الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="sam_msm, post: 318354, member: 16992"] [b]رد على: ##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---[/b] Size="5"]أخى الحبيب نعمة لك وسلام أظن أن هذا الكلام هو فعلآ الذى يفكرنى ببدعة تأله الانسان . علمآ أنه من الصعب أن تكون هناك بدعة بهذا الشكل لان الانسان هو الانسان على مدار التاريخ وتنتهى دائمآ حياته بالموت وكيف يكون هناك أله يموت.ويفكرنى هذا الكلام بتأله الانسان لان حضرتك تقول أننا نشترك مع الله فى العمل مثل أعطاء البركة ,مع العلم أن الذى يعطى البركة هو الله ,واعامل فى كل شيئ هو الله وحده أما نحن فمجرد ألات بر يستخدمها الله أذا كنا طائعين له . "الله هو العامل فيكم أن تريدوا وأن تعملوا من أجل المسرة "فى 2 : 13 ثم تفضلت حضرتك وقلت أن الجميع زاغوا وفسدوا وتعود وتقول أن القديس بطرس يقولأن القداسة ضرورية , أننا لابد أن نكون قديسين .كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الانسان الذى زاغ وفسد ممكن يكون قديس بذاته أو بقليد أعمال القداسة؟؟؟؟؟؟؟ أخى الحبيب جدآ فى الرب : حضرتك أعترضت بشدة على لفظ الاشتراك فى قداسة الله علمأ بأن هذا الفظ ليس من كلامى وأنا بريئ من كتابته الحقيقة هو كلام القديس بولس الرسول أنظر الانجيل عبرانين الاصحاح العاشر الاية 12 لكى نشترك فى قداسته عب 10 : 12 وحضرتك تقول رغم أنك أعترضت بشدة على لفظ الاشتراك فى قداسة الله . الاشتراك فى قداسة الله نسبيى أى أنه هناك أشتراك فى قداسة الله أى أن كلامى الانجيل وبولس الرسول صحيح لان حضرتك رجعت وذكرته مرة أخرى , أخى الجبيب هل أنا أذكر شيئ خلاف كلامك نهائيآ.طبعآ الاشتراك فى قداسة الله نسبي "على قدر ما أخذت الطبيعة البشرية التى أتحدت بأقنوم الابن فى سر التجسد ,دون أختلاط أو أمتزاج أو تعير . وسوف يظل الانسان هو الانسان و سوف يظل الله هو الله . ولكن لايمكن أن يتقدس الانسان بذاته وسلوكه والا عظماء العهد القديم هما أولى بأن يكونوا قديسين فى زمانهم وقبل مجيئ المسيح و بالتالى لاتكون هناك ضرورة لمجيئ المسيح . وما رأى حضرتك فى كلام المسيح " من أجلهم أقدس أنا ذاتى "لماذا؟" لكى يكونوا هم أيضآ مقدسين فى الحق يو 17 "19 هل المسيح محتاج أن يتقدس؟علمآ بأنه هو القدوس ومصدر كل قداسة. أخى الحبيب أنا لم أقصد نهائيآ أن يتأله الانسان لان هذا مستحيل .هذه الامور مجال فقط للمباحثات الغبية والسخيفة والتى أمر الله أن نجتنبها " أما المبحاثات الغبية والسخيفة أجتنبها عالمآ أنها تولد خصومات . تى 12 :23 والحقيقة أنا ترددت كثيرآ جدآ أن أرد ولكن دفعنى محبتى أن أرد ولمرة واحدة وأن أحببت أنى لا أدخل المنتدى مرة أخرى قول لى وأنا تحت أمر حضرتك ؟ولكن مستحيل أدخل فى مناقشات عقلية عقيمة بعيدة كليآ عن حياة الله المسيح أخى الحبيب حسب كنيستنا الجامعة الارزوزكسية كنيسة حياة وليست كلام . والحقيقة لفظ نشترك فى قداسته ليس من تأليفى ولكن الذى قاله هو القديس بولس الرسول فأذا كنت حضرتك معترض فأعترض عليه : عب 10 :12 ولكن ما قصدته أنا ببساطة أن القداسة والطهارة هى حياة الله وهو قد وهبنا حياته من التناول فى الاسرار المقدسة ,لكى نحيا به فى جدة الحياة وليس نحيا بحياتنا التى زاغت وفسدت وفشلت فى القداسة " أحيا لا أنا بل المسيح يحيا فيا " غل 2 : 20 وهذه أمور لا تقبل الجدل والمناقشات العقلية ومن ينلقش فيها كثيرآ دون أن يختبرها ,تبدو له بدعة وهرطقه . قصدت أخى الحبيب أن أقدم أختبار عملى لمن يريد أن يهرب من الفساد الذى فى العالم بالشهوة حيث أن المسيح وحده هو القادر أن يهب الانسان القداسة نسبيآ ,حسب ما حضرتك تفضلت وذكرت و لم أقصد نهائيآ,المباحثات العقلية حول تأله الانسان أو غيره. الحقيقة أنا أنسان بسيط جدآ ولا أعرف هذه الامور العالية عن تفكيرى , أرجو أن تقبل محبتى المسيحية من قلب المسيح وبشدة وأن تصلى من أجلى.[/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---
أعلى