الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مامصيرمن لايؤمن بالخلاص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="REDEMPTION, post: 135565, member: 1472"] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=7][COLOR=red]+[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تحية وسلام للجميع ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]إسمحولى أشترك معاكم [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الاخت العزيزه (( طبيبه مسلمه ))[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فى البدايه .. أحب أن ألفت إنتباهك الى أسلوب السخريه فى عرض تساؤلاتك مما لا يتوافق على الاقل مع كونك (( طبيبه )) مثقفه :) ... هذا من جانب [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]و من جانب آخر .. كان من المفروض أن تكونى على علم ( على الاقل ) بمعنى ( كفارة المسيح عن خطايانا ) حتى يمكنك السؤال عن ( مصيرك ) فى الابديه من خلال ( الايمان المسيحى ) .. وبما أنك لا تؤمنى بالمسيحيه كليتاً .. فالحقيقه سؤالك يثير الدهشه .. ولكن سأتجاهل ذلك و اجاوبك على تساؤلاتك [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فى الحياة الابديه .. الاخت العزيزه .. نتمتع بالحياة مع الله .. ومع كل القديسين والمجاهدين الذين أنتصروا على شهوات العالم .. وفى الحياة الابديه .. لا يزوجون أو يتزوجون .. بل يكونوا ( أى البشر ) كملائكة الله فى السماء .. وهناك .. فى الابديه .. سيكون لديك (( إكتفاء )) ذاتى بالسعاده والرضى .. فلا تحتاجى إلى أى أمور أخرى ماديه لتشبع روحك .. فستكونى مكتفيه بكل ما أنتى فيه .. مملؤة سعاده غير منظوره .. و إستخدمنا مصطلح (( سعاده )) هذا لضعف لغتنا البشريه فى وصف الحياة الابديه ومشاعرنا ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الاخت العزيزه ... هناك فرق بين الخلاص من (( عقوبة )) الخطيه .. والخلاص من (( فعل )) الخطيه .. فالخلاص من (( عقوبة )) الخطيه تممه المسيح بدفع ثمن الخطيه ... كما تنبأ عنه إشعياء النبى قائلاً " كلنا كغنم ظللنا . ملنا كل واحد الى طريقه . والرب وضع عليه إثم جميعنا " ( إش 53 : 6 ) فما دامت " أجرة الخطية هى موت " ( رو 6 : 32 ) لذلك هو سفك دمه من أجلنا على الصليب ومات نيابة عنا " لكى لا يهلك كل من يؤمن به . بل تكون له الحياة الابديه " ( يو 3 : 16 ) [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وهكذا تم الخلاص من (( عقوبة )) الخطيه . لكل من يؤمن بفداء المسيح له [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أما عن الخلاص من فعل الخطية . فقد قدم المسيح إمكانيات لذلك [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أعطانا تجديداً فى الطبيعه . وقدرة على الانتصار فى الحرب ضد الخطيه . وحيثما تكثر الخطية ، تزداد النعمة جداً ( رو 5 : 20 ) و إمكانيات آخرى كثيرة نلناها بموت المسيح على الصليب بها نستطيع الانتصار على الخطيه [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ومع كل تلك الامكانيات .. تركنا على حريتنا فى إستخدامها أم لا ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ذلك لان نعمة الامكانيات الروحيه ، لا يجوز أن تلغى نعمة الحرية .[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فليس منطقياً أن نعمة تلغى نعمة آخرى [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وبالطبع لا يمكنك ان تنالى نعمة الانتصار على الخطية بدون الايمان بالمسيح له كل المجد والايمان بالفداء .. فالمسيح قدم كفارة عن عقوبة أى خطية أنتى تفعليها .. كيف ذلك ؟ .. بالتوبه .. فعندما تقدمى توبه حقيقيه عن خطاياكى .. دم المسيح الذى سفك من أجلك يمحو تلك الخطايا .. و لكن إن لم تتوبى .. فكيف تُمحى خطاياكى ؟!!! .. هل الله غير عادل ؟ .. او هل الله يدفع الانسان الى الشر ويقدم له الامكانيات لذلك ؟؟!!! .. حاشا .. ولكن إن لم يقدم المسيح كفارة عن الخطايا .. فكان مهما قدمتى توبه .. فلن تُغفر لكى .. لان العدل الالهى واضح تماماً .. أجرة الخطيه هى موت .. ما فيش رمادى .. يا أبيض يا أسود :) [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ما رأيك فى المسيحيون والمسيحيه ؟ .. ما الذى يقوله لك إيمانك عنهم ؟[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]يقول أنهم كفرة .. أليس كذلك ؟ :) .. هذه خطية تُحسب عليكى .. بل أن أسلوب السخريه الذى كتبتى به موضوعك هذا .. هو خطية تُحسب عليكى :) .. فكيف تكونى طيبه وكويسه ؟ .. الكتاب المقدس يقول : وكل كلمة بطالة تعطون عنها حساب يوم الدين ... كل كلمة .. فإن لم تؤمنى بالمسيح .. فأنتى لم تؤمنى بالله .. لأن المسيح هو الله .. و ليس نبى ورسول .. وهذه خطيه عظيمه تُحسب عليكى .. ناهيك عن الايمان المسيحى ككل الذى أنتى لا تؤمنى به .. كثير منا يظن أنه بمجرد انه لا يكذب أو يسرق أو يقتل أو يضر أى إنسان يكون بذلك شخص بار وسوى .. حتى المسيحى .. لا يكفيه ان يؤمن أن المسيح هو الله .. بل يجب أن يعمل بكل تعاليم الله ووصاياه المقدسه .. فالشياطين تؤمن بالله .. وتقشعر أيضاً .. ولكن هل ستنال الخلاص ؟؟ .. [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الجميع متصل ببعضه البعض أختى العزيزه .. فالإيمان (( الحقيقى )) بالله .. يستوجب الايمان بالمسيح .. والايمان بالمسيح يستوجب الايمان بكل كلامه .. والايمان بكل كلامه يستوجب العمل به .. هى حلقه متصله بعضها ببعض .. لا يمكن إطلاقاً أن تنفصل .. و إلا لن تصير حلقه :)[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أتمنى أن أكون قد أجبت على تساؤلاتك [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تحياتى [/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
مامصيرمن لايؤمن بالخلاص
أعلى