الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
لماذا الالم يا رب
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="حياة بالمسيح, post: 3866414, member: 124702"] الكثير منا يعتقد وهو يمر بظروف صعبة وحيرة وقلق بان الله قد تركه حاشاه وبانه تركه بمفرده في احلك اوقاته وهذا اعتقاد خاطئ اذ ان الله كلي الوجود ووجوده خارج نطاق زماننا ومكاننا البشري وهو موجود معنا لا يفارقنا يلازمنا كظلنا فهو الصديق الالزق من الاخ وهو يرافقنا في كل اوقاتنا وهو يرى ويسمع كل شئ وايضاً يعمل ويجري وان الله هو معنا لا يهملنا ولا يتركنا وعيناه ساهرتان علينا تلاحظاننا كل اوقاتنا والالم ليس هو مصدره بل بعد خطية ابوينا الاولين ادم وحواء فلقد اورثا العالم الخطية والموت والالم وبسبب خطايانا وهو يعز وما بيهون عليه الآمنا وبكاونا وحزننا وهو يحبنا محبة ابدية وللمنتهى وبلا حدود كلنا نحن خلائقه جنس بني البشر جميعاً بلا استثناء ولكن الحب لن يكون حباً اذا كان إجبارياً اذ ترك لنا حرية الاختيار بينه وبين العالم المشغول بالتفتيش عن المتع اللحظية والشبع صارفاً انظاره عن الابدية التي لنا في المسيح يسوع والنفس بلا الم كالعروس بلا عريس وان الام ضيقاتنا الوقتية لا تقاس بالمجد العتيد الذي ينتظرنا ويظل وعد الله بمعيته وحفظه لاولاده الاحبة مصدر تعزية وعون وتشجيع لهم في غربتهم والله يسمح بالالم للاغراض التالية ١ - حتى نشعر بوجوده في حياتنا اذ هو بسمح بالالم فهي وسيلته الوحيدة لذلك حتى نلجأ اليه ونطلبه في صلاتنا النتيجة : نتوب ونتدم على خطايانا ونتعلم كيفية الاتكال عليه لا على ذواتنا ونسلمه دفة سفينة حياتنا بالكامل ٢- حتى يشكل فينا ويصقلنا ويمحصنا كما يمحص الذهب بالنار فتزال الشوائب منه هكذا يزيل منا صفات معينة النتيجة : يزرع فينا صفات اخرى متوافقة مع اطار ارادته في حياتنا فالله يستخدم اشياء يكرهها ليحصل بدلاً عنها اشياء يحبها ٣- الاتحاد به :الألم هو وسيلة فعلية للمشاركة في آلام المسيح والصليب، حيث يصبح الألم طريقاً ملوكياً ابدياً النتيجة : اعدادنا لمجده العتيد الابدي ٤- للتعبير عن محبته : فكل من يحبه الله يؤدبه والله عبر عن محبته لنا اذ بعد ونحن خطاة ارسل ابنه الوحيد فديةً وكفارة ً لاجل احبائه النتيجة : ليعلمنا محبته اولاً ثم محبة الاخرين فكما احبنا الله هكذا نحن يجب ان نحب الاخرين حباً به ٥- لفهم الام الغير : فالمتألم يستطيع مشاركة الاخرين بتعزياته واختباراته وكيفية مواجهة الالم النتيجة : تعزية الاخرين وخدمتهم اقتداءاً بشخص المسيح ٦- تنمية الايمان: فقبول الالم بالشكر والرضى والقناعة يمنح الصبر والتزكية والتعزية والثقة في تدابير الله الصالحة المرضية والثقة ويعلمنا الصبر وطول الاناة والاحتمال النتيجة: تعلم كيفية تتميم ارادة الله في حباتنا فكل معاملات الله هي لخيرنا وصالحنا وهي مرضية لجميع الذين يحبونه ٧- بهذا الالم يغلق ابواب ليفتح بنفس الالم ابواب اخرى اجمل واروع وابهى مما فقدناه فهو اله التعويضات وهو قادر ان يعوض عن السنين التي اكلها الجراد النتيجة : يعدنا لمستوى روحي اعمق واعظم لمجد اسمه القدوس ٨ - يعلمنا الاقلاع عن الخطايا : من خلال الالم يجعلنا نبتعد ونقلع عن ارتكاب الخطايا فمن تألم في الجسد يكف ويبتعد عن مسببات الخطايا ويقلع عن الاستهانة بالامور الروحية حتى لا يعيش بقية غربته في الجسد وشهواته بل يتطلع للقوت الباقي الابدي النتيجة: فطامنا عن الخطايا لكي نستعد للمجد العتيد الابدي الذي ينتظرنا ٩ - يعلمنا كم نفوسنا ضعيفة : يسمح الله بالالم كي يشعرنا بضعف نفوسنا الميالة لارتكاب الخطية تحتاج لله مصدر قوتها وبمفردنا لا نستطيع فعل شئ النتيجة : يعلمنا ان نعمته في ضعفنا تكمل الخلاصة : الالم هو مدرسة نتعلم من خلاله الثقة والايمان والرجاء بما لا يرى بعيوننا البشرية بل بعيون ايماننا بالمسيح نرى المجد الاتي العتيد الذي نحن موعودون به لكل من يصبر ويحتمل كل ما يحدث معه وكل ما يصنعه الله معه وهو هبة ونعمة من لدن الله وليس عقاب او فصاص منه بل هو علامة حب من لدنه وهو يستخدم الالم ليحصل منه على ما يريده لنا الذي هو دائماً لخيرنا ولصالحنا ولا نتعلم في غربتنا الا من خلال الالم الذي يسمح لنا الله به [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
لماذا الالم يا رب
أعلى