الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا تقولون عنا كافرين وغير مؤمنين ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 13844, member: 2"] سلام و نعمة رب المجد يسوع المسيح[COLOR=red] مع الجميع[/COLOR] [FONT=Tahoma][SIZE=4][RIGHT] يا عزيزي, انت خصصت سلامك لفئة معينة, اما فقلت سلام و نعمة, يعني للجميع و ما صرت عنصري و حددت سلامي لاحد, فيا عزيزي, اذا كنت من هؤلاء العنصريين الذين يلقون سلامهم على اتباعهم فقط, فارجوا منك ان تغير هذا الاسلوب الجاف ابدا ابدا, انا معاك في كل الي قلته و ما يضيق صدري من النقاش بل العكس... عزيزي, انا لا اتكلم عن الفاظ و لا عن كلمات و معانيها, انا اتكلم عن نصوص و اشاراتها و معانيها و دوالها, يعني ما عم نتكلم عن كلمة انا و ايش معناها بالانجليزي او الفرنسي, نتكلم عن نصوص بيها تحقيق للنبؤات و عن نصوص لا تفسر بمعنى انا و انت , بل تفسر بحسب اشارتها, فهل استطيع تفسير القرأن بمزاجي؟ يعني القرأن هو عربي و ما مترجم حتى تكون صعوب في التفسير, هل من حقي ان افسر القرأن على كيفي؟ فالنص عربي و واظح و كلنا دارسين اللغة العربية و عارفيها, فيا عزيزي كن عادلا بالمناقشة و واجب التفسير هو مطلوب على كل محاور فكيف كانت مشاركتك بالرد على الاخ الاخر الذي اتى بحديث فقط لا بأية و انت وردت له شرح الحديث و معناه... فالرجاء ان لا تتهرب من هذه المسألة و التفسير هو واجب عليك و علي, و بالمناسبة, لما الخوف من التفسير؟ هل لانه سوف يبطل كل ما تهدف له؟ لو كان الكتاب المقدس كالقرأن بانه باللغة العربية اساسا, كان من الممكن ان نعتمد مداخلتك في هذا الامر, لكن لغة الكتاب المقدس ليست عربية, و لذلك في الكثير من الاحيان يجب الاستعانة بالنص الاصلي التي اللغة العربية من فقرها بالمفردات لا تحتوي على مفردات متشابهة هو لعب عيال يا اخي؟ انا لم افسر من عندي, انا اتيت بماصدر العلماء المسيحيين و القديسين في تفسيرهم للكتاب المقدس, فأنت الذي تفسر بغير مرجع و غير مصدر, و حاول ان تقارنه ان فعلت الشئ نفسه مع القرأن... انت اعمى؟ او مجنون؟ او خرفت؟ اين انت من النصوص التي وردتها؟ هل تحب ان اقتبس لك بعضا منها؟ (بالرغم من ان الموضوع مفتوح و كانت مناظرة مع نذير و هو لم يجب لحد الان) يا اخي لا تكون مرائي الى هذه الدرجة و تكلي شئ بالنص, المسيح قال انه هو الله, المسيح عادل نفسه بالله, المسيح قال انه و الاب واحد, المسيخ قال انه هو ابن الله, المسيح قال انه الاول و الاخر, المسيح قال انه كائن قبل ابراهيم, المسيح اكد انه ازلي, مل هذا و ليس اله؟ ام ان الاله بمفهومك من يقول انا خالق؟ و لماذا تحديد النصوص؟ لماذا هذه اللعبة السخيفة؟ فانا استطيع انا اطالبك بنص من القرأن يقول : انا الاله خالقك و ربك ؟ هل تريدني ان اصف ان الهك ليس اله لمجرد عدم وجود نص مثل ما تطلب؟ اقتبس لك شئ فاتك [B][/B] الا ترى كيف كان المسيح سيرجم لادعاءه بالالوهية برصراحة, انت لست امين في قولك, انا ذكرت عشرات النصوص و سأذكر غيرها المئات على قول المسيح و معادلته باله عزيزي, هذا تفسير علماء المسيحين, و ليس من حق الطعن في صدقية التفسير يا جاهل, انا اتكلم عن النص الاصلي الذي كتب فيه الكتاب المقدس, فالكلمة التي استخدمها المسيح في اللغة العبرية هي نفس الكلمة المكتوبة في العهد القديم عن اله اسرائيل فالمسيح استخدم كلمة يهوه في اللغة الاصلية للكتاب المقدس التي هي نفسها في العهد القديم المشار الى اله اسرائيل رجاءا بلا سخافة و لا تنزل بمستوى الحوار الى هذه الدرجة التافه, انا بردودي اقتبس من تفاسير العلماء و القديسين ما ارد عليك, لان تعليقك دون مستوى الحوار العقلاني لا اله الا المسيح... يا عزيزي مش معقول انك تقرأ لغتك العربية و ما تفهم... قلنا لك الكلمة المستخدمة في لغة الكتاب المقدس هي نفس الكلمة اولا انا اقتبست الاعداد التي بعد هذا النص, و لنكمل النص, لانك لم تكن امين لتذكر النص كاملا [FONT=Times New Roman] في عدد 28 نرى استخدامه لكلمة انا هو, فالمسيح له كل المجد يقول انه بعد ان يرفع يعرفون انه هو (اي يهوه حسب الكلمة المستخدمة في النسخة الاصلية لكتاب المقدس و نره في مواضع كثير في العهد القديم يقول فيها الرب "انا هو") [/FONT] دليلك؟ لاحظ معي ما قال المسيح, انه لا يفعل شئ من نفسه, يعني الذي يقوله هو ليس منهه بل من عند الاب الذي هو دائما معه و لا يتركه, و الذي يتكلم به المسيح (ك ناسوت) هو ما علمه الاب, اي عندما قال انا هو, لم يكن اجتاهدا من المسيح, بل هو حقيقة دامغة من رب المجد ان قوله ان هنو (اي الله) هو حقيقة و لنأتي الى تفسير النص لنكون اقرب الى الحقيقة: [RIGHT][/RIGHT][RIGHT][/RIGHT] اخر مرة اسمح لك بنفسير اي نص على هواك, الا سأكون مضطرا لغلق الموضوع لعدم امانتك في المناقشة, بسبب محاولة تهربك, فالمرة القادمة, اذا تأتي بنصوص و تفسرها على هواك, اعتبر الموضوع مغلق و ملغي هل درست اليونانية؟ ان كنت لا تعرف اصلا انه لا يوجد [B]هو[/B] باليونانية, على اي اسا انت تتكلم و تحكم؟ اثهب الى اي معهد لغات و شوف اذا كانت اللغة اليونانية متوفرة و اسأل اذا كان هو موجودة ام لا حسب ما متوفرة بالكتاب المقدس بيا عزيزي, مداخلتك واطية جدا و دليل عميق على رفضك لابسط الامور مهما كانت لا اله الا المسيح... عزيزي, للمرة الالف, الكلمة المستخدمة في النصوص التي ذكرتها هي تعني الله المشار اليه في العهد القديم, و لم اقل كل كلمة هو,,, افهمها عاد... يا عزيزي لما تقرأو احلو تكمل النص قبل ما تنط و تزيط لما قال انا هو, رجعوا الى الوراء و سقطوا على الارض, لانه صرح انه هو الله, فلم يستطيعوا الصمود امام تصريحه بالوهيته و استخدامه لكلمة اهيه كمل النص لما تقتبس [B] يوحنا المعمدان هو بعث ليهء الطريق للمسيح, و يهو يقول انه يهئ الطريق للرب (اي المسيح) اليس الرب هو الله؟ [/B] مادامك تلعب هذه اللعبة السخيفة, فهات لي بنص بقول بالحرف الواحد, انا هو الله رب الجنود و ملك الملوك المتسلط الى الابد الابدين؟ هات لي نص و الا اقول انه لا يوجد لك اله, او اقول هات لي نص يقول. ان محمد هو رسول انا بعثته لكم من عندي, فامنوا به و اصغوا له فانه خير المرسلين, هات لي نص مشابه له1ا في القرأن... و الا محمدك ليس نبي هل تعجبك هذه التفاهات؟ هات اي نص [COLOR=red]مع التفسير[/COLOR] للقول ان المسيح هو بشر و ليس اله سلام و نعمة رب المجد مع الجميــــــــــــــــع[/right][/SIZE][RIGHT][/right][/FONT][RIGHT] [/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا تقولون عنا كافرين وغير مؤمنين ؟
أعلى