الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
لماذا ارسلت الانبياء؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="REDEMPTION, post: 108632, member: 1472"] [B][SIZE=6][COLOR=red]+[/COLOR][/SIZE][/B] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]بالطبع اخبرنا الكتاب ان الزنى مرفوض ومبغوض من الله القدوس .. [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فيكفى أن تقرأى وصاييا الله العشر للانسان الموجوده فى سفر الخروج أصحاح ( 20 ) وهى : لا تقتل .. لا تسرق .. لا تزن ... الخ[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua][SIZE=4]إن ضربه بأداة حديد فمات ، فهو قاتل . إن القاتل يقتل ( العدد 35 : 16 ).[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وإن ضربه بحجر يد مما يقتل به فمات ، فهو قاتل . إن القاتل يقتل ( العدد 35 : 17 ).[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أو ضربه بأداة يد من خشب مما يقتل به ، فهو قاتل . إن القاتل يقتل ( العدد 35 : 18 ).[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ولي الدم يقتل القاتل . حين يصادفه يقتله ( العدد 35 : 19 ).[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أو ضربه بيده بعداوة فمات ، فإنه يقتل الضارب لأنه قاتل . ولي الدم يقتل القاتل حين يصادفه ( العدد 35 : 21 ).[/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تقضي الجماعة بين القاتل وبين ولي الدم ، حسب هذه الأحكام ( العدد 35 : 24 )[/SIZE][/FONT][/COLOR] [SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]ولا تأخذوا فدية عن نفس القاتل المذنب للموت ، بل إنه يقتل ( العدد 35 : 31 ).[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]وأما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة ، فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت ، الذي هو الموت الثاني ( الرؤيا 21 : 8 )[/FONT][/COLOR][/SIZE] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]وإذا زنى رجل مع امرأة ، فإذا زنى مع امرأة قريبه ، فإنه يقتل الزاني والزانية ( اللاويين 20 : 10 ).[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]امرأة زانية أو مدنسة لا يأخذوا ، ولا يأخذوا امرأة مطلقة من زوجها . لأنه مقدس لإلهه ( اللاويين 21 : 7 )[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]لا تدخل أجرة زانية ولا ثمن كلب إلى بيت الرب إلهك عن نذر ما ، لأنهما كليهما رجس لدى الرب إلهك ( التثنية 23 : 18 )[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#000000][B][SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]لأن الزانية هوة عميقة ، والأجنبية حفرة ضيقة ( الأمثال 23 : 27 )[/FONT][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4][COLOR=#000000][FONT=Book Antiqua]أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله ؟ لا تضلوا : لا زناة ولا عبدة أوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعو ذكور ( كورنثوس الأولي 6 : 9 )[/FONT][/COLOR][/SIZE] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وما اكثر الايات التى تدل على أن الله له المجد يبغض الزنا والقتل وكل عمل شرير .. فان الله صالح وقدوس ... والخطية ضد طبيعته القدوسة الطاهره .. وقد وضع الله هذه القوانين للشعب قديماً لانهم كانوا شعب (( حسى )) أى لا يتبعوا تعاليم الله الا لو كان هناك عقاب حسى ورادع قوى لهم ... فكيف يمكن لشعب منذ الاف السنين .. وذو طبيعة فاسدة .. ان يحيد عن الشر ولا يفعل الخطية لمجرد العظة والتوبيخ فقط ؟! .. فكان لابد من وجود قوانين قوية ورادعه لهذا الشعب .. حتى يسير حسب وصايا الله ... وقد أرفقت لكى الآيات السابقة من العهد القديم فقط ... لان سؤالك كان يختص بالانبياء .. ولا يوجد انبياء الا فى العهد القديم .. وقد أوضح لكى اخى الحبيب أمير الفرق بين النبى والرسول .. ولكن أن شئتى آيات من العهد الجديد تدل على ان الخطية بشعه وضد الله .. فسأضطر أن اضع لكى كل العهد الجديد أختى العزيزه :) ... لانه هو عهد النعمه ... وهو العهد الذى فيه بين الله له المجد مفهوم الوصية الروحى .. وبين العمق الذى يريده الله فى اتباع وصاياه ... فقد قال عن القتل .. [COLOR=red] [COLOR=blue]قد سمعتم أنه قيل للقدماء : لا تقتل ، ومن قتل يكون مستوجب الحكم[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=red] [B][SIZE=5]وأما أنا فأقول لكم : إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم[/SIZE][/B] ،[SIZE=5][B] ومن قال لأخيه : رقا ، يكون مستوجب المجمع ، ومن قال : يا أحمق ، يكون مستوجب نار جهنم[/B][/SIZE][/COLOR] [SIZE=2](( مت 5 : 21 )) [/SIZE] وهنا بين المعنى الاعمق لوصية لا تقتل و قال ايضاً عن الزنا ... [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=red][COLOR=blue] قد سمعتم أنه قيل للقدماء : لا تزن[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=red] [SIZE=5][B]وأما أنا فأقول لكم : إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها ، فقد زنى بها في قلبه [SIZE=4][COLOR=black]..[/COLOR][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وآيات كثيرة جداً يمتلىء بها العهد الجديد تحث الانسان على فعل الخير وتنهى عن كل خطية فكيف تقولين ايتها الاخت العزيزه انك لم تجدى إعتراض على أفعالهم ؟؟؟؟!!!!!!!![/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE] [/B][/COLOR][/SIZE][/SIZE][FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]يمكن أستخدام لفظ اخر ان اردتى بدلا من وصف (( أبشع القوم )) .. فهل كان ابراهيم او اسحق او يعقوب او موسى او لوط او نوح او ايوب اوداود او .. او .. هل كانوا كل هؤلاء الانبياء ابشع القوم ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! ... فليس معنى ان الكتاب المقدس قد سجل لهم خطاياهم انهم بذلك ابشع القوم !! .. فهذا اولا دليل على صدق الكتاب المقدس .. وثانياً على اثبات ان الطبيعة البشريه قد فسدت بفعل خطية ابينا ادم فى البداية .. وثالثاً ان الكتاب المقدس قد اوضح لنا ان جميع البشر غير معصومين من الخطأ ... فهم بشر .. اياً كانت منزلتهم .. ولكنهم (( جاهدوا )) فى العمل الصالح .. فالعبره فى النهاية وليس فى الوقوع فى الخطأ .. فانتى قد تجدى ان داواد الملك قد اخطأ خطية قاسيه فى سقوطه فى الزنا .. ولكن ماذا فعل ؟؟ .. تجديه يبكى ليل نهار على خطيته ... وتجدى فى مزموره 51 يبلل سريره بدموعه وهو يتضرع الى الله قائلا ..[COLOR=blue] ارحمنى يا الله حسب رحمتك .. حسب كثرة رأفتك أمح اثمى .. اغسلنى كثيرا من اثمى ومن خطيتى طهرنى .. لانى عارف بأثمى وخطيتى امامى فى كل حين .. لك وحدك أخطأت .. والشر قدامك صنعت ...[/COLOR] الخ .. ما تفسيرك برأيك لهذه الصلاة الحارة الرائعه التى الى الان يقف العالم كله امامها فى انبهار بالفعل .. هل تجدى داود هنا من ابشع الناس ؟؟؟؟ ... وماذا ايضاً .. ايوب البار .. الذى شهد الله له بأنه بار وكامل ومستقيم ويحيد عن الشر ... وكثير جداً من الانبياء شهد لهم الكتاب المقدس بالبر والقداسة .. وان لم يمنع ان يسجل للعالم كله اخطاؤهم حتى يتعظ البشر ويتعلموا .. ويدركوا مراحم الله الواسعه [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ما رأيك أختى العزيزه فى انسان يصف لكى طريق ولا يخبرك ان به حفرة عميقة فى منتصفه ؟؟؟ ... هل كنتى تظنى ان لو لم يخبرنا الكتاب المقدس بكل تلك الخطايا لم نكن سنعرفها ؟؟؟ الم يخبرك القرآن بالزنا ؟؟!!!!!!! .. ألم يخبرك القرآن بالقتل والرجم ؟؟؟؟؟!!!! بل ألم تخبرك الاحاديث باللواط وما الى ذلك من الفسق والفجور ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! .. ألم تدركى أنكى وجدتى على وجه الارض انسانه مُخيرة فى كل أفعالها ؟؟؟ .. فقد اعطاكى الله الحريه الكاملة فى تصرفاتك وسلوكك .. ولكن فى نفس الوقت .. بين لكى الخطأ من الصواب .. بين لكى الخير من الشر ... حتى لا تلقى اللوم على الله فيما بعد وتقولى انه لم يخبرنا بذلك ... فكما يقال أن الحلال بين والحرام بين ... فكيف كان الحلال بين ؟؟ والحرام بين ؟؟ ماهى وصاياه الله للانسان عزيزتى ؟؟ .. وصايا الله للانسان هى ان يفعل الصلاح والخير .. وكيف يفعل الصلاح والخير دون ان يعلم الشر ؟؟؟؟!!!!!!!!!! [/SIZE][/FONT] [SIZE=4][FONT=Book Antiqua]للاسف عزيزتى .. رأيك الشخصى هذا يتنافى مع ما يقوله القرآن إذ قال فى سورة الانعام 112 :: [COLOR=blue]وكذلك جعلنا[SIZE=5][COLOR=red][B][U] لكل نبي[/U][/B][/COLOR][/SIZE] عدوا شياطين الأنس والجن (الأنعام .112 ) [COLOR=black]ويقول ايضاً فى سورة الشرح 2[/COLOR] .. ووضعنا عنك وزرك الذى أنقض ظهرك .. [COLOR=black]وفى سورة الاعراف 200[/COLOR] .. و إما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعذ بالله .. [COLOR=black]وفى سورة غافر55 [/COLOR][COLOR=blue]فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ [SIZE=5][COLOR=red][B]وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ[/B][/COLOR][/SIZE] وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ[/COLOR][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=4][FONT=Book Antiqua][COLOR=blue][COLOR=blue] [/COLOR] [/COLOR][COLOR=black]وفى حديث يقول :: [COLOR=blue]عن أبن عباس قال قال رسول الله ليس منكم من أحد الا وقد وكل به قرينه من الشياطين قالوا[/COLOR] [COLOR=red][B][U]و أنت يا رسول الله قال نعم ولكن الله أعاننى عليه فأسلم[/U][/B][/COLOR] - أحمد 2209 [/COLOR][/FONT][/SIZE] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]ولم يتنقص الكتاب المقدس من قدر الانبياء ورفع من منزلة الرسل ... ولكن لان الانبياء كانوا قبل عصر النعمة .. الذى هو عصر المسيح .. فلم يلمسوا بركات الفداء كما نالها ولمسها الرسل الذين عاشوا ورأوا المسيح وجهاً لوجه ... أيضاً بعد الفداء الذى تم بموت المسيح له كل المجد على عود الصليب .. وصعوده الى السموات .. حل الروح القدس على التلاميد والرسل .. ولا أعنى ان الروح القدس جعلهم معصومون من الخطأ ولكن أعنى أنهم أكتسبوا قوة فى الايمان ... فأن كنا نجد فى عصرنا هذا اشخاص عاشوا ويعيشوا بيننا بالفضيلة والبر .. فكيف يكون الرسل اللذين عاشوا ورأوا المسيح وسمعوا تعاليمه بأذانهم ولمسوه بأيديهم وتذوقوا نعمة الخلاص ؟ .. بل ورأوا بام اعينهم مجده وصنعوا المعجزات باسمه .. وايضاً فى القديم كانت ظروف الانبياء تختلف .. فالله يا عزيزتى لا يعصم أحد من الخطية .. لانه لو منع الله شخص من الذلل فأى فضل يُنسب للشخص .. بل واى مكافأه ينالها ؟؟ .. الله ترك الحريه كامله للانسان .. ومن كان يرجع اليه ويقر بخطيته يغفر له .. فللاسف يا عزيزتى .. الله فى الكتاب المقدس يختلف تماماً عن الله الموجود فى القرآن ... والوحى فى الكتاب المقدس يختلف اختلاف جوهرى عما هو فى القرآن ... فالله الذى عرفناه .. هو حكيم وعادل ورحوم .. ويعطى الحريه كاملة للانسان .. ويكافأه اذا اتبع وصاياه .. ويعاقبه ان أخطأ ... والله كان يعمل مع الانسان بحسب مستوى عقله وفكره .. فلم يامره بشىء فوق طاقته .. وأن فعل كان يسانده .. العالم فى العهد القديم كان ملىء بالشرور .. وهذا طبيعى .. فماذا تتوقعى من شعب لم يكن قد أكتشف سوى ان ايقاد النيران يتولد من ضرب حجرين ببعضهما البعض .. وبالطبع الانبياء من هذا الشعب .. ولم يعصمه الله من الخطأ .. ولكنهم كانوا بالنسبة لبقية العالم .. أبر الاشخاص وافضلهم .. وبعد التطور التدريجى .. ووصولاً لعصر المسيح له المجد .. اصبح الانسان على قدركبير من العلم والمعرفه .. وصار يميز جيداً بين ما يرضى الله وما يغضبه ... وصار ايضاً يعلم روح الوصيه ويعمل بها .. ولا يكتفى بحرفية الوصيه كما سبق واوضحت فى الاعلى كمثال وصية لا تزن ولا تقتل ... فالعمق فى تعاليم الله ولدت بداخل الرسل حياة طاهره نقية .. وقوية .. لانهم رأو تلك الوصايا فى شخص المسيح له المجد .. وعلموا ان باستطاعتهم تنفيذها [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تحياتى [/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
لماذا ارسلت الانبياء؟؟
أعلى