الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا تقولون عنا كافرين وغير مؤمنين ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="وليد, post: 12651, member: 404"] [FONT="Tahoma"][SIZE="4"][RIGHT]شكرا صديقي علي الرد لكن لي بعض الملاحظات [COLOR="Red"]{1} تقول عن سبب دخولنا نحن المسلمين النار[/COLOR] إننا نؤمن بالله ولا نؤمن بالمسيح مع انك لم تحدد لي كيفية الإيمان بالمسيح ؟ فنحن نؤمن بالمسيح عيسي ابن مريم كرسول من عند الله نكن له كل الحب والاحترام والتقدير والإيمان به وبرسالته {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} (75) سورة المائدة ونؤمن بالإنجيل ككتاب من الكتب السماوية {وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ} (46) سورة المائدة فعيسي عليه السلام رسول من عند الله مع إنني لم اكتفي بشهادة القران التي أثق فيها ثقة كبيرة وإنما بحثت بالكتاب المقدس كما قال حبيبنا عيسى عليه السلام بانجيل يوحنا 5/39 (فتشوا الكتب لأنكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي(. لاحظ معي يا صديقي مفردات الجملة * [COLOR="Red"]فتشوا الكتب[/COLOR] ............ المقصود بالطبع الكتب المقدسة *[COLOR="red"]لأنكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية [/COLOR] ....... هذا ظنكم انتم ..... فهو لم يقول ....... فتشوا الكتب لان لكم فيها حياة ابدية ...... فانتم تظنون ان لكم في هذه الكتب حياة ابدية والفرق بين الاثنين كبير [COLOR="red"]وهي التي تشهد لي[/COLOR] ................ تشهد للمسيح بماذا هذا ما بحثت عنه ووجدت في الكتاب المقدس ما يشهد للمسيح بالرسالة واليك صديقي هذه النصوص التي تشهد للمسيح بالرسالة من يقبلكم يقبلني ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني { متي 10/40 } الذي يسمع منكم يسمع مني.والذي يرذلكم يرذلني.والذي يرذلني يرذل الذي ارسلني {لوقا 10/15 } الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة { يوحنا 5/24 } انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني { يوحنا 5/30 } فنادى يسوع وهو يعلّم في الهيكل قائلا تعرفونني وتعرفون من اين انا ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه. { يوحنا 7/28 } لاني لم اتكلم من نفسي لكن الآب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول وبماذا اتكلم { يوحنا 12/49 } هذه النصوص قليل من كثير تشهد لعيسي عليه السلام انه رسول لله وأكيد انك تحفظ هذه النصوص مع ان عيسي عليه السلام لم يرسل الا لبني إسرائيل فقط بخلاف رسولنا صلي الله عليه وسلم الذي أرسل إلي الناس كافة {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} (28) سورة سبأ وقصر رسالة المسيح عليه السلام علي بني إسرائيل فقط يؤكدها القران الكريم والكتاب المقدس {وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} (49) سورة آل عمران فأجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت إسرائيل الضالة { متي 15/24 } [COLOR="red"]{2}كذلك في ردك لي تفرق بين الله ، وعيسي عليه السلام.... [COLOR="Blue"]السبب لعدم الايمان بيسوع المسيح, فأنت تؤمن بالله؟[/COLOR][/COLOR] لاحظ كلامك تقول ان مصيري النار ....لأني من المؤمنين بالله الخالق ....وعدم إيماني بالمسيح أليس تقولون ان الله هو المسيح ؟ فلماذا إذن تفرق بين الله والمسيح فانا كما قلت لك أؤمن بالخالق الذي خلقني واعبده ولم اسميه بالمسيح أو بمحمد لكن أنت تسميه بالمسيح وتعبد المسيح فإيماني أنا لا يحتمل الخطأ.....فانا بعبد الخالق أليس الخالق هو الله اما إيمانك أنت فهو يحتمل الصواب أو الخطأ لأننا حسب إيمانك سوف يكون هناك احتمالين ليس لهم ثالث الأول : ان نجد في الآخرة ان الله الخالق الذي نعبده ....هو المسيح .... وبالتالي تكون أصبت ثاني : : ان نجد في الآخرة ان الله الخالق الذي نعبده ليس....هو المسيح .... وبالتالي تكون خسرت [COLOR="red"]{3}تقول ..... لكن الشياطين تؤمن بالله ايضا و ترتعد خوفا, هل ستدخل الشياطين الجنة؟ حتقولي عصو امر الله, حقولك انت و انا و الكل اخطأ و اعوزهم مجد الله[/COLOR] من قال ان الشياطين ....تؤمن بالله يا صديقي ؟ هل مكتوب ذلك عندكم ؟ هل مفهوم الإيمان ان أؤمن بالله ونعصيه ونحرض علي الكفر به والشرك به وعدم طاعته الشيطان كافر وغير مؤمن ومن الخطاء الكبير ان نقول ان يؤمن بالله الذي يؤمن بالله يعبده ويطيعه فهل الشيطان يعبد الله ؟ الشيطان يأمر بالفحشاء والكفر بالله وبرسله وكتبه ويغوي الإنسان {إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ} (91) سورة المائدة {كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ} (16) سورة الحشر ووقف الشيطان ضد إسرائيل وأغوى داود ليحصي إسرائيل {سفر أخبار الأيام الأولي21/1 } وهؤلاء هم الذين على الطريق.حيث تزرع الكلمة وحينما يسمعون يأتي الشيطان للوقت وينزع الكلمة المزروعة في قلوبهم.{مرقس 4/15 } فان بعضهنّ قد انحرفن وراء الشيطان { من الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 5/15 } انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا.ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق.متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب وابو الكذاب.{ يوحنا 8/44 } لقد حاول الشيطان ان يغوي المسيح عليه السلام ذاته ولم يفلح فكيف تقول انه مؤمن بالله ؟!!! وقال له أعطيك هذه جميعها ان خررت وسجدت لي.{ متي 4/9 } فكيف بعد كل هذا تقول ان الشيطان يؤمن بالله ؟! [COLOR="red"]{4}تقول .... فالايمان بيسوع المسيح لتكفير الخطايا هو الطريق الوحيد و كما هو قال انا هو الطريق و الحق و الحياة [COLOR="Black"]لم أتكلم عن تكفير الخطايا ألان نتركه في حينه [/COLOR][/COLOR] قول المسيح هذا لم يأتي الا في انجيل يوحنا فقط ( قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد يأتي الى الآب الا بي { إنجيل يوحنا 14/6 } ولم يقل كما تقول انه .... الطريق الوحيد فهم يسألون المسيح عليه السلام عن كيفية معرفة الطريق الذي يسلكوه ليصلوا إلي المكان الذي اسكن الله فيه المسيح وهي جنة الخلد الحياة الأبدية ( قال له توما يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق{يوحنا 14/5} فبالطبع يوصف لهم الطريق ..... بأنه هو الطريق إلي الله عز وجل فمن يؤمن به ويؤمن بالذي أرسله ...( فنادى يسوع وقال.الذي يؤمن بي ليس يؤمن بي بل بالذي أرسلني{إنجيل يوحنا 12/44 } فلقد أرسله الله كطريق إلي يني إسرائيل ليعبروا عليه من الكفر إلي الإيمان فهو طريق حق فيه الحياة والنجاة لمن يسلكه وهذا حال كل أنبياء الله فإذا اتبعوا طريق الله فازوا برضاه وحبه وجنته وان حادوا عن الطريق كان الهلاك وقرا وعلّمهم الفرائض والشرائع وعرّفهم الطريق الذي يسلكونه والعمل الذي يعملونه { سفر الخروج 18/20 } زاغوا سريعا عن الطريق الذي اوصيتهم به.صنعوا لهم عجلا مسبوكا وسجدوا له وذبحوا له وقالوا هذه آلهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض{من سفر الخروج 32/ 8} في جميع الطريق التي اوصاكم بها الرب الهكم تسلكون لكي تحيوا ويكون لكم خير وتطيلوا الايام في الارض التي تمتلكونها { سفر التثنية 5/33 } أقرا ماذا يقول موسي عليه السلام لبني إسرائيل لاني عارف انكم بعد موتي تفسدون وتزيغون عن الطريق الذي اوصيتكم به ويصيبكم الشر في آخر الايام لانكم تعملون الشر امام الرب حتى تغيظوه بأعمال أيديكم {سفر التثنية 31/ 29 } فاسمع انت من السماء واغفر خطية عبيدك وشعبك اسرائيل فتعلمهم الطريق الصالح الذي يسلكون فيه واعط مطرا على ارضك التي اعطيتها لشعبك ميراثا { سفر الملوك الأول 8/36 } اسمعني رحمتك في الغداة لاني عليك توكلت.عرفني الطريق التي اسلك فيها لاني اليك رفعت نفسي. { سفر المزامير 143/8 } هكذا قال الرب.قفوا على الطريق وانظروا واسألوا عن السبل القديمة اين هو الطريق الصالح وسيروا فيه فتجدوا راحة لنفوسكم.ولكنهم قالوا لا نسير فيه. { سفر إرميا 6/16 } وأقرا عندما ذهب بني إسرائيل إلي نبي الله إرميا يسألونه عن الطريق الذي يسلكونه للفوز برضي الله فيخبرنا الرب الهك عن الطريق الذي نسير فيه والأمر الذي نفعله { سفر إرميا 42 /3 } فلم يقل لهم ان الطريق الوحيد هو الإيمان بيسوع المخلص من الخطايا ، بل سال الله عن الطريق فوضح له الطريق بان يمكثوا بأرضهم ولا يذهبوا إلي مصر {راجع الإصحاح 42 من سفر إرميا } اما انتم فحدتم عن الطريق واعثرتم كثيرين بالشريعة.افسدتم عهد لاوي قال رب الجنود. { سفر ملاخي 2/8 } لاحظ هنا يا صديق هذا النص من إنجيل متى7/14 ما اضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي الى الحياة.وقليلون هم الذين يجدونه ) وفيها يقول ان الباب الضيق والطريق الكرب هو الذي يودي الي الحياة [COLOR="blue"]فهل المسيح ............طريق كرب ؟!!! [/COLOR]صديقي العزيز انا لا اقصد الجدال وإنما كما قلت أريد الطريق المستقيم الذي يودي بنا إلي النجاة انا وأنت سوف نسأل {وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ} (24) سورة الصافات {وَالَّذِينَ كَفَرواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} (39) سورة البقرة ولا ينفع الندم {وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُؤُوسِهِمْ عِندَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ } (12) سورة السجدة {تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ} (104) {أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ} (105) {قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ} (106) {رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ} (107) {قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ} (108) سورة المؤمنون من 104الي 108 أرجو ان تعقب علي كل كلمة كما فعلت أنا وان تستخدم عقلك وفكرك بدون تعصب وعاطفة لنصل معاً إلي بر الأمان والسلام علي من اتبع الهدي [/RIGHT][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
لماذا تقولون عنا كافرين وغير مؤمنين ؟
أعلى