الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
لنقرأ الإنجيل من جديد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="فراشة مسيحية, post: 175842, member: 5094"] [B][CENTER][SIZE="3"][COLOR="Blue"]كانت أمي تقرأ الإنجيل دائماً, في ركن خاص بغرفتها, وكنا نشعر بالسلام الذي يعبق في جو الغرفة, كلما أخذت الإنجيل بين يديها وقرأت. إيمان وتقوى والديّ أثّرا في نفوسنا, فكنا نحن أيضاً نقرأ الإنجيل أحياناً. وكم من المرات وأنا في فترة طفولتي, ومراهقتي, وبعد ما قرأت الأناجيل الأربعة, حتى أني حفظت أكثر الأحداث. ثم أخذتني مشاغل الحياة والمسؤوليات ولم أعد أقرأ شيئاً. ومرت الأيام.... ومنذ مدة قريبة, فتحت الإنجيل وأخذت الإنجيل وقرأت مرقس 14 إلى أن وصلت إلى الآية 35:14 { وابتعد قليلاً ووقع إلى الأرض يصلي } واستوقفتني جملة { ووقع إلى الأرض يصلي } وأحسست كأن صاعقة قد هوت على رأسي. يا إلهي..... إن يسوع لم يركع على الأرض ليصلي بل وقع. لقد وقع يسوع ليصلي... أيّ ألم مرير كان يعيشه!... أي حزن!.. أي وجع رهيب كان في قلبه!.. الإله العظيم.... القدير... الخالق ... يقع ليصلي .. لم يركع ... بل وقع!.. كيف لم أرى هذه الكلمة طوال هذه السنين والمرات التي كنت أقرأ فيها الإنجيل؟ لماذا وقع يسوع؟... كيف وقع يسوع؟... أيُّ مشاعر قوية من الخيبة والحزن أذقناها له.. عندما لذنا بالفرار.. أين رمينا كل هذا الحب العظيم الذي أعطانا إياه.. حتى أنه لم يتحمل ووقع.. لم يكن حزنه وخوفه من الصلب... لا... لقد أذقناه المر ونكران الجميل.. عندما تركناه وحيداً نسينا أنه شفانا من أمراضنا... نسينا أنه منح لعيوننا البصر.. نسينا أنه هدّأ العاصفة عندما كدنا نغرق... نسينا... ونسينا... ونسينا... وها نحن نختفي بعد أن كنا لا نفارقه لحظة. عندما كان يغدق علينا الخيرات...وعندما ضمنا لمأدبته السماوية. يسوع يقع إلى الأرض يصلي.. أغمضت عيني.. وشعرت... وأحسست بهذه الكلمة تخترق قلبي كسهم ناري... وعرفت من هذه الكلمة ( ووقع ) كم من الآلام نسببها ليسوع. ووجدت نفسي أتساءل!! كيف كنت أقرأ الإنجيل طوال هذه السنوات ولم أحس بهذه الكلمة. إنني أعترف.. وبمرارة.. بأنني كنت أقرأ الإنجيل كقصة.. كأحداث مرّ بها يسوع, حفظت بعضها. ولكني لم أعشها!.. لماذا لا أعود إلى الإنجيل من جديد, وأقرأه قراءة جديدة؟.. سأعود وأقرأ كل آية, وأعيش كل كلمة, كل حرف نطق به يسوع... لأفهم ماذا كان يريد أن يعلّمنا.. أن يقول لنا... كيف يريدنا... كفانا سطحية في الإيمان... فلنعش مسيحيتنا الحقيقية.. ولنعش الإنجيل.. سامحنا يا رب لبعدنا عن جوهر مسيحيتنا... سامحنا لأننا أصبحنا بعيدين.... أيقظ عقولنا... أفتح عيون قلوبنا... أضرم لهيب محبتك في قلوبنا.. ادخل إلى قلوبنا, واغفر لنا... فقد أخطأنا إليك كثيراً... لنعود من جديد... ونفتح الإنجيل.... ونعيش الإنجيل بروحك القدوس. لنفتح لكَ الباب... فها أنت واقف على الباب وتقرع... فلنسمع صوتك... لتدخل إلينا... وتتعشى معنا... ونتعشى معك. آميــــــــن.[/COLOR][/SIZE][/CENTER][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
لنقرأ الإنجيل من جديد
أعلى