لماذا تسجدون لجسد المسيح المخلوق ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[FONT=&quot] القديس أثناسيوس الرسولى:[/FONT] [FONT=&quot]"نعترف بإبن الله المولود من الآب خاصياً أزلياً قبل كل الدهور وولد من العذراء بالجسد فى آخر الزمان من أجل خلاصنا... طبيعة واحده لله الكلمة المتجسد ونسجد له مع جسده"(25).[/FONT]
الرابط http://fatherbassit.com/shobohat/3abd_almasi7/book_29.htm

انا افهم ان يسجد المسيحى للاهوت المسيح
و لكنى لا افهم كيف يسجد المسيحى لجسد المسيح المخلوق ؟؟؟؟
http://st-takla.org/Gallery/Gallery-index_.html
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,543
النقاط
113
ومين قال ان السيد المسيح مخلوق
هرد عليك بكلام القديس اثانسيوس الرسول اللي انت مستشهد بكلامه
نور من نور اله حق من اله حق
مولود غير مخلوق
 

محب مايكل

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
217
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
الإقامة
usa/saudi arabia
انا لست لاهوتي ولست متخصص

لكن الي اعرف ان لاهوت المسيح وناسوته متحدين

لهذا نقول مريم هي ام الله ايضا

لأن النساطرة قالوا لا هي ام يسوع فقط

ولكن يسوع هو اله كامل وانسان كامل باتحاد كامل فيما بينهم , لهذا عبادة الله الذي ظهر في الجسد هي عبادة الله نفسه لأن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة !!

اخيرا يسوع ليس مخلوق بل مولود!!
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومين قال ان السيد المسيح مخلوق
هرد عليك بكلام القديس اثانسيوس الرسول اللي انت مستشهد بكلامه
نور من نور اله حق من اله حق
مولود غير مخلوق
فى انتظار ردك استاذى الكريم
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
[FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]له مع جسده"[/FONT]

اسالك يا مسلم يامن تتخذ من لغة القران لغة للسانك :
ماذا تعني كلمة " مع " ؟؟؟؟
لاهوت المسيح لم و لا و لن ينفصل عن ناسوته لحظة واحدة و لا طرفة عين ... و لذا فهو ذو طبيعتين الهية و انسانية كامله و لكنهما لا تنفصلان ابدا ..فاذا سجدنا للاهوته فنحن ايضا نسجد لناسوته في نفس الوقت ..و ان كنت تستطيع ان تفصل هذا عن ذاك او حتي تستطيع ان تثبت ن هذا انفصل عن ذاك في اي وقت فقل لنا لناتي و نسجد ساعتها السجود الذي يرضي عقليتك و معتقداتك و مفاهيمك عن الله كمسلم
نسيت ان ارد علي كلمة " مخلوق "
فالمسيح " مولود غير مخلوق "..و حينما ولد كانسان فانه لم يولد من مشيئة او زرع بشر بل حبل به من الروح القدس ..و ان كان لك اعتراض علي ذلك فقدم الدليل اولا علي صحة ادعائك بانه " مخلوق " بحد قولك.

 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لست لاهوتي ولست متخصص

لكن الي اعرف ان لاهوت المسيح وناسوته متحدين

لهذا نقول مريم هي ام الله ايضا

لأن النساطرة قالوا لا هي ام يسوع فقط

ولكن يسوع هو اله كامل وانسان كامل باتحاد كامل فيما بينهم , لهذا عبادة الله الذي ظهر في الجسد هي عبادة الله نفسه لأن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة !!

اخيرا يسوع ليس مخلوق بل مولود!!

اخيرا يسوع ليس مخلوق بل مولود .......... هذا ايمانك انت استاذى العزيز
و ليس ايمان اباء الكنيسة و بالدليل و البرهان
ارجو ان تراجع اب اعترافك لتتأكد بنفسك
و لو تريد ان اثبت لك من كتبكم انا تحت امرك بالدليل و البرهان
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

اسالك يا مسلم يامن تتخذ من لغة القران لغة للسانك :
ماذا تعني كلمة " مع " ؟؟؟؟
لاهوت المسيح لم و لا و لن ينفصل عن ناسوته لحظة واحدة و لا طرفة عين ... و لذا فهو ذو طبيعتين الهية و انسانية كامله و لكنهما لا تنفصلان ابدا ..فاذا سجدنا للاهوته فنحن ايضا نسجد لناسوته في نفس الوقت ..و ان كنت تستطيع ان تفصل هذا عن ذاك او حتي تستطيع ان تثبت ن هذا انفصل عن ذاك في اي وقت فقل لنا لناتي و نسجد ساعتها السجود الذي يرضي عقليتك و معتقداتك و مفاهيمك عن الله كمسلم
دع عنك عن مفاهيمى و ايمانى كمسلم
السؤال واضح و صريح و محدد لماذا تسجدون لجسد السيد المسيح المخلوق ؟؟؟
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

انا رديت علي فكره
وقولتلك مولود غير مخلوق
مفيش كلام تاني بعد كده
يا استاذ انا قلت لك من قبل دعك من ايمانك و اذهب فورا لاب اعترافك او اى اب كاهن
فى كنيستك و اسئله بنفسك هل جسد المسيح مخلوق ام لا و صدقه فورا
لكن لو عايز دليل او برهان من كلام ابائكم اتفضل هذا كلام
القديس أثناسيوس: قال " لأنهم (الهراطقة) يطلقون على جسد المسيح أوصافاً مثل " غير مخلوق " و" سمائي " وأحياناً يقولون أن الجسد " من ذات جوهر اللاهوت".. لكن كل ما قالوه ليس إلاَّ سفسطة فارغة وآراء عاطلة.. من أي مصدر أخذتم البشارة التي تجعلكم تقولون أن الجسد " غير مخلوق " ألا يجعلكم هذا تتخيلون أمرين لا ثالث لهما ‍!‍ أما إن لاهوت الكلمة قد تحوَّل إلى جسد، وإما أنكم تعتقدون بأن تدبير الآلام والموت والقيامة خيال لم يحدث، وهذان التصوران كلاهما خطأ، لأن جوهر الثالوث هو وحده غير المخلوق، والأبدي، وغير المتألم، وغير المتغيّر. أما المسيح حسب الجسد (رو 9:5) فقد وُلِد من الناس الذين قيل عنهم " أخوته " بل تغيَّر بقيامته فصار بعد قيامته " باكورة الراقدين " (كو 1: 18).. فكيف تسمون الناسوت الذي تغيَّر من الموت إلى الحياة " غير مخلوق "؟... عندما تصفون الجسد المتغيّر المكوَّن من عظام ودماء ونفس إنسانية، أي كل مكونات أجسادنا. والذي صار ظاهراً ومحسوساً مثل أجسادنا، عندما يصفون كل هذا بانه " غير مخلوق " تسقطون سقوطاً شنيعاً في خطأين: أولهما أنكم تفترضون أن الآلام التي احتملها هي مجرد خيال، وهذا تجديف المانويين، وأنكم تعتبرون أن اللاهوت له طبيعة ظاهرة محسوسة، رغم انه جوهر غير مخلوق.. وهذا التصوُّر الأخير يضعكم مع الذين يتصوَّرون أن الله كائن في شكل بشري جسداني، فما هو اختلافكم عن هؤلاء، مادام لكم نفس الاعتقاد؟

و لو عايز ادلة اخرى من كلام اباء الكنيسة

قول و انا تحت امرك ثم فى الاخر جاوب على سؤالى مع الشكر
 

محب مايكل

New member
عضو
إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
217
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
الإقامة
usa/saudi arabia
اخيرا يسوع ليس مخلوق بل مولود .......... هذا ايمانك انت استاذى العزيز
و ليس ايمان اباء الكنيسة و بالدليل و البرهان
ارجو ان تراجع اب اعترافك لتتأكد بنفسك
و لو تريد ان اثبت لك من كتبكم انا تحت امرك بالدليل و البرهان

بل ايمان اباء الكنيسة

وهذا مايجعلني اشك انك ربما جاهل ؟

لو اني قلت ان يسوع مخلوق وخلق العالم

لكنت اصبحت اريوسي او من شهود يهوه
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بل ايمان اباء الكنيسة

وهذا مايجعلني اشك انك ربما جاهل ؟

لو اني قلت ان يسوع مخلوق وخلق العالم

لكنت اصبحت اريوسي او من شهود يهوه
يا استاذى الفاضل انا لا اسئل عن لاهوت السيد المسيح بل عن السجود لجسده المخلوق
حسب كلام اباء الكنيسة و اعطيت لك مثال من ايمان و تعليم القديس اثناسيوس الرسولى
واضع قانون الايمان
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
يا استاذ انا قلت لك من قبل دعك من ايمانك و اذهب فورا لاب اعترافك او اى اب كاهن
فى كنيستك و اسئله بنفسك هل جسد المسيح مخلوق ام لا و صدقه فورا
لكن لو عايز دليل او برهان من كلام ابائكم اتفضل هذا كلام
القديس أثناسيوس: قال " لأنهم (الهراطقة) يطلقون على جسد المسيح أوصافاً مثل " غير مخلوق " و" سمائي " وأحياناً يقولون أن الجسد " من ذات جوهر اللاهوت".. لكن كل ما قالوه ليس إلاَّ سفسطة فارغة وآراء عاطلة.. من أي مصدر أخذتم البشارة التي تجعلكم تقولون أن الجسد " غير مخلوق " ألا يجعلكم هذا تتخيلون أمرين لا ثالث لهما ‍!‍ أما إن لاهوت الكلمة قد تحوَّل إلى جسد، وإما أنكم تعتقدون بأن تدبير الآلام والموت والقيامة خيال لم يحدث، وهذان التصوران كلاهما خطأ، لأن جوهر الثالوث هو وحده غير المخلوق، والأبدي، وغير المتألم، وغير المتغيّر. أما المسيح حسب الجسد (رو 9:5) فقد وُلِد من الناس الذين قيل عنهم " أخوته " بل تغيَّر بقيامته فصار بعد قيامته " باكورة الراقدين " (كو 1: 18).. فكيف تسمون الناسوت الذي تغيَّر من الموت إلى الحياة " غير مخلوق "؟... عندما تصفون الجسد المتغيّر المكوَّن من عظام ودماء ونفس إنسانية، أي كل مكونات أجسادنا. والذي صار ظاهراً ومحسوساً مثل أجسادنا، عندما يصفون كل هذا بانه " غير مخلوق " تسقطون سقوطاً شنيعاً في خطأين: أولهما أنكم تفترضون أن الآلام التي احتملها هي مجرد خيال، وهذا تجديف المانويين، وأنكم تعتبرون أن اللاهوت له طبيعة ظاهرة محسوسة، رغم انه جوهر غير مخلوق.. وهذا التصوُّر الأخير يضعكم مع الذين يتصوَّرون أن الله كائن في شكل بشري جسداني، فما هو اختلافكم عن هؤلاء، مادام لكم نفس الاعتقاد؟

و لو عايز ادلة اخرى من كلام اباء الكنيسة

قول و انا تحت امرك ثم فى الاخر جاوب على سؤالى مع الشكر

محاوله فاشله ان تحاول فصل الناسوت عن اللاهوت في تعبيرك عن المسيح " ككل" بانه مخلوق .
و محاوله فاشله اكثر ان تاخذ من كلمات القديس اثناسيوس و تترجمها علي مزاجك و تغالط .

اللاهوت لا ينفصل عن الناسوت ...و حينما تتكلم عن " المسيح ككل " فهذا يعني " لاهوته و ناسوته معا " ..و حينما تصف " المسيح ككل بانه مخلوق " فهذا يعني انك " غبي او تتغابي و تغالط عامدا ".
لان الناسوت و ان كان مخلوقا فان به يسكن اللاهوت دائما و ابدا و لا ينفصلان و اللاهوت غير مخلوق .. و حتي الناسوت لم يكن من مشيئة بشر ..و اذن فالمسيح "ككل" غير مخلوق ...اما عندما نتحدث عن الناسوت وحده فهو " مخلوق " بلا شك ..لكن اللاهوت الساكن فيه دوما و الذي لا ينفصل عنه ابدا جعل الناسوت ذاته مقدسا و لا يري فسادا و صار من المستحيل ان تسجد لهذا دون ذاك .
 
التعديل الأخير:

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

محاوله فاشله ان تاخذ من كلمات القديس اثناسيوس و تترجمها علي مزاجك و تغالط .

اللاهوت لا ينفصل عن الناسوت ...و حينما تتكلم عن " المسيح ككل " فهذا يعني " لاهوته و ناسوته معا " ..و حينما تصف " المسيح ككل بانه مخلوق " فهذا يعني انك " غبي او تتغابي و تغالط عامدا ".
لان الناسوت و ان كان مخلوقا فان به يسكن اللاهوت دائما و ابدا و لا ينفصلان و اللاهوت غير مخلوق .. و حتي الناسوت لم يكن من مشيئة بشر ..و اذن فالمسيح "ككل" غير مخلوق ...اما عندما نتحدث عن الناسوت وحده فهو " مخلوق " بلا شك ..لكن اللاهوت الساكن فيه دوما و الذي لا ينفصل عنه ابدا جعل الناسوت ذاته مقدسا و لا يري فسادا و صار من المستحيل ان تسجد لهذا دون ذاك .
هل اعتبر هذا اولا اعتراف منك بالسجود لجسد المسيح المخلوق مع لاهوته ؟؟؟
ام ماذا ؟
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
القديس يوحنا الدمشقي يقول:

السجود لجسد للمسيح إنما هو لاتحاده في المسيح وليس ذلك بحدّ ذاته: - إننا نسجد لابن الله مع أبيه وروحه القدّوس، اللاجمسي قبل تأنّسه والمتجسّد الآن والصائر إنساناً مع كونه إلهاً. وعليه، فإنَّ جسدَ الربّ، على مستوى طبيعته، إذا أمكنكَ باجتهاداتٍ دقيقة أن تفصل فيه المنظورَ من المعقول، فهو لا يُسجد له، على أنه مخلوق. أمّا وقد اتحد بالله الكلمة، فهو يُسجد له بسبب الكلمة وفي الكلمة. وعلى هذا المنوال يُركع للملك عارياً كان أم لابساً. والثوبُ الأرجوانيُّ -بصفته مجرّد ثوب أرجوانيّ- يمكنك أن تدوسه وترميه خارجاً. أما وقد صار الرداءَ الملكيّ، فيحقُّ له الإكرام والتمجيد، وإذ احتقره محتقرٌ، يُحكم عليه أغلب الأحيان بالموت. وعلى هذا النحو قل عن أيّ عودٍ طبيعيّ، فهو ليس ببعيد المنال واللمس. ولكنه متى ألقي في النار وأصبح جمراً، يصير بعيدَ المنال -ليس بحدِّ ذاته بل لاتحاده بالنار. ولم يكن العود من طبعه صعبَ المنال، لكنَّ ذلك هو الجمرُ أو العود المشتغل. كذلك الجسد. فهو بحسب طبيعته لا يستحقُّ السجودَ له، لكنه يُسجدُ له في الله الكلمة المتجسِّد، لا لذاته بل لاتحاده أقنومياً بالله الكلمة. فلسنا نقول بالسجود لمجردّ جسد، بل لجسد الله، أو الله المتجسّد.
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
هل اعتبر هذا اولا اعتراف منك بالسجود لجسد المسيح المخلوق مع لاهوته ؟؟؟
ام ماذا ؟


لن اكلمك بعلم اللاهوت لانك لا تفهمه ..لكن ساكلمك بمنطق العقل
هل يصح عقليا يا عاقل ان يعتبر اخوك ان امك التي هي امه و امك في ذات الوقت ... هي امه وحده فقط ؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
سكت ليه؟؟؟
انطق ..خلصنا..ورانا غيرك نرد عليه
 

الزائر

New member
عضو
إنضم
12 مايو 2011
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

لن اكلمك بعلم اللاهوت لانك لا تفهمه ..لكن ساكلمك بمنطق العقل
هل يصح عقليا يا عاقل ان يعتبر اخوك ان امك التي هي امه و امك في ذات الوقت ... هي امه وحده فقط ؟؟؟؟
نعم اريدك ان تكلمنى بعلم اللاهوت و دع هذه الامثلة لان الحوار عن الاله
الذى قال فى العهد القديم .. فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس اشعياء 25/40
 

++ كيرلس ++

‡† الله محبة †‡
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
3,054
مستوى التفاعل
717
النقاط
113
سكت ليه؟؟؟
انطق ..خلصنا..ورانا غيرك نرد عليه

ما فيش رد أخي الحبيب هو بيعيد بس اللي سمعه في مواقع بير السلم وخلاص. الموضوع انتهى وتمت الإجابة بشكل كامل. عاوز يفهم أهلا وسهلا مش عاوز بلاش. سلام المسيح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى