الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
مؤتمر قبطى فى واشنطن .(ارجو التغطيه )
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="nabil, post: 4417, member: 257"] [b]تعطية اليوم الاول[/b] افتتح امس الأربعاء في العاصمة الأمريكية واشنطن أعمال مؤتمر عام أقباط المهجر التي تستمر 4 أيام. وكان المؤتمر قد وجه الدعوة لجمال مبارك ، نجل الرئيس المصري، والعقيد الليبي معمر القذافي لحضوره. ونقلت خدمة بي بي سي للمتابعة عن يوسف سيدهم رئيس تحرير صحيفة وطني القبطية تصريحات لقناة الصفوة قال فيها "رغم أن المؤتمر يعقد خارج مصر إلا أنه ليس موجها ضد مصر، وقد تمت دعوة السفير المصري وغيره من المسؤولين لحضور المؤتمر". وقال سيدهم "إن القضية القبطية يمكن بحثها في أي مكان". وأضاف قائلا "إن هناك مشكلة تشريعية تتعلق بالأقباط في مصر الذين يغيبون عن المواقع القيادية". وفي نفس البرنامج قال الكاتب القبطي البارز جمال أسعد "لا شك أن الأقباط يواجهون مشكلات في مصر، ولكن منظمي المؤتمر يدعون إلى التدخل الأجنبي فيما يتعلق بالوضع القبطي في مصر". وانتقد أسعد منظم المؤتمر عدلي أبادير، المقيم في الولايات المتحدة، وقال "إن عقد المؤتمر في الخارج لن يحل مشاكل الأقباط، وإنما سيؤدي إلى التدخل الأجنبي". وقال المفكر هاني لبيب في نفس البرنامج "إن الخوف الرئيسي من مثل هذه المؤتمرات، هو انها قد تستخدم ضد مصر على المسرح الدولي، وقد تتسبب في اتهام الأقباط بعدم الوطنية". وأضاف قائلا "إن الوضع تحسن في مصر بالمقارنة بالثمانينيات، حيث أخذ عدد كبير من المثقفين المصريين يتعاملون مع المشكلة". وفي لقاء هاتفي نفى منظم المؤتمر عدلي أبادير التصريحات التي نسبتها إليه بعض الصحف المصرية، وقال "منذ 33 عاما وأنا أنادي بمعالجة مشاكل الأقباط دون جدوى، وهناك العديد من التقارير عن الوضع القبطي في مصر حبيسة الأدراج". وقال أبادير "إنني لا ألام على عقد المؤتمر في أمريكا حيث أنه لا يوجد أمل في تغيير في مصر من الداخل". ويأتي ذلك عقب التوترات الأخيرة الناجمة عن انتشار نسخ من قرص مدمج دي في دي عليه مسرحية، تحمل اسم كنت أعمى ولكني الآن أبصر، ويقوم بالتمثيل فيها بعض الهواة وتحكي قصة شاب مسيحي اعتنق الإسلام ليحرضه احد المشايخ على قتل القساوسة المسيحيين وتدمير الكنائس . وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح خلال المظاهرات التي اندلعت في مدينة الاسكندرية من طرف متظاهرين مسلمين هاجموا كنيسة بسبب هذه المسرحية. وقد انطلقت يوم الأحد الماضي محطة أغابي التلفزيونية، والتي تعني باللغة القبطية المحبة، وهي أول محطة فضائية تشرف عليها الكنيسة القبطية المصرية وهي تحت الرعاية المباشرة لبابا الكنيسة شنودة الثالث. ويقدر أن الأقباط يمثلون نسبة تتراوح بين 5 و10 بالمئة من سكان مصر البالغ عددهم 70 مليونا، وتتسم العلاقات بين المسلمين والأقباط عادة بالهدوء، وإن شابها أحيانا حوادث عنف خاصة في الصعيد. ويقول بعض الأقباط إن هناك تفرقة في المعاملة بينهم وبين المسلمين، وإنهم يواجهون عراقيل لبناء كنائسهم، وإن الأغلبية الساحقة من الوظائف المرموقة مقصورة على أبناء المسلمين، وإنهم يتعرضون لأعمال عنف من قبل المتشددين الإسلاميين وبالذات في الجنوب. [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
مؤتمر قبطى فى واشنطن .(ارجو التغطيه )
أعلى