الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="REDEMPTION, post: 318252, member: 1472"] [b]رد على: ##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---[/b] [FONT=Book Antiqua][SIZE=7][COLOR=red][B]+[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]سلام ونعمه ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]الاخ العزيز..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]عندما نتحدث عن قداسة الله و قداسة الانسان التى يستمدها من الله .. نتحدث عن أمر مطلق و أمر نسبى ، فالله يعلم تماماً ان الانسان " [B]زاغ و فسد و أعوزهم مجده[/B] " و لكنه فى نفس الوقت قدم له مقومات النعمة التى بها يستطيع أن يسموا فوق الماديات و الشهوات .. و مع كل هذا لا يمكن أن نستخدم لفظ " [B]نشترك فى قداسته[/B] " فأنت بذلك تذكرنى ببدعة " [B]تأليه الانسان[/B] " الذى ينادى بها البعض ممن إنحرفوا عن الايمان المستقيم .. فقداسة الله ، قداسة مطلقة ، نابعه من جوهره ، لا يوجد من يشترك معه فى هذه القداسة بهذا المعنى إطلاقاً [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وحتى الاشتراك في قداسة الله من حيث السلوك هو مسألة نسبية، ليست مطلقة. فكمال الخليقة هو كمال نسبى، أما كمال الله فهو كمال مطلق. وقداسة الله قداسة طبيعية غير مكتسبة، أما قداسة القديسين فهي قداسة مكتسبة. أنه، القديس بطرس، يتكلم عن الاشتراك في الحياة الإلهية مثل ميراث القديسين في الحياة الأبدية. فقال: "[B][COLOR=red]بمعرفة الذي دعانا بالمجد والفضيلة، اللذين بهما قد وهب لنا المواعيد العظمى والثمينة، لكي تصيروا بها شركاء الطبيعة الإلهية، هاربين من الفساد الذي في العالم بالشهوة[/COLOR] [/B]" (2بط1: 1-4). [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]إننا نشترك مع الله في العمل مثلما قال معلمنا بولس الرسول عن نفسه وعن أبلوس " [B]نحن عاملان مع الله[/B] " (1كو3: 9)، نشترك مع الله في الحياة الروحية مثل البركة الرسولية التي يُقال فيها { [B][COLOR=blue]شركة وموهبة وعطية الروح القدس تكون مع جميعكم [/COLOR][/B]}. كما يوضح لنا القديس بطرس الرسول أنه يقصد أن حياة القداسة ضرورية لننال الوعد بميراث ملكوت الله. وهذا يقتضى الهروب من الفساد الذي في العالم بالشهوة، والسلوك في حياة المجد والفضائل الروحية. وقد أكّد الرسول بطرس نفسه هذا المعنى في رسالته الأولى بقوله "[COLOR=red] [B]فألقوا رجاءكم بالتمام على النعمة التي يؤتى بها إليكم عند إستعلان يسوع المسيح كأولاد الطاعة. لا تشاكلوا شهواتكم السابقة في جهالتكم، بل نظير القدوس الذي دعاكم، كونوا أنتم أيضاً قديسين في كل سيرة، لأنه مكتوب: كونوا قديسين لأني أنا قدوس[/B][/COLOR] " (1بط1: 13-16).[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---
أعلى