لماذا يقدس المسيحيون يوم الأحد لا السبت؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
تكميل ما سبق
تاسعا :
البرهان التاسع بأن المسيح هو ذات الله، لأنه جاء من السماء بروح الله وصعد عائدا إلى السماء بجسد إنسان. كما ورد ذلك في شهادة المسيح عن نفسه في (الإنجيل حسب يوحنا 3: 13) " ليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء، ابن الإنسان (أحد ألقاب المسيح) الذي هو في السماء". ثم قال في مكان آخر من الإنجيل حسب يوحنا 7: 33 " أنا معكم زمانا يسيرا بعد، ثم أمضي إلى الذي أرسلني". وقال أيضا " حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضا" (يوحنا 14: 1-4) وفي يوحنا 16: 5 " أنا ماض إلى الذي أرسلني و ليس أحد منكم يسألني أين تمضي؟" وفي يوحنا 16: 7 "لكني أقول لكم أنه خير لكم أن أنطلق. لأته إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزّي (الروح القدس)".
ونذكر هنا شهادة الناس الآخرين عنه كما وردت في أعمال الرسل 1: 9-11 " ولما قال هذا إرتفع وهم ينظرون، وأخذته سحابة عن أعينهم. وفيما كانوا يشخصون إلى السماء وهو منطلق إذا رجلان وقفا بهم بلباس أبيض وقالا: …. إن يسوع هذا الذي ارتفع عنكم إلى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقا إلى السماء".
وفي الحقيقة نقول أن من يتأمل مليا ويطالع بدقة قصة صعود المسيح إلى السماء بعد قيامته من بين الأموات، ثم ظهوره عدة مرات لتلاميذه ونزوله عليهم فجأة، يشعر بالدهشة والاستغراب لهذه الأحداث الخارقة العجيبة، لأنها ليست من صنع إنسان بشري، بل هي من إبداع الله الخالق وعظمته وقدرته ودقة أسراره السماوية. وهنا تكمن ألوهية السيد المسيح الذي نزل من السماء وكانت الملائكة تخدمه كإله عظيم. كما كانت الشياطين ترهبه وتخشاه. وهو نفسه الذي صعد من الأرض الى السماء، وهو ذاته الذي سيعود في اليوم الأخير ليدين الأحياء والأموات.
فمن هذا إذا ؟ إنه المسيح الذي تحدث عنه الرسول بولس في رسالته الأولى لتلميذه تيموثاوس 3: 16 " الله ظهر في الجسد، تبرر في الروح، تراءى لملائكة، كُرز به بين الأمم، اومن به في العالم، رفع في المجد. انه حتما الله نفسه. الله هو المسيح، والمسيح هو الله.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى