الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا عاقب الله النبي داود
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ElectericCurrent, post: 1814133, member: 68479"] [size="4"][font="arial black"][u][b][right]>>>>>>مزايدات مزايدات مزايدات فقط--- عنجهييه شكلية لشخص فاقد للمشروع وللمشروعية هذا هو أصدق تعبير عن الواقع الذى ألمسه بنفسي عن إدعاءات مدعى النبوة الفاقد للمشروعية وللشرعية وللمشروع فشرع يزايد يزايد فى الشكليات - يتجمل يتجمل -من الخارج فقط نضيف لأبحاث أخوتى وأساتذتى فى التعليقات السابقة بعض الخواطر الاضافية 1- الكتاب المقدس توخى الدقة المطلقة فى ابراز واقع ابطاله وشخصياته الفعلى من دون تنميق او تزين فاظهر الحقيقة ولا مانع من ابراز نقاط الضعف الى جوار نقاط القوة فى الشخصية البشرية 2- الكتاب المقدس لاينسب لاحد العصمة أو شخصية السوبر مان أو الرجل الخارق او المرأءة الخارقة - الكل لهم أخطاءئهم وخطاياهم. 3- لم يقدم شخصأ كاملا معصوما ألا شخص ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح 4- الكتاب المقدس بتقديمه لضعفات وطبائع شخصيات ابطاله من أنبيأء وغيرهم يبث الامل فينا أن البر ليس بمستحيل مطلق أو كون القداسه حكرأ علىة فئه شاذة نادرة من قله من الرجال الاليين. 5- أبرز الكتاب المقدس بمختلف الطرق مباشرة وغير مباشرة -ان ابطاله وشخوصه انبيأء وغير ذلك يستمدون بطولتهم الروحية والاخلاقية وبراررتهم وطهارتهم من إقترابهم لله وحرصهم على التشبث بوصاياه والامانة والالتزام بجدية فى التسليم لروحه القدوس للعمل فيهم ومن خلالهم لتقديسهم وتقديس من حولهم فالله هو مصدر القداسة والبر والعصمة وهو واهبهما لمن يستمر أمينا فى الاذعان والاستسلام له. 6- الانبيأء معصومون فى عملهم الروحى -الوحى فيهيمن الروح القدس عليهم ليملي اليهم اعلان الرب الاله لفائده وخلاص البشرية وتوبتهم....... وليسوا أشكالا بشرية وهياكل لحمية لآلهه سوبر. 7- الله من خلال الانبياء يدعو كل البشر الى شخص المسيح المخلص مقدما من خلال الوصايا القداسة والامانة والكتاب المقدس -سؤاء من خلال الاوامر المباشرة او القصص السردية - او الاحداث التاريخية او القصص الروائية أو الامثال يعلم الطهارة والنقاوة ويروج للفضيلة والتراحم البشرى والتعفف والامانة -وليس الى الشر والخطيئة فالاخطاء والسقطات كتبت للتنديد بها والتشهير بإبليس وأعوانه وخططه وسبله فى تضليل البشر والتغرير بهم فالكتاب يقصد يفضح الشر ويكشف خططه فى الاساءة للناس مظهرا الكوارث والمأءسى التى تسببت فيها الخطية........ أما الزعم الافتراءئي أن الكتاب المقدس يدعو للاقتداء بالانبياء فى لحظات ضعفهم وتهاوى مناعتهم الادبية وضعفاتهم المذكورة ----هذا تشنيع وإفتراء كيدى ممن هو فاقد للمشروعية وللمشروع وهو محض إفتراء لايلاحظ من منصف محايد يدرس الكتاب المقدس بنية خالية من الكيد والغليل ؤبلا غرض خبيث مفاده (((البحث عن نخرور ))للنقد والهجوم. 8- الكتاب المقدس كما سجل أخطاء أبطاله وشخصياته -حتى الانبياء - فى حياتهم الشخصية -بعيدا عن عملهم بتوصيل الوحى الالهى- نسب الى هذه السقطات سببها وهو لحظات ضعف تواصل الشخص مع الله مصدر القوة- قلنا ان الكتاب أدان جميع هذه الاحداث بطريقة مباشرة حرفية او غير مباشرة ضمنية. الكتاب المقدس ركز على لحظات توبة ورجوع النبي واعترافه بذنبه تائبا نائبا لاظهار إستعداد الله الدائم لتقبل توبة العائدين من خطاه تائبين ليعيدهم من خلال مراحل التوبة والاعتراف النادم الجاد -شيئا فشيئا الى حياتهم الاولى وربما لافضل منها عاملا فيهم وبهم ومن خلالهم اعمالا تليق بالتوبة والفضيلة والقداسة - فلماذا يركز المسلمون بعنجهيه على ذكر الكتاب مثلا لخطيئة داوذ ويتناسون-لاحظ الطرح الافترائي الانتقائي المغرض- كيف تاب ابينا داود باكيا نادما معترفا بخطئه كل حين ناسبا الى الله كل فضيله ناسبا الى نفسه كل نقيصه وكيف أصلح خطاءه. فالافتراء واضح وضوح الشمس أتحدى لو أحد المسلمون إستطاع استخراج من الكتاب المقدس تحريضا على الفسق أو العنف اوالسكر والعربده بنصوص صريحه مجتمعه او مدلولا لقصه من قصصه الخلاصه ان الكتاب ليس فقط زاخرا بقصص سقطات الانبياء كزعم ديدات الكذاب- بل هو زاخر بقصص توبات الانبياء وتصوفهم كتصوف سليمان الحكيم وعزوفه عن مباهج الدنيا زهدا وتقشفا وتوبة نصوحا طوال مابقي له من حياته مثلا اعلى فى العزوف عن الشهوات لم يبلغه من يعتقدون كونه نبيا يوحى اليه. 10- الكتاب ركز على كون الخطيئة والسقوط هى كائن حى ولوود - تلد نتائج مريرة تلقائيا نظرت لها البشرية كعقوبة ارضية للخطيئة كمرحلة مبدئية-عربون -للعقوبة الابدية والكتاب ليس فى جميع الاحوال مسئؤلا وحده على سؤء تفاسير البشر لهم على إجمالها صحيحها وأبعدها مايكون عن الصواب- إهتم الكتاب بإبراز عقوبات الله على الخطيئة أرضيا وأبديأ وابرز فى جميع الاحوال نتائج شقية بائسة تعيسة للخطية - مهما كانت الشخصية التى وقعت فيها من أهمية واولوية من الانبياء والاولياء - وابراز عقوبة الخطية ليس من سمات كتاب يروج للفساد والخطيءئة كما يروج أحبار الأكاذيب وكهنه النبي الكذاب -أفترأءات وتشنيع واكاذيب عدوانية لتسميم أذهان العامة للحفاظ على تبعية شعبية لهم-لمكاسب مالية محضة -الكتاب دعوة صريحة للتوبة والقداسة والتعفف والامانة والمسالمة ومهاجمية فشالى لايجدون أنفسهم -كفاقدى المشروع والمشروعيه الا فى تسفيه وتشويه اغيارهم أرجوا النشر بإسم السيد الرب يسوع المسيح [/right][/b][/u][/font][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا عاقب الله النبي داود
أعلى