- إنضم
- 18 سبتمبر 2012
- المشاركات
- 1,113
- مستوى التفاعل
- 250
- النقاط
- 63
مادام الله يحبنا فلماذا يسمح لنا بالالم والضيق ؟
نعم الله يحبنا .. فهو القائل " لذاتي مع بني ادم " ( امثال 8 : 31 )
وعندما صلب من أجلنا وفدانا غبر عن هذا الحب العظيم للبشرية جمعاء اذ اشترانا بدمه الكريم ودفع عنا ثمن الخطية.
أما الالم فهو بالنسبة لاولاد الله من اجل تمسكهم بالبر ولذلك يقول الكتاب " لانه قد وهب لكم لاجل المسيح لا ان تؤمنوا به فقط بل ايضا ان تتالموا لاجله. " (فيلبي 1 : 29 )
وقد قال في ارميا النبي " لماذا خرجت من الرحم لارى تعبا وحزنا فتفنى بالخزي ايامي " ( ارميا 20 : 18 )
وقد قال السيد المسيح " في العالم سيكون لكم ضيق " ( يوحنا 16 : 33 ) اذا لابد من وجود الالم والضيق في الحياة الذى بهما نؤهل للامجاد السمائية التى تنتظرنا بعد رحلة الالم والضيقات في هذا العالم الزائل ايضا ضيق العالم لا يساوي شيئا امام الافراح المنتظرة ، ةهنا نرى القديس بولس الرسول " فاني احسب ان الام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد العتيد ان يستعلن فينا " ( روميا 8 : 18 )
ايضاً القديس اوغسطينوس يقول [ يارب عذب ههنا .. انشر ههنا .. لا ترحم ههنا لكلا ترحمنى هناك ]
ونحن نتألم ايضاً لكي لا نتساولى مع اهل العالم ولا يحكم علينا مثلهم يقول القديس بولس الرسول " ولكن اذا قد حكم علينا نؤدب من الرب لكي لا ندان مع العالم " ( رسالة بولس الرسول الاولى الى اهل كورنثوس, اصحاح 11 : 32 )
وعندما صلب من أجلنا وفدانا غبر عن هذا الحب العظيم للبشرية جمعاء اذ اشترانا بدمه الكريم ودفع عنا ثمن الخطية.
أما الالم فهو بالنسبة لاولاد الله من اجل تمسكهم بالبر ولذلك يقول الكتاب " لانه قد وهب لكم لاجل المسيح لا ان تؤمنوا به فقط بل ايضا ان تتالموا لاجله. " (فيلبي 1 : 29 )
وقد قال في ارميا النبي " لماذا خرجت من الرحم لارى تعبا وحزنا فتفنى بالخزي ايامي " ( ارميا 20 : 18 )
وقد قال السيد المسيح " في العالم سيكون لكم ضيق " ( يوحنا 16 : 33 ) اذا لابد من وجود الالم والضيق في الحياة الذى بهما نؤهل للامجاد السمائية التى تنتظرنا بعد رحلة الالم والضيقات في هذا العالم الزائل ايضا ضيق العالم لا يساوي شيئا امام الافراح المنتظرة ، ةهنا نرى القديس بولس الرسول " فاني احسب ان الام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد العتيد ان يستعلن فينا " ( روميا 8 : 18 )
ايضاً القديس اوغسطينوس يقول [ يارب عذب ههنا .. انشر ههنا .. لا ترحم ههنا لكلا ترحمنى هناك ]
ونحن نتألم ايضاً لكي لا نتساولى مع اهل العالم ولا يحكم علينا مثلهم يقول القديس بولس الرسول " ولكن اذا قد حكم علينا نؤدب من الرب لكي لا ندان مع العالم " ( رسالة بولس الرسول الاولى الى اهل كورنثوس, اصحاح 11 : 32 )
- ولكن ما الهدف من تلك الالام والضيقات ؟
إذا اردنا معرفة الهدف من وراء تلك الالام والضقات علينا اولاً ان نعرف الالم انواع كثيرة منها :
+ ألم يقصد الامتحان والتذكية وتمجيد اسم الله :
فالله يسمح الالام والضيقات على الانسان البار لكي تفوح منه رائحة ايمانة الذكية فيتمجد اسم الله في هذا الالم مثل تجربة ايوب الصديق .
ويقول القديس يعقوب الرسول " عالمين ان امتحان ايمانكم ينشئ صبرا. " ( http://www.enjeel.com/bible.php?ch=1&bk=59http://www.enjeel.com/bible.php?ch=1&bk=59http://www.enjeel.com/bible.php?ch=1&bk=59http://www.enjeel.com/bible.php?ch=1&bk=59رسالة يعقوب [URL="http://www.enjeel.com/bible.php?ch=1&bk=59"]1 : 3 )
[/URL]
+ وهناك ألم يتمجد اسم الله فيه :
ففي معجزة لعازر قال السيد المسيح " هذا المرض ليس للموت بل لاجل مجد الله ليتمجد ابن الله به " ( يوحنا 11 : http://www.enjeel.com/bible.php?ch=11&op=read&bk=434 )
+ ألم من اجل التأديب :
اذا اخطأ الانسان البار فان الله يؤدبة كما يقول الرب " http://www.enjeel.com/bible.php?ch=11&op=read&bk=43http://www.enjeel.com/bible.php?ch=11&op=read&bk=43http://www.enjeel.com/bible.php?ch=11&op=read&bk=43ان تعوج اؤدبه بقضيب الناس وبضربات بني ادم " ( صموئيل الثاني 7 : 14 )
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=7&op=read&bk=10http://www.enjeel.com/bible.php?ch=7&op=read&bk=10http://www.enjeel.com/bible.php?ch=7&op=read&bk=10
ويكون هذا التأديب وهو حب من الله للانسن فقد قال الكاتب " لان الذي يحبه الرب يؤدبه ويجلد كل ابن يقبله. " ( عبرانين 12 : 6 ).
وهكذا ايضاً يوضح لنا داؤد النبي الهدف من التأديب " http://www.enjeel.com/bible.php?ch=12&op=read&bk=58http://www.enjeel.com/bible.php?ch=12&op=read&bk=58http://www.enjeel.com/bible.php?ch=12&op=read&bk=58 قد علمت يارب أن أحكامك عدل، وبالحق أذللتني " ( مزمور 119 : 75)
يتبع.....