لماذا يُمنع الأطفال الرضع من تناول العسل ؟

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,144
مستوى التفاعل
5,489
النقاط
113
Annotation-2020-07-02-111133-1024x511.png

إطعام طفلك مجموعة متنوعة من الطعام الجديد أحد أكثر الأشياء الحماسية خلال عامه الأول. يعتقد الوالدان والقائمون على الرعاية أن العسل خيار جيد لفرده على الخبز أو استخدامه لتحلية الأطعمة الأخرى؛ لأنه حلو وخفيف. مع ذلك، يوصي الخبراء بالانتظار حتى يكمل الطفل عامه الأول قبل إدخال العسل إلى نظامه الغذائي، ويشمل ذلك العسل المنتج بكميات كبيرة والخام وغير المبستر والعسل المحلي. تنطبق هذه القاعدة الغذائية أيضًا على جميع الأطعمة والمخبوزات التي تحتوي على العسل.
تابع القراءة لتعرف أكثر عن كيفية إدخال العسل لنظام طفلك الغذائي، وما هي مخاطره وفوائده وطريقة تقديمه؟
الخطر الأساسي الناتج عن تقديم العسل إلى طفلك في وقت مبكر جدًا هو التسمم الغذائي، ويقع الخطر الأكبر على الأطفال تحت سن الستة أشهر. هذه الحالة نادرة الحدوث، لكن أغلب الحالات المُبلغ عنها تُشخص في الولايات المتحدة.

قد يتسمم الطفل إذا أكل أبواغ المطثية الوشيقية الموجودة في التربة والعسل ومنتجات العسل؛ إذ تتحول تلك الأبواغ في الأمعاء إلى بكتيريا وتنتج سمومًا عصبية ضارة.
التسمم الغذائي حالة خطيرة. يحتاج 70% من الأطفال إلى التهوية الميكانيكية المستمرة لمتوسط 23 يومًا عند تعرضهم للتسمم، ويبلغ متوسط فترة الإقامة في المستشفى الناتجة عن التسمم نحو 44 يومًا، وفي هذه الفترة قد يتحسن الطفل قليلًا لكن النكسات تتكرر. يتعافى أغلب الأطفال الرُضع بالعلاج، ولا يتجاوز معدل الوفيات 2%.
أعراض التسمم الغذائي

تتضمن الأعراض الأكثر شيوعًا للتسمم الغذائي ما يلي:
• الضعف، والتخبط.
• سوء التغذية.
• الإمساك.
• الخمول.

قد يصبح طفلك أيضًا سريع الانفعال، أو يعاني اضطرابًا في التنفس، أو يبكي بضعف. قد يعاني بعض الأطفال أيضًا نوبات تشنج. عادة ما تظهر الأعراض في غضون 12 إلى 24 ساعة من أكل الطعام الملوث وتبدأ غالبًا بالإمساك. مع ذلك، قد تظهر الأعراض على الأطفال المصابين بالتسمم بعد 14 يومًا من الإصابة.
قد تؤدي بعض أعراض التسمم الغذائي مثل الخمول وسرعة الانفعال إلى تشخيص خاطئ لحالات أخرى مثل تسمم الدم أو التهاب السحايا والدماغ؛ لذلك من الضروري إبلاغ طبيب الأطفال الخاص بك إذا أكل طفلك العسل. يضمن التشخيص الصحيح لطفلك حصوله على العلاج المناسب.
قد يشكل العسل إضافة لطيفة لنظام طفلك الغذائي، لكن من المهم الانتظار حتى سن 12 شهرًا. عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي على العسل السائل سواء كان مصنعًا أو خامًا، بالإضافة إلى أي أطعمة مخبوزة أو معالجة تحتوي على العسل.
 
أعلى