك مثلا ً لو كذبت مرة عشان تكفر خطيئتك لازم تموت لمجرد انك كذبت؟؟!!!!!!! ____طبعا مفهوم ان الكلام ده اذا لم يكن المسيح صلب على الصليب______ هل يتفق هذا مع العدل الاهلى؟؟؟ انا اعرف ان العقوبة على حجم الخطيئة مش اللى يكذب زى اللى يقتل ولا ايه؟؟؟ وحكاية اسلوب السخرية دى فمتزعلش ياسيدى حقك عليا بس هى لزمة عندى وهنحاول منزعلكش تانى يا ريد امبيشين..... صافى يالبن؟ بعد كده بقى "كوبتك هيرو"" ومعذرة معلش مش بعرف اقتبس ماليش فى المنتديات اوى زلى ماقلتلكوا 1__اولا ماينفعش تقول كلام الانشاء ده على معتقداتى عشان كده اولا عيب وحرام لان""كل كلمة بطالة تعطون عنها حساب يوم الدين"" ولا ايه؟؟ وبعدين ده هيخلينى ارد عليك واقولك انتا كمان كلامك انشاء و""الله محبة واقترب فالمسيح يحبك "" وفداك لانه يحبك وكده ماشى؟ اتفقنا؟؟؟ 2___ الكلام عن السيد المسيح اللى انتا قلته كلام لا خلاف عليه فهو طاهر لاخلاف واحيا الموتى ورد البصر الى العميان _بامر الله__ فلاخلاف ....... لكن معذرة انبياء اخرون فى الكتاب المقدس قاموا باحياء الموتى باذن الله فهذا اذن ليس دليل كافى على الالوهية وكل الانبياء كان معاهم معجزات تؤيدهم ليصدقهم الناس ولا ايه؟؟؟؟؟؟؟ 3___بالنسبة بقى لحكاية ايات القتل والانتقام فبلاش نسىء فهم بعض القران مفيهوش لا ايات انتقام ولا قتل بلا مبرر بس متقنعنيش ان يكون فى حرب وماحاربش واقعد على جنب واقول مش هحارب !!!! وبالنسبة بقى لانجيل المحبة اللى مفهوش ولا ايه عن القتل فاسفة جدا خد عندك أ__ اذا خرجت لمحاربة اعدائك ودفعهم الرب الهك الى يدك وسبيت منهم سبيا 11 ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها وتقلم اظفارها الحمد لله في إسلامنا لا يحلق رأسها ولا غيره من وسائل الإذلال هذه ! ب__اذا سننت سيفي البارق وامسكت بالقضاء يدي ارد نقمة على اضدادي واجازي مبغضيّ. 42 اسكر سهامي بدم ويأكل سيفي لحما. بدم القتلى والسبايا ومن رؤوس قواد العدو 43 تهللوا ايها الامم شعبه لانه ينتقم بدم عبيده ويرد نقمة على اضداده ويصفح عن ارضه عن شعبه 44 فأتى موسى ونطق بجميع كلمات هذا النشيد في مسامع الشعب هو ويشوع بن نون. 45 ولما فرغ موسى من مخاطبة جميع اسرائيل بكل هذه الكلمات 46 قال لهم وجّهوا قلوبكم الى جميع الكلمات التي انا اشهد عليكم بها اليوم لكي توصوا بها اولادكم ليحرصوا ان يعملوا بجميع كلمات هذه التوراة. 47 لانها ليست أمرا باطلا عليكم بل هي حياتكم. وبهذا الأمر تطيلون الايام على الارض التي انتم عابرون الاردن اليها لتمتلكوها لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لانه ليس سلطان الا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. 2 حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لانفسهم دينونة. 3 فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحة بل للشريرة. أفتريد ان لا تخاف السلطان. افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. 4 لانه خادم الله للصلاح. ولكن ان فعلت الشر فخف. لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر. 5 لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير. 6 فانكم لاجل هذا توفون الجزية ايضا. اذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه. 7 فاعطوا الجميع حقوقهم. الجزية لمن له الجزية. الجباية لمن له الجباية. والخوف لمن له الخوف والاكرام لمن له الاكرام وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: انْتَقِمْ مِنَ الْمِدْيَانِيِّينَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ، وَبَعْدَهَا تَمُوتُ وَتَنْضَمُّ إِلَى قَوْمِكَ. فَقَالَ مُوسَى لِلشَّعْبِ: جَهِّزُوا مِنْكُمْ رِجَالاً مُجَنَّدِينَ لِمُحَارَبَةِ الْمِدْيَانِيِّينَ وَالانْتِقَامِ لِلرَّبِّ مِنْهُمْ. فَحَارَبُوا الْمِدْيَانِيِّينَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ وَقَتَلُوا كُلَّ ذَكَرٍ؛ وَقَتَلُوا مَعَهُمْ مُلُوكَهُمُ الْخَمْسَةَ: أَوِيَ وَرَاقِمَ وَصُورَ وَحُورَ وَرَابِعَ، كَمَا قَتَلُوا بَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ بِحَدِّ السَّيْفِ. وَأَسَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ نِسَاءَ الْمِدْيَانِيِّينَ وَأَطْفَالَهُمْ، وَغَنِمُوا جَمِيعَ بَهَائِمِهِمْ وَمَوَاشِيهِمْ وَسَائِرَ أَمْلاَكِهِمْ، وَأَحْرَقُوا مُدُنَهُمْ كُلَّهَا بِمَسَاكِنِهَا وَحُصُونِهَا، وَاسْتَوْلَوْا عَلَى كُلِّ الْغَنَائِمِ وَالأَسْلاَبِ مِنَ النَّاسِ وَالْحَيَوَانِ، ... فَخَرَجَ مُوسَى وَأَلِعَازَارُ وَكُلُّ قَادَةِ إِسْرَائِيلَ لاِسْتِقْبَالِهِمْ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ ، فَأَبْدَى مُوسَى سَخَطَهُ عَلَى قَادَةِ الْجَيْشِ مِنْ رُؤَسَاءِ الأُلُوفِ وَرُؤَسَاءِ الْمِئَاتِ الْقَادِمِينَ مِنَ الْحَرْبِ، وَقَالَ لَهُمْ: لِمَاذَا اسْتَحْيَيْتُمُ النِّسَاءَ؟ إِنَّهُنَّ بِاتِّبَاعِهِنَّ نَصِيحَةَ بَلْعَامَ أَغْوَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لِعِبَادَةِ فَغُورَ، وَكُنَّ سَبَبَ خِيَانَةٍ لِلرَّبِّ، فَتَفَشَّى الْوَبَأُ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً". هــ ـــوجاء في سفر إشعيا (13 : 16) يقول (الرب): "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم". وللحديث بقية [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مامصيرمن لايؤمن بالخلاص
أعلى