لو عايز تعلق على موضوع تاريخ مصر و المسيحية من القرن الأول حتى القرن العشرون إتفضل هنا

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
تاريخ مصر و المسيحية

القرن الأول الميلادى (فجر المسيحية فى مصر) من 1 م حتى 100 م :coptic_ichtys:

أثناء القرن الثانى الميلادى من 101 م و حتى 200 م

أثناء النصف الأول من القرن الثالث الميلادى من 200 و حتى 253 م

أثناء النصف الثانى من القرن الثالث الميلادى من 254 و حتى 300 م

أثناء الجزء الأول من القرن الرابع الميلادى من 300 و حتى 337 م

أثناء الجزء الثانى من القرن الرابع الميلادى من 337و حتى 380 م

أثناء الجزء الثالث و الأخير من القرن الرابع الميلادى من 380 م و حتى 400 م

أثناء النصف الأول من القرن الخامس الميلادى من 400 م و حتى 457 م

أثناء النصف الثانى من القرن الخامس الميلادى 457 و حتى 507 م

أثناء القرن السادس الميلادى من 507 م و حتى 603 م

أثناء النصف الأول من القرن السابع الميلادى من 603 م و حتى 664 م

أثناء النصف الثانى من القرن السابع الميلادى من 664 م و حتى 700 م

أثناء النصف الأول من القرن الثامن الميلادى من 700 م و حتى 751 م

أثناء النصف الثانى من القرن الثامن الميلادى من 751 م " بداية الدولة العباسية "و حتى 800 م

أثناء القرن التاسع الميلادى من 800 م و حتى 900 م

أثناء القرن العاشر الميلادى من 900 م و حتى 1000 م

أثناء القرن ال 11 الميلادى من 1000 م و حتى 1100 م

أثناء القرن ال 12 الميلادى من 1100 م و حتى 1200 م

أثناء القرن ال 13 الميلادى من 1200 م و حتى 1300 م

أثناء القرن ال 14 الميلادى من 1300م حتى 1400 مم

أثناء القرن ال 15 الميلادى من 1400م حتى 1500 م

أثناء القرن ال 16 الميلادى من 1500م و حتى 1600 م

[URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=201112"]أثناء القرن ال 17 الميلادى من 1600م حتى 1700م
[/URL]

أثناء القرن ال 18 الميلادى من 1700 م و حتى 1800 م

أثناء القرن ال 19 الميلادى من 1800 م و حتى 1900 م

أثناء النصف الأول من القرن ال 20 الميلادى من 1900 م حتى 1954 م

أثناء الجزء الأول من النصف الثانى للقرن ال 20(1954حتى1970م)

تاريخ المسيحية فى مصر من 1970 حتى 1981 م عهد الرئيس أنور السادات

يتبع
 
التعديل الأخير:

أبوحمزة السيوطي

New member
عضو
إنضم
29 أكتوبر 2009
المشاركات
124
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
َقطر
موضوع قيم وإن اختلفت في بعض التفاصيل لكن جهد يستحق الإشادة وقد استفدت كثيراً
وإذا كان ممكن إفادتي بمكان تواجد المراجع المذكورة على النت بصيغة pdf أو غيرها حتى يتسنى لي المراجعة والتوثيق نكون لكم شاكرين
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
موضوع قيم وإن اختلفت في بعض التفاصيل لكن جهد يستحق الإشادة وقد استفدت كثيراً
وإذا كان ممكن إفادتي بمكان تواجد المراجع المذكورة على النت بصيغة pdf أو غيرها حتى يتسنى لي المراجعة والتوثيق نكون لكم شاكرين

المكتبة المسيحية العامة

المشاركة رقم 5
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,958
النقاط
113
موضوع تاريخ مصر والمسيحية موضوع فى غاية الاهمية ويبن حجم الاضطهاد والعذاب الذى لاقاه المسيحيون منذ بدء الاسلام حتى الان جرائم رهيبة ولكنها زادت المسيحين قوة كبيرة
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
موضوع تاريخ مصر والمسيحية موضوع فى غاية الاهمية ويبن حجم الاضطهاد والعذاب الذى لاقاه المسيحيون منذ بدء الاسلام حتى الان جرائم رهيبة ولكنها زادت المسيحين قوة كبيرة

شكرا على تعليقك الحلو أوى يا حبيب يسوع

لكن كمان الموضوع يوضح أيضا الاضطهادات أيام الامبراطورية الرومانية

و كمان بيوضح البدع و الانشقاقات التى حدثت فى الكنيسة
 

Samir poet

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 سبتمبر 2010
المشاركات
9,360
مستوى التفاعل
1,363
النقاط
0
الإقامة
حضن يسوع
امين يارب يباركك ويخيلك ويحافظ عليكى من كل شر قولى امين
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
465
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
شكرا على الموضوع
لكن البحث الذى أورده المتنيح الأنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمى
فقال : " جاء فى ميمر البابا ثيؤفيلوس الـ 23 قول السيدة العذراء تخاطبه : " وبعد ذلك أقمنا مدة ياتوفيلس إلى تمام الستة شهور حيث كان دخولنا هذا الموضع المقدس فى 7 من شهر برمودة , وقيامنا منه فى 6 من شهر باباة , اليوم الذى ظهر فيه ملاك الرب ليوسف وقال له قم وخذ الصبى وأمه ومضى بهما إلى أرض إسرائيل .". فإذا أحصينا الأيام أبتداء من 7 من برمودة حتى 6 من بابة كانت المدة اكثر من 6 أشهر لأنها تتخللها أيام النسئ ( الشهر الصغير) وهى تبلغ 5 ايام فى السنوات البسيطة وستة ايام فى سنوات الكبيسة .

ويذكر المؤرخ المسلم المقريزى فى كتابه الخطط (2) ( المتوفى سنة 845 هـ أو 1441م) تحت أسم الدير المحرق فقال : " تزعم النصارى أن المسيح عليه السلام أقام فى موضعة ستة أشهر واياماً " وهذا يدل على منذ القرن الرابع عشر ويعرف المسيحيين ان السيد المسيح قد أقام فى الدير المحرق ستة اشهر وعدة ايام .  
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
شكرا على الموضوع
لكن البحث الذى أورده المتنيح الأنبا غريغوريوس أسقف البحث العلمى
فقال : " جاء فى ميمر البابا ثيؤفيلوس الـ 23 قول السيدة العذراء تخاطبه : " وبعد ذلك أقمنا مدة ياتوفيلس إلى تمام الستة شهور حيث كان دخولنا هذا الموضع المقدس فى 7 من شهر برمودة , وقيامنا منه فى 6 من شهر باباة , اليوم الذى ظهر فيه ملاك الرب ليوسف وقال له قم وخذ الصبى وأمه ومضى بهما إلى أرض إسرائيل .". فإذا أحصينا الأيام أبتداء من 7 من برمودة حتى 6 من بابة كانت المدة اكثر من 6 أشهر لأنها تتخللها أيام النسئ ( الشهر الصغير) وهى تبلغ 5 ايام فى السنوات البسيطة وستة ايام فى سنوات الكبيسة .

ويذكر المؤرخ المسلم المقريزى فى كتابه الخطط (2) ( المتوفى سنة 845 هـ أو 1441م) تحت أسم الدير المحرق فقال : " تزعم النصارى أن المسيح عليه السلام أقام فى موضعة ستة أشهر واياماً " وهذا يدل على منذ القرن الرابع عشر ويعرف المسيحيين ان السيد المسيح قد أقام فى الدير المحرق ستة اشهر وعدة ايام .  

عايز توصل لإيه ؟؟ مش فاهماك أنا
 
أعلى