الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="sam_msm, post: 317987, member: 16992"] [b]رد على: ##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---[/b] [COLOR="Red"][SIZE="5"]أتبعوا السلام مع الجميع والقداسة التى بدونها لن يرى احد الرب " عب 12 :14[/SIZE][/COLOR][SIZE="5"] [COLOR="Sienna"]أخى الحبيب الله قدوس وهذه طبيعته .ولكن بدون قداسة لن يرى أحد الرب ,وعلى هذا لابد أن نكون قديسين حتى نرى الله ونحيا فى حضوره ,هنا بصورة جزئية وعلى سبيل العربون ,ثم هناك بصورة كاملة والى الابد.[/COLOR] [COLOR="DarkOrange"]فلا مفر لابد أن نكون قديسين أذا كنا نريد الله ونبغى الحياة معه الى الابد.[/COLOR] [COLOR="DarkGreen"] ولكن كيف نكون قديسين ؟؟؟؟؟ وهل ممكن نكون قديسين بمجهودنا الشخصى؟ أقصد ممكن نكون قديسين ,نتيجة بعض أعمال النسك أو الصلاة ,أو الصوم الخ .[/COLOR] [COLOR="Purple"]الاجابة مستحيل بصورة لاجدال فيها.أذا قدم الانسان أعمال نسك أو صام الدهر كله ,أو قدم جسده حتى أحترق مستحيل أن يصير نتيجة ذلك قديس ,وأن قضى عمره كله فى أعمال النسك والصلاة مستحيل أن يقترب من القداسة بذاته . ولكن لابد وأن نكون قديسين . وهذا ليس بالاختيار بل أجبارى لكل من يريد الله .فهو الذى يأمر أن نكون قديسين.[/COLOR] [COLOR="Red"]بل نظير القدوس الذى الذى دعاكم كونوا أنتم أيضأ قديسين فى كل سيرة. 1بط 1 : 15[/COLOR] [COLOR="Lime"]الله يأمر كل أنسان أن يكون قديس فى كل سيرة .مع العلم هو يعلم تمامآ أن الانسان فى ذاته مستحيل أن يكون قديس.[/COLOR] [COLOR="Black"] أذأ ماهو السر خلف هذا؟[/COLOR] [COLOR="Blue"]الحقيقة السر هو فى المسيح القدوس .فالمسيح يسوع حبيب نفوسنا ولانه يحبنا حب الى المنتهى . ويريدنا أن نكون معه حيث هو موجود[/COLOR] [COLOR="Red"]."أيها الاب أريد أن هؤلاء الذين أعطيتنى يكونون معى حيث أكون أنا لينظرو ا مجدى الذى أعطيتنى " يو 17 : 24 [/COLOR] [COLOR="Red"][COLOR="DarkRed"]وهو عالم أيضأ أنه لابد أن نكون قديسين حتى نتمكن من الوجود معه فى ملكوت أبيه . لذلك أخذ طبيعتنا وجعلها واحد مع لاهوته بغير أمتزاج أو أختلاط أو تغير , والانسان المسيحى الذى يحب المسيح ,عندما يأتى الى المسيح يرفض ذاته أولآ.[/COLOR][/COLOR]" [COLOR="Red"]ودعا الجميع مع تلاميذه وقال لهم من أرادا أن يأتى ورائى فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعنى مت24:16 + مر 8: 34 + لو 21 : 9[/COLOR] [COLOR="Navy"]وعندما يرفض الانسان ذاته حينئذأ يوجد فى ذات المسيح وكلما رفضنا ذواتنا كلما ثبتا فى المسيح ومن هم فى المسيح يسوع يشتركونا فى قداسته . ليست هى قداستهم ,لانه لاتوجد الا قداسة واحدة هى قداسة الله ,أما من هم فى المسيح يشتركون فى قداسته ,فهو من أجلهم قدسا ذاته ,حتى يشتركوا فى قداسته.[/COLOR] [COLOR="Red"]ولاجلهم أقدس أنا ذاتى ليكونوا مقدسين فى الحق يو 17 : 19[/COLOR] [COLOR="DarkRed"]أنها قصة حب عميقة جدآ بين المسيح والنفس البشرية ,فعندما تعرت البشرية وصارت الى الفساد بالسقوط ,لم تطيق محبة الله أن تترك البشرية عريانه من القداسة, ولانها ضعيفة جدآ ولاتملك شيئ ,غطاها الله بقداستة ,فصارت البشرية مقدسة بقداستة هو. لانه هو الوحيد القدوس. تماما مثل عريس وجد عروسته عريانها فخلع ثوبه والبسها أياه.[/COLOR] [COLOR="Red"]لانا كلكم الذين أعتمدتم بالمسيح قد لبستم المسيح غل 3 : 27[/COLOR] [COLOR="Blue"]فنحن صرنا قديسين عندما لابسنا المسيح فى المعمودية , وعلى هذا الاساس يقول الله كونوا قديسين ليس كأننا سوف نصنع القداسة فى نفوسنا نتيجة أعمال معينة ولكن نحن فعلآ صرنا قديسين بسب أتحد أبن الله القدوس بطبيعتا .ولم يعد أمامنا ألا أن نسلك فى هذه القداسة ونختبرها فى داخلنا كل يوم ونتمتع بيها فنمجد الله القدوس فى قلوبنا . وأيضا كل من يرانا مختلفين عن العالم ولانشترك فى نجاسات العالم يمجد الله القدوس الذى جعلنا قدسين فى أبنه يسوع المسيح.فهو أختارنا فيه قبل تأسيس العالم لنكون فيه قدسين وبلا لوم فى المحبة[/COLOR]. [COLOR="Red"]كما أختارنا فيه فيه قبل تأسيس العالم ,لنكون قديسين وبلا لوم فى المحبة " أف 1 : 4[/COLOR] [COLOR="Black"]بهذه الكلمات ندرك أننا فى المسيح مدعوين أن نشترك فى قداسته ,ليس هذا كلام بل على المستوى العملى ,فقد أعد المسيح كل شيئ لنكون قديسين .وليس هناك طريق أخر للحياة بالمسيح سواء القداسة .فقداستة ليست خاصة بفئة معينة من الناس . هم الذين يمكن أن يكونوا قديسين دون غيرهم ,كما يظن البعض أنه غير مؤهل ليكون من القديسن من يظن ذلك يقلل من عمل الله دون أن يدرى ,لان من يجعلنا قديسين هو الله والقداسة أساسأ هى قداسة الله , وسوف تظل قداسة الله وليست قداسة القديسين , ونحن فقط نشترك فيها ونعيش بيها ونتمتع بحلاوتها فى حياتنا .ولكنها هى طبيعة الله وحده وسوف تظل طبيعته وحده الى الابد. [/COLOR][/SIZE][COLOR="Black"][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
##لكى نشترك فى قداسته عب 10:12##---
أعلى