لماذا فترة تطهير الام للانثى ضعف الذكر؟

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً:
2 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَرًا، تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً.

3 وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ.
4 ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ، وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا.
5 وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى، تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا.
وقد سؤلت اليس يعتبر هذة تقليل من شان الانثى فى عرف الكتاب المقدس لان البنت قد جعلت امها نجسة ضعف فترة نجاستها بالنسبة للذكر؟
ايه الغرض من كدا؟
 
إنضم
27 أكتوبر 2009
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاسلام ديني
هذا كان بالعهد القديم فقط
واذهب للتفسير بالموقع هذا وانا اكيد راح تلاقي جواب

وما معني ان هذا في العهد القديم فقط
هل اختلف تكوين المراة قبل وبعد العهد القديم ؟
 

tawfik jesus

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
904
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة
وما معني ان هذا في العهد القديم فقط
هل اختلف تكوين المراة قبل وبعد العهد القديم ؟
بالعهد القديم كان تحضيرا اما في العهد الجديد علمنا الله ان النجاسة ليس بالجسم او ما يدخل الجسم بل ما ينجس الروح
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
وما معني ان هذا في العهد القديم فقط
هل اختلف تكوين المراة قبل وبعد العهد القديم ؟

هناك امور كثيرة في العهد القديم كانت في الناموس لتعليم الناس وتجهيزهم لعمل الفداء ، فهناك اشارات ان الفادي يجب ان يكون ذكر ، بلا عيب ، ابن ثلاثين سنه ، وغير ذلك . فهذا تعليم باحداها .
ولي عودة بمزيد من التفصيل ، اذا لم يسبقني الاخوة الى الاجابة .
 

alaakamel30

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,986
مستوى التفاعل
21
النقاط
0
الإقامة
رحم المعاناة
وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً:
2 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَرًا، تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً.
3 وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ.
4 ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ، وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا.
5 وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى، تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا.
وقد سؤلت اليس يعتبر هذة تقليل من شان الانثى فى عرف الكتاب المقدس لان البنت قد جعلت امها نجسة ضعف فترة نجاستها بالنسبة للذكر؟
ايه الغرض من كدا؟

التفرقة هنا ليست عنصرية ولكنى اعتقد ان السبب هو ان دخول الخطية الى العالم كان بسبب حواء
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
و اعتقد يعني انه طالما العهد الجديد لغاه يبقي نسئل فيه ليه بقي اصلا ههههههههههه اصلا الاممي غير ملزم بالاوامر دي خالص ههههههههههه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
تفسير الاب انطونيوس فكري


تطهير الوالدة
نرى هنا نظرة الله للخطية ونتائجها. واللعنة التى وضعها على البشر بل سمة العار التى جلبوها على أنفسهم. ولذلك نجد هنا الطفل يولد خارج العهد مثل آدم أبوه حين طرد من الجنة.

آية 2 :- كلم بني اسرائيل قائلا اذا حبلت امراة و ولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.
النجاسة فهمنا معناها سابقاً ويضاف لهذا أنها خلال هذه المدة تعتبر غير نظيفة بسبب الدم الذى ينزف منها. والكنيسة تمنع التناول فى هذه الفترة ليس لأنها نجاسة بل كأنها فطر. طمث علتها = أى مرضها الشهرى. فهى خلال هذه الفترة كمن هى فى فترة مرضها الشهرى ويجب أن تمكث فى البيت. تكون نجسة سبعة أيام = فترة نزول الدم عادة تستمر من 3 – 7 أيام وهنا يحسبها 7 أيام. وفى إصحاح 15 من نفس السفر نجد الشريعة تحسب كل جسم يخرج سيلاً سواء كان رجل أو أنثى أنه نجس ليس لأن الدم فى ذاته نجاسة وإنما لكى يتوقف الإنسان عن كل عمل ويهتم بصحته حتى يشفى تماماً، هنا الله يظهر كطبيب يهتم بصحة شعبه فهو طبيب أجسادنا ونفوسنا. لذلك ولأن السيل نجاسة سميت الوالدة هنا نجسة. ولاحظ أن الله الذى خلق الإنسان لينموويكثر وهذا النمو والتكاثر كان سيحدث بالطريق الطبيعى ولن يحسب نجاسة إذا لم تكن الخطية قد دخلت إلى العالم. وكون الله ينسب النجاسة للأم الوالدة فهذا ليجذب الأنظار للخطية التى تسللت لنا أباً عن جد.

آية 3 :- و في اليوم الثامن يختن لحم غرلته.
اليوم الثامن هو بداية أسبوع جديد. وفيه يدخل الطفل فى عهد جديد مع الله. وبعد ختان الطفل وإنتمائه لشعب الله نجد الأم تشارك إبنها بركات الختان وترفع عنها نجاستها لكنها لا تعود للهيكل قبل 40 يوماً من الولادة. أما فى خلال هذه السبعة الأيام التى تكون نجسة فيها فهى تنفصل عن أقاربها وزوجها ومن يلمسها يتنجس.

آية 4 :- ثم تقيم ثلاثة و ثلاثين يوما في دم تطهيرها كل شيء مقدس لا تمس و الى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها.
دم تطهيرها = أى الدم الطاهر أو السوائل التى تنزل من المرأة وتسمى دم تطهيرها ربما بسبب لونها ولأن المرأة فى هذه الفترة قد تخلصت من النجاسة وهى الآن فى سبيلها للتطهير الكامل. وهذه السوائل عادة تستغرق من أسبوعين لثلاثة أسابيع. ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوماً = جعله المدة 33 يوماً أى أكثر من أكبر مدة وهى 21 يوماً أسبابه

1- لتغطية الحالات الشاذة التى تستمر فيها السوائل مدة طويلة، أى للضمان

2- حتى تكون المدة الإجمالية 40 يوماً (7+33) ورقم 40 يشير لأشياء معروفة فى الكتاب المقدس، فالطوفان إستمر 40 يوماً، إذاً هذا يطبع فى الأذهان أنهم بسبب الخطية كانوا محرومين من نعمة الله معرضين لسخطه ونقمته. وموسى صام 40 يوماً ليحصل على الناموس وبركات الله. وهى تحرم من المقدسات كمن تكون صائمة وبعدها تحصل على كل حقوقها. إذاً الأربعين يوماً هى مدة إنتظار يعقبها بركات إذا فهم الشخص ما يريده الله وقدم توبة.

كل شئ مقدس لا تمس = أى لا تأكل من ذبائح السلامة والفصح وإذا كانت زوجة الكاهن فلا تأكل من المحلل أكله لعائلة الكاهن من لحوم الذبائح. وإلى المقدس لا تجئ = أى لا تأتى إلى بيت الله


آية 5 :- و ان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها ثم تقيم ستة و ستين يوما في دم تطهيرها.
وإن ولدت أنثى = هنا نجد المدة تضاعفت فهى تظل نجسة بعد ولادتها لمدة أسبوعين بدلاً من أسبوع وهكذا. وهذا لا يقصد به التمييز بين الجنسين فنحن نجد أن الذبيحة المقدمة عن الولد مثل البنت تماماً (وبولس الرسول يقول أن الرجل والمرأة هما واحد فى المسيح يسوع ربنا (غل 3 : 28، كو 3 : 11)) وسوف نرى أن شريعة التطهير لكلا الولد والبنت واحدة. أى أن الأم تقدم نفس الذبائح لتطهيرها إن ولدت ولداً أو ولدت بنتاً. إذن المشكلة ليست فى إرتباط النجاسة بالذكر أو بالبنت. ولكن التفريق هنا له أسباب هى :-

1- المرأة بعد ولادتها تستمر فى البيت لا تتعامل مع أحد فهى مدعوة للتأمل والتفكير فى أسباب مدة النجاسة أصلاً ثم لماذا هى مختلفة بين الولد والبنت.

2- كان الذكر أنتظار كل إمرأة، لذلك كان أقل فى المدة الخاصة بالنجاسة وهذا يحيى بإستمرار رجاء مجئ المسيا (نسل المرأة المرتقب الذى يسحق رأس الحية)

3- التفريق الكتابى المستمر بين الذكر والأنثى هو مجرد جعل الذكر رأس أى قائد والأنثى جسد أى خاضع كعلامة مسبقة ومستمرة لإرتباط الرأس (المسيح) بالجسد (الكنيسة) (1كو 12 +أف 5)

4- المرأة كانت المدخل للخطية (1تى 2 : 14) "آدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت فى التعدى" وليس معنى هذا أنها هى مصدر النجاسة أو أكثر نجاسة إنما المعنى هو أنها أضعف فى تكوينها النفسى والعاطفى فيسهل إغوائها عندما تكون بمفردها. وكما قلنا فالله يقصد بتشريعاته أن يجعلنا نتأمل لنتحاشى السقوط.


الأيات 6، 7 :- و متى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تاتي بخروف حولي محرقة و فرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن. فيقدمهما امام الرب و يكفر عنها فتطهر من ينبوع دمها هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى.
إذاً الأم لا تحسب طاهرة حتى تقدم ذبيحة دموية، رمزاً للحاجة إلى دم المسيح الذى يطهر من كل خطية (1يو 1:7). لاحظ أنها إستمرت 40 يوماً أو 80 يوماً لكنها لا تطهر سوى بالذبيحة فالزمن عاجز عن مسح الخطية والحاجة دوماً إلى دم يطهر. وهى تقدم ذبيحة محرقة = فالمحرقة هى أساس كل الذبائح وهى هنا تقدمها شكراً وفرحاً لأن الله أقامها سالمة وأعطاها نسلاً. والمحرقة هى إعلان واضح لقبول الله للخاطئ وذبيحة المحرقة هى موضع سرور الرب كما رأينا. وذبيحة خطية = بإمتزاج المحرقة مع ذبيحة الخطية يمتزج الفرح بالغفران من الخطية وكون ذبيحة الخطية من الطيور إشارة لبراءة الطفل الظاهرية وطفولته البريئة ولكن الخطية إنتقلت إليه وصارت مختبئة داخله

http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Leviticus/12


تفسير جون جيل

and she shall continue in the blood of her purifying sixty and six
days;
which being added to the fourteen make eighty days, just as many more as in the case of a male child; the reason of which, as given by some Jewish writers, is, because of the greater flow of humours, and the corruption of the blood through the birth of a female than of a male: but perhaps the truer reason may be, what a learned man F16 suggests, that a male infant circumcised on the eighth day, by the profusion of its own blood, bears part of the purgation; wherefore the mother, for the birth of a female, must suffer twice the time of separation; the separation is finished within two weeks, but the purgation continues sixty six days; a male child satisfies the law together, and at once, by circumcision; but an adult female bears both the purgation and separation every month. According to Hippocrates F17, the purgation of a new mother, after the birth of a female, is forty two days, and after the birth of a male thirty days; so that it should seem there is something in nature which requires a longer time for purifying after the one than after the other, and which may in part be regarded by this law; but it chiefly depends upon the sovereign will of the lawgiver. The Jews do not now strictly observe this. Buxtorf F18 says, the custom prevails now with them, that whether a woman bears a male or a female, at the end of forty days she leaves her bed, and returns to her husband; but Leo of Modena relates F19, that if she bears a male child, her husband may not touch her for the space of seven weeks; and if a female, the space of three months; though he allows, in some places, they continue separated a less while, according as the custom of the place is.

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
بس دلوقتي خلاص مش كدا نيومان

سلام و نعمه

الان تم الفداء ، وتمت جميع الرموز التي كانت لتمييز الفادي عن غيره ، اذا جاء المرموز اليه فينتهي الرمز بالطبع .

الكنيسة اجتمعت في سفر الاعمال وقالت ان الامم يدخلون الى المسيح ويتمتعوا بفدائه مباشرة بدون الحاجة الى ان يتهودوا اولا .

سلام ونعمة
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً: ......

وقد سؤلت اليس يعتبر هذة تقليل من شان الانثى
ايه الغرض من كدا؟


نحن أمام آية بدأت بالتعبير ( وَكَلَّمَ الرَّبُّ )

إذاً علينا في البداية طاعة أمر الرب الذي يعرف فسيولوجية جسدنا

والآية التالية تفسِّر سؤالك
لاويين 15 : 25
وَاذَا كَانَتِ امْرَاةٌ يَسِيلُ سَيْلُ دَمِهَا ايَّاما كَثِيرَةً فِي غَيْرِ وَقْتِ طَمْثِهَا اوْ اذَا سَالَ بَعْدَ طَمْثِهَا فَتَكُونُ كُلَّ ايَّامِ سَيَلانِ نَجَاسَتِهَا كَمَا فِي ايَّامِ طَمْثِهَا. انَّهَا نَجِسَةٌ.

ونجسة هنا لا تعني أنها مرفوضة من شعب الرب

لكنها فقط لا تتقدم الى الأقداس الأرضية في خيمة الاجتماع
لاويين 12 : 4
ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاثَةً وَثَلاثِينَ يَوْما فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لا تَمَسَّ وَالَى الْمَقْدِسِ لا تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ ايَّامُ تَطْهِيرِهَا.


وإني أرى في كلمة تقليل ميزان البشر الناقص لفكر الله

فلقد قال الله ذكراً وأنثى خلقهما ... أي هناك تساوي في المقام كمؤمنين
بطرس الأولى 3 : 7
كَذَلِكُمْ أَيُّهَا الرِّجَالُ كُونُوا سَاكِنِينَ بِحَسَبِ الْفِطْنَةِ مَعَ الإِنَاءِ النِّسَائِيِّ كَالأَضْعَفِ،
مُعْطِينَ إِيَّاهُنَّ كَرَامَةً كَالْوَارِثَاتِ أَيْضاً مَعَكُمْ نِعْمَةَ الْحَيَاةِ، لِكَيْ لاَ تُعَاقَ صَلَوَاتُكُمْ.

كورنثوس الأولى 7 : 14
لأَنَّ الرَّجُلَ غَيْرَ الْمُؤْمِنِ مُقَدَّسٌ فِي الْمَرْأَةِ وَالْمَرْأَةُ غَيْرُ الْمُؤْمِنَةِ مُقَدَّسَةٌ فِي الرَّجُلِ -
وَإِلاَّ فَأَوْلاَدُكُمْ نَجِسُونَ. وَأَمَّا الآنَ فَهُمْ مُقَدَّسُونَ.

لكن من جهة الترتيب الإلهي :

الله - المسيح - الرجل - المرأة
كورنثوس الأولى 11 : 3
وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ.
وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ.




 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
لكن من جهة الترتيب الإلهي :

الله - المسيح - الرجل - المرأة كورنثوس الأولى 11 : 3
وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ.
وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ.

عفوا فريدي اسفه عالسؤال

انت تقول ان الترتيب هوا الله المسيح الرجل المرأه

و ان راس المسيح هوا الله

اليس المسيح هوا صوره الله الغير منظور و تجسد اقنوم الكلمه فلماذا تقول رساله بولس ان الترتيب هوا الله ثم المسيح و ان الله هوا راس المسيح

فاهمني قصدي ايه

اسفه اتلخبطت شويه

بس ارجو الشرح
سلام و نعمه
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
هل اضع سؤالي في موضوع مستقل لعدم التشتيت

سلام و نعمه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يعنى دلوقتى فى العهد الجديد ممكن المرأة تتناول فى فترة الطمث

ما علاقة هذا السؤال بالسؤال المطروح ؟؟؟

اعتقد انك اذا ذهبت لسؤال اي اب اعتراف سيعطيك الجواب على هذا السؤال ، ومفاده ببساطة ، هناك حالات يعطي معها اب الاعتراف الحل للتناول اثناء فترة الطمث .

مرة اخرى ، يستطيع الاممي ان يصير مسيحيا بدون ان يتهود .

سلام المسيح .
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
لكن من جهة الترتيب الإلهي :

اليس المسيح هوا صوره الله الغير منظور و تجسد اقنوم الكلمه فلماذا تقول رساله بولس ان الترتيب هوا الله ثم المسيح و ان الله هوا راس المسيح


المسيح حسب الجسد ( الابن في إنسانيته )

كورنثوس الأولى 15 : 28
وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضاً سَيَخْضَعُ
لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

سنعرف في المجد أمور لم يكن لأجسادنا على الأرض طاقة إحتمال أن نفهمها
كورنثوس الأولى 13 : 12
فَإِنَّنَا نَنْظُرُ الآنَ فِي مِرْآةٍ فِي لُغْزٍ لَكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهاً لِوَجْهٍ.
الآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ لَكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ.

 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
المسيح حسب الجسد ( الابن في إنسانيته )
كورنثوس الأولى 15 : 28
وَمَتَى أُخْضِعَ لَهُ الْكُلُّ فَحِينَئِذٍ الابْنُ نَفْسُهُ أَيْضاً سَيَخْضَعُ
لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ الْكُلَّ كَيْ يَكُونَ اللهُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ.

سنعرف في المجد أمور لم يكن لأجسادنا على الأرض طاقة إحتمال أن نفهمها
كورنثوس الأولى 13 : 12
فَإِنَّنَا نَنْظُرُ الآنَ فِي مِرْآةٍ فِي لُغْزٍ لَكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهاً لِوَجْهٍ.
الآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ لَكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ.



شكرا فريدي عالتوضيح

بس انت عارف انه من خلفيتي مش بيستني يعرف حاجه الا في الدنيا ههههههههههه

سلام و نعمه
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
يا حبيبى مش احنا اللى عندنا تفريق بين الرجل و المرأه !!!

و مفيش تفريق عهد قديم او جديد

المهم انا مش عارف انت بتكرر الكلام ليه تانى مع انى رديت عليك !!!!!!!!

اقرا تانى كده يا بطل و لا تقول ما ان بقارئ

و لما تقرا ياريت تقرا بفهم مش مجرد تلاوه


http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1821660&postcount=24

http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=1821658&postcount=23
 

epsalmos

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
3,236
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
هل قرات القوانين هنا الاول ؟؟

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=46605

3- الألتزام بالسؤال ومجراه بمعني ...
أن يسأل السائل سؤال عن الثالوث مثلاً وفجأة وبدون مقدمات تراه يتحدث عن الفداء والصلب !!!! ممنوع
فليسأل ما يريد ولكن ليلتزم بمجري السؤال وعندما ننتهي منه فلينتقل لغيره في موضوع جديد

!!!!!!!!!!!!


لا تعليق​
 

holiness

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
1,058
مستوى التفاعل
25
النقاط
48
الإقامة
غريب في الارض
:12f616~137::12f616~137: ما قلنا من البداية ... اللف و الدوران مش حينفعك

اكرر .. لو عندك سؤال تفضل افتح موضوع مستقل .. هذا من قوانين المنتدى ..

لانك لا تمتلك مداخلة بخصوص السؤال المطروح ..
 
أعلى