الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا تقولون عنا كافرين وغير مؤمنين ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="وليد, post: 13794, member: 404"] [FONT="Tahoma"][SIZE="4"][RIGHT]بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وبعد شكراً علي الرد ولك كل تحياتي صديقي أنا لم اقصد أي شي بتحية ............السلام علي من اتبع الهدي ....... أنت تستخدم سلام ونعمة وهذه تحيتكم ونحن لنا تحيتنا السلام علي من اتبع الهدي وكذلك السلام عليكم ثم إتباع الهدي هو هدي الله الخالق عز وجل الا تتبع هدي الله أرجو الا تغضب فكل واحد منا يتعامل بما يعتقد ويؤمن به وأنت قلت المهم يكون شعارنا الاحترام المتبادل والمحبة والعقلانية في الرد فانا لا أريد الا الخير لك ولجميع البشرية وأنت كذلك تريد الخير لي فليس هناك منفعة مادية سوف تعود علي لو اتبعت ديني وكذلك ليس هناك منفعة مادية تعود عليك لو اتبعت دينك كلنا نريد النجاة والحياة والفوز برضي الله فأرجو الا يضيق صدرك للحوار والنقاش صديقي نرجع لبحثنا عن الحق والحقيقة الموضوع كبير جدا ويصعب الرد عليه في سطور قليلة لذا استأذنك اننا نتباحث في جزئية جزئية أنا لا أفسر بما أريد وما اشتهي فالنصوص تفسر نفسها ولا تحتاج مني ومنك تفسير ولو تحتاج الي تفسير بفسرها من كتابكم المقدس فانا لا أفسر شي بما اعتقد أو يؤيد فكري فهناك لفظ لا يحتاج التأويل أو التفسير مثل لفظ .................أرسلني أرسلني ..............فعل و فاعل ومفعول به الفعل .............. أرسل الفاعل ..........تقديره هو الراسل { الله } المفعول به .......... المتكلم {الرسول } ....... وهو المسيح عليه السلام فنحن أمام اثنين وليس واحد الذي أرسل .............. وهو الله والُمرسل...............وهو المسيح فانا لم أفسر شي ْ فهذه هي اللغة العربية التي درستها أنا وأنت وكذلك المترجم فان كان هناك من يفسر حسب ما يريد و ما يشتهي فهو أنت وليس أنا وسوف أوضح لك ذلك عند تفنيد ردك من قال ان المسيح رب واله المسيح لم يقل إني أنا الله الخالق لقد بحثت بالكتاب المقدس ولم أجد قول منسوب الي المسيح يقول أنا الله فما أوردته حضرتك بالمداخلة التي عنوانها { لاهوت المسيح } التي كتبت الرابط الخاص بها يستند إلي تفسير لنصوص تم تأويلها فأنت تستند الي ان الله ....... يُدعى....... يهوه......." هكذا تقول لبني إسرائيل: أهيه الذي أرسلني إليكم" (خروج 3/14 ) وتقول ان المسيح استخدم نفس كلمة يهوه {يهوه اله آبائكم }(الخروج 3/15 ) المسيح لم يقل انه ............. يهوه والنص الذي تستند إليه لا يقول ذلك ....... إن لـم تؤمنوا أني أنا هو تموتون في خطاياكم" (يوحنا 24:8( لقد وضعت لفظ { يهوه } بجوار هو ........... وهذا ليس موجود بالكتاب المقدس هل تقصد ان .............. {هو } = { يهوه } من قال ذلك وما دليلك أنا معك ان حروف { هو }......الهاء ، الواو ...... موجودة في لفظ {يهوه } .... لكن هذا لا يعني أنها من جنسها وأنها تدل عليها فهو .............ضمير مفر د غائب للمذكر أما يهوه ............ فهو اسم للدلالة علي الله كما جاء بالكتاب المقدس و شتان المعنى بين الاثنين ولقد قال ...... أنا هو لذا سأله اليهود ....... من أنت { فقالوا له : من أنت }( يوحنا 8/25 ) فلو كانت تعني كلمة ..... { هو } .... يهوه { الله} ما احتاج اليهود للسؤال عنه.....{ من أنت } لاحظ ماذا قال الكاتب بعد ذلك ...{ولم يفهموا انه كان يقول لهم عن الأب } (يوحنا 8/27 ) فهو لم يتكلم عن نفسه وإنما عن الأب { الله الخالق } أي هناك اثنين المسيح المتكلم والله { الأب }الذي في السماء ولا تنسى ان اليهود قالوا ان أباهم هو الله ( فقالوا له (( إننا لم نولد من زنا ... لنا أب واحد هو الله )) فالمسيح قال ................أبي {الله } واليهود قالوا ............لنا أب واحد هو { الله } ولاحظ صديقي قول اليهود لعنهم الله ......إننا لم نولد من زنا .... فهم يقصدون المسيح عليه السلام وقد أكد المسيح انه ليس هو الله { الأب }الذي يفعل كل شيء ......( متي رفعتم ابن الإنسان ، فحينئذ تفهمون أني أنا هو ، ولست أفعل شيئاً من نفسي ، بل أتكلم بهذا كما علمني أبي ، والذي أرسلني هو معي ولم يتركني الأب وحدي ، لأني في كل حين أفعل ما يرضيه )} يوحنا 8/ 28:29 ثم لاحظ صفات الابن {المسيح } ابن إنسان لا يفعل شيئاً من نفسه متعلم { علمه الله } اما الله فهو يعلم بذاته ولست متعلم لا يتكلم من نفسه بل مما علمه الله مثله مثل أي رسول يبغي رضي{ الأب } الله وتقول في موضوع ... لاهــــــــــوت المسيــــح ...ما نصه كيف تقول ذلك يا صديقي هل هناك لغة في الكون لا يوجد بها (هو ــ ضمير مفر د غائب للمذكر) في اللغة الإنجليزية .......... he في اللغة الفرنسية ...........il ثم لو سلمنا ان لفظ {هو} في الكتاب المقدس ...... تعنى .. يهوه {الله} لكن هناك آلهة كثيراً أو يترتب عليها أمور أخري فقال الرب لا يدين روحي في الإنسان الى الأبد.لزياغانه هو بشر وتكون ايامه مئة وعشرين سنة { التكوين 6/3 } هو بشر .........فلو وضعنا كما فعلت يهوه مرادف لهو .... لكان { يهوه } بشر ورأى الرب ان شر الانسان قد كثر في الارض.وان كل تصور افكار قلبه انما هو شرير كل يوم.{ سفر التكوين 6/5 } هو شرير .....إحلال كلمة يهوه ........محل كلمة هو ....... ينتج ..يهوه شرير ! (وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث.وحام هو ابو كنعان (سفر التكوين 9/18 ) هو ابو كنعان.. إحلال كلمة يهوه ....محل كلمة هو ....... ينتج ..يهوه ابو كنعان وقس علي ذلك كثير يا صديقي أي تصريح هذا الذي تقول به هم يسألون عن يسوع الناصري فقال لهم أنا هو وكما قلنا ان {هو } ضمير مفر د غائب للمذكر ونحن نستخدمها كثير في حياتنا في عملي أجد بعض الناس يبحثون عن شخص وعندما أتوجه أليهم بالسؤال عن من تبحثون ، يقولون نبحث عن شخص يدعي وليد فأقول لهم أنا هو ... فهل يعني ذلك أني أنا يهوه ثم إذا كانوا ارتعبوا من ذكر لفظ ....{ هو } الذي تفسرها أنت بــ {يهوه } و سقطوا على الأرض فلماذا قبضوا عليه وأهانوه وضربوه .....الخ يهوه .......ليس موجد بهذا النص فلماذا تدسها بالنص ثم انك تقول ان هذا تفسير مرقس كما تقول البشارة تقول .... اعدوا طريق الرب ........ولم يقل ان المسيح هو الرب الإله بفرض ان الطريق مقصود به يسوع فهذا لا يعني انه الرب الإله ...فهو طريق الرب الإله وليس الرب الإله مثل ... ملاك الرب ....( فناداه ملاك الرب من السماء وقال إبراهيم إبراهيم.فقال هانذا.(سفر التكوين 22/11 ).....هل تعني ان ....الرب ...هو الملاك ...بالطبع لا أرجو ان تجد لي نص صريح يقول فيه المسيح انه هو الله أو يهوه اما ان تجد صفة من صفات الله الصقها الكاتب بالمسيح وتستدل بها علي ألوهية المسيح فهذا ليس منطقي فما الذي كان يمنع المسيح ان يقول أنا الله الخالق الذي خلق الكون وبما به واني حضرت إلي الأرض لتخليصكم من الخطايا بصلبي علي الصليب وإهانتي بفرض وجود بعض الألفاظ بالكتاب المقدس التي تجعل الشخص يشك في شخصية المسيح فهناك الكثير والكثير من النصوص والألفاظ التي تقطع الشك باليقين بان المسيح بشر و رسول من عند الله الخالق وأرجو مرة ثانية ان يتسع صدرك لردي وعلي فكرة أنا بتكلم معك بالعقل وليس بالإسلام فانا لم اقل لك عندنا كذا أو كذا يتبع بأذن الله [/RIGHT][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا تقولون عنا كافرين وغير مؤمنين ؟
أعلى